عين الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتنسيق مع نظيره الإفريقي، الحكم الدولي الغامبي، باكاري غاساما بابا، حكما رئيسيا لمباراة نيجيريا والجزائر، التي ستجري يوم 12 نوفمبر القادم بمدينة أيوو النيجيرية في ثاني جولات تصفيات مونديال روسيا 2018. ويساعد غاساما في مهمته مواطناه ديكوري جاوو وسليمان سوساح، فضلا عن شريف نجي كحكم رابع.

وكانت الفيفا قد اختارت في البداية طاقم تحكيم سودانيا لإدارة هذا اللقاء المهم بقيادة محمد الفضيل، قبل أن تتراجع عن ذلك لأسباب تقنية. وكشفت مصادر مطلعة لـ"لشروق" أن الحكم السوداني الذي أدار العديد من المباريات التي كان "الخضر" طرفا فيها، ارتكب خطأ تقنيا خلال مباراة الجولة من التصفيات التي جمعت بين منتخبي غانا وأوغندا وانتهت بالتعادل السلبي، ما جعل لجنة التحكيم على مستوى الكاف تشعر نظيرتها في الفيفا بضرورة التخلي عن تعيين هذا الحكم، وتم تعويضه بالغامبي باكاري غاساما بابا (39 سنة) الذي يعد حاليا أحد أبرز حكام القارة الإفريقية، وأحد المرشحين للمشاركة في إدارة مباريات مونديال روسيا 2018.

وسبق للحكم الغامبي أن أدار الكثير من المباريات، سواء على مستوى المنتخب الأول أم على مستوى الأندية الجزائرية، وكانت آخر مباراة أدارها لفريق مولودية بجاية أمام الفتح الرباطي المغربي في إياب نصف نهائي كأس الكاف، التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله قبل أسابيع، وشهدت تأهل "الموب" للنهائي، كما أدار غاساما أيضا نهائي كأس أمم إفريقيا 2015 بين كوت ديفوار وغانا، كما نال جائزة الصافرة الذهبية التي تمنحها الكاف سنويا، وهذا عامي 2014 و2015.


التعليقات(2)

  • 1
    Amine France 2016/10/16
    الله يستر من حكام غمبيا.
  • 2
    رشيد 2016/10/17
    جيبو حكم من للزوطو او لشيشل
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: