أدرج نجم الكرة الغانية السابق كريم عبد الرزاق "الخضر" ضمن قائمة مصغّرة تضم منتخبات مُرشّحة لنيل كأس أمم إفريقيا 2017.

وتُجرى البطولة الكروية القارية بالغابون ما بين الـ 14 من جانفي والـ 5 من فيفري القادمين، وقبل ذلك تسحب "الكاف" قرعة النهائيات مساء الأربعاء.

ويرى كريم عبد الرزاق أن المنتخب الوطني الجزائري قادر على إحراز لقب "كان" 2017، رفقة غانا وكوت ديفوار (بطلة نسخة 2015) ومصر. كما جاء في تصريحات أدلى بها لموقع "الكاف" ونُشرت، الأربعاء.

وسبق لهذا الكروي - البالغ من العمر 60 سنة - نيل كأس أمم إفريقيا 1978 مع منتخب بلاده غانا، وهي نسخة انْتُظمت داخل القواعد.

وعن اللاعبين الذين يتوقع تألّقهم في البطولة الكروية القارية المقبلة، عدّد التقني - الذي سبق له تدريب منتخب بلاده عام 2000 - أسماء الجزائريين: المهاجمين رياض محرز وإسلام سليماني ومتوسط الميدان ياسين براهيمي، والغانيَين صانع الألعاب أندري آيو والمهاجم كريستيان أتسو، ولاعب الخط الأمامي الغابوني بيير إيميريك أوباميونغ، والجناح السنيغالي ساديو ماني.

وسبق للغاني كريم عبد الرزاق - أيضا - أن احترف في نادي نيويورك كوسموس الأمريكي نهاية السبعينيات، وقد ضمّ الفريق - آنذاك - الأسطورتين البرازيلي بيليه والألماني فرانتز بيكنباور. ضمن مسعى من مسؤولي الكرة في بلاد "العم سام" لتشجيع هذه الرياضة، في وطن يعشق أهله كرة السلة والبيسبول وكرة القدم الأمريكية.


التعليقات(3)

  • 1
    الاسم 2016/10/19
    بالهدرة و الكلام فنحن ابطالا للعالم و ليس لافريقيا
  • 2
    محمد البرج 2016/10/19
    على الورق فريق قوي ومرشح في كل شيئ لكن الواقع لم نر سوى فريق غير متناسق مشتت اما النتائج الاخيرة 7 - 1 6- 0 وغيرها فهذه ليست معيارا أبدا فليزوتو او السيشل وحتى اثيوبيا فهي فرق مغمورة وضعيفة جدا والمصيبة ان البعض يذكر هذه النتائج وكانها انجازا
  • 3
    امين 2016/10/19
    لكم ان اعرف ان الشياتا يوجدون في غانا كدالك ههههههههههههههه
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: