أكد الناخب الوطني النيجيري جيرنو روهر أنه سيزجّ بحارس المرمى كارل إيكيمي، في مباراة "النسور الممتازة" و"محاربي الصحراء".

ويُجرى هذا اللقاء بنيجيريا في الـ 12 من نوفمبر المقبل، لِحساب الجولة الثانية من الدور الأخير لتصفيات مونديال روسيا 2018.

وقال روهر إن كارل إيكيمي يبقى الحارس رقم "1" لمنتخب نيجيريا، وسيلعب مباراة الجزائر أساسيا. مُشيرا إلى أنه يأمل في أن يكون بحوزته حارسَيْ مرمى آخرين في مستوى حامي عرين فريق وولفرهامبتون الإنجليزي. كما أدلى به التقني الفرانكو ألماني في أحدث تصريحاته للصحافة النيجيرية.

وأعطى الناخب الوطني النيجيري الإنطباع بأن الحارسين الإحتياطيين إيكيشوكوو إيزينوا (28 سنة) وإيمانويل دانيال (22 سنة) مازالا غير مُقنعين مقارنة بزميلهما إيكيمي. عِلما أن الحارسين الإحتياطيين يلعبان في بطولة نيجيريا.

وكان كارل إيكيمي (30 سنة) - الذي يحمل كذلك الجنسية البريطانية - قد حرس عرين منتخب نيجيريا أمام المضيف الزامبي الأحد قبل الماضي، وفازوا (1-2) ضمن إطار الجولة الأولى من تصفيات المونديال.

ولعب كارل إيكيمي كل لقاءات فريقه ولفرهامبتون في بطولة القسم الثاني الإنجليزي للموسم الحالي، حيث يحتلون المركز الـ 12 من أصل 24 ناديا متنافسا، بعد مرور 12 جولة. أمّا دوليا، فهو لم يُشارك كثيرا مع منتخب "النسور الممتازة"، حيث خاض 4 لقاءات فقط منذ العام الماضي.

"إنييما" لن يعود حتى...

وفي سياق ذي صلة، ذكرت الصحافة النيجيرية أن الحارسي الإحتياطي الأول إيكيشوكوو إيزينوا استعان بمُحضر بدني، على طريقة حامي عرين "الخضر" وهاب رايس مبولحي. وذلك بسبب إسدال ستار البطولة المحلية مؤخرا وبقائه بلا منافسة. حيث طلب منه الجهاز الفني لمنتخب نيجيريا الخضوع لبرنامج تدريبي خاص، بسبب طبيعة المركز الذي يشغله، وخوفا من إصابة الحارس الأساسي إيميكي أو تعرّضه لعائق آخر يحرمه من اللعب ضد الجزائر.

وبشأن الحارس الأساسي السابق فانسون إنييما (34 سنة) مُرتدي زي فريق ليل الفرنسي، فقد أكد الناخب الوطني جيرنو روهر أنه سيستدعيه في حالة وحيدة فقط، وهي تأهّل "النسور الممتازة" إلى مونديال روسيا 2018، المُرادف لِما بعد نوفمبر 2017.

وكانت علاقة روهر بالحارس إنييما قد تدهورت مؤخرا، وقال حينها الناخب الوطني النيجيري إنه كان يتصل بحامي عرين فريق ليل هاتفيا، للعدول عن قرار الإعتزال وتمثيل الألوان الوطنية مجدّدا، وإن هذا الأخير كان يتفادى الرد عليه. مع الإشارة إلى أن فانسون إنييما حارس أساسي في صفوف ناديه الفرنسي في بطولة "الليغ 1" للموسم الحالي، وأحرز مع نيجيريا كأس أمم إفريقيا 2013، وقد قرّر الإعتزال الدولي العام الماضي.


التعليقات(5)

  • 1
    الاسم 2016/10/17
    Rakoum Takhal3ou Fina Win Rahou el Mochkill
  • 2
    الاسم 2016/10/17
    نصيحة الى كل الاعلاميين الرياضيين ان لا تتجسسوا على الفريق الوطني الجزائري وان لاتنشروا نقاط الضعف او الاجابيات بل ركزوا على فرق الخصم وسافروا الى بلدانهم وكونوا العون والسند للفريق الوطني وان لا تقدموا معلومات لخصمنا بالمجان وتعود علينا بالخصارة وشكرا
  • 3
    moi France 2016/10/18
    واش من نصيحة يا ولدي ماربحتوش في بلادكم راح تربحوا في بلاد الناس راهي نيجيريا 50 الف مشجع لاعبين ديالهم في تشلسي و ارسنال واش راكم تحلموا تحسبوا فيها بطولة و طنية ولا واش
  • 4
    MOHAMED ALGERIE 2016/10/19
    الغرور من الشيطان ومادام وعدنا فيغولي ورفقاءه بالعودة بالفوز من نيجيريا نحن في الانتظار وإذا ثبت العكس فماعليه إلاّ أن يرد الأموال هو وكل من استفاد من خزينة الدولة عليي حساب الشعب الجزائري وشكرا
  • 5
    سكندر الجزائر 2016/10/22
    لن نعود الا بالفوز و لا بديل عن الفوز انشاء الله و تصريحات حارس نيجيريا ستزيد من عزم محاربي الصحراء و ستجعلهم محاربين بشراسة
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: