ستكون شبكة "الجزيرة الرياضية" على موعد مع تغيير كامل في ليلة رأس السنة الجديدة 2014 بدءً من اسم القناة القطرية الذي سيتحول إلى "بي آن سبور" وشعارها ولونه مروراً بظهور جهاز جديد خاص لاستقبال القنوات الرياضية وانتقال بث القنوات عالية الجودة "HD" إلى القمر القطري حديث الانطلاق "سهيل سات".

من المنتظر أن تودع الشبكة "البرتقالية" مشاهديها في اللحظات الأخيرة من العام الجاري وتطل بحلة جديدة مع إطلالة 2014 وباسم وشعار جديدين هو  "Be In Sport" مع الانتقال إلى اللون البنفسجي.  

ويُتوقع أن تنتقل القنوات الرياضية الجديدة وخاصة "عالية الجودة" إلى القمر الصناعي "سهيل سات" الذي يتوفر على أحدث التقنيات في مجالات البث الفضائي والاتصالات وخدمات الإنترنت مع الجزم حول مصير القنوات عادية الجودة "SD" على أقمار "نايل سات" و"عرب سات" و"هوت بيرد".  

وكانت الشركة القطرية للأقمار الصناعية المالكة للقمر "سهيل 1" قد وقعت اتفاقية شراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات" تقضي بالبث على نفس مدار القمر عرب سات 26 درجة شرقاً بما يتيح لمستقبلي عرب سات استقبال قنوات "سهيل سات" دون تحمل تكاليف إضافية.    

تشفير القنوات الرياضية الجديدة    

سيكون تشفير قنوات "بي إن سبورت" أكثر تعقيداً بمراحل من تشفير "الجزيرة الرياضية" ما قد يجبر الكثيرين إلى الاشتراك بشكل رسمي خلافاً لما كان حاصل في عهد "البرتقالية" عبر مشاهدتها من خلال الأجهزة التي تعتمد على الاتصال بشبكة الانترنت لفك الشفرة خاصة في ظل ما يدور عن صعوبة كبيرة في اختراق حائط الحماية على الانترنت.  

ويذكر السيناريو المطروح حالياً جماهير الكرة في الوطن العربي بما أقدمت عليه شبكة قنوات "أبو ظبي الرياضية" عندما اعتمدت جهازاً خاصاً بها لبث قنواتها عالية الجودة الناقلة لمباريات الدوري الإنكليزي الممتاز الذي انتقلت حقوقه مطلع الموسم الحالي إلى الجزيرة الرياضية بعد 3 سنوات لدى القناة الإماراتية.  

ضبابية قيمة الاشتراك  

تبقى الضبابية تطبع قيمة الاشتراك الواجب دفعه من أجل شراء جهاز الاستقبال الجديد ويتردد أن ثمنه سيكون ما بين 120 إلى 200 دولار بخلاف قيمة البطاقة مع الإشارة إلى صلاحية البطاقات التي تم دفع ثمنها سابقاً والتي لا تزال مدتها غير منتهية.  

وصعدت شبكة "Be In Sport" القطرية التي ظهرت في عام 2012 بقوة الصاروخ إلى العالمية وتوجهت بالبث إلى الدول الأوروبية وأميركا الشمالية ومنطقة الشرق الأوسط كما شهدت توسعاً في عام 2013 نحو إندونيسيا وكندا وهونغ كونغ.  

وأحدثت شبكة "Be In Sport" جدلاً واسعاً في فرنسا عندما حصلت حصرياً على بث "الليغ 1" وأنهت أسطورة قنوات "Canal +" وحرمت القنوات الفرنسية من نقل مباريات دوريها! وتمتلك قنوات الجزيرة الرياضية التي سيصبح اسمها "Be In Sport" حقوقاً حصرية لبث أشهر البطولات الأوروبية المحلية مثل الدوري الإنكليزي الممتاز والدوري الإسباني والدوري الإيطالي بالإضافة إلى بث بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بجانب دوريات أقل قوة وتنافسية مثل الدوريين البرتغالي والهولندي.  

كما تبث إرسال عدد من قنوات الأندية الأوروبية الشهيرة مثل برشلونة وريال مدريد الإسبانيين وبايرن ميونيخ الألماني وميلان الإيطالي وليفربول وتوتنهام الانجليزيين. 


التعليقات(14)

  • 1
    قاسم النعامة 2013/12/26
    كل هذه التغييرات من اجل الحد من القرصنة ولكن هيهات فالهاكر لايستسلمون
    والدليل اجهزة الميني اكس التي ظهرت ماخرا وفتحت الشوتايم التي تعمل بنفس
    النظام الذي ستستعمله BE IN SPORT مستقبلا
  • 2
    جزائري حر الجزائر الحرة 2013/12/26
    خسارة كبيرة في تغيير الاسم العربي من الجزيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرة الريــــــــــــــــــــــــاضية الى بي ان سبور لكن الجميل ان القائمين عليها تفطنوا للامر وقاموا باظافة كلمة " عربية " فلولا اظافة كلمة "عربية" لبدى اسم القناة اجنبي.
    وبصراحة الاسم العربي القديم اظاف سمعة كبيرا للعرب في العالم وزاحم هدا الاسم اكبر الفضائيات الرياضية العالمية بل وتغلب احيانا عليهم من ناحية الجودة والاحترافية والقوة.
    تغيير اسم الجزيرة الرياضية الى بي ان سبور عربية ربما كان هدفه التسويق وفرض السيطرة عالميا وليس عربيا فقط وهدا ما
  • 3
    Abderraouf France 2013/12/26
    Un très petit pays est devenu un Empire grâce au différentes chaines de télévision et un grand pays (Algérie) est devenu un upsilon (pays microscopique) pour la même raison.
  • 4
    Tlemcani Paris 2013/12/27
    Ça devient BeinSports...avec S a ma fin a partir du 1 Janvier.... source officiel monsieur le journaliste.
  • 5
    anoircofi ma3eb 2013/12/27
    أعتقد أن سبب فرض الجهاز الجديد هو الحد من القرصنة فالقرصنة تسبب خسائر كبيرة للقناة
    و سبب تغير إسم القناة بالطبع السبب واضح
    هو إنفاصلها على الجزيرة الإخبارية و خصوصا أن هناك الكثير من الناس لديهم نظرة سيئة على الجزيرة الإخبارية
  • 6
    ham alger 2013/12/27
    تشبا لكم يا قطريين الي يوم دين كنا نتفرجو دور فرنسي باطل في كويت وسعودية سبور
    وليوم حرمتونا من متعة كرة قدم والله ماتربحو كليتونا بدراهمكم
  • 7
    Said الجزائر 2013/12/27
    ان ارى انه ذكاء من القطرين ، لان اسم الاول كان مرتبط بالقناة الام الجزيرة ، والكثير لم يكن يحب الجزيرة الاخبارية ، لكي يتوسعوا في جميع الدول و لجني الاموال و المنافسة مع fox و sky و canal , ان اري انه فخر للعرب
  • 8
    عمار algi 2013/12/27
    ومشكل ان كيفاه نتفرجو مونديال لزم القراصنة يعطونا حلول حتا نتفرج فتكلفة باهظة جدااااا خاصة جزائريين رانا مع موعد مونديال
  • 9
    علام الجزائري باريس 2013/12/27
    إسم الجزيرة أحسن وأبهى وهو إسم عربي حقيقي لغوي مثلها مثل تغيير النجمة في الجزائر إلى أوريدو إسم بشع الجزيرة والنجمة من أحسن الأماء العربية
  • 10
    جزائري برهوش الجزائر 2013/12/27
    اين كانت دولة قطر من الوجود حينما كان التلفزيون الجزائري يتأاق تحت راية الاستقلال و بعزيمة الرجال
    قبلان يغمره نزوح السراق واللوصوصية ما أود ان اشير اليه هو انه وراء كل فاساد كساد ونتيجة هذا الفساد اصبح الذل ملازم لهذا التلفزيون حينما يتسول لدى الجزيرة للحصول على حقوق البث وصل الأمر الى حد السرقة التي اصبحت تسري في دمائهم لولا شكيب خليل وعرابيه لا اشترى هذا التلفزيون الجزيرة وعمالها والحقوق وذوي الحقوق لكن ذوي الحقوق في بلادنا لا يقبلون ان يهدر المال السيب وهم اولى به حسبنا الله الواحد الأحد..
  • 11
    حسان الجزائر 2013/12/27
    مبروك للجزيرة على الجديد وعن الاحترافية وعلى الشعار الرائع خاصة بوجود كلمة ( عربية ) رغم انف اعداء الحرف العربي وكل ما نتمناه ان نشاهد مونديال 2014 في ابهى صورة مع معلقيكم الاكثر من روعة ومن مختلف الدول العربية الي قدرو ينجحو عندكم ودخلو العالمية ومقدروش ينجحو في بلدانهم وبخاصة الجزائريين وبالضبط من الجنوب الجزائري لكونهم ماشي من القبائل لان اليتيمة يسيرها غير لقبايل وهو سر عدم نجاحها لا احد يتفرجها من عرب الجزائر وهونفس مصير كل المؤسسات الجزائرية تسير من طرف هؤلاء لذا كلها راحت فيها.
  • 12
    فارس الجزائر 2013/12/27
    الناس تعمل وتستثمر الأموال لتطوير والتقدم ببلدها
    وأناس تنهب الأموال ، و تذهب بها إلى الخارج
    ويا ليتها استثمرتها ، ولكن فقط استرت بها عقارات ، ناس حابسة بزاف
    الناس تتقدم وناس تتحسر وتسب في الجزيرة
    دير كيما يدير جارك ولا حول باب دارك ، القافلة تسير .....
    لا فرق بيننا وبين هؤلاء الكفار بل نحن أحسن منهم ، أحسن مثال الجزيرة مع قناة ابليس + في فرنسا
    ولكننا نحن الجزائريين نحس بالدونية معهم .
  • 13
    عماد بابكر سعد السودان 2014/01/04
    ما معني بي ان وهل بني هذا الاسم علي مرتكزا ومعني يسير بالقناة الي موكبة العالمية اتمني ذلك
  • 14
    عبد الحليم الجزائر 2014/01/06
    كل متفعله الجزيرة الريضى جميل و لكن احن المسكبن ماد نفعل الدى ليس لن H D
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: