يحضر بعض لاعبي جيل الثمانينات للرد بطريقة منظمة على التصريحات الأخيرة لرئيس الفاف، محمد روراوة، الذي قلّل من شأن هذا الجيل، وذلك بواسطة بيان رسمي سيصدر عن ودادية قدامى اللاعبين الدوليين التي يترأسها القائد الأسبق لـ"الخضر" علي فرقاني.

عبرت أسماء بارزة من منتخب 82 لــ"الشروق" عن استيائها من تصريحات رئيس الفاف، التي أساءت لإنجازات هذا الجيل الذي قاد كرة القدم الجزائرية إلى العالمية من خلال ملحمة خيخون بإسبانيا بفضل الفوز التاريخي على منتخب ألمانيا بهدفين لهدف، واعتبروا أن هذه المواقف ليست غريبة عن الرجل الأول للفاف الذي يحاول إشغال الرأي العام عن إخفاقاته، حيث تزامنت تصريحاته مع تعثر المنتخب الوطني داخل الديار بهدف لهدف أمام منتخب الكاميرون لحساب الجولة الافتتاحية من تصفيات مونديال 2018، وكذا مع استقالة الناخب الوطني، الصربي ميلوفان راييفاتس، بعد تمرد بعض اللاعبين عليه ومطالبتهم برحيله عن العارضة الفنية للمنتخب.

وفضل هؤلاء اللاعبين التكتل للرد بقوة على تصريحات رئيس الفاف، حيث سيصدرون بيانا مشتركا خلال الساعات القليلة القادمة عن طريق جمعية ودادية قدامى اللاعبين الدوليين، لمطالبة روراوة بالاعتذار حول ما بدر منه من تصريحات أساءت لهم ولإعادة الاعتبار لهم بدون الإنقاص من شأنهم.

يشار إلى أن رئيس الاتحادية فتح النار على بعض اللاعبين القدامى من جيل الثمانينات في حوار للتلفزيون العمومي، بعد ما أحس بـبعض "المضايقات" من خلال انتقاد بعض الأسماء البارزة لطريقة تسييره للمنتخب الوطني بصفة خاصة وكرة القدم الجزائرية عموما، وكانت تصريحاته مدوية وجارحة لبعض اللاعبين الذي لم يهضموا كل ما قاله.

 

الدولي السابق العربي الهادي

التاريخ لا يمحى.. والبلاطوهات أتعبت روراوة

طالب الحارس الدولي السابق العربي الهادي التعامل مع تصريحات رئيس الفاف بحكمة، حيث قال: "رئيس الفاف أعطانا رأيه وهو حر في ذلك ومن البديهي أن يصنف الجيل الذي يشرف عليه على أنه الأحسن، لكن، عليه أن يكون أكثر دبلوماسية في تصريحاته، فأنا مثلا من الجيل الوحيد للكرة الجزائرية الذي توج بكأس أمم إفريقيا، فهذه الملحمة ستبقى مدونة في التاريخ ولا أحد يمكنه أن يمحوها، لكنني كبقية زملائي لم أنتبه إلى هذا الأمر وكل تصريحاتنا كانت تتمنى أن يكرر "الخضر" هذا الإنجاز من أجل الوطن وإسعاد الشعب ليس إلا...".

 وأضاف الحارس المونديالي: "أعتقد أن تصريحات رئيس الفاف سببها الانتقادات التي تلقاها من مختلف الأستديوهات عبر القنوات التلفزيونية، ما جعله لا يعي ما يقول أو إنه تعمد الرد على منتقديه بطريقتهم..". وأضاف الحارس الذي جانب الموت لأجل الخضر في مواجهة الدور التصفوي الأخير لتصفيات مونديال إيطاليا 1990: "من المؤسف أن ندخل في هذه المتاهات التي لا تخدم ولا تشرف أحدا، لكن الواقع عندنا هكذا، فنحن نحارب بعضنا البعض وحتى الفاف فهي تدفع دون حساب للأجانب لكنها "تتفرمل" وتجعل يدها مغلولة إلى عنقها عندما تتعامل مع أبناء بلدها... والاستفهام المطروح: إلى متى سنظل هكذا؟ نهتم بالتفاهات ونتناسى الأساسيات؟ أنا لن أقول هذا الطرف ظالم والآخر مظلوم، لكن أقول إننا كلنا مسؤولون عما يحدث وعلينا أن نضع الحساسيات جانبا ونعمل على ترقية المستوى...".

وأضاف ذات المتحدث: "من المؤسف أن أبناء جيلي يعاملون بمثل هذه الطريقة ليس من الفاف فقط، بل حتى في الأندية وهذا حرام.. علينا أن نتحد وأن نعيد الاعتبار لأنفسنا حتى نفرض وجودنا..." وختم العربي تصريحاته قائلا: "إننا نقضي أوقاتا طويلة في التحدث لكن دون أن نصل إلى الجوهر وهذا خطأ، وأعتقد أن تصريحاتنا مهما كانت لن يكون لها أي تأثير والرد يجب أن يأتي من السلطات العليا للبلاد، التي مثلما هي مسؤولة عن حماية الجزائر فعليها أن تهتم بالجزائريين، والذين ضحوا وأفنوا شبابهم لخدمة المنتخب الوطني ومنهم من لا يزال يعاني إلى اليوم بعد أن رزق بأبناء مصابين بإعاقات مختلفة بسبب المنتخب الوطني، واليوم كل الأبواب موصدة في وجوههم فهذا أمر غير مقبول ويجب وضع حد لهذا التهميش لأن كرة القدم لا يفهمها إلا من مارسها".

 

الدولي السابق فضيل مغارية

روراوة يصفي حساباته مع القدامى.. والمقارنة بين الأجيال "فتنة"

عبّر اللاعب الدولي الأسبق فضيل مغارية عن استيائه من تصريحات اللاعب الحالي لـ"الخضر" فغولي، حين وصف الجيل الحالي بأنه الأفضل في تاريخ الكرة الجزائرية، وقال مغارية إن ذلك يشعل الفتنة بين أجيال كروية تعاقبت على تمثيل وتشريف المنتخب الوطني.

أكد فضيل مغارية لـ"الشروق" بأنه لا يمكن المقارنة بين بيلي ومارادونا وميسي، فكيف يتسنى لنا المقارنة بين الجيل الحالي وجيل الثمانينيات الذي صنف في خانة الأمس، ودعا اللاعب الدولي الأسبق، إلى تجاوز ما سماه بالتصريحات غير المسؤولية التي تبدر من بعض الأطراف، خاصة تلك التي تسيء إلى لاعبين قدموا الكثير للكرة الجزائرية، وأوضح محدثنا بأن لكل جيل مميزاته ومساهماته في تطوير الكرة الجزائرية، وكان يفترض ألا يتم السقوط في فخ المقارنة غير المجدية، مضيفا بأن جيل الثمانينيات لا أحد بمقدوره أن يقلل من شأنه، كما يجب الإشادة بالجيل الحالي الذي مثل الجزائر مرتين متتاليتين في المونديال، متمنيا تسجيل تواجده للمرة الثالثة بمناسبة مونديال 2018.

إلى ذلك فسّر فضيل مغارية تصريحات رئيس روراوة الذي فتح النار على جيل الثمانينيات، وبعض النجوم التي صنعت الحدث في تلك الفترة على أنها مجرد تصفية الحسابات مع اللاعبين القدامى ممن يختلف معهم في وجهات النظر، وقال إنه لا أحد يمكنه التقليل من نجوم الكرة الجزائرية في الثمانينيات، وفي مقدمة ذلك اللاعب الأسبق رابح ماجر الذي وصفه بالأيقونة، بالنظر إلى ما قدمه للمنتخب الوطني، ناهيك عن الألقاب النوعية التي حصل عليها، مثل رابطة أبطال أوروبا مع نادي بورتو البرتغالي، ونيله الكرة الذهبية، ناهيك عن تتويجه بكأس أمم إفريقيا والكأس الآفرو آسيوية بألوان المنتخب الوطني، وأكد ابن الشلف بأن ما قام به ماجر يعد مفخرة الجزائريين جميعا، ويستحق أن تخلد انجازاته بدل قصفه بتصريحات نارية تصب في خانة في تصفية الحسابات.

 وإذا كان فضيل مغارية قد تحدث معنا بنبرة تجمع بين الهدوء والتأسف على نوعية تصريحات فيغولي وروراوة، وقال:"نريد من الجيل الحالي ألقابا..من المؤسف أن يضيع جيل الثمانينيات تتويجات كانت في متناوله رغم تألقه فوق المستطيل الأخضر، وأتمنى ألا يعرف الجيل الحالي نفس المصير، ما يجعل الجزائر هي الخاسر الأول والأخير".

 

الدولي السابق تاج بن ساولة

لسنا متسولين.. لعبنا من أجل الجزائر والتاريخ سينصفنا

أكد مهاجم "الخضر" السابق تاج الدين بن ساولة، الذي لعب مونديالي 1982 و1986 في تصريح لـ"الشروق" حول الحرب الكلامية التي اندلعت بين رئيس الفاف محمد روراوة وبعض زملائه السابقين في المنتخب، بأنه دائما ما يفضل البقاء بعيدا عن مثل هذه الأمور، وأضاف محدثنا بالقول: "ما قاله روراوة عن جيل 82 لا يهمني على الإطلاق، وهو كلام يتحمل مسؤوليته لوحده أمام التاريخ، وكل واحد يعرف قيمته ومكانته في هذا الوطن، ولن نقبل أن يزايد علينا أي أحد لأننا قدمنا أكثر مما هو مطلوب منا، ولم نأخذ أي مقابل على ذلك، وأقول لكل هؤلاء بأننا عشنا بشرف وسنبقى كذلك إلى أن نغادر هذه الدنيا، ولسنا متسولين نريد الصدقة أو نطمع في المناصب والمسؤوليات"، مضيفا: "أنا من هذا المنبر أعترف بتعرضنا لأبشع أنواع الاستغلال السياسي في سنوات الثمانينات لأسباب اجتماعية واقتصادية كانت تعيشها البلاد آنذاك، ومع ذلك لم نندم أبدا على حمل الألوان الوطنية، والتضحية من أجل هذا البلد الذي يبقى عزيزا علينا مهما حاول الكثيرون تشويه صورتنا والتقليل من قيمة ما قدمناه".

وعن التصريحات التي أدلى بها فيغولي حين قال بأن الجيل الحالي أفضل من جيل 1982، رد بن ساولة بالقول: "شخصيا لم أسمع ما قاله فيغولي أو غيره، فأنا كنت متواجدا في الفترة الماضية بفرنسا، وعدت مؤخرا فقط، ولم أشاهد حتى مباراة المنتخب الوطني أمام الكاميرون، لذا لا أريد الدخول في هذه المهاترات والرد عليه، والشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو أننا أعطينا للمنتخب الوطني بالمجان، ولم نطلب أي مقابل مادي أو ما شابه، وحين وجهت لنا الدعوة لحمل قميص "الخضر" جئنا من دون أي تردد أو شروط مسبقة، لأن الأمر يتعلق بالعلم الجزائري، والصراع بين الأجيال ظاهرة غير صحية أبدا، فكل واحد قدم ما باستطاعته في الفترة التي لعب خلالها، ومهما فعلوا لن يتمكنوا من محو التاريخ".


التعليقات(57)

  • 1
    SoloDZ ONE TWO THREE 2016/10/17
    هذا وقت التركيز ومصلحة المنتخب الوطني فوق مصلحة الافراد والفئات المرجو اللتزام الهدوء حتى تمر سفينة الاقصائيات الوطنية امواج التعثر بسلام ثم لديكم اكثر من ثمانية اشهر للسجال البيزنطي اذا كنتم فعلا تريدون خيرا لمنتخبنا الوطني اما اذا كنتم تضمرون شرا لروراوة على حساب المنتخب فاذهبوا الى الجحيم
  • 2
    نصرو الجزائري تحيا الجزائر 2016/10/17
    بل انتم الفتنة والفتنة هي انتم
    لما لاتحذون حذو سيدكم لالماس وبلومي وغيره ممن يعرفون معنى الوطن والوطنية ولاتغريهم مجرد حفنة من النقود تفنى ولايبقى الا الشرف يامن اصبحتم مثل السرطان الذي ينخر جسد كرتنايضاف الى سرطان القارة الافريقية المصري المغاربي تبا لكم يا من خذلتم الوطن وهو في اولى خطواته الطويلة نحو التعافي
    اذا كان النجاح الذي يصنعه ابناءكم واحفادكم من الجيلل الحالي لم يوقظ فيكم لا النخوة ولا الوطنية ولا الغيرة فباطن الارض خير لكم من ضاهرها
    لوكنتم فيكم ذرة رجولة لالتففتم حول وطنكم ومنتخبك
  • 3
    نصرو الجزائري تحيا الجزائر 2016/10/17
    وطويتم خلافاتكم او احلتم مطالبكم الى الجهات الوصية بدل الضجيج والفتنة التي تعلمون انها لم ولن تخدم الجزائر وطنكم
  • 4
    momo 2016/10/17
    اسم على مسمى يا تاج وستبقى تاجا على الرؤوس روراوة تكلم على بعض اللاعبين الذين لا يتعدون اصابع اليد والكل يعرفهم
  • 5
    Fad Europe 2016/10/17
    Bonsoir wallh vous été partie trop loin vous été grand c'est bonté ehchmou aala rwahkoum gaa kimarakoum bahdeltou bina 123vive l'Algérie
  • 6
    الاسم 2016/10/17
    المنتخب الجزائري مستورد من فرنسا كباقي الاشياء الاخرى متى يصبح لنا فريق ولد ابنائه على تراب الوطن وتكون هنا
  • 7
    MEHDI BLIDI BELGIQUE 2016/10/17
    إلى هذا المسمي نفسه بالإسم : يا هذا على حسب تعليقك هنا يظهر مستواك العقلي و ذهني تحت الصفر ، أنت تعاني من مرض و في حالة ميؤوس منها، أو أقولها لك بالعامية أحسن ( ياو نقي قلبك راهو كي قطران كحل ) واش خليتو للكافر من هذي عنصرية عقلية carré..........
  • 8
    جثة 2016/10/17
    الفوز على المانيا !!! هذا ولش عندكم ؟ ان لم تستحي فافعل ما شئت .
  • 9
    جثة 2016/10/17
    الفوز على المانيا !!! هذا ولش عندكم ؟ ان لم تستحي فافعل ما شئت .
  • 10
    abdel aucun vieux sportif étranger n'a fait comme eux. 2016/10/17
    Ahachmou, ne figer pas le temps, qui êtes vous ?. Il faut avoir les diplômes d’entraîneur. Entraînez, avoir des résultats avec les clubs, montrez nous de quoi vous êtes capable et d’après vos résultats vous pouvez parlez. Fikoum ghir alhadra comme les politiques.
  • 11
    الاسم 2016/10/17
    Hame ydahake wa hame ybaki
    Rawrawa gale kalmate hak
    Rouhou khadmou barkakoume malhadra
    Wa lmounchar khalou chabiba tranquile
    Yakhi aklia
  • 12
    الاسم 2016/10/17
    choufe la photo taatike lakhbare
    Yantafkhou bazafe
    Al wahid li habe had lequipe c beloumi
    Matasamaache ymanchare kima benchikhe wa ghirahe
  • 13
    وطني كندا 2016/10/18
    يا العربي من المفترض أنك تسكت و لا تتكلم و لا تبين وجهك بعدما أقحمت لخضر بلومي في قضية حمل وزرها لمدة 20 سنة و دفع جزاء ما قمت به و لم يتفوه بكلمة طوال هذه المدة و كان راجل عليك.
    تبا لك و لهم.
  • 14
    الغريب الجزائر 2016/10/18
    عجب العجاب لا اخلاق و احترام من يرد الا القليل و هذه يدل علي قلة تربيتكم و اخلاقكم و لا اقول ان الوالدين ما ربوكم ولكن الجهل فعل فيكم هذه الافاعل.تدافعون علي شخص او اشخاص في الكرة.حتي اذا فزنا بالكاس ايفرقيا و العالم هل الجزائر تخرج من الازمات التي تتخبط فيها.اين عقولكم .سلمتموها لغيركم.لماذا لا نطالب باتيان الادمغة التي في الخارج و تعمل مع اختها في الجزائر في كل مجال حتي تجرج البلاد من هذه الازمات. ام نحن شعب تع غناء و رقص.ارادوا الفتنة بهذه الجيل الحالي خير من80 و لا يريدون تحمل المسؤولية.
  • 15
    BACHIR SAIHI الجزائر 2016/10/18
    كم كرهت كلمة جيل الثمانينات تبا لكم ثم تبا لكم اتركو المنتخب يعمل في هدوووووء يا جيل الثمانينات و لمنشطات في اثمانينات الغيرة و الحسد تنخر اجسادكم و قلوبكم والذي يغذيها رابح ماجر المتعطش لكرسي الاتحادية من انتم بالنسبة لتريخ الجزائر العظيم و هل سمعنا الدول الكبيرة في كرة القدم و لاعبيها الكبار يفعلون ماتفعلون يا مهرجي البلطوهات تبا لكم و لغيرتكم كلنا مع المنتخب وانت تمثلون انفسكم و لاتمثلوننا نحن شباب اليوم تبا لكم ...........جيل الثامنينات مضى كلنا مع المنتخب و رفقاء محرز و سليماني.
  • 16
    الاسم 2016/10/18
    مدا فعلتوم اخدتوا كاس العالم هبلتون يا جيل 82 كاس افرقيا 9o الحمد الله درنها في بلادنا لكان العبنا في ادغال واش جبتوا
  • 17
    saby ALGERIA 2016/10/18
    اظن هذا الكلام في هذا الوقت بالذات .يعتبر صراع مادي ومنصبي وزرع فتنة اذا كانت الاخطاء في الجيل الاول كاينة في الجيل الثاني من فريق خيخون الى فريق ام درمان الى هذا الفريق.. فريق خيخون في المكسيك 1986 ثاني تاهل للفريق حدث شبه اضراب مقابل المادة تراسه دحلب جيل ام درمان زياني وجيل مونديال البرازيل نلاحظ ذكر دائما فيغولي مما يعني ان المغتربين هم سبب في الفتنة دائما .لكن وراء هذ الفتنة تجري امور مادية .هل هذا عدم وطنية ام ماذا نعم .هذه هى الحقيقة والا كيف ابراهيمي يلعب في م مصيرية بذلك شكل
  • 18
    أحمد الجزائري تبسة 2016/10/18
    إنها لمصيبة كبرى ، حتى روراوة أصابه الغرور و كبر فأصبح كالدينصور لا يقبل النقد و لا يقبل النصيحة الآن وجب أن نجد له حليفة ... لقد ظن المسكين أن تاريخ الكرة الجزائرية و ما أدراك صنعه هو بأقدام هذا الجيل و نسي المغرور .... جيل الثورة و السبعينات و الثمانينات و جيل كأس إفريقيا 90
    أذكرك يا سي الحاج أن كرة القدم في الجزائر لها تاريخ قبل أن تدخلها أنت كمسير (طبعا بمساندة سياسية)
    و التاريخ لا يتنسى مخلوفي و دحلب و ماجر و بن شيخ هم من بداء كتابة تاريخ كرة القدم لتأتي أنت و هذا الجيد كإمتداد للماضي
  • 19
    أحمد الجزائري تبسة 2016/10/18
    لم أسمع و لم أقراء أن في فرنسا رئيس إتحادية كرة القدم قال عندما فازوا بكأس العالم أن التاريخ هو هذا الفريق و أساء إلى بلاتيني و الأجيال التي سبقته و لم يحدث هذا في كل العالم إلا عندنا ألي تقول هذا موسى يطلع فرعون أنت مخطيء ياسي روراوة ماذا كتبت من تاريخ هل هذا الجيل أول من تأهل إلى كأس العالم و هل فاز بكأس إفريقيا أو لعب النهائي و هل فاز لاعب منه بلقب أحسن لاعب إفريقي و هل تحصل لاعب منه على كأس أوروبا للأبطال . الأجيال السابقة رغم قلة الإمكانيات إلا أنهم فعلوا المعجزات
  • 20
    محمد الجزائر 2016/10/18
    انت لي معندكش اسم انت عنصوري هادو ڨاع ولاد الجزائر وحبو الوطن حسن من
  • 21
    اية الجزائر 2016/10/18
    هذا اللعبين اصبحوا غير لتشويش لم ينفعوا الكرة الجزائرية في شئ
  • 22
    Ahmed allemagne 2016/10/18
    ce n est pas possible vous ete parti trop loin .....vous ete entrein de tous perdre le passe et le present les gents travail et vous vous parle de rein mais de rien .. chaque chose a sa plasse 82.86..... voua allez pleurez comme des femme si Egypte ,le maroc et l arabi saaoudit vont ce qualifier ... c est gents la sont etrien de travailler ... 1 2 3 viva l agerie
  • 23
    mourad الحزائر 2016/10/18
    ربما يريدون خلق وزارة اسمها وزارة قدامى اللاعبين مثل وزارة المجاهدين
    ماذا يحسبون انفسهم
  • 24
    Nabi Nabi 2016/10/18
    La generation de 80 old generation. Maintenant on encourage l equipe de 2016 inshallah. Bon juste apres la qualification de la coupe de monde 82 l algerie a joue run amicale contre la prologne l algerie a perdu 13-0. Alors cette generation n a Jamais perdu avec ce Lourdes score. Contre le DDR lequipe des annee 80 a perdu in l autre Lourdes score plus 7--0 alord que cette equipe na jamais perdu plus 7-0 Alors qui est le plus nationalists l equipe des 80 ou bien de 2016 c est toi de repond
  • 25
    STAPHALO ALGERIE 2016/10/18
    بن الشيخ كان مهرجا داخل الملاعب و لا يزال داخل البلاطوهات وماجر لاعب كرة فقط و ليس له مؤهلات اخرى ولا تاريخ حافل في التدريب.الجيل الحالي ذهبي و من الوزن الثقيل الذي بامكانه الذهاب الى الدور النصف نهائي في كاس العالم.انت يامغاريا و العربي و بنساولة غير مقصودين من روراوة اطلاقا انما الكلام على المهرج و العروسة .ابن الشيخ و ماجر كانا من اشد المناوئين للظاهرة الخضر بلومي الاسطورة. اما فرقانب و كويسي و ماجرو بن الشيخ خفقوا في تدريب فرق الاحياء ويتكلمون عن الفريق الوطني عيب عيب عيب احتشموا
  • 26
    Ghennai Abdelmalek Biskra 2016/10/18
    Je conseil à ceux qui ont fait l'histoire du foot ball algérien et hissé le drapeau algérie haut sans contre partie et avec honneur de ne pas répondre aux provocations de celui qui a détruit le foot ball à celui qui a fait du sport roi un fond de commerce mafieux Voyant qu'il a échoué dans le programme qu'il s'est tracé il veut créer une polémique pour endosser la responsabilité aux anciens joueurs et dire au algériens c'est pas moi c'est eux Laissez le aboyer Il se cassera dents et reins
  • 27
    Ghennai Abdelmalek Biskra 2016/10/18
    N2 Parlons de Lalmas Sais tu qu'on lui a refusé une prise en charge à l'étranger lors de son AVC Tu sais pourquoi ? et pourquoi aucun irresponsable du foot ball ne lui a rendu visite à son domicile ni à l’hôpital au moment où les petites amies font leur shopping à Barbese et Pigalle avec l'argent du peuple Ce que tu as avancé est une honte Tu n'est au courant de rien à moins que tu ne sois un des leurs Lalmas est victime d'un règlement de compte politique qui date du 19 juin 1965 Alors
  • 28
    الاسم 2016/10/18
    Comme vous venez de dire si vraiment vous avez fait sa pour le drapeau ,alors retirez
    vous et laisser les gents travaillent .
    Raouraoua a ciblé quelques joueurs des plateaux qui ne cessent de parler de leur
    passé, on dirait les créateurs du football
    On n'est pas la pour défendre qui ce soit, mais pour vous dire on vous respectent toujours pour ce que vous donner comme sacrifices à l’Algérie personne ne doute à sa , laissez les gents travailler
  • 29
    فريد بن العربي الجزائر 2016/10/18
    مالذي يجعل المعنيين يتحركون في مثل هذا الوقت؟لقد حركتهم الأنانية.إنهم دمى يرقصون تجاوبا مع أصابع تتلاعب بهم من خلف الستار.فمهما كان تصرف اللاعبين الحاليين أو روراوة ـ إن كان مخطئاـ فالمصلحة الوطنية أن الجميع مطالب بالتعقل والوقوف إلى جانب الفريق الوطني في هذا الوضع المحرج.وموقف روراوة لايفهم إلا في هذا الإطار. ولا أرى إنسانا عاقلا لا يعتز بإنجازات جيل 82 أو جيل الثورة أو كل أبناء الوطن المخلصين الذين يسعون إلى بعث الأمل في نفوس أبناء هذا الوطن وإعادة الابتسامة والفرحة إلى مدننا وقرانا ومداشرنا.
  • 30
    moha DZ 2016/10/18
    typiquement les responsable algerien n'aime pas la critique ... ils se comportent come des prophetes
  • 31
    ALG DZ DZ 2016/10/18
    ارجوا من الاعبين 80 ان الا يتبعوا وجوه الفتن ماجر و جمعته الحاج محمدروراوة كان يقصدهم و لا يقصد الابطال مثلكم وكل الجزاىرىن فهوا ذالك
  • 32
    Mohamed Algérie 2016/10/18
    Je dirai vivent les anciens :avec le peu de moyens ,ils ont honoré l'Algérie.Aujourd'hui,on a que des mercenaires qui ne jouent que pour l'argent sauf lémayestahelhach
  • 33
    larabi tlemcen 2016/10/18
    c'est un scenario fabrique , c'est le pays et le drapeau qu'il faut le respecté dignement si certains joueurs de l'epoque 82 sont representes l'algerie dignement c'est au tour de l'actuelle equipe de donner l'exemple on arrachons la qualification 2018 de moscou, evidement il faut jetter dans l'air ses problemes , l'algerie et son peuple ne sont pas épargnés de ses faux problemes, notre pays a besoin de nous maintenant. ,
  • 34
    yesemri france 2016/10/18
    الى المع لق 6 المسمي نفسه الاسم اتريد ان تنزع من هاؤلائ ابناء المغتربين جنسيتهم الجزائرية الا تعرف ان كل من ولد في فرنسا تمنح له الجنسية الفرنسية رغما عنه كرهام لا
  • 35
    الصادق Bechar 2016/10/18
    فريق 82 مثل جبهة التحرير الوطني ربحتم المانيا فقط والمانيا فازت باكس العالم بقالكم غي ماء يسخن كرة القدم مضيعة الوقت وضباع للمال
  • 36
    إبن الجزائر الجزائر 2016/10/18
    أنصحكم بالوقوف خلف الفريق الوطني صحيح منذ رحيل جيلكم والفريق الوطني يخسر أمام أضعف الفرق الإفريقية لهذا قفوا مع الفريق الوطني فغولي ومحرز وسليماني ... فهم أعادوا هيبة الجزائر في كرة القدم لنقف جميعا مع المنتخب الوطني ولا نفرض لاعبين فاشلين مثل ماحصل في ريو دي جانيرو ( البرازايل) قفوا جميعا وراء الفريق الوطني جيل فغولي جيل رائع وناجح وبالتوفيق للفريق الوطني
  • 37
    انيس 2016/10/18
    الجيل القديم فنانين في الكرة وحب الوطن واش جاب مع الدراري تاع اليوم حب الشهرة والفلوس
  • 38
    الاسم 2016/10/18
    أنتم الصحفيين ستسألون يوم القيامة عن كل ما تقولونه لأن همكم الوحيد هو صب الزيت على النار لتشتعل الفتن أكثر .....والله إن الكثير مما تكتبونه ستسألون عنه أمام الله في يوم لا يظلم فيه أحد سمعت روراوة ماذا قال وكان يقصد القليل من اللاعبين الذين انتقدوا كثيرا تسيير المنتخبات الوطنية من أمثال قندوز ماجر وغيرهما هذين اللاعبين بحثا عن مكانة في الفريق أو في الاتحادية ولكن دون جدوى هناك من طالب بإسناد مهمة التدريب لماجر مع أن الرجل لا تاريخ له في هذا المجال ، الكل يبحث له عن اسم مع هذه المجموعة ولكن ....
  • 39
    كمال مجرد رأي 2016/10/18
    الحارس المونديالي العربي ؟ هل شارك العربي في أي مونديال.
    اذهبوا وسألوا أهل المهنة دحلب مرزقان قوريشي منصوري زيدان فرقاني ماروك بوربو شبال واخرون
    العروسة تشكرها أمها والا فمها
    قال له من شاهد مع معك أجابه القط ذيلي
    زرع الفتنة حرام وهدا ليس بوقتها
  • 40
    sadek bejaia 2016/10/18
    l'equipe de 82 est la meilleures revenez en arriere madjer est classer parmi les meilleures joueur du monde mustapha dahleb et le patron d PSG ASSAD technicien,ils ont humilier l'allemagne et le chili si ce n'est pas l'affaire autrcihe allemagne l'algerie ira au 2éme tour en 1980 finaliste coupe d'afrique est sanctionner par les arbitres, 84 demi finale coupe d'afrique contre le grand n'kono et mila dommage guendouz a rater le penalti en 1978 les jeux medit, la liste est long tisez vo
  • 41
    الاسم 2016/10/18
    الفتنة تاتي من الصحافة لا غير ,,, الخرشف لا يؤكل بالاشواك
  • 42
    kamel adrar 2016/10/18
    الجيل الفديم كانو يلعبون للوطن والعلم والوطنية تسكن قلوبهم وماكانوش يدو الملايير. لكن هدا الجيل المدبلج همه وهدفه هو الملايير من خيرات شعب مازال يتالم من الفقر وامراض تركتها الغولة فرنسا الا تستحيون من انفسكم اشعلتكم كورة من جلد ولاتعلمون بانه يوجد من جلدتك يا مسلم من لم يجد حت عشائه لاروروة ولا فريقكم ولا كرتكم هدفا من اهداف هدا الشعب الدي تاخد امواله من طرف جيل مدبلج ومسؤولين يتعايرون ما بينهم وكيلكم ربي
  • 43
    الاسم 2016/10/18
    Vivre son temps et les temps des autres le passé appartient au passé il y a un début et une fin allez vous faire voire honte à vous je ne suis pas jeune je fais parti de la vieille génération des Saadi et Abdelkader Djebbar et CIE bien avant cet arriviste de madjer j'ai connu les Lalmas Achour Chenen Amar Selmi etc.. alors de grace les personnes qui se respectent laissent les gens travaillaient en paix
  • 44
    محمد FRANCE 2016/10/18
    اه ه بداو الجهلة الخلاطين.... واش درتوا في ثمانينات,? حتى كاس افريقيا ما جبتوهات....و دائما الكاميرون و غانا خارجين فيكم....روراوة عندو حق هذا المنتخب خير منكم 1000%
  • 45
    kamel adrar 2016/10/18
    الجاهل هو الدي يعيش مع عدوه ويفال عليه الراضي . والخلاط هو الدي ينكر اصله ووطنه ويقدف ابناء بلده عندما يغيب القظ تخرج الفئران.
  • 46
    zakaria holland 2016/10/18
    moi je suis personnelement avec lequipede 1982 parceque farhouna bazafe a lepoque et il ya 2 joueures qui ont ballon dor afriquaine ils ont la coupe dafrique normalement ils ont qualifie en 2 eme tour de la coupe du monde 82 mais lautriche et alemagne laabouha bihom hadou si il navait pas de publicite a la telivision et amrouhom chekara si tout a fait contraire de 1982 wallah personne ne vient vive BELLOUMI MADJER ET TOUS 1982
  • 47
    Fawzi New york 2016/10/18
    On va rester parler de l'equipe de 82 eternellement ou quoi ?Arretz votre cinema , dans ce cas on va parler aussi de l'equipe du FLN qui a beaucoup donner pour la liberation du pays !!! je respecte nos anciens joueurs qui sont a l'ombre
  • 48
    الاسم 2016/10/18
    يكفي جيل الثمانينيات انه اخرج الجيل الذهبي المغربي *كفراس**عسيلة**الهزاز*..الخ من النافذة بالتغلب عليهم ب5 ل1 بالمغرب ..اما فريقك هذا الذي تتبجح به فخسر مع المغرب ب4 ل0 بمراكش ..
  • 49
    محمد الجزائر الأصيلة 2016/10/18
    يا جماعة القضية سياسية بامتياز هناك من يريد أن يمحو كل ما تحقق في فترة الرئيس السابق الشاذلي بن جديد و في كل المجالات و لعل رسالة الرئيس بوتفليقة مؤخرا دليل على ذلك . ما يقوله اللاعبون حاليا يدخل في هذا الاطار و لما استطاع المنتخب الحالي التأهل مرتين الى كأس العالم بقي العائق الكبير هو نيل كأس افريقيا لذلك عمل روراوة المستحيل حتى تنظم في الجزائر فيسهل الحصول عليها و لكن مساعيه خابت . لذلك يجب أن تبتعد السياسة عن الرياضة لأن مجيء روراوة الى الاتحادية كانت من أجل محو انجازات الشاذلي بانجازات أفضل.
  • 50
    wahrani oran 2016/10/18
    d'apres ce que je constate il n'ya que 3ou4 anciens joueurs qui font l'actualité des chaines el haddef djazairia et khabar bencheikh madjer kouici et kaci said pourquoi?bencheikh fanfaron il se croit messi madjer a marqué 1 but tchamba secroit ronaldo il n'a pas reussi comme entraineur ni au golfe ou en selection kouici a de la haine parceque 1982 n'a pas eté retenu kaci said aussi se croit tony kross maintenant dite nous ce que vous pouvez apporter au foot national au lieu de critiquer
  • 51
    سمير سطيف 2016/10/18
    زي ما قالها القذافي من أنتم حتى أعتذر لكم
    ربحتم مبارة ضد ألمانيا تضنون أنكم أتيتم بكأس العالم و أنتم كأس إفريقيا لم تنالوه حتى أتى به الجمهور 1990.الرئيس الألماني هلمودكول لما أصبح رئيسا قال لـ الصحافة لا أقبل النقد الغير بناء
    المدرب الفرنسي ديشن قام بـ ثورة في فريق لا أحد يعلق عليه
    نحن عندنا 250 مدرب للفريق الوطني حتى حفيظ دراجي يضن أنه مفكر في الإقتصاد و مفكر يعرف إختيار الرئيس الأنسب للجزائر و مفكر في الفيزياء و طبيب فقط هو معلق للكرة
    مغارية يريد أن يكون مدرب للفريق الوطني و قندوز ووو
  • 52
    larabi oran 2016/10/18
    au moins ils savaient chanter le hymne national
  • 53
    لزهر Algérie 2016/10/18
    جيل الثمانينات جيل انتهى نحن في 2016 كما قال الحاج أنا معك يا الحاج أنا افتخر بك و بالفريق الحالي. تحيا الجزاير أظن ان الشعب الجزائري يساند روراوه
  • 54
    طارق الجزائري الجزائر- حرسها الله. 2016/10/19
    مع احترامي للاعبين الحاليين أقول أنه لا يمكن المقارنة بينهم وجيل الثمانينات لسبب منطقي هو معيار الإنتاج المحلي، اللاعبون المغتربو-دون تشكيك في وطنيتهم-غير مكوّنين في الجزائر كحال جيل الثمانينات ،نحن لم نفعل شيئا للتكوين، ننتظر فقط مراكز التكوين الفرنسية-وهو حال المجالات الأخرى-لتعمل وتجتهد ونأتي في الأخير ونستورد الخلاصة.علينا أن نلتفت للتكوين الجاد للاعبين في بلادنا ليكون هو الأصل والأساس لأن هذه الحال لن تدوم وقانون الباهامس قابل للتعديل نريد منتخبا يمثل ثمرة اجتهادنا.وشكرا.
  • 55
    عبد الرحمن فرنسا 2016/10/21
    بخلاصة يطير روراوة يتصلح الفوت في الجزائر
  • 56
    رشيد الجزائر 2016/10/21
    انتم جيل الثمانينات جيل فتن وحسد وغل حاشا البعض منكم روراوة اعاد الهيبة للكرة الجزائرية فمنذ سنة 1990الى غاية 2008 والكرة الجزائرية لابضهر لها اي اثر حتى جاء الحاج واخرجها من نفقها الذي بقت فيه هذه المدة لم تكن لكم حينها الجراة حتى ذكر المنتخب الوطني في مناقشاتكم مع زملائكم من منتخبات افريقية وعربية بسبب ماكانت تعاني منه الكرى الجزائرية والآن تتشدقون وتحللون تحليلكم للمباريات سطحي جدا حتى انا يمكن لي ان احلل بتلك الطريقة التي تحللون بها زد على ذلك اخطاءكم عند استعمال اللغة العربية
  • 57
    رشيد الجزائر 2016/10/21
    فانت ياماجر عوض ان تقول الاستحواذ تقول الاستحواض فمثلا تقول استحوض الفريق xعلى الكرة فتبا للقنوات التي توظفكم تحليلاتكم للمباريات تشبه لحد بعيد لعامة الناس في المقاهي والله احيانا كلام المقاهي يقنعني في بعض التحليلات فعوض التحليل والنقاش يذهب كل واحد في سرد مغامراته في السبعينات والثمانينات فكان بالاحرى من معدي تلك البرامج من ان يسموا تلك البرامج ب (مغامرات اجدادنا الكروية)رشيد
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: