انضم الدولي البرتغالي السابق في صفوف بورتو والانتر، سيرجيو كونسيساو إلى قائمة المدربين المقترحين على الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، للإشراف على المنتخب الوطني خلفا للمدرب المستقيل الصربي ميلوفان راييفاتش، واستنادا لما تناقلته بعض المواقع الرياضية في هذا الشأن، فإن المدرب البرتغالي قدّم ترشحه للفاف من أجل تدريب المنتخب الوطني.

وسبق للمدرب البرتغالي الشاب، سيرجيو كونسيساو، تدريب عدة أندية في البرتغال، من بينها نادي أكاديميكا كويمبيرا، الذي أشرف من خلاله على تدريب المدافع الجزائري رفيق حليش، ويوجد التقني البرتغالي بدون فريق منذ طلاقه شهر ماي الماضي مع نادي فيكتوريا غيماراش، هو الذي كان بدأ مشواره في عالم التدريب سنة 2010 مع نادي ستاندار دو لياج البلجيكي.

ويستجيب المدرب سيرجيو كونسيساو (41 سنة) لبعض المواصفات التي تبحث عنها الفاف بداية بعامل اللغة، حيث يتقن اللغة الفرنسية، لكن ما يقلص من حظوظه في تولي العارضة الفنية لـ"الخضر" أنه يفتقد للتجربة اللازمة باعتباره لم يسبق له تدريب أي منتخب وطني.

هذا، وتبقى السيّر الذاتية للمدربين الراغبين في تدريب المنتخب الوطني تصل يوميا إلى مكتب رئيس الفاف، الذي أكد بأن أكثر من 15 مدربا تم اقتراحهم عليه لحد الآن.

في سياق متصل، كشفت مصادر عليمة لـ"الشروق"، أن رئيس الفاف وخلال تواجده نهاية الأسبوع المنصرم، كان اتفق مع المدرب الفرنسي ألان بيران ليكون المدرب القادم للمنتخب الوطني ليتراجع عن فكرة التعاقد معه ساعات بعد ذلك، على خلفية تسريبه الخبر لبعض وسائل الإعلام وعدم امتثاله لطلب رئيس الفاف بإبقاء المسألة سرا إلى غاية ترسيم التعاقد معه فور عودته من الغابون.


التعليقات(6)

  • 1
    SoloDZ الجزائري بوعلام شارف أولى بمنتخب الجزائر يا عبيدات فرنسا 2016/10/16
    الناخب الوطني المقبل سيكون الفرنسي فلان او الفرنسي علان او البلجيكي فلان او الفرنسي فلان او البرتغالي علان او الفرنسي فلان او البوسني فلان او الفرنسي علان .. والقائمة مفتوحة!! يعني كل الجنسيات مطروحة إلا الجنسية الجزائرية غير معنية بمنتخبها الوطني ؟؟ متى يلتفت من استحوذ على فريق الجزائر و الشعب الجزائري الكروي الى التقني والاطار الجزائريين بدلا من الجري كالجراء وراء الفرنسيس وغيرهم من الجنسيات الاخرى وبلادنا تزخر بالكفاءة ويمكنها تحقيق ما لم يحققه الاجنبي خاصة الفرنسي الذي لا يهمه سوى المال متى؟
  • 2
    الاسم العاصمة 2016/10/16
    يdz الله لاتربحو هاد روراوة انا ساعطيك الإجابة وهي كالتالي الصلطة الجزائرية هي وراء كل هادا حابين فرانسي لازم تكون وقفة احتجاجية ورجولية من الجمهور الجزائري لتنحية هاد الإمبراطور وشيات الصلطات من أتباع فرنسا التما الجمهور الجزائري راح يعرف اعلاش معندنا حتى كأس إفريقيا
  • 3
    الاسم 2016/10/16
    من هو التقني الجزائري الذي يمكن ان يقود المنتخب ماجر مدرب فاشل ماجرطرد من المنتخب بسبب نتائج الكارثية خسرنا مقابلة تصفيات كاس افريقيا واستطاعت الاتحادية الاحتراز لدا الاتحاد الافريقي وربحنا النقاط ليفاجئهم ماجر بهزيمه للمنتخب انا تابعت المنتخب وقتها المنتخب بدنيا صفر تكتيك غبي حتى في تبديل اللاعبين غبي بلماضي يدرب في قطر اتعلمون ما يعني دوري قطر دوري المتقاعدين دوري للاعبين الذين لا مكان لهم في دوريات الاوروبية لا خبر له وهو احد ابناء فرنسا اخر مقابلة لعبها رمى بالقميص الذي يحمل الوان بلادنا
  • 4
    الاسم 2016/10/16
    بلمضوي حقق كاس رابطه ابطال افريقيا ولم يحقق شيء بعدها والكل يشهد على ان الوفاق كان بدنيا ضعيف فقط روح اللاعبين وقتها صنعت الفارق
    من غيرهم بن شيخ والا من سعدان خلاص لازم تقاعد وجربوه لو اردتم لن ينجح مع المجموعه
  • 5
    ahmed finland 2016/10/17
    وبعد مقابلة واحدة فسخ العقد والبحت على مدرب جديد هههههههههههههه
  • 6
    نصرو الجزائري تحيا الجزائر 2016/10/17
    في الوقت الحالي لايوجد محلي قادر على قيادة المنتخب الوطني مع العلم ان اكبر المنتخبات وزالاندية في العالم تستعين بمدربين اجانب بل حتى بلاعبين اجانب ونحن ضد جلب الاعب الاجنبي طبعا فنحن نصدر بكل فخر المواهب لكننا مع جلب المدرب الاجنبي على شاكلة الكوتش حليلوزيتش
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: