لم يتطرّق التقني الإيطالي روبيرتو مانتشيني، السبت، إلى عرض نُسِبَ إلى الفاف ويقضي بِتدريبه المنتخب الوطني الجزائري خلفا للصربي ميلوفان راييفاتش.

وكانت تقارير صحفية جزائرية مُفرنسة وحديثة قد زعمت أن مانتشيتي يوجد ضمن قائمة المُرشحين لتأطير العارضة الفنية لـ "الخضر".

وتحدّث مانتشيني عن منتخب إنجلترا وقال صريحا: "لا يوجد شيء يُذكر". وعن فريقه السابق الإنتر، ردّ "لا أُتابع مقابلاته، ولا أُدلي بأي انطباع عن نتائجه". كما أوردته صحيفة "إل جيورنو" الإيطالية، مساء السبت، والتي استضافت مانتشيني بمناسبة احتفالها بالذكرى الـ 60 لتأسيس الجريدة.

وأُشيع مؤخرا في إنجلترا، أن اتحاد الكرة المحلي بصدد انتداب مانتشيني (51 سنة)، خلفا للناخب الوطني سام ألاردايس الذي أُنهيت مهامه بِسبب تورّطه في فضيحة فساد. قبل أن يتم تعيين الإطار الفني المحلي غاريث ساوثغيت لفترة مؤقتة. علما أن التقني الإيطالي درّب في إنجلترا لمدة 4 مواسم (2009-2013) فريق مانشستر سيتي.

وبشأن الإنتر الإيطالي، فقد توصّل مانتشيني شهر أوت الماضي إلى اتفاق مع إدارة النادي يقضي برحيله قبل الآوان، بعد عامين من الخدمة.

هذا وذكرت أحدث التقارير الصحفية الفرنسية أن مانتشيني مُرشح للإشراف على أولمبيك مرسيليا، خلفا للمدرب الحالي فرانك باسي. حيث تأمل الإدارة الأمريكية الجديدة في جلب مدرب كبير لتحسين نتائج الفريق.

وتلعب عدّة معطيات ضد روبيرتو مانتشيني بِشأن تدريبه المنتخب الوطني الجزائري، إن صحّت مزاعم دخوله سباق تأطير العارضة الفنية لـ "الخضر"، أو أن الفاف اتّصلت به، بينها: أنه لم يدرّب أي منتخب، ولا يعرف إفريقيا (لم يُشرف على أي نادٍ من القارة السمراء)، ولا يُجيد الفرنسية (أغلب لاعبينا محترفون بِلسان فرانكفوني/ أحد أسباب التصادم مع راييفاتش)، كما أن راتبه كبير جدا، حيث كان مانتشيني يتقاضى مع الإنتر قيمة مالية تُعادل رقم 4 ملايين أورو سنويا. مع الإشارة إلى أن راييفاتش اتفق مع الفاف على أجرة 40 ألف أورو شهريا/ 480 ألف أورو سنويا، كما أن سلفَيْه (خليلوزيتش وغوركوف) لم يبلغ مرتباهما عتبة المليون أورو سنويا (تراوحت القيمة ما بين 600 إلى 700 ألف أورو سنويا). ومعلوم أن محمد روراوة رئيس الفاف يميل إلى "التقشّف"، ولم يعهد عنه أنه يُغري المدربين بمقابل مالي ضخم، رغم الموارد المالية الهائلة التي ينعم بها اتحاد الكرة الجزائري.


التعليقات(1)

  • 1
    الاسم 2016/10/16
    et pour quoi pas !
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: