نفى الفرنسي "هيرفي رونار" مدرب منتخب المغرب لكرة القدم، ليلة الجمعة، ما نُقل على لسانه قبل 24 ساعة، وشدّد على أنّه لم يتلق أي اتصال من الجزائر لتدريب منتخبها الوطني (..)، مصنّفا ما تردّد في خانة "سوء التفاهم"!

في تطور جديد لمزاعم جرى إطلاقها ليلة الخميس عن "محاولة جزائرية لفتح قنوات التفاوض مع رونار"، ارتضى الأخير التراجع والتنصّل من فحوى البيان "التوضيحي" المنشور على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية.

ونسبت صحيفة "ليكيب" الفرنسية المتخصصة إلى "رونار" (48 عاما) قوله: "كل حديثي كان عن إحساسي الجيد بنفسي في المغرب"، وتابع: "كان هناك الكثير من الضجيج حول اتصالات مع الجزائر، لكني أرفض السماح بتداول حيثيات خاطئة، لأنّه لم يحصل أي شيء" (..).

وحرص بطل إفريقيا مع "زامبيا" و"كوت ديفوار" على توصيف ما حدث بـ "سوء تفاهم مرير، لذا ليس من العقلاني الحديث عن سلوك غير مسؤول، خصوصا مع الأبعاد التي أخذها الموضوع"، وسعى الثعلب لتلطيف الأجواء عبر توصيف علاقته مع "محمد روراوة" رئيس الاتحاد الجزائري بـ "الطيبة".

وانتهى المدرب السابق لـ "اتحاد الجزائر" و"ميتروبول ليل" الفرنسي إلى التأكيد: "مهمتي حاليا في المغرب، ولم يكن لدي أي اتصال مع الجزائر، هذا أمر واضح جدا".

وكان "رونار" فجّر جدلا عارما، حين جاء في بيان الجامعة الملكية أنّه تلقى اتصالات من أطراف جزائرية وصينية لتولي تدريب منتخبيهما، وهو ما أثار حفيظة "روراوة" الذي أصدر بيانا ناريا نفى فيه (الحكاية)، وذهب إلى حد نعت "رونار" بـ "الكاذب الذي أقدم على سلوك غير مسؤول وغير مقبول".

ونوّه "روراوة" أنّه لم يهتم بـ "رونار" رغم مناشدات "الثعلب" أيام بطالته، واستبساله في الكواليس لخلافة مواطنه "كريستيان غوركوف"، لكن (الحاج) تجاهله كلية إثر علمه بـ "نزوات" الفرنسي مع اللاعبين في العلب الليلية.

وبعد تكذيب "رونار"، بات واضحا أنّ ما حصل ليل الخميس إلى الجمعة محض "رقص على الحبال"، و"مناورة استعراضية"، ما يجعل سؤالا سابقا متجددا يطرح بقوة: ما وراء هذه الخرجة الفرانكو مغربية ؟!


التعليقات(13)

  • 1
    جثة 2016/10/14
    هدي صفعة كا تجيك من عند سيدنا روراوة باه تفيق اسي رونار .
  • 2
    جثة 2016/10/14
    هدي صفعة كا تجيك من عند سيدنا روراوة باه تفيق اسي رونار .
  • 3
    الاسم 2016/10/14
    من الحبة قبة...لا حدث
  • 4
    دحمان الحراشي 2016/10/15
    يا جثة وقيل انت حاسب الشعب الجزائري عبيد و منسمحلكش تقول كلمة سيدنا ليكن في علمك الحاج روروة انسان محترم عند اغلبيت الشعب الجزائري اعني جمهور كرة القدم و لكن الاشياء تبقى في مجال كرة القدم لا غير.
  • 5
    الاسم 2016/10/15
    اراد ان يعزز نفسه ونسي انه لهت كتيرا وراء المنخب الوطني ونسي الحساسية بين البلدين
  • 6
    الصحراوي اتفق العرب الايتفقون 2016/10/15
    هو لم يتلقى اي اتصال من الجزائر لاكن تلقاه من الحاااااااااااااااااااج ,وهنا الفرق والخلل. اما في ما يخص تصريح الثعلب فهو فند كلامه لكي لا يحرج الحااااااج وهدا تكتيك في الكلام لاحض معي دكاء المدرب.
  • 7
    ابو تريكة ainsi le maroc se disqualifie 2016/10/15
    لبس قميص المخزن لكن لم يقلع قميصه لا خوف على الثعلب لن يصبح كذاب مثل المخزن
  • 8
    hamid italia 2016/10/15
    التعب كان دكيا لا يوريد الفوضى لدلك نفى كل شئ و لكن الجزاءر لم تتصل به فالحاج من اتصل
  • 9
    الغريب الجزائر 2016/10/15
    بعض الصحافة الجزائرية و بضها مغربية شغلهم الشاغل هو فتنة بين الشعبين وهذه الدنائة من سنين طويلة .يضعون صورة ثم يكتبون مايشاؤون.لو احد من المحايدين يسال روراوة سيقول لم اقل شيئا عن هذا المدرب و ستظهر الحقيقة في بضع ايام كما بانت الحقيقة اليوم كما قلتها امس.انظروا التعليق كيف يشحن بعضنا البعض.قال الله عزوجل*( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ( 6 ) )
    لو ندافعوا علي ديننا كما ندافع عن الكرة لسترجعنا الفلسطين.
  • 10
    kadiro3310 الجزائر 2016/10/15
    وهل الثعلب يؤتمن
  • 11
    hami alg** 2016/10/16
    شي واضح يات المغرب و حين يريد ان يتداول اسمه في العالم ينبش و يخلق قصص من الخيال ليلتصق بسم الجزائر لان المغرب على العموم بلد منسي و لا من يهتم به او ب تفاصيل هد الاخير و بما ان الجزائر دولة عظيمة و لها من العلاقات الخارجية و الاخبار العالمية و التجارة على الدوام و طول العام و لها قيمة في العالم عالية و سامية جدا .. فالغرب يتحجج بالجزائر فقط كي يدكر اسم هدا الاخير على حساب الجزائر .. وهد كل شيء
  • 12
    محمد باشا اسبانيا 2016/10/16
    مسكين ثعلب مغرور ضحكو عليك عبيد هوبل السادس والآن تريد السماح من سيدك سي الحاج محمد روراوة انا جد متيقن من انك لن تذهب إلى روسيا من الأفضل أن تذهب إلى بلدك فأنت في المغرب فقط من أجل جمع الاموال يا ثعلوببببببببببببببببب
  • 13
    hami alg** 2016/10/16
    يا و دي أخطونا برك و أدو رونار و ولاده و خته و كامل جده الاول برك أخطوووووووووووووووووونا
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: