أعرب أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان عن استيائه من التصريحات الناقمة، التي أطلقها مؤخرا رئيس هذا البلد فرانسوا هولاند ضد الكرويين أبناء المهاجرين.

وقال زيدان في تصريحات نقلتها الصحافة الفرنسية، الإثنين: "ما قاله فرانسوا هولاند يجرح المشاعر. يمكن أن ننتقد المستوى الفني للاعب ما، لكن لا يعقل أن نتفوّه كلاما غريبا. منطقي جدا أن تصريحات الرئيس الفرنسي تخدش الكرامة".

وأضاف مدرب فريق ريال مدريد الإسباني: "ليس لديّ تفسيرات، الكل يقول ما يريده. لكن في لحظة اقتراب كريم بن زيمة من العودة إلى منتخب فرنسا، ما قيل يحمل كثيرا من القسوة". في تلميح إلى أن فرانسوا هولاند يضغط مجدّدا لترك بن زيمة - مهاجم "الميرنغي" (28 سنة) - بعيدا عن منتخب "الديكة".

وكان الرئيس فرانسوا هولاند قد أطلق تصريحات ناقمة تجاه أبناء المهاجرين، لما قال: "يوجد لاعبون في منتخب فرنسا لكرة القدم يُمثلون الألوان الوطنية بلا مشاعر. لاعبون تربّوا في الأحياء تائهون بلا معالم ولا قِيم... لاعبون تربيتهم سيّئة، جيئ بهم إلى منتخب فرنسا صغارا، ثم أصبحوا أثرياء كبارا". ضمن كتاب ألّفه إعلاميان فرنسيان، وطُرح في الأسواق الخميس الماضي.

وقبل زين الدين زيدان، عبّر عديد الكرويين في فرنسا عن استيائهم من تصريحات فرانسوا هولاند العنصرية، على غرار نبيل فقير صانع ألعاب فريق أولمبيك ليون، ومدربه برونو جينيزيو، وباسكال دو براز الذي يمسك بالزمام الفني لفريق تولوز.

ويكون فرانسوا هولاند قد خسر عدّة نقاط في سباق ترشّحه لخلافة نفسه في الإنتخابات الرئاسية الفرنسية لشهر ماي 2017، بالنظر للوزن المُعتبر لأصوات المهاجرين والمُقيمين في هذا البلد الأوروبي.


التعليقات(8)

  • 1
    krimo aflou 2016/10/17
    هؤلاء اللاعبون يظنون أنهم اصبحوا فرنسيين بعد حمل ألوان فرنسا.هولاند كرر ماقاله نابوليون في اواخر القرن 18عندما قال :"نابوليون لا يصافح خائن وطنه."
  • 2
    عبد الله العباديه 2016/10/17
    انهم يحضرون لحكم ساركوزي لذالك يكرهون الجاليه في منافسه الغبي انها السياسه
  • 3
    bouafia M'sila-Algerie 2016/10/17
    Est ce que ces propos haineux d'un chef suprême sont justifiés. Des critiques racistes de ce genre on ne les a jamais rencontré même avec les allemands qui prétendent appartenir à une race rafinée, mais quand ça vient d'un mauvais élève qui n'a jamais su apprendre les bonnes leçons des algériens et d'autres peuples de liberté à travers le monde c'est inconcevable. Ce président qui prétend être un socialiste plus que les socialiste!!!!!
  • 4
    Adel Maloufi UK 2016/10/17
    المغترب معناها غريب علي وطنه و ليس خاين!
    ازور البلاد مرة في السنة و ياسفني ان اراها غارقة في القممات في كل ارجاء الوطن, فعلمت بانها تعفنت بايادي محلية (المواطن الصالح), و نهبت من مسؤولين (الايادي الخارجية).
    فمن هو الخاين يا تري؟
  • 5
    الاسم 2016/10/17
    president comyc
  • 6
    //////// STOP 2016/10/18
    هو لم يقل الا الحق
    ياك كلنا نعرفوها
    رد بالك مل الجيعان اذا شبع
    واش كان هذا اللاعب قبل ما يترفه
    اليوم راه مستاء من كلام الرئيس فرانسوا هولاند
    طبعا لانه اصابه في الصميم
    ولا تتكلموا عن العنصرية
    ليس هناك عنصري اكثر منكم
    لكن السؤال يطرح نفسه على واش عنصريين
    القوطي الفارغ ديما يقربع بزاف مع كل هبة ريح
    ناس مش ملاح انتوما يا من تحبون الفوضة والدمار
    مجرد اوغاد حاقدون
    تعلمو كيف تتقبلو الحقيقة حتى تتقدمو وتتكلمو
  • 7
    حسناوي عبدالقادر الجزائر 2016/10/18
    زوج فرانسيين يعملون و يحيبون فرنسا مذا يهمنا نحنو الجزائر هو العمل و العمل للجزائر الذي هي مرهونا لفرنسا من اشباه جزائرين اااه .
  • 8
    دحمان الحراشي 2016/10/22
    هذه القضية بين فرسيين لا تهمنا من قريب او من بعيد و كلمة مهاجرين لا تنطبق على اللعبين للمنتخب الفرنسي لانهم لم يهاجرو بل وليدو و ترعرعو في فرنسا و هم فرنسيين اما الولدين نعم هم مهاجرين
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: