أعطى الاتحاد الدولي لكرة القدم موافقته على إمكانية إقامة كأس العالم 2026 في أكثر من دولة من دون حد أقصى لعدد الدول على أن تكون أمانته العامة معنية باستبعاد ملفات الترشح التي لا تتوافر فيها أدنى المتطلبات وذلك بعد استشارة لجنة المسابقات.

واتخذ "الفيفا" أثناء اجتماع مجلسه في مدينة زيورخ السويسرية هذين القرارين كما قرر تأجيل البت في مسألة زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال خلال 10 أعوام إلى 40 أو 48 دولة لاجتماعه المقبل.

ففيما يتعلق بتنظيم أكثر من دولة للمونديال، سيعكف "الفيفا" على وضع تقييم لكل حالة على حدة، حسبما قرر مجلسه أن يكون المبدأ الرئيسي هو أن أيا من الاتحادات المنظمة لآخر نسختين تم تحديدهما، وهما "يويفا" وآسيا في هذه الحالة، لا يمكن دخولهما في مسألة استضافة نسخة 2026.

لكن الاتحاد الدولي عاد وأشار إلى أن "مجلس الفيفا بوسعه اختيار اتحاد من الاتحادات القارية التي تستضيف النسخة قبل الأخيرة من المونديال، أي يويفا، واستقبال ملفات ترشح الدول الراغبة في اليويفا إذا لم تستوف أي من المشروعات المقدمة الشروط التقنية والمالية".

كما شهد الاجتماع أيضا التصديق النهائي على لوائح مونديال روسيا 2018 والأجندة الدولية بالنسبة إلى كرة القدم للسيدات للفترة بين 2018-2019، وتحديد التاسع من جانفي المقبل لمراسم تسليم جوائز "الفيفا" لعام 2016، وكذلك المؤتمر رقم 67 للاتحاد في 11 ماي 2017 بالعاصمة البحرينية المنامة.


التعليقات(3)

  • 1
    SoloDZ ONE TWO THREE 2016/10/15
    وانا اقترح على "الفاف" او حتى "الفيفا" اذا رفعت سقف "جنوني" اكثر ان تتخذ نظام المجموعات الاقصائي نظاما لمنافسة البطولة الوطنية او البطولات في مختلف البلدان على التوالي ولنتحدث عن بطولتنا فقط والتي يمكن للفدرالية تجريب هذا النظام على بطولة جهوية مثلا ونرى النتائج واذا نجحت نطبقها على الرابطة الاولى وستكون الجزائر قد احدثت ثورة في طريقة المنافسة الكروية للبلدان وساخوض في تفاصيل هذه الفكرة الشخصية التي استنتجت منها سوى الايجابيات وعلى رأسها تحسن المستوى وزيادة عداد الهجوم وستكون كل المباريات قوية
  • 2
    Aissa France 2016/10/16
    اذا اعطيت تنظيم المونديال 2026 لاكثر من دولة في نفس الوقت فستكون من نصيب المغرب و اسبانيا معا، لتوفرهما على ملاعب جاهزة بكل المقاييس الدولية، ولقربهما جغرافيا.
  • 3
    يوسف allgerie 2016/10/30
    pour quoi pas entre la Tunisie ,l’Algérie et le Maroc;les stades y'ont a le Maroc,le tourisme en Tunisie et ,,,,,,,hna en Algérie hhhhh .non on hna djina f milieu ,
    donc on est avec eux berk!
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: