بعد مرور ثلاث جولات من منافسات الدورة الـ 21 لكأس أمم إفريقيا لكرة اليد، رجال، التي تحتضنها الجزائر في الفترة ما بين 16 و25 جانفي الجاري، باتت الجزائر تتصدر قائمة المنتخبات الأفضل في خط الدفاع، وتونس تتصدر المنتخبات الأفضل في خط الهجوم.

 المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد رجال الذي يتصدر المجموعة الثانية في البطولة برصيد 6 نقاط من 3 انتصارات، جاء تصدره لجميع منتخبات الدورة في خط الدفاع بعد أن تلقت شباك الحارس سلاحجي 58 هدفا، في حين تلقى المنتخب التونسي 63 هدفا والمنتخب المصري 64 هدفا.

بالمقابل نجح المنتخب التونسي الذين يتقاسم صدارة المجموعة الأولى رفقة مصر بمجموع 6 نقاط، في تسجيل 97 هدفا في ثلاث مباريات وذلك بمعدل 32.33 هدفا في كل لقاء، بينما جاء المنتخب المصري ثانيا ب95 هدفا، متبوعا بالجزائر في المركز الثالث بـ 83 هدفا.

وبالنسبة لبطولة السيدات، يتصدر منتخب أنغولا أحسن خط هجوم برصيد 77 هدفا، وذلك بعد أن سجلت لاعباته فوزا كاسحا على غينيا بفارق 30 هدفا وذلك بواقع (44-14) في مواجهة السبت. ويأتي في الصف الثاني منتخب تونس برصيد 64 هدفا ثم المنتخب الوطني الجزائري للسيدات بـ 53 هدفا.

ويتصدر المنتخب الانغولي للسيدات المسيطر منذ سنوات على الكرة الصغيرة الإفريقية، أيضا المنتخبات الأحسن في خط الدفاع، إذ لم تقبل شباكه سوى 32 هدفا، ويحتل منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية الصف الثاني بـ 40 هدفا ثم تونس في المركز الثالث بـ 46 هدفا.


التعليقات(5)

  • 1
    m hollanda 2014/01/20
    nahan dema andaf3ou 3ala alha9 wanhar lenahjmou rayhin ankasrou adnya.
  • 2
    hani dz 2014/01/20
    احسن دفاع امام منتخبات مغمورة ولكن ليس اقوى هجوم في الحقيقة اداء باهت تغلب عليه الكثير من العشوائية وكثرة الاخطاء الفنية امام فرق ضعيفة ولعب فردي من طرف بعض اللاعبين لدرجة الرعونة احيانا على العموم اتوقع المركز الثالث كالعادة او المركز الثاني في حال تجنب المنتخب المصري او التونسي في نصف النهائي لانه مع هذا المستوى للاسف لا يمكن مقارعة كبار القارة
  • 3
    سيد أحمد الجزائر 2014/01/20
    الدفاع المتقدم أتبت فعاليته لسنوات ولازال السلاح الجزائري الأمتل
    ولكن ليس مع تونس ومصر فهدا الدفاع لا يجدي نفعاً معهم.
    وإن كانت تونس ليست في أحسن مستوياتها مع الكثير من اللاعبين الشبان الجدد
    وكدلك مصر لا أرى أنه دلك المنتخب الدي يرعب منافسيه.
    إن شالله الكاس للجزائر.
  • 4
    Tounsi le vrai Tunis 2014/01/20
    Les Responsables de la délégation tunisienne ont déclaré et remercié beaucoup sur les médias les autorités et public algérien pour l'accueil exceptionnel qui leur a été réservé. Le peuple tunisien à son tour fait de même .
    Bienvenu comme toujours à nos frères algériens dans leur deuxième pays la Tunisie
  • 5
    Algérienne algerie 2014/01/20
    nchlh la finale entre l’Algérie et la Tunisie
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: