وصف التقني هوبيرت فورنيي المدرب السابق لفريق أولمبيك ليون الفرنسي وسط المنتخب الوطني الجزائري بـ "المحيط الصعب".

وأُشيع في الأيام القليلة الماضية أن التقني الفرنسي فورنيي مرشّح - رفقة عدّة إطارات فنية - لتدريب "الخضر"، خلفا للتقني الصربي ميلوفان راييفاتش.

وقال التقني فورنيي في أحدث تصريحاته الإعلامية لقناة "كنال+" التلفزيونية الفرنسية: "بصراحة أُفضّل تجنّب الخوض في موضوع تدريب منتخب الجزائر. لا يُمكن تأكيد أو نفي اتّصالي بالفاف لتأطير العارضة الفنية لمنتخب الجزائر".

وأضاف: "تدريب المنتخبات مشروع يهمّني، لكن سأحسم في الأمر لاحقا".

واختتم فورنيي قائلا: "أعلم أن الجزائر تحوز منتخبا جيّدا، ولاعبين ممتازين. لكن محيط الفريق صعب"، في تلميح إلى التكتّلات (فيغولي، براهيمي..) التي أطاحت بالتقني الصربي راييفاتش، وتُعقّد من مأمورية من يُمسك بالزمام الفني لـ "الخضر".

ولا يُشرف فورنيي (49 سنة) على أي فريق منذ إقالته من تدريب أولمبيك ليون الفرنسي في ديسمبر الماضي، بِحجّة سلبية النتائج المسجّلة.

ويعرف التقني هوبيرت فورنيي عديد لاعبي المنتخب الوطني، حيث سبق أن نشطوا تحت إمرته، بينهم المهاجم رشيد غزال والمدافعين مهدي زفان وعيسى ماندي. وعموما الكرويين الجزائريين الذين يتقمّصون أزياء نوادٍ تنتمي إلى بطولة فرنسا.


التعليقات(9)

  • 1
    Feghouli algeria 2016/10/18
    هو لا يقصد بالمحيط الصعب ((برهيمي و فغولي)) كما تدعي و انما يقصد الخلاطين الذين يريدون التدخل في الشؤون الداخلية للمنتخب من محللي البلاطوهات و بعض (أقول بعض) الاعلاميين المأجورين الذين لم يتركو لا سعدان ولا حاليلوزيتش و لا راييفاتش و لن يتركو المنتخب حتى نعود لنقطة ما قبل الصفر اين كنا نخسر من أضعف المنتخبات بالاربعة و الخمسة. الله يجيب الخير
  • 2
    الاسم 2016/10/18
    يعطيك الصحة جيتنا بالمفيد الجلاطين والمؤجورين
  • 3
    الاسم 2016/10/18
    هذي هي الحقيقة يا Feghouli algeria الله يعطيك الصحة - الخزرانة عوجة من فوق
  • 4
    MADO 2016/10/18
    l entourage il veut dire les entraineurs des plateaux
  • 5
    رياض 2016/10/18
    واشبيهم الفرنسيون هبلو لكي يدربو الفريق الوطنى،واشبيهم جاعو و لهفو ، مادام كاين المالية كل الطرق تؤدي الى تدريب المنتخب و تذهب الجزائر للجحيم هذه هي عقلية الفرنسيين الاستعلاء على فاقدي الشخصية و المغلوبين التابعين لفرنسا
  • 6
    m hollanda 2016/10/19
    هولاند اسب ليكم اجدودكم و شهدائكم وانت يا روراوة زيد انتقم معاهم فيق اروحك راك رايح اتولي حركي منحتجوش مدرب فرنسي كون اتجيبو مدرب من غابات الامزون نقبل به الا فرنسي لا لا لا لا لا فيق فيق فيق فيق يا روراوة الفريق الوطني قادر يلعب بلا مدرب وجبوها والفاهم يفهم.
  • 7
    rachid2888 algerie 2016/10/19
    يقصد بالحيط ليس فيغولي و براهيمي وانما جماعة الفهامة لي حاسبين رواحم منهم تحبس براهيمي و فيغولي ليس بالمحيط يعني احاط الشىء او المكان وهم من الركائز.........يكاتب المقال انتقي المفردات ولا تفسر على هواك
  • 8
    وليد الجزائر 2016/10/19
    هو يقصد الصحافة الهدامة التي لا تريد الخير للجزائر
  • 9
    مغربي 2016/10/19
    هو لا يقصد الاعبيين هو يعرف مشاكل المدربين الدين مرو على منتخبكم آخرهم كوركوف الدي كاد أن يفقد عقله لهدم السماح له بالخروج من سجنكم دولة بدون مؤسسات بدون محكمة نزيهة
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: