.

كم نحن قساة على المنتخب!!

المتتبع لكل الانتقادات التي يتعرض لها الناخب الوطني والمنتخب الجزائري لكرة القدم قبل أيام عن موعد المونديال ومنذ فترة ليست بالقصيرة يصاب بالصدمة من هول ما يسمع ويقرأ من تعاليق وتحاليل وأحكام قاسية وجاحدة تتنكر للجهود المبذولة وتنسى بأننا تأهلنا إلى المونديال ونحن نحتل المركز الأول عربيا وافريقيا في تصنيف الفيفا، وقد صارت بحوزتنا خيارات كثيرة فنية وتكتيكية لا تملكها منتخبات أخرى بجيل جديد من اللاعبين الشبان لا يلقون التشجيع سوى من جماهير وفية وعاشقة ومتفهمة أكثر من كل الفلاسفة الذين لم تعد لديهم سوى وظيفة واحدة هي التركيز على النقائص لتكسير المنتخب والسكوت بالمقابل عن كل المهازل التي تحدث في الرياضة الجزائرية عموما وفي مختلف المجالات..

صحيح أن منتخبنا لايزال يبحث عن التشكيلة الأساسية والطريقة المثلى للعب، وصحيح أن الكرة مثيرة للجدل والاختلاف والانتقاد، وإبداء الرأي بشأنها ظاهرة صحية في كل مجتمع، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمنتخب، لكن حبذا لو يتجاوز هذا الجدل والنقاش حدود لعبة كرة القدم ويشمل كل أنواع الرياضات ومناحي الحياة الأخرى، ليبدي المختصون والمحللون والإعلاميون آراءهم ويصرون عليها في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تشهد تراجعا وتخلفا لا مثيل لهما.

الحياة السياسية تعاني كل أنواع النفاق والمكر والكذب، ولكن أغلب الناس يسكتهم الخوف من تضييع المكاسب ويغريهم الطمع في المناصب فيلتزمون الصمت حيال وضع سياسي بلغ قمة الرداءة! واقتصادنا يتراجع في الكثير من القطاعات وتتزايد معه صور النهب والرشوة ولا أحد يتجرأ لينتقد ويندد ويفضح المغامرين! أما يومياتنا فإنها تزداد تعقيدا بسبب تراجع القيم والأخلاق والمبادئ، ولكن الكل يتفرج ويتهرب من مسؤولياته السياسية والاجتماعية والأخلاقية!!           

أما عندما يتعلق الأمر بمنتخب كرة القدم، فإن الناس جميعا يصبحون محللين وفنيين ومدربين يفهمون في الخطط والخيارات وينتقدون اختيار قائمة 23 لاعبا، ونوعية المنتخبات التي نواجهها وديا، وكذا حجم التدريبات والتحضيرات التي يفرضها الناخب الوطني، وينتقدون أداء المدافعين والمهاجمين بكل قسوة ودون أدنى احترام وأدب للمدرب ولظروف اللاعبين الذين يستحقون كل التشجيع.

يحدث كل هذا في زمن تصدرت فيه الجزائر العرب وإفريقيا لأول مرة في التاريخ، ودخلت ضمن قائمة العشرين الأوائل في تصنيف الفيفا لشهر جوان بعد الفوز بثلاث مباريات ودية متتالية أمام سلوفينيا وأرمينيا ورومانيا، ويحدث كل هذا بعد ما أصبحنا نفوز بالثلاثة وبلاعبين يخطون خطواتهم الأولى مع المنتخب، وبعد ما صار المنتخب يملك تشكيلة ثرية بخيارات فنية وتكتيكية متعددة لا تملكها منتخبات أخرى عريقة.

يحدث هذا أيضا في وقت يتحسن فيه أداء المنتخب الجزائري من مباراة لأخرى، وتزداد معه طموحات الجزائريين في مشاركة محترمة في المونديال المقبل، وطموحاتهم في رؤية منتخب بلادهم يتألق في نهائيات كأس أمم افريقيا في المغرب سنة 2015 ولسنوات أخرى بفضل جيل متميز بإمكانه الاستمرار في المستوى العالي لعشر سنوات أخرى مهما كان اسم المدرب الذي سيخلف البوسني الذي يبدو أنه سيبقى عقدة تلازم الكثيرين بسبب خياراته الجريئة والشجاعة التي أنستنا كل المهازل التي كانت تحدث سابقا.


التعليقات(141)

  • 1
    AMARI DZ 2014/06/08
    عندك الحق بارسكوا هاذو ا اعتادو العقلية تاع --حنا في حنا -_- .......

    من عنده شيئ يقوله يبدأ ببيع وشراء المباريات الي راه فالبطولة والناس قاع علابالها

    ويكدبوا في الوجه عادي
  • 2
    عبد القادر البليدة 2014/06/08
    لكن يا حفيظ الانتقاد امر مشروع و ليس كل من ينتقد او يبدي رأي مخالف تعتبره حاقدا!! والا فحتى انتقادك لبوتفليقة سنصنفه في نفس الخانة..
    المنتخب ملك الشعب و ليس ملكا لا لهاليلوزيتش ولا راوراوة و لا من سبقهم ومن حقنا الانتقاد و قول ما نريد و الحمد لله انك لست رئيسا والا لوضعتنا في السجن
  • 3
    عبد القادر الملاهمي الجزائر 2014/06/08
    شلسفتهم كرا ياحفيظ ، ماتقوله يعرفة كل الجزائريين، من الافضل لهم ان يلتفتوا لحياتهم ويوفروا فلسفتهم لفرق وطنية اولا يدربونها، ثم سنرى؟؟؟ البارحة الوفاق السطايفي ضيع منعرج التأهل لدور الاربعو ...والسبب طبعا ليس ماضوي ، وانما عقلية اللاعب الجزائري المحلي ، ضعيف التكوين نفسيا وتكتكيا، كان باستطاعته ان يسير المقابلة افصل من ذلك، ولكن؟ ((هذه الشكوة وما حلبت)) الواقع أن حاليلو وروراوة كشفا عيوب الكثيرين، لا حل الا ما رأى الاثنان، البناء صعب جدا ، والهدم في لمح البصر. أليس كذلك؟؟؟
  • 4
    سفيان blida 2014/06/08
    أصبت يا أخي حفيظ ....هذا هو حالنا .... ويبدو ان الشيته تستعمل حتى في النقد .... كل المتبجحون الذين نسمعم يحاولون النيل من انجازات حاليلو اتحداهم ان ينتقدو عمل روراوة مثلا...أو ينتقدو وزير الرياضة ....في نضرهم كل شيئ جيد و الخطأ هو في حاليلو ...حليلو هو سبب ردائت الدوري المحلي ...وهو من هدم مدرجات 5 جويليا و تسبب في قتل المناصرين ....هو من رمى قرعة الياهورة على حكم تماس مبارات رومانيا ....و هو من تسبب في هزم ملاوي لمنتخبنا 3/0 و مصر 4/0 والمغرب 4/1 . على العموم مدرب راجل وشهم خصارة في بلاد الشية
  • 5
    مشارك الجزائر 2014/06/08
    لك جزيل الشكر اوافق حفيظ في جميع افكاره فبفضل الرجال اصبح المنتخب 22عالميا الاول افريقيا و الاول على المستوى الماسوني الوهمي الاقصائي عفوا الاسياوي عفوا الشرق اوسطي عفوا الخليجي عفوا الحجازي عفوا الربع خالي عفوا العربي لاعلينا فحفيظ نشا في بيئة بعيدة كل البعد عن الاصالة الجزائريةوالانسان ابن بيئته زد على دلك تواجده مند مدة مع قوم اقول انهم اول ن مارس العولمة و حاول نشرها وادا كان الغرب نشرها تحت غطاء الحضارة فهم تحت غطاء الدين المهم كابتن وطني حقا ونشهدله بالرزانة ودائماما تكلم لغةالمصحة العامة
  • 6
    إنهم لا يفهمون Algerie 2014/06/08
    رحم الله والديك يا دراجي على هذا الكلام الذي لا يفهمه أصحاب المستوى المتدني ..... فما يفعل هؤلاء و الصحافة من تشويه لسمعة المدرب و انتقادات غير بناءة لا يدل إلا على التنبيش في القمامات .
    و سيخسر المنتخب الكثير برحيل حليلوزيتش الذي أدرك أنه محاط بحفنة من المغفلين .
  • 7
    نابولي باب الواد 2014/06/08
    كم محتجين من صحافين من امثالك فعلا صدقت اخي حفيظ دراجي انت فعلا صحافي بالمتياز من كل النواحي سوائا كان في نقدك او حتى انطباعتك المدهشة تكتيكيا و حتى تحليلك في كل المجلات و بالاخص كرة القدم و الله مقالك يشرف احسن تشريف كونك جزائري ومنطقي في نفس الوقت و الله علامة كاملة ربي يحفظك
  • 8
    yacine Algerie 2014/06/08
    السلام عليكم. و الله اصبت يا الاخ حفيظ. ففي هذاالوقت بالذات ذهب اغلب النقاد و اشباه المحللين الى انتقاد العمل الذي قام به المدرب الوطني على مدار 3 سنوات السابقة. بعدما اضحى هذا الاخير الاول افريقيا و عربيا ويقارع منتخبات اوربية محترمة بل ويفوز عليها. كل هذابفضل جرؤة وعمل و صرامة حاليلوزيتش. وهؤلاء المدربين لا يستطيعون حتى تدريب فريق من البطولة فكيف لهم بمنتخب وطني يعج بنجوم يتدربون على يد مدربين محترفين باوروبا. و خلاصة القول ان هؤلاء وهؤلاء يرون في نجاح المدرب الوطني خلاصة فشلهم.
  • 9
    yacine Algerie 2014/06/08
    ils voient dans la réussite des autres leurs echec
  • 10
    سعيد الجزائر 2014/06/08
    راك قلتها فوز على سلوفينيا وارمينيا ورومانيا وهل هذه الفرق المتواضعة والفوز عليها يعتبر انجاز عظيم.حليلوزيش حيلي بزاف لم يقبل اللعب امام البرتغال والشيلي والمكسيك واليابان وفرق اخرى هو يعرف مستوى فريقنا فنيا ,بدنيا,فرديا وجماعيا ولذا لم يرد تحطيم معنويات لاعبينا قبل 10ايام من بداية المونديال اذا خسرو مع فرق قوية.
  • 11
    Algerien-dePassage GB 2014/06/08
    لا فض فوك ياحفيظ ........... والله اشفيت غليلي بهذا المقال الجريئ والشيق.......، أحسنت لقد قلت ووفيت وكفيت........... لقد قلت كل ما أريد قوله "وزيادة شوية" وجزاك الله خيراً.......... أتمنى أن تصل رسالتك إلى قش بختة وفناجل مريم.
  • 12
    محمد الجزائر 2014/06/08
    بارك الله فيك خويا حفيظ هدا عين المنطق فهم يتكلمون بحسد وبغض في قلوبهم لان حليلو دو شخصية قوية ولم يترك لهم المجال سواءا فنيين لايفقهون شيئاوخاصة السخفيين عفوا الصحافة المنحرفة عفوا المحترفة
  • 13
    مشارك الجزائر 2014/06/08
    وعندما ناتي على دكر الفلاسفة يتبادر الى الدهن فيلسوف جديد دائما ما يدكرنا بانه صاحب انجازات مع المنتخب رغم ان ما ادكره ان المنتخب من نصف نهائي كان 2010 الى غاية مبارات الولايات المتحدة لعب خلاها 8 مباريات سجل هدفا واحدا و عن طريق ركلة جزاء وحقيقة في حياتي لم اشاهداي ناد او منتخب في اي دوري او بطولة يحدث له هدا وتبريره دائما انه لايملك صانع العاب و قلب هجوم حقيقي رغم ان ندرة صانعي الالعاب ظاهرة عالمية وحتى الكرة الحديثة تعتمد على السرعة اكثر من المهارة الفنية لصانع اللعب او رقم 10 الكلاسيكي
  • 14
    الاسم كم هم قساة على المنتخب 2014/06/08
    هذا هو العنوان الانسب يا سي حفيظ
    الشعب والجماهير الوفية الذواقة ومن تفهم الكرة والسياسة معا تتفق مع ما كتبت
    هل تظن انها تلقي بالا للفاشلين والمعقدين والمتربصين وتحليلاتهم الفاشلة واستوديوهاتهم الافشل وصحافتهم الاكثر فشلا التي حاولت مستميتة لتحطيم المنتخب لكن الجمهور كان لها بالمرصاد
  • 15
    Mehdi Frace 2014/06/08
    لست مهوسا بكرة القدم مثلك لكن بما انك مستخصص كما يقول البومباردي هل يوجد فريق وطني على وجه الارض 90% من تعداده خريج مدارس التكوين الفرنسية ? اذا كنت ترى هذا طبييعيا و معقولا فما جدوى ان تكون لنا بطولة وطنية ان لم تكن خزانا لتموين المنتخبات الوطنية في مختلف الاصناف ?ارجوك اجبني على هذا السؤال فانا جاهل جهلا مركبا بشؤون الكرة!!!
  • 16
    محتار أرض الله 2014/06/08
    مقال يستحق النشر في أكثر من جريدة ليصل لأكبر شريحة من المجتمع .......مقال ......لو كان الأمر بيدي ...لأمرت بنسخه و تعليقه في الشوراع العامة و على جدران المديريات و الادرات العامة و المدارس و الجامعات و حتى على المساجد لتصل الرسالة لكل الشعب مسؤولا كان أو مواطن عادي
  • 17
    محمد/ج عمي موسى/ غليزان 2014/06/08
    ممنــــــــــــــــــــوع النــــــــــــــــقـــد الهــــــــــــــــــــــدام
    لو اخضعنا كرة القدم الجزائرية الى منطق الرياضيات ذالك العلم الدقيق الذي يؤمن بالنتائج والبعيد عن الخطأ سوف نجد بكل بساطة :
    1- أننا نحتل الرتبة رقم1 عربيا
    2- المرتبة رقم 01 افريقيا
    3- المرتبة 22 عالميا
    4- نسجل بمعدل هدفين في كل مقابلة
    5- نملك خط هجوم فعال بعد أن كان عقيما لمدة 3 سنوات
    - لاننكر اننا سجلنا هدف واحد في مدة 3 سنوات
    بكل بساطة كل هذه النتائج توحي وتدل على أننا في الطرق الصحيح والإتجاه الموجب
  • 18
    بلقاسم الجزائر 2014/06/08
    هذا هو المنطق الحقيقي يا حفيظ بارك الله فيك ،الانتقاد حق لكل واحد لكن يجب إظهار السلبيات والايجابيات حتى تكون الامور منطقية،وبالتوفيق للخضر في المونديال
  • 19
    محمد/ج عمي موسى/ غليزان 2014/06/08
    لنترك القطــار يسيــــــر على بركة الله
    نملك فريقا متماسكا له خط وسـ ط ناري وهجوم فعال وخط دفاع مقبول المستوى
    نملك ترسانة من اللاعبين تجعلنا وأرمدة من المحاربين القادرين المتمكنين
    نملك مدربا مخلص ووفي ومتمكن فهو تقني بدرجة امتياز
    نملك جمهور منونديالي ناري محب لوطنه وفريقه
    نملك طاقم فني ذهبي
    *** إذن لمـــــــــاذ ا نتخـــوف مــــن القــــــادم ؟
    يمكن للجزائر أن تقول كلمتها في بلاد بـولي
    **** أمنيتي أن يبقة خليلوزيتش مدربا للفريق بعد المونديــــال- لأنه الشخص المناسب في المكان المناسب
  • 20
    الاسم 2014/06/08
    تحية ليك خونا حفيظ نتا الناقد لجزائري لوحيد لي متشتيش تنوفيق و تساند ناخب الوطني و المنتخب عموما خاطي كيما سيادنا أمثال سعدان و .....،،، غطو وجوهم بقناع الانتقادات اللاذعة و الحسودة بواه ميبينوش أنيابهم لي غرسوها فلمنتخب و أسالت منه كل شيئ بناه حتى أضحو لا يحسنون فن التمريرة أيام بن شيخة
  • 21
    عمر معسكر 2014/06/08
    كل ما تكتبه صحيح بسبب صراحتك سببوا لك المشاكل هنا فى الجزائر لان مستوى الصحافة الرياضية بعيد كل البعد عن الرياضة و الناجح هنا فى الجزائر عليه تحمل كل المتاعب مثال على دالك سعدان هو المدرب لايفقه فى شيء وليس له اى تتويج و تمتدحه الصحافة خاصة الشروق لو سعدان صحيح مدرب كيف يعرض نفسه على المنتخب الوطنى عجبا عجبا
  • 22
    karimou algerie 2014/06/08
    très bien dit hafid c'est la réalité
  • 23
    محمد Haut Plateaux Algerienne 2014/06/08
    تحليل منطقي 100% شكرا أخ حفيظ
  • 24
    hamouda الجزائر 2014/06/08
    شكرا يا يابن بلكور و الجزائر يامن بفضل برامجه كان للتلفزيون الجزائري معنى و لكن هذه هي بلادي كل من اراد العمل لقب بالخائن ولقب بالعميل لا عليك يابن الجزائر و العروبة فما اقولوه لك هذا البيت فقط اذا اتاتك مذمتي من ناقص فتلك فهي الشهادة لي باني كامل .هذا دفاعا عن حفيظ اما عن منتخبنا الوطني فقد حقق الاهم فدعو اشبال حليلوزيتش يستمتعوا و يمتعوا في المونديال.
  • 25
    chahra hassi messaoud 2014/06/08
    ما جاء على ذكره حفيظ صحيح فالصوت العالي والانتقاد الواضح الصريح لا تسمعه الا عندما يتعلق الامر بمنتخبنا الوطني وهي في النهاية لعبة لمجرد التسلية على الرغم من كل ما يصرف عليها من مبالغ, ولكن اين انتم بعض رجال الصحافة لا نسمع لكم رايا واضح و صريحا لما يحدث في الجزائر من فساد وغيره فهذا الذي يهم المواطن مما يقاسيه اقتصاديا واجتماعيا ,نحن نحتاج الى منتخب قوي ولكن لا تحملوا الناس فوق طاقتهم بحجة انهم ممثلو العرب اقول لسنا ممثلي العرب بل ممثلي الراية الجزائرية فلتمثلهم منتخباتهم ان استطاعو التاهل .
  • 26
    احمد جزائر 2014/06/08
    اكيد لانهم لايفقهون الكرة ولا يحبون من يعمل ويجتهد بل يريدون من ينهب مال الجزائريين ويهرب واياهم الى سويسرا مثل ما فعلوا المدربيين الاجانب الذين سبقوه ولم يحققوا شيء .....هي الحقيقة والواقع المر ...بل اكثر من ذالك يريدون تنقيب الغاز الصخري للقضاء علينا .....حسبيا الله ونعم الوكيل
  • 27
    كريم الجزائر 2014/06/08
    شكرا على خاتمة المقال التي تفني بالجهود المعتبرة التي قام الناخب الوطني. أظن أن فضله علينا ليس بالقليل, و الكثير من الناشطين في الرياضة لا يتقبلون هذه الفكرة التي أصبحت واقعا تثبت مدى فشلهم في العديد من المناسبات.
    خلاصة القول هو هذا الشعور المريح الذي ينساب عند كل الجزائريين و يمنحهم الثقة الكاملة اتجاه الأداء الكروي الجزائري الذي حتما سيكون مشرفا.
  • 28
    الاسم 2014/06/08
    مع احترامي لفريق 82 الا انني اعتقد ان كبر يواجهه هذا الفريق هو ذهنيات بعض من فريق 82 وكانهم فازوا بكاس العالم حينها.اتركو الناس تعمل.
  • 29
    ABDU Algerie 2014/06/08
    انتهى كأس العالم بعد أن تمكن فريقنا من العبور إلى الدور الثاني. انتهى الحلم الجميل وهانحن نعاود مواجهة الواقع المعيش الذي انتقده حفيظ دون أن يساهم في توصيف الحلول. عليك يا حفيظ أن تسارع في فتح قناة رياضية وتربوية مستفيدا من سمعتك وخبرتك الرائعة. على كل جزائري غيور أن يساهم بالعمل النوعي من أجل خدمة بلده اجتماعيا الخ. بما أن الجزائر تطورت كرويا بفضل مساهمة أبنائها خاصة من الخارج أقترح أن نفعل نفس الشيء في الميادين الأخرى. على كل وزير الاستفادة من المهارات الجزائرية بالخارج وأنا بصدد فتح مدرسة
  • 30
    عبدو بسكرة 2014/06/08
    المنتخب كان وسيلة ربح للبعض استدعاء لاعب مغمور في البطولة فيصبح يساوي الملايير وطاقم فني لايفقه في الكرة اي شيء والكل يسترزق ويبزنس ... واليوم لما انقطع هذا الرزق اصبح الجميع ينتقد منذ متى كان الفريق يفوز بالثلاثيات وخارج الميدان ويسجل بمعدل هدفين في المباراة
    وحتى انجاز 82 الذي يتغنون به لماذا لا يقولون الحقيقة ان سبب اقصائنا هو سوء تسيير مبارة الشيلي فلو فزنا بفارق هدفين لتاهلنا ولا الوم المانيا والنمساء مادام التأهل مضمون لماذا المجازفة في خاطر عيون الجزائر
    تبا لكم لاتعملون ولا تحبون من يعمل
  • 31
    sila alger 2014/06/08
    bien dit, bravo hafid
  • 32
    زهرالدين الجزائر 2014/06/08
    بمقالك هدا دكرتني بمقولة ،قالها أحد المفكرين وهي أنه لم نسمع من قبل بأي ناقد نصب له تمثال تخليدا لمساهمته في النقد ،إدا أخي الدراجي فلا تقلقك تدخلات هؤلاء لكونهم لن يضر الفريق الوطني فهو الشئ الوحيد الجميل في هده البلاد،الدي لم يطله أي تزوير فا لشعب ومناصريه محيطون به وناخبه مؤثر حتي في جمهوره،وهذا دليل علي التقة التي يحضي بها ,وحبذا لو كان الأمر نفسه في جميع المجالات ،فاليوم أصبح الفريق الوطني يسجل المراتب الأولي في ترتيبه
  • 33
    kamel tiaret 2014/06/08
    أما عندما يتعلق الأمر بمنتخب كرة القدم، فإن الناس جميعا يصبحون محللين وفنيين ومدربين يفهمون في الخطط والخيارات تقول هذا ولماذا انت تفقه في السياسة كذلك حرام علينا حلال عليك
  • 34
    bouabdellah algerie 2014/06/08
    السلام عليكم
    يا سي حفيظ نبغيك مين تتكلم على الرياضة و نكره مين تتكلم في السياسة خطينا من السياسة يرحم والديك
    هذه نصيحة ارجو ان تاخذها بعين الاعتبار و ربي يعاونك
  • 35
    جليل 2014/06/08
    أحسن كلام قلته هو : أما يومياتنا فإنها تزداد تعقيدا بسبب تراجع القيم والأخلاق والمبادئ، ولكن الكل يتفرج ويتهرب من مسؤولياته
  • 36
    momo algeria 2014/06/08
    كل واحد ايقول فولي طياب او كل واحد رايه قرأن هادي هي la mentalité DZ

    مع من تتكلم يا سي حفيظ كل واحد ايقولك moi moi et après moi c'est moi
  • 37
    hakim London 2014/06/08
    Salam
    I would like to say that the national team represent a country and not any person with his desire and Unfortunately you are always and as usual you come at the last minute to give your advises and for me you criticise the other to show that you only one who loves your country but in real you don't and please at least keep quiet and stay where you are and do not get involved with things does not belong to you and you should concentrate in other things you are doing at the moment.
  • 38
    القطاري بشار 2014/06/08
    قد يرى البعض أني أغرد خارج السرب ، أ أقدم رأيا لا صلة له بالموضوع ؛ لكن من منطلق غيرتي على ديني و وطني لا أحب أن تشوه سمعة بلدي بين العرب والمسلمين ، أدعو من هذا المنتدى ( منتدى الشروق ) الى مبادرة أتمنى أن يشاركني فيها كل جزائري حريص على سمعة بلده ، غيور على اسلامه مبادرتي هذه تتمثل في الطلب من الفاف على رأسها السيد محمد روراوة : الحرص على عدم ظهور اللاعبين الموشومين في المنتخب بهذا المظهر ( اخفائه بأكمام طويلة ) لأنهم يمثلون دولة تتنفس الاسلام تموت وتحيا عليه ، يا أبناء بلدي ادعموا مبادرتي
  • 39
    الامين wargla 2014/06/08
    بارك الله فيك اخي حفيظ فوالله العظيم نفس الافكار التي نتداولها يوميا مع اصدقائي عندما نتناقش حول المنتخب الوطني فمنذ التأهل للمونديال لم نقرأ مقالات تثلج ابصدور الا من عند الاخ حفيظ الذي ان انتقد فنقده في مكانه وليس نقدا من اجل النقد وفقط مثلما نسنع ونشاهد من اشباه الرياضيين. اخي حفيظ ان كنت تقرأ الردود لي عندك طلب بل رجاء, ارجوا ان تقول لزميلك شنيوني وبريش كفانا تهجما على الفريق ( راكم بهدلتو بينا قدام الناس) ومن شاهد لقاء الجزائر ارمينيا على البي ان سبورت يفهم ما اعنيه.
  • 40
    عزيز الجزائر 2014/06/08
    با ..با ..با ... مرة محامي قناة قطرية ومرة محامي مدرب وطني يكفي يا سيدي المحترم نحن نعرف من انت لاني اتذكر جيدا ما كنت تفعل بجهويتك العاصمية دزيري بلالللللللللللل فاقو 2014 WE ARE المدرب هذا ليس ليبي او اريغو ساكي الله يخلينا المهاجرين ومدارس التكوين الفرنسية وسي روراوة والجمهور الجزائري .
  • 41
    الاسم 2014/06/08
    بعو بعو بعو روحو اهتمو برواحكم خير عليكم
  • 42
    جطي خليفة تيسمسيلت الجزائر 2014/06/08
    نملك فريقين كاملين لكن لا نملك صحافة في المستوى المطلوب يا اخ حفيظ ماعدا الذين يعدون على الاصابع -ذو خبرة احترافية-اتمنى من حاليلو زيتش ان يبقى بعد المونديال الى كاس افريقيا 2015 لنتوج بالافريقية ان شاء الله ونترح على روح شهيد الكرة الجزائرية الشيخ كرمالي
  • 43
    جطي خليفة تيسمسيلت الجزائر 2014/06/08
    نملك فريق قادر على المعجزات اكن لا نملك صحافة في المستوى يااخ حفيظ
  • 44
    wafà ain defla algerie 2014/06/08
    اشكرك جزيل الشكر على هدا التعليق انه صائب مئة فالمئة ياريت لوكان يجو هادوك المتشائمين ويشوفو هدا التعليق الدي بدون شك سيغلق افواههم والله غير عجبني هادا التعليق نحط جام عليه بارك الله فيك اخ حفيظ والشروق راكي فرحتينا بهدا التعليق ماشي كيماشي ناس تقول زايد في عام التشاؤم ان شاء الله الدور الثاني بادن الله بالتوفيق الى رفقاء سفير تايدر اللهم صلي على محمد صلى الله عليه وسلم عليه اسمى الصلاة .........................................
  • 45
    علي باتنة 2014/06/08
    أنا أنقد المنتخب ليس كرها في اللاعبين و إنما كرها في هيئة الفاف التي لم تساهم فيه قيد أنملة و الإنتهازيين الذين يلفون حولها. هل تعتقد أن البحث عن لاعبين ذو أصول شبه جزائرية و استيرادها مثل السلع الصينية هي ظاهرة صحية تخدم الكرة الجزائرية؟ هل تعتقد أنه من المقبول أن سي روراوة يجول و يصول طوال الوقت في الأندية الأوروبية المغمورة للظفر بلاعبين لم تطأ قط أقدامهم أرض الجزائر، عوض أن يعمل مع الفرق الجزائرية لتكوين لاعبين جزائريين حقيقيين.
  • 46
    عزيز الجزائر 2014/06/08
    حرية التعبــــــيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر لصحافة فاشلة مليحلكم غير هواري بومدين
  • 47
    عبد الحميد الجزائر //مستغانم 2014/06/08
    نعم و كم مرة قلتها و كررتها و س أضل أكررها نحن كتيرا م نفصى على المنتخب // ف لننضر نضرة خفيفة على مقابلة الاشقاء التونسين و الفريق البلجيكي الكل شاهد م عناه البلجيك و النقائص التي تجتاح فيقهم و دفاعهم الهش تمتما ب رغم من ان الفريق التونسي هو الاخر يتخبط في مشاكل و مستواه قل ع ما كان عليه ف نرجوا ان يعود المنتخب التونسي للواجهة متل زمان // على كل حال الكل شاهد ان الفريق البلجيكي كان كتعطش لتهديف و قام ب مجهودات مبير للوصول لشباب تونس كلنا شاهدنا تواضع في المستوى رقم دالك الجمهور فرح ب ما قدمه
  • 48
    شيماء الجزائر 2014/06/08
    يد الخفية هي اللي تدخل
  • 49
    عبد الحميد الجزائر //مستغانم 2014/06/08
    و اللاعبين فرحوا فرحة كبيرة ب الهدف الاعلان تغنى بهم // في الوقت الدي فزن فيه نحن ب 3 مباريات كاملة لكن لم يسلم الفريق من القيل و القال // زيادة على دالك نحن نفتخر ب فريقنا و ب المحترفين الدين فضلوا تمتيل بلد هم الاصلي على فرنسى و انجلترا و و و و الكل يعرف ان عدد كبير من اللعبين الحالين للمنتخب كانوا قادرين على اللعب ل فرنسى او انجلترا /// في الوقت الدي س نواجه فيه منتخب ب لجيدي يفتخر ب تشكيلته المجنسة تقريبا من 10 بلدان و هم لا ينتمون أصلا لبلجيكة بل مجرد تجنيس // م قدمه فريقنا الوطني
  • 50
    عبد الحميد الجزائر //مستغانم 2014/06/08
    قلت ماقدمه فريقنا الوطني شيء رايع و ممتاز ف ارحموا فريقكم ي جمهير
  • 51
    momo france 2014/06/08
    N'oublie pas Mr Hafid Derradji que tu faisais la même chose contre d'autres entraîneurs algériens, et que tu as longtemps participé aux fiascos et scandales que ce soit à la télévision ou dans le football
    tout le monde sait que tu défends ton ami Raouraoua et son Cocah et vous êtes en train de régler des comptes et gérer des intérêts personnels, et pas le football national
    tu es mal placé pour donner des leçons de moral aux autres,il faut être soit même irreprochable. sportivement. merci
  • 52
    عبد الحميد الجزائر // مستغانم 2014/06/08
    ي استادنا حفيظ و يا شروق نعلمكم أننا حن مناصري الفريق الوطني كنا قد تكلمنا في هد الموضوع من ستين لكن كما هو معلوم تقريبا كانت اراء و ما يكتبه المناصر لا يأخد ب عين الاعتبار و تقريبا لم يكن ينشر و هد السبب نجهله اصبح التواصل مستقيم و حر إلا عندما فتحت الشورق هد المنتدى و الموقع و نحن لا ننتر الورد او نجامل بل هد حقيقة ف القيصر يبق دائما قيصر و الشروق هي قيصر و المنتخب الجزائري يبقى قيصر و الجمهور هو الاكليل ام الاخ حفيظ دراجي فهد شيء أخر اضن ان الكل شاهد مقابلة تونس الشقيقة و ب لجيكة
  • 53
    ابنة اخ صديقك لخضر فراط blida 2014/06/08
    تحياتي اليك و صدقت واايدك
  • 54
    عبد الحميد الجزائر // مستغانم 2014/06/08
    قلت الكل شاهد مباراة تونس الشقيقة و بلجيكة المتواضعة جدا و اداء البلجيك الضعيف لا تقولوا انها مباراة تحضيرية الواقع ان بلجيكة فريق غير متماسك الفرحة التي ركبت معاليمها المدرب و الاعبين فضحت جدية رضى البلجيك بداك المستوى الدي لا يقنعن نحن ختى جمهورهم فرح كتيرا /// ي ناس مدا لو قدم فريقنا مستوى ك داك لن يمر عليه مرور الكرام /// لن تفوز علينا بلجيكة و لا روس و لا اي فريق اخر س نتأهل و سنلعب الادوار المتقدمة أعقلوا كلامي فقط أعقلوه دائما كنا مع الفريق الوطني حتى ب الاخفقات و الكل يشهد لنا ب دالك
  • 55
    حسني فضيل algerie 2014/06/08
    السلام عليكم... لم يبقى للمواطن الجزائري سوى متنفس وحيد يروح به عن نفسه حتى ينسى همومه الاقتصادية الاجتماعية و السياسية و ......... لكن بالمقابل هنالك من وجدوا في هذا المتنفس ثغرات يلجون من خلالها بالانتقاد الغير بناء و شجب كل ما هو جميل و قتل روح الأمل التي ما فتئنا نلمسها في عناصرنا الوطنية . و ما هو انتقاد الا من أجل الانتقاد . فبغض النظر عن النتائج المحققة أتحدى أيا كان من المنتقدين أن يحقق ما حققه حاليلوزيش الذي كون فريقا متكاملا يلعب على الطريقة الجزائرية التي عهدناها .
  • 56
    جزائرية وافتخر الجزائر 2014/06/08
    بارك الله فيك كلام منطقي وسليم وحيدي وهذا مايجب ان يتعلمه اشباه المحللين الذين لم نعد نثق فيهم من كثرة اكاذيبهم ومستواهم المحدود دمت للجزائر يا استاذنا القدير حفيظ دراجي يكفي انك قمت كل شي للوطن وحوربت لكنك وفي وصبور يبدو ان الجزائريين امثاللك لم يعد لهم مكان بين المفسدين والخونة
  • 57
    هشام الجزائر المسلمة 2014/06/08
    لأول مرة أوافقك في كل ما قلت
  • 58
    saadi bejaia 2014/06/08
    الحسد هو من ينطق كل هؤلاء،يتكلمون عن الخطط التكتيكية،والتحضير الجيد،والصلابة الدفاعية،والتوازنات في المنتخب،لكن...........اين هم من كلّ هذا،.....يتكلمون عن الاعبين المغتربين ونسوا ام تناسوا ان بطولتنا الوطنية تعج بهؤلاء (خضايرية، فابر،قراوي قورمي،يسلي،..........والقئمة طويلة)لماذا يعتمدون على هؤلاء في البطولة الوطنية ......لماذا لا يذهبون للتكوين ............والكلام يصبح فارغا عندما يصبح كله نقد...فالسكوت أفضل
  • 59
    لقمان alger 2014/06/08
    يا حفيظ أحنا ولاد السكتور نعرفوك مليح ....روح دور زربوطك بعيد ...راح ترجعلنا الفريق الوطني هادا كالبرصا ...واش راكم تربحو ...فرق طايشة مادات ماجابت وياربي ...نسيت كيفاه تأهلنا فالبليده غير زهر...يرحم والديكم ألقاونا واحد حاجة فالبالون يشكر هاليلوزاوش....حبيتو ترجعونا شوادا....نعرفو البالون ونحبو بلادنا ...بصح نحبوها مبنية على الصح...والخبر يجيبوه التوالى...نسيت يا حفيظ شكون سباب ماجر ولا نفكروك...عيب عليك
  • 60
    عبدالقادر الجزائر 2014/06/08
    كلام منطقي جدا منك حفيظ دراجي نتمنى أن لا يكون الحقد هو السبب الرئيس في إنتقادنا لبعضنا البعض
  • 61
    جمال الجزائر 2014/06/08
    نعم صدقت يا حفيظ لقدظل البوسني عقدة حقيقية لدى الكثيرين لانه حرمهم من العبث بالمنتخب كما يحلو لهم و العار كل العار انهم نصبوا انفسهم عارفين بخبايا الكرة و في الواقع عشنا معهم المهازل و اعتمدوا طريقة السوسيال في المنتخب ولا نستغرب كل هذا الم ينيبوا انحازات رايكوف لانفسهم سابقا . الم ينسبوا انجازات روغوف كذلك و هم في الواقع لم يفعلوا اي شيء وهذا ما يريدون فعله مع جليلوزيتش مهازل ما يحدث على صفحات بعض الجرائد و في استوديوهات بعض التلفيزيونات
  • 62
    الاسم 2014/06/08
    اووووووولالالا على هذا التحليل هذا النقد يؤلم الكثيرين وانت تعرف ما ارمي إليه
  • 63
    عاشق الفريق الوطني الجزائر الوسطى 2014/06/08
    خفيظ ديكتاتوري : لم أكن أتوقع أبدا بأن حفيظ وهو من جيل الاستقلال متشبعا بالفكر الأحادي الذي لا يقبل الرأي الآخر وكل من يخالف رأيه فهو لا يفقه شيئا في الرياضة ، دفاعه على وحيد ح بهذا المستوى إلى درجة شتم وتخوين كل من ينتقده هو قمة التفاهة والرداءة الاعلامية والسخرية بعقول الآخرين . ولو أن دفاعه على وحيد جاء بعد تأهل المنتخب إلى البرازيل وفوزه في المقابلتين الوديتين الأخيرتين لكان الأمر مقبولا لكن سجلنا دفاعه غير المبرر على وحيد ح في أخر بطولة ايفريقة وهو عائد بنقطة 1 هذا مايجعلنا نتساءل
  • 64
    اسماء تيسمسيلت 2014/06/08
    يا حفيظ الجزائر بخير و الحمد لله و اي دولة في العالم لديها مشاكل و الله يحفظ رئيسنا بوتفليقة و لو اننا لم نكن بخير لما كنا لنتابع الخضر و نتنقل الى البرازيل و نشتري اجهزة استقبال باهضة الثمن الله يديم هذه النعمة علينا
  • 65
    جزايري algerie 2014/06/08
    شكرا يا حفيظ ..................................
  • 66
    حميدو الجزائر 2014/06/08
    نعلم جيدا أنك تعشق الناخب الوطني أكثر من عشقك للجزائر ودفاعك عنه أكثر من دفاعك عن الجزائر وهذا ما جعلنا نطرح العديد من التساؤلات ونضع العديد من علامات الاستفهام عن هذا التملق الفاضح والمفضوح، باعتمادك لهذا الأسلوب في الدفعاع عنه وبهذا المستوى غير اللائق وكأننا نتاهل لأول مرة وبدونه قد لانتأهل مرة أخرى قد يجعل منك شخصا صغيرا راجع نفسك ، أنت حر في كرهك للشيخ سعدان وهو شخص جدير بالاحترام وهو الذي أطاح بوحيد في جنوب إفريقيا في واحدة من أحسن مقابلات فريقنا عبر التاريخ انسيت ياحفيظ طبعا لا.
  • 67
    زاوي 2014/06/08
    الى رقم 10 - هل تريد ان ننهزم اما طغو و ملاوي و .......... حتى يكون الفريق فياحسن الاحوال
    والله امثالكم لو فزنا بكاس العالم لقلتم هذاليس بفريق بل مجرذ حظ
    نحن لا نطمح لاى الفوز بكاس العالم لكن فريق اليوم خير من فريق الامس القريب و نتمنى ان يكون فريق الغد قادر على الفوز امام البرتغال و المانيا و البرازيل و اسبانيا - فالبناء يكون خطوة خطوة وليس مرة واحدة - لكن الهم ممكن ان يكون مرة واحدة
  • 68
    زينب سالم تبسة 2014/06/08
    بارك الله فيك الشعب الجزائري عنده الا الفريق الوطني ينقد ويحلل ......
  • 69
    خالفة البلعيدي الجزائر 2014/06/08
    صحيح بالمنطق الذي تدافعون عن وحيد قد تجعله أعظم مدرب في العالم نتمنى التأهل لفريقنا وألا يحدث له ماحدث في بطولة افريقيا الأخيرة لما انهزم في مقابلتين وتعادل في واحدة هدية من الكوت ديفوار احتراما لمدربهم السابق ومع هذا حفيظ أطنب في مدحه ليس بتسجيله اهداف أو انتصارات ولكن لكثرة التمريرات ، حفيظ حتى لو ينهزم فريقنا شر هزيمة وهو ما لانتمناه ويعود خائبا مكسورا سيقول لنا انه أحسن فريق في الجري وراء الكرة هذا هو منطق حفيظ مع حليلو لأن له حسابات مع أناس آخرين كسعدان راجع نفسك قليلا ياح
  • 70
    bensira mehdi algérie 2014/06/08
    اوافقك الراي تماما انتفاذات بالجملاى تنهال على المنتخب و المدرب خاصة الذي كان له الفضل في نقل الجزائر بعد المسوى السئ الذي كان فيه و رغب الفوز المتتالية وكاس الاعلم على الابوب الا ان المدرب ينتقد ... و البعض لم ترضيه القائم وطالب بلاعبين محلين رغم الفقر التكتيكي و الابدني لهم و الضعف في مستوى البطولة المحلية و الذي ظهر في المواجهات الدولية لاعرق الاندية الجزائرية مع كل الاحترام لكن هذه هي الاحقيقة الامرة ... شكرا !!!
  • 71
    علاوي افلو 2014/06/08
    وان ...تو.... ثري فيفا دراجي
    كاينة حاجة برك ماتقولش حظ برك
    راه الدفاع كاين
  • 72
    نور الدين العفرون 2014/06/08
    نعلم جيدا ان امثالكم يدافعون عن فشلان لترسيخ الفشل ولا يدافعون عن المنتخب ولا على الجزائر ولذالك تكونت عندكم فوبيا النجاح والوطنية التي تفوح من محبيي عمل حليلوزيتش ونزاهته امثال المحترم دراجي حفظه الله وهم الاغلبية ولله الحمد
  • 73
    مغربي فضولي هولاندا 2014/06/08
    حفضك الله ياأخي حفيض،والله نحن مفتخرين بك كمعلق رياضي متفوق وكأستاد سياسي يعطي النصائح لمن يهمه الأمر،بالفعل نحن العرب دائما نطلب المزيد ولانقنع تم لانشكر ولاننصر بل نفشل المجتهيد حتي يسقط ،على الشعب الجزائري الشقيق ومسؤليه السياسيين أن يكونو سعداء بما حققه الخضر بالتأهل لهدا العرس العالمي والدي سيكون فيه النشيد الوطني ورايته ترفرف في سماء السامبا،كما على المسؤلين والمواطنيين الجزائريين أن يطعمو المنتخب معنويا قبل دهابهم للبرازيل ليكونو في الموعد،أنا متأكد بأن الخضر سيصمدون وسيتحدون الدور الأول
  • 74
    نور الدين العفرون 2014/06/08
    تعليقي موجه الى حميدو الجزائر
  • 75
    حجري عين تموشنت 2014/06/08
    المشكل في امثال سعدان ومهداوي وآيت جودي يفشلون ثم ينشرون غسيلهم على وجوهنا.
    والمشكل الاكبر في القنوات التلفزيونية التي تاتي بـ(القلايلية وكل واحد وطبلته ويطبلوا والمنشط يا يزمر يا يشطح) .
    لكن نحن شعب مثقف كفايا لنعرف انهم عرائس الاراغوز .واننا نشتم فيهم رائحة اللؤم والغيرة .
    وليعلم الجميع انه ليس لدينا لا لاعب محلي ولا مدرب محلي ولاهم يحزنون .
    حليلوزتش وقافلته تسير و ..............تهوهو.
  • 76
    karim france 2014/06/09
    احنا الجزائرين يقول المثل علينا في الصيف عرايس و في الشتاء فرايس الي فهم فهم والي ما فهمش راه.....
  • 77
    الاسم الجزائر 2014/06/09
    من حق حفيظ دراجي الدفاع عن الناخب الوطني بكل ما أوتي من قوة لكن ليس من حقه مهاجة من يهاجمونه والاساءة إليهم ، وأنا أتاتبع كتاباته وتصريحاته يخيل إلي وكأنه مصاب بداء الأنا ويجعل من نفسه هو الشحص الوحيد الذي يعرف مبادئ لعبة كرة القدم ودونه جهلة وتافهين وليس لهم الحق في اتنقاد الناخب الوطني وعلى هذا اقول لحفيظ ضع قدميك على الأرض وتوقف عن الاساءة للآحرين لأنهم ينتقدون الناخب الوطني ، وأقول له كفاك تضليل ومغاطة للشباب ويجب الاعتراف بأن الناخب متواضع جدا والخير في اللاعبين وليس فيه هو وشكرا
  • 78
    محمد الجزائر 2014/06/09
    لـلأسـف نجحوا في طرد خليلوزتش اللذي زرع فينا الامل من جديد بدء يراودنا الحلم القديم الذي افنقدناه من زمان انهم يحاربون كل شيئ جميل في هذا البلد العزيز
  • 79
    salam الجزائر 2014/06/09
    في الجزائر من وصل مرتبة معينة سواءا في السياسة او الرياضة او,,,,,, يصبح هو الناقد الوحيد والمصلح الوحيد والفاهم للامور الوحيد فهذا الصحفي حفيظ يكتب في الرياضة في السياسة وكأنه هو صاحب الفكر وغيره لايفقه شيئا ففي حصة الحلقة المفقودة دافع عن المدرب الوطني وقال ان حليلوزيتش اهل الجزائر الى كأس افريقيا رغم اننا خرجنا بنقطة وحيدة وقال لا تنسو اننا لم نتأهل في الدورة التي سبقتها وهدا في نظره يكفي للدفاع عن هذا المدرب لكنه تناسى ان سعدان اوصل الجزائر الى النصف النهائي بالرغم اننا لم نتأهل منذ 2004
  • 80
    mm alger 2014/06/09
    في كل اصقاع العالم سيتفرجون بالمجان كاس العالم من اوروبا الى افريقيا السوداء الى جنوب شرق اسيا الى الامريكييتين الى اوستراليا كل هاؤلاء سيتفرجون كاس العالم مجانن الا الا الشرق الاوسط وشمال افريقيا عليهم ان يدفعوا لقناة قبيلة قطر ( الحمد لله كاين zdf et rts1 et rtm).فهل هدا الفيلسوس نورنا كيف كل العالم يتفرج مجانن الا هده المنطقة .انني اعرف انه يختفي وراء المنطق الخرطو تاجري والمنطق الخرطو اقتصادي .وووالى غير دلك من تفلسفه كما فعل في كاس افريقيا عندما عدد التمريرات التى قام بها الفريق.يتبع
  • 81
    salem oran 2014/06/09
    يااااااااااااااااااااااااا حفيظ ..............اذاكان لمصر صحفي اسمه (عمر اديب ) اظن انك تعرفه جيدا فأنت عمر اديب الجزائر .........................تصبح بخير وروح ترقد والهى في التعليق على المباريات من وراء الكاميرا أحسن لك ...وانك تعلم كل السفن التي ركبتها .......قد غرقت .
  • 82
    يوسف الجزئر 2014/06/09
    اعطيني بوسه من هاك الراس ياحفيظ زكاره في سعدان
  • 83
    وليد عين التين الجزائر 2014/06/09
    ما يهمني أنا -و هذا رأيي- أن الفريق أصبح يسجل, أصبحنا نتابع المباريات بأريحية بعيدا عن الضغط ,حاليلوزيتش يبرهن في الميدان ولينتقد من يشاء, لكل رأيه, أتمنى أن يكلل عمل الناخب الوطني و اللاعبين بالنجاح, والمهم هو الرقي بالمستوى إلى الأفضل, صحيح’ لكل جواد كبوة’ ولكل شخص سلبيات و لكن الأهم ان نمتطي الإيجابيات لنصل إلى أفضل المستويات,
    الفريق الآن في أفضل حالة إن شاء الله سنقتنص هذه الفرصة للذهاب بعيدا
  • 84
    ابراهيم الجزائر.وهل في ذلك شك؟! 2014/06/09
    تعجبني حفيظ...موضوعيتك.... الأرقام تجيب....ولكن الرجاء..لا تفسد نشوتنا الرياضية بالسياسة...المنتخب في المونديال....الشعب في غالبيته راض..الا النشاز.....من رأى حال غيرنا..ونحن نمثل العرب....فقول ( الحمد لله)...ليس عيبا.....إذا فالحمد لله رب العالمين......
  • 85
    بلال timimoun 2014/06/09
    يعطيك الصحة ياحفيظ انت جرئ وانا احب امثالك هناك الكثير ممن نسميهم اشباه المحللين لا يفقهون في الكرة شيئا ولايجيدون التكلم والحديث حتى باللغة العربية التي هي لغتنا الرسمية ولايجيدون حتى فهم الاسئلة فانت تساله عن شئ وهو يجيبك على اخر كما انهم يتميزون بالغباء فمثلا في مقابلة ارمينيا الجزائر المدرب وحيد اشرك اللاعبين الناقصين في المنافسة كابلكالام-قديورة-مصباح-حليش- لحسن اضافة الى العائدين من اصابات كغيلاس اضافة الى لاعبين جدد ماندي ومحرز وينشطهم براهيمي كصانع لعب لكن هات لي يفهم شكرا حفيظ برافو
  • 86
    طارق الجزائر 2014/06/09
    لم يتكلموا وقت الكلام في وقت سعدان حيث إنهزم بالرباعيات والخماسيات ،في وقته همش اللاعبون المحليون وسكتوا ،ضحى بلاعبي التصفيات لصاح من جاء وقت المونديال فقط ولم يقدم شيئا،سكتو وقت الشواكرة مع ضعف شخصية المدرب،سكتو في وقت كان خيار المدرب لاعب إسمه غزال وجبور الذان سجلا 4 أهداف في ثلاث سنوات،ولكنهم تكلمو وقت السكوت ، تكلم أشباه المحللين الذين أقسم أنهم أضعف مستوى من جميع المحللين العرب لادرجة ينتقدون الجيد ويمدحون السيئ عليهم إجراء دورات تدريبة خاصة عند التوانسة حتى يتحسن مستواهم الرديئ جدا
  • 87
    محمد الجزائر العميقة 2014/06/09
    المنتخب الوطني الجزائري سيغادر المونديال إنشاء الله في الدور الأول عائدا يهز أذيال الخيبة إلى الجزائر ، وسينهزم بإذن الله أمام بلجيكا وروسيا ، وسيتعادل أمام كوريا . ببساطة لأن المنتخب الذي سيلعب في المونديال هو منتخب يمثل الجزائر وليس بمنتخب جزائري.
  • 88
    الى محمد الجزائر العميقة الجزائر الحبيبة 2014/06/09
    خيبك الله لست جزائري ولا الجزائر تتشرف بامثلك من الخونة وخسارة فيك اسم محمد
  • 89
    nouri pour le comentaire 89 France 2014/06/09
    Bete et fiere de l'etre ,,,je ne sais pas quoi faire avec des types de ton espece,,,,!!!!
    meme si EN va avec CRB Tindouf je la supporte,,,et je crois en elle,,,,!!!
    y en a des milions de non Algériens qui supporte l Algerie pour ce CDM de toute les
    races je taf avec des Brésiliens qui sont pour l'algerie,,,tu me decois mec ,,,,89
  • 90
    mm alger 2014/06/09
    الى سي طارق ..في 2007 قبل سعدان كنتم تحلمون بكاس افريقيا وكنتم تنهزمون داخل الديار نعم بخماسية مع نيجيريا وثلاثية مع الغابون وثنائية مع غينيا اما مع سعدان للدين داكرتهم ضغيفة فاز امام سينيغال ب3 وامام مصر ب3 وامام زمبيا في دارهاب2 وامام الكوة ديفوار ب3 ورغم هده النتائج فقد تعرض الى هجوم وانتقدات عنيفة من ابناء جلدته...فعيب ان تمجدوا واحد طردب sms مرة وطرد من غرف الملابس مرةاخرى
  • 91
    youcef algeria 2014/06/09
    لي يهدر على محليين وحاب يجيبهم للفريق الوطني معليه غير يتفكر شاوشي فمباراة سلوفينيا وحنا مابيناش محلي ولا محترف الافظل يلعب غزال وجبور محترفين مي كنا ضدهم لانهم يلعبو كي لمحليين واي لاعب فاشل سواء كان مغترب او محلي خنا ضد انو يلعب مع الفريق الوطني وماتلوموش فرنسا انها كونت جزائرين مليح مي لومو فاشلين لي هنا ولو كان جا كاين لاعب تاع بالو صح ماذا بينا يكون فالمونديال ماشي ليه للفريق الوطني
  • 92
    محمد امين جنان الزيتون قسنطينة 2014/06/09
    واله عندما اتفرج في اليوتوب لتصفيات 2010 وتلك المقابلات القوية وكدلك الانتقداة التي تعرض لها الناخب السابق تصيبني االدهشة كيف لواحد يدعي الثقافة يكيل بمكياليين فافي وقت كان سعدان عرضت لانتقداتكم رغم النتائج التي حققها لم ترحموه الى يومنا هدا ومن جهة اخر تدافع عن مدرب لم يستطيع ان يحقق نصف ما حققه سعدان.كاس افريقيا عاد من الدور الاول تاهل بشق الانفس في اضغف مجموعة وضد فريق صوره لنا وكانه لبرازيل وصور لنا بيترويبا كانه نيمار..وهدا المدرب اجره 8 اضعاف اجر سعدان وتحت تصرفه مجموعةمن اللعبيين..يتبع
  • 93
    hammoudi Algerie 2014/06/09
    سلا م عليكم و رحمت الله و بركته انت محق ايها الابن البار لوالديه و الجزائر الله يهدي هد الشعب الغافل من ابسط شعبي الئ بوتفليقة وجماعته كل شعب يشبه حكامه .
  • 94
    محمد امين جنان الزيتون 2014/06/09
    ..كما قلت توفرة له مجموعة من اللعبيين من المستوى العالي .كما ان مجموعته في كاس العالم لا تقارن بمجموعة كاس العالم السابقة.لدلك من حقنا اليوم ان ننتقد ونطالبه بتاهل الى الدور الثاني وليس الفوز بالمقابلات الودية او التبجح بانه فاز بنتيجة ثقيلة امام النيجر وبتسوانا وغير دلك من خزعبلاته . اما قولك صحيح ان المنتخب لازال يبحث عن الطريقة المثلا للعب .هنا احتار فيك هل نسية يوم خرجنا من الدور الاول في كاس افريقيا كيف كنت تقول عن الطريقة الحديثة التي يطبقها هدا المدرب .ام انك بوق لجهة لتستهزء بالمرهقين
  • 95
    cricouche algerie 2014/06/09
    حنا الجزائرين فينا غير لا شاش السيد راه يخدم والحسادين قاعدين اغنجقو عليه لي ميحبوش الخير المنتخب راهوم اصبوتيو فيه حرام عليكوم يالفسدين الي ميحبوش البلاد كاين بزاف الي ميقدروش ادربو فريق تاع حومتهوم جبوهم انتقدو حاللوزيش كي مصطفي علابالو بروحو
  • 96
    hammoudi Algerie 2014/06/09
    السلام عليكم الان ساتكلم عن الكرة القدم لا اجرح الاشخاص كان لدينا في سبعينات وتمانينات فرق قادرة علي نيل الالقاب العالمية الا ان المدربين كانو دون المستوي. اليوم يبررون فشلهم بانهم لم يكون مسؤلون عن التشكلات الوطنية بل فرضت عليهم مع العلم ان كان لهم الخيار ان يستقيلو ادن هم انتهازين جاؤ للنخبة من اجل مصالحهم الشخصية فقط العلاوات واجرةالمغرية لا يهمهم الربح او خسار وانا اليوم اطالب كل جزائري غيور يطالب بمحاكمتهم و منعهم من كرة القدم نهائيا .
  • 97
    كمال الجزائر 2014/06/09
    كم نحن قساة على المنتخب ؟؟؟؟؟لم نسمع منك هده العبارات في 2010 بل كان ( المنشار داير حالة) رغم ان الامكانيات سواء المادية او حتى مناحية نوعية اللعبيين لم تكن متوفرة مثل الان ولكنكم اقمتم الدنيا على سعدان رغم انه هو من ادخل الفرحة علينا بعد ان غابت علينامدة 24عام زيادة عن سنوات الارهاب والدماء ولكن في دلك الوقت لم ترحموا الرجل رغم ما قدمه ولكنكم كنتم قساة غلاظ عليه بل انكم استلتم سيوفكم لتجهزوا عليه في اول منعرج باسم حرية الراى والانتقاد.....واليوم تاتي بنقيض عيب عليك......بتوفق للمنتخب
  • 98
    سهيلة المسيلة 2014/06/09
    اكبر تحية تقدير للاستاذ القدير والمعلق الجدير حفيظ دراجي
  • 99
    hadjer algeria 2014/06/09
    السلام عليك ان الجزائريون او البعض منهم لايعجبهم العجب اذا كان يلعب المنتخب بطريق جيدة يقول فيه نقص اذا كان العكس يقولوا هذا ليس بمستوى المنتخب الوطني عام1982او1986هل هذا المنتخب اخذ كاءس لعالم في مثال شعبي يقول "مسهل الفاس في يد الناس "في الاخير شكرا حفيظ على المقلات استودعكم الله .
  • 100
    hadjer algeria 2014/06/09
    السلام عليك ان الجزائريون او البعض منهم لايعجبهم العجب اذا كان يلعب المنتخب بطريق جيدة يقول فيه نقص اذا كان العكس يقولوا هذا ليس بمستوى المنتخب الوطني عام1982او1986هل هذا المنتخب اخذ كاءس لعالم في مثال شعبي يقول "مسهل الفاس في يد الناس "في الاخير شكرا حفيظ على المقلات استودعكم الله .
  • 101
    أحمد الجزائر الوسطى 2014/06/09
    أولا أود أن أقول بأنني أحترم الرأي المخالف لرأييرأي واقبل به ولست سبابا ولاشتاما لمن يخالف كما هو الشأن لحافيظ ,اقول لكم بارك الله فيكم ماهي أحسن مقابلة لعبها منتخبنا في عهد حليلوتش ومع أي فريق وكم كانت النتيجة ؟ ويكفي أن نقول لكم أن فريقنا الوطني لعب أحسن مباراته في تاريخه مع سعدان وتبقى ملحمة أم درمان شاهدة على ذلك ويكفي أنه لعب واحدة من أحسن مقابلاته في التاريخ
    ضد كوت ديفوار وهي المقابلة التي أطاح بها الشيخ سعدان بالمدرب خليلو فماذا لديكم أنتم يا أحباب حفيظ وحليلوتش
  • 102
    أحمد الجزائر الوسطى 2014/06/09
    أولا أود أن أقول بأنني أحترم الرأي المخالف لرأييرأي واقبل به ولست سبابا ولاشتاما لمن يخالف كما هو الشأن لحافيظ ,اقول لكم بارك الله فيكم ماهي أحسن مقابلة لعبها منتخبنا في عهد حليلوتش ومع أي فريق وكم كانت النتيجة ؟ ويكفي أن نقول لكم أن فريقنا الوطني لعب أحسن مباراته في تاريخه مع سعدان وتبقى ملحمة أم درمان شاهدة على ذلك ويكفي أنه لعب واحدة من أحسن مقابلاته في التاريخ
    ضد كوت ديفوار وهي المقابلة التي أطاح بها الشيخ سعدان بالمدرب خليلو فماذا لديكم أنتم يا أحباب حفيظ وحليلوتش
  • 103
    Abu Mohamed Deutschland 2014/06/09
    السيد المحترمة الدراجي , صحيح ما قلته لكن بحكم مهنته أنت أكثر استنارة في هذا المجال ,المسألة ليست في تعليق القراء بل هي مسؤوليات المصلحة , مع كل احترامي لكل قارئ أنا لست أفضل منهم لكن بما كلنا جزائريين لماذا نحن قساة على المنتخب. هل هؤلاء اللاعبين يرتدون قميص بلد آخر هل المشكلة أنهم غير مقيمين داخل الوطن في فترة قصيرة أكثر من 5 لاعبين محليين انضموا الأندية الأوروبية وغيرها، أليس شرف لنا , المشكلة يا استاذ المحتر ليس في المسمار بل هي في المطرقة
  • 104
    bobone france 2014/06/10
    salut grand frère hafid tu sais j aime bien lire points de vue tu est vraiment formidable ta tous dis tu ma fais trop plaisir merci
  • 105
    محمود españa --tiaret 2014/06/10
    والله عندك الحق حفيظ ´´................... جماعة سعدان هوما راهم دايرين المشاكل ربي يهديكم
  • 106
    فؤاد alger 2014/06/10
    اخواني الدين ترونهم لا يفقهون شيئا في التدريب الكل ينتقد لكن اعطوني مدربا كون لاعبين كبارا الاعب المحلي في البطولة الوطنية كما يسمونها الاحتراف لاعب بالملايير ولا يقدف كرة في اطار المرمى .
    اين التكوين كلهم يحبون الثرثرة والتحليل و التعليق فرقهم يقصون من الدور الاول في البطولات الفريقية لا وفاق السطيف ولا مولودية الجزائرولا..........
    واخيرا اطالبهم بالصمت و الاستمتاع باصحاب الخبرة وسيدهم حاليلوزيتش سئمنا من فلسفتهم التي لا تغني ولا تسمن من جوع .اتركوه يعمل وكفوا السنتكم .
  • 107
    كلمة حق الجزائر 2014/06/10
    أولا تحياتي للأخ حفيظ .. كلماتك تعري واقعا مرا لا يريد أن يضمحل .. أما الناخب والمنتخب فالكثير والكثير جدا ينتظرون إخفاقهم مع أول خطوة .. مع أن بعضهم في أماكن مرموقة و حتى أحد زملائك في القناة الذي بدا محرجا جدا بعد مباراة رومانيا التي كان الأداء وحده يغني عن النتيجة.. وللأسف أنهم جزائريون. فلا يحزنك قولهم ..والحق أننا لا ننتظر قدومهم بكأس العالم ولكن بهؤلاء الشبان مع مدرب كهذا وبتوفيق من الله قد يدخلون تاريخ الجزائر المعاصر.. وليس مستحيلا فقط نحتاج الإيمان بقدراتنا وحق التوكل على الله والسلام
  • 108
    BADREDDINE ALGERIE 2014/06/10
    SALEM ALIKOUM WELLALLAH JE SUIS TOTALMENT DACCORD KHOYA HAFID
    فهدو هما الملا و الملا معرفون في القران كذب زور و زدلها شيتا من اجل دنانير او مناصب

    يوفاقو
    برك الله فيك يالاخ حفيظ لا عليك ففي اخر الزمان يقل الصادقون
    السلام
  • 109
    فران algaira 2014/06/10
    نعم لقد قالها المدرب البوسني الجزائر تملك 40 مليون مدربا ومحللا ومن اصعب الاشياء انك تدرب في بلده اسمه الجزائر ... نعم يا أيها الجزائريون اتركوا الشأن لأهل الاختصاص وانتقدوا قطاعات اخرى التي بحاجة لانتقاد ... على سبيل المثال ..قطاع السياحة : لا توجد لا سياحة ولاشيئ في الجزائر اموال تصرف وفقط بينما الجزائريين يحجون كل صيف الى جيراننا في تونس والمغرب او دول الغرب ....هل من مواطن تكلم عن تزيين الجزائر وجمالها ...... الله يهديكم فيقوا لروحكم ....
  • 110
    ابرهيم الجزائر.بسكرة 2014/06/10
    تحية شكر وتقدير اخ حفيظ.رسالتك وصلت الى الاصحاب القلوب الظعيفة.انت تقصد كل طبيب يختص في مجاله.لاكن هذا في وقت الشهيدوالزعيم الهواري بومدين.صحيح حقق منتخبنا نتائج مرظية عن السابق.لاكن الطموح حق مشروع.والانتقاد والرائ يجب ان يكون في محله وليس ان يكون القشة التي قصمت ظهر البعير . نرجو التوفيق في جميع التخصصات والي منتخبنا العربي و المسلم.ان يشرف كل العرب في البرزيل .كما شرفتنا وساندت كل الشعب الجزائري بوجودك في قطر سلامي لك وكل الزملاء الذين تعمل معهم
  • 111
    djelloul Deutschland 2014/06/10
    كلمة حق بارك الله فيك

    هل مستعدون للاعتذار بعد تاهل المنتخب الوطني أم سيقلون ....
  • 112
    AISSAM ALGERIE 2014/06/10
    في الجزائر يبقى كل شيء معكوس لان الصحافة تنفخ الي تحب و الي فارغ .

  • 113
    نورالدين blida 2014/06/10
    حفيظ دراجي معروف في الجزائر وبدء يعرف في الوطن العربي ...انه يغطي الشمس بالغربال ...نحن لسنا ضدى المنتخب الوطني نعرف انا منتخبنا فيه شباب صغار وهم مستقبل المنتخب ...حليلوزيتش ماذا قدما للمنتخب ...واش جاب جديد.....تبهدايل في الكان 2013...ولاراك فرحان كي ربحنا البنين وروندا ...اه نسيت ربحنا ارمينيا ليس لها ترتيب في الفيفا ولا رومانيا الي تحتل 29 في ترتيب الفيفا والجزائر 22 ...وهدا الترتيب تابع لكوكاكولا .... ونعطيك حاجه ...دخول روراوى لغرف تغيير الملابس لحكام مقابله بوركينافاصو ...والفاهم يفهم ..
  • 114
    sofiane sidi bell abbes 2014/06/10
    ay na3am arrête tu te prends pour qui?
  • 115
    وردة الجزائر بجاية 2014/06/10
    السلام عليكم : و الله شيِ حزين ففي الوقت الذي يعرف المنتخب تحسنا في اللعب و تقدمه في الترتيب إلى المركز 22 نرى إنتقادات واسعة .في الجزائر عندنا 40 مليون مدرب.الله يخليكم خليو المدرب يعمل براحتو...........شكرا يا أحسن معلق على هذه الإلتفاتة الطيبة. تحياتي إليك و إن شاء الله إنت اللي راح تقدم التعليق في المباريات التي تلعبها الجزائر. one two three viva algeria
  • 116
    djelloul Deutschland 2014/06/10
    تعقل أيها المنتقدين

    قبل وحيد

    صربيا 3
    ايرلند 3
    مصر 4
    المغرب 4
    لوكسنبورج 0-0

    و ......

    بعد وحيد انتصارات و هجوم و الكيفية و الجاي احسن إن شاء الله

    ما عليكم إلا الأعتذار بعد التاهل إن شاء الله
  • 117
    جزائري الجزائر 2014/06/10
    بمناسبة الحديث عن اللعبة التي استنزفت الملايير من أموال الحكومات ،أقول كيف يستدعى يبدة و هو مصاب و يهمش عبدون عندما كان في قمة العطاء ؟
  • 118
    criponi algerie 2014/06/10
    simplement l'algerien est connu mondialement qu'il n'a rien d'autre que zoukh zoukh thouma zoukh fe zoukh la thatche tar tar tar tar mais réelement rien ne marche rien ne se fait fikoum ghir el hadra ala el madhi el madhi rah weli rah fat weli fat mat weli mat manchoufouche fih la realité est devant vous mais pas derière vos dos la réalité c'est que le mondial va bientôt commancer l'equipe est au brizil au lieu de les encourager vous amusé avec vos sabotage ce n'est pas étanant
  • 119
    boub france 2014/06/10
    السلام عليكم
    لك الحق يا حفيظ فيما قلت ،للاسف هناك من يرى الكل اسود شفاهم الله،فريق شاب متواضع ،اغلب اللاعبين يلعبون في فرق معروفة في الخارج في بداية مشوارهم الإحترفي ما شاء الله ،كم من شخص مرض وربما مات بسكة قلبية في عهد سعدان الذي كان يتلقّى قائمة اللاعبين بالهاتف من عند المسؤولين وذلك باعتراف اللاعبين٠
  • 120
    hammoudi Algerie 2014/06/10
    سلام عليكم هدا التعليق موجه للاخ احمد هل تعلم ان في كرة القدم الشوط الاول لللاعبين اما الثاني للمدرب ع انظر الي المبارات كاس افريقا في تونس ضد المغرب هدا كمثال ناطق بتدني مستوي المدرب لي امثلة كثيرة الهزائم بنتائج ثقيلة انا من عقلية الرجل المناسب في المكان المناسب اما بالنسبة لمقابلة درمان نحن الجمهور كنا في للمستوي كالعادة اما ساحل العاج دائما الجزائر امام الفرق القوية تفوز كما فزنا عليهم في النهاءيات الاخيرة مادا تقول مع مصر لا اتكلم المشاكسة في البطولة الوطنية مع العلم انا لنا لاعبين احسن.
  • 121
    العربي بوعمرة blida 2014/06/10
    الله يحفضك يحفيض دراجي ولاهي وجبونا دالبوسكي مايخلوه يعمل هدي هيا الباد كيما يقولو احمل ولا اهمل
  • 122
    العربي بوعمرة blida 2014/06/10
    الله يحفضك حفيض دراجي هدي هيا البلد ميحبوش الي يقول صراح هدوك اصحاب الوعود الكدب يشبعوك مقروط ولاهي ويجبو دلبوسكي مايخلوه يخدم
  • 123
    الاسم 2014/06/10
    شكرا
  • 124
    حمودي ب ب ع 2014/06/10
    كاس العالم للاحلام لدينا الحق بان نحلم حتى بالتتويج بها فحتى اسبانيا ورغم كل مشاركاتها لم تنلها الى في 2010 واعرق المنتخبات لم تفز بها فيكفينا فخرا ان نسمع قسما في اكبر تضاهرة كروية وان لم نفز بها يبقى مجرد حلم جميل
  • 125
    إبن الجزائر الجزائر 2014/06/11
    ،،، خياراته الجريئة والشجاعة التي أنستنا كل المهازل التي كانت تحدث سابقا.
    هذا كلام حفيظ و هو يسعى جاهدا لمسح تاريخ صنعه الرجال مع الفريق الوطني خدمة
    للبوسنى الذي لم يحصل له شرف المشاركة في أي د ورة لكأس العالم وكان للشيخ سعدان شرف حرمانه من المشاركة في دورة 2010 بعد الفوز عليه في واحدة من أحسن المقابلات على الاطلاق في تاريخ كأس إفريقيا وقد أبدع في تعليقه على هذه المقابلة ومقابلة ام درمان فهل هذه هي المهازل التي كانت تحدث سابقا يا حفيظ وبفضل هاتين المقابلتين فزت بأحسن معلق عربي أنسيت
  • 126
    Lyes Benharkou Constantine 2014/06/11
    Bravo Hafid, enfin on a un entrainneur plus algérien que (ses précédeurs ), qui s'impose et ne se laisse pas faire par les fax tout en machant son sching gum sur le bon alors que notre sang se mettait en efférvescence. Bravo encore tout mon soutien pour vous et pour l'EN et surtout Halilou
  • 127
    محمد Djelfa 2014/06/11
    انا من المتتبعين لمقالات و تحاليل السيد حفيظ دراجي
    صراحة هو الشخصية الوحيدة (من بين الذين يظهرون في وسائل الاعلام) التي يمكن ان نلتمس فيها:
    الذكاء في التحليل و الطرح, الموضوعية و التفاؤل شكرا لك
    ادام الله وفاءك للوطن
  • 128
    معمر الجزائر 2014/06/11
    نعم فالمدرب القديم ثقافة الدي يلعب خطة القديمة وتابثة وهو سعدان المحدود وليس متطور وليس جريئ متل حاليلوزيتش يفوز ب 0-1 أو ينهزم ب 4-0 ويسجلون المدافعين فهل تعلم حفيظ أن سعدان لو كان هده أرمادة من لاعبين وكان زياني سيضحي ب فاغولي . براهمي ......بكل بساطة سعدان خواف وحاليلوزيتش أفضل مدرب درب المنتخب جزائري عبر التاريخ
  • 129
    نصر سلطان المملكه المتحده 2014/06/11
    أخي حفيظ أرجوا أن يصلك كلامي و تأخذه بالإجابيه. أنت رجل طيب وكفؤ ولكنك تهدر طاقتك في أمر لا يسمن ولا يغني من جوع فبدلا من أن تكون صاحب رساله تفيد المجتمع وتعود عليك بالمنفعه في الدنيا و الاخره كرست حياتك في أمر تافه. إعلم أنك ستسأل يوم القيامه عن شبابك في ما أفنيته. اللهم اشهد بأنني بلغت. والسلام
  • 130
    محمد بودواو 2014/06/11
    هدا سي حمودي لي راه يقول الشوط الثاني للمدربيين صدقة اهدا (راس الشفلورة ) انهزم ضد مالي في بلد محايد في الشوط الثاني وانهزم امام تونس في الشوط الثاني وانهزم ضد طوغو في الشوط الثاني وانهزم امام بوركينا في الشوط الثاني علاش حبين تغطيو الشمس بالغربال........حبل الكدب قصير وحليلو انسان كداب ابحثوا في تصريحاته بعد هزيمته في كبيندا وبعد اقلته بالاسماس تعرفون شخصيته وحقيقته هو ولي راه يدافع عليه ....والسلام اما حفيظ راه يطر في الرياضة والسياسة والفلاحة والفن لم يترك اي شيء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • 131
    الحر 2014/06/11
    تحليل واقعي من رجل ميدان شكرا حفيظ كلامك منطقي لا يفهمه الدخلاء الجدد سجلت من تدخلك عبارة أو جملة لم ينتبه لها من ينتقدون المدرب و الجملة ها هي ( تأهلنا إلى المونديال ونحن نحتل المركز الأول عربيا وافريقيا في تصنيف الفيفا) وهنا أريد أن أأكد أن التحسن هو ناتج من عمل المدرب وحده ولا أقصد مسؤولي الرياضة عندنا لأن كل أمورنا كارثية لا انجازات لا هياكل رياضية لا بطولة لا فرق مميزة تشرفنا في البطولات الافريقية و لا شيئ كل ما امتزنا به هي رواتب لاعبين محليين لا قيمة لهم و التي فاقت المعقول
  • 132
    دحمان محمد رفيق الجزائر 2014/06/12
    tout à fait d'accord avec toi Professeur Hafid , Nsaw el khir ou ya3erfou ghir yanta9dou bzff wlh ma7A9 3Lihoum !!
  • 133
    zozo constantine 2014/06/12
    اخي حفيظ ..ادا عرفت منهم الناقضون ستعرف لماذا....
    1-محللون لا يكادون يفقهونن قولا
    2-مدربون لم يقددموا شيء لفرقهم
    3-اعلاميون لا علاقة لهم بعالم الكرة.....وانت اعلم بهم منا
    و الاذهى من ذلك.....كيف يمدحون مدرب مجهول لهوية-غوركوف-ويهجون مدرب اهلهم لكاس العالم وماخفي كان اعظم
    والله عيب.......
  • 134
    MOHAMZA7782 MOSTAGANEM 2014/06/12
    السلام عليكم
    الله يحفظك خويا حفيظ ويحفظ كل الجزائريين , لازم تتنحى عقلية احنا كنا ( 1954/1962/1982/1990...........الخ) وتولي لازم نخدمو ولا ماقدرناش نخدمو نترك الناس تخدم برك .
  • 135
    جهيد.س Alg, O-E-B 2014/06/12
    أنا معك في هذا الطرح و أتعجب لكل من ينتقد بطريقة هدامة من ينجح في عمله ... كانت نتائج المنتخب متذبذبة و الفريق يفوز دائما بصعوبة ...في تحضيرات المونديال السابق لم يكن هناك تحضير جيد و مدروس و خسرنا 0-3 ضد صربيا و 0-3 ضد إرلندا و فوز بضربة جزاء ضد الإمارات؟ و كانت النتيجة سلبية في المونديال و حتى مشاركتنا في كأس إفريقيا بأنغولا لما فزنا على كوتديفوار إنهزمنا خلالها ب0-3 ضد مالاوي و 0-4 و 0-1 ضد نيجيريا ..؟؟ و الآن عندما تحسن المنتخب فوز 2-0 ضد سلوفينيا و 3-1 ضد أرمينيا و 2-1 ضد رومانيا و أصبحنا ن
  • 136
    rachid alg 2014/06/12
    الهدرة ساهلة والتحليل باطل مي الصح قاع رنى بعاد عليه والفاهم يفهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • 137
    hammoudi sabra 2014/06/12
    سلام عليكم بعدما قرات الاراء استنتجت ان لعب الشوارع العشوائ اظمحل و زال بدون رجعة ان شاء الله اليوم والحمد للله فريقنا يلعب بطريقة والخطط العصرية المنسجمة مع2014 مشاء الله ادن فلننضر للمستقبل ونصحح اخطاءنا بوضع استراتيجية محكمة طويلة المدا عوض البكاء علي المدرين بالتوفيق لفريقنا ان شاء الله سسسسلام عليكم يا اخوان
  • 138
    محمد بودواو 2014/06/13
    والله راني نشوف في بعض الناس ره تخرط وره يكتبوا برك ..واش من خطة عصرية واش من طرق هجومية انتم مركمش تقراو واش كاتب سي حفيظ محامي حليلو..راه يقولكم (صحيح ان منتخبنا الوطني لازال يبحث عن التشكيلة الاساسية وعن الطريقة المثلا للعب) انا حبيت نفهم شكون اصدق انتما ولا المحامي حفيظ...ولا حليلو ليراه صرح بانه وجد للجزائر فريق انتاع 2018( يعني حاب يقوللكم ..ياوي عام ياوي عام الا نجح ايقلكم اني قوتلكم والا فشل يقولكم اني قوتلكم ) وانتم قعدو قلولو oui oui مدام ره مشي في الحالة a peut près.....
  • 139
    محمد بودواو 2014/06/13
    في الحقيقة يتكلمون عن الهزائم الثقيلة وهدا ما دفعني لضرح سوءال بسيط لمادا المنتخب الوطني هو المنتخب الوحيد الدي لعب عند الطهيرة في انغولا تحت درجة حرارة(38درجة) ورطوبة عالية اين دور الفاف زيادة على دلك لمادا تمة المصالحة بين يروراوة وياحي مباشرة عندما تطرق ياحي للامور التي حدثت ليلة مبارة الجزائر مصر ومطالبته كشف حقيقة تلك المبارة هده الاسئلة التى تارقني .....اما بنسبة لحليلو فهو دو شخصية ضعيفة ودليل دلك انه حقود وكداب ....ان كدبتموني ابحثوا في اليوتوب تجدوا كوارثه...
  • 140
    adelane algerie 2014/06/15
    بارك الله فيك الاخ حفيض
  • 141
    عبدالله باتنة 2017/01/12
    المتفرج عمره لكان قاسيا انما الصحافة هم القساة و يريدون التدخل في المهام هم غير اهلالها
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: