يبدو أن التقني النرويجي يورن أندرسون يملك "مناجرة" يُجيدون تلميع صورته والترويج له في سوق تدريب الأندية والمنتخبات.

وأُشيع، الأربعاء، أن محمد روراوة رئيس الفاف اتّصل بالتقني يورن أندرسون وتباحث معه مُقترح تدريب المنتخب الوطني الجزائري، خلفا للصربي ميلوفان راييفاتش.

ولا يُطالب التقني النرويجي أندرسون بأجرة سنوية ضخمة، وهو عامل إيجابي في مفاوضاته مع رئيس الفاف. يقول موقع "أفريك فوت".

بينما ذكرت تقارير صحفية غانية، الأربعاء، أن اتحاد الكرة المحلي كلّف بعض ممثليه للتفاوض سرّا مع التقني يورن أندرسون، كنوع من الضغط على الناخب الوطني الحالي أفرام غرانت، خاصة وأن أشباله تنتظرهم مباراة قوية أمام نظرائهم من مصر في الـ 13 من نوفمبر المقبل، ضمن إطار الجولة الثانية من الدور الأخير لتصفيات مونديال روسيا 2018. ما يعني أن اتحاد الكرة الغاني يُهدّد التقني الصهيوني بإقالته في حال تعثّر تلاميذه بمصر.

وأضافت أن مسؤولي اتحاد الكرة الغاني أبدوا استعدادهم لمنح الناخب الوطني غرانت 300 ألف جنيه استرليني وتسريحه.

للإشارة، فإن يورن أندرسون (53 سنة) يُؤطّر العارضة الفنية لمنتخب كوريا الشمالية منذ ماي الماضي، كما سبق له تدريب اللاعب الدولي الجزائري السابق العمري الشاذلي في فريق ماينز الألماني موسم 2008-2009، فضلا عن إشرافه على نوادٍ من "البوندسليغا" والنمسا وسويسرا وغيرها. بينما خاض في شبابه 27 مباراة دولية مع منتخب بلاده النرويج في مركز مهاجم، خلال فترة ما بين 1985 و1990، وسجّل 5 أهداف.

ولكن إن صحّت هذه المزاعم، فإن يورن أندرسون لم يُدرّب في إفريقيا، ويُستبعد أن يكون هذا التقني الإسكندنافي يُجيد اللغة الفرنسية، وهي من أبرز شروط الفاف التي يجب أن تتوفّر في الناخب الوطني الجديد.
وصار المدربون واللاعبون - لاسيما الأوروبيين أو من احترفوا هناك - ينتدبون "مناجرة"، ويقوم هؤلاء الوكلاء بالترويج لهم لدى الصحافة والوسط الكروي، نظير مبالغ مالية تُسدّد لهم حين إبرام العقود. وغالبا ما يبثّ "المناجرة" إشاعات أغرب من الخيال لأغراض مادية بحتة. وعليه يبقى أمر الإتّصال المزعوم لرئيس الفاف بمدرسة التدريب النرويجية - والكرة الإسكندنافية عموما - أشبه باللّغز  أو "سمكة أفريل" في عزّ الخريف! 


التعليقات(9)

  • 1
    Zero 2016/10/19
    Algérie
    Mali
    Cameroun
    Guinée- Bissau
  • 2
    Abdelkader سويسرا 2016/10/19
    السلام عليكمورحمة الله

    الي مافهمتهاش هادي بلاد و هادو مساءولين ولا واحد قدر جيبنا مدرب محترم ومعروف عالميا يجيبونا عير المهرسين ومش معروفين. والله الناس هنا في سويسرا يضحكو علينا حاسبينا بلاد صحرة معانا والوا. وحنا بالدراهم تاع بلادنا المنهوبة في البنوك تاع سويسرانشروا اوروبا ولي فيها.
  • 3
    Dzzzzz Djezza 2016/10/19
    هذا blond blond مسكين ميلقاش راحتو فالجزائر بين les têtes brulées
  • 4
    الاسم الشلف 2016/10/19
    شرط يتكلم الفرنسية كل اللاعبين يتكلموا الانجليزية والنرويج يتكلموا الانجليزية شيء جميل
  • 5
    hassan algerie 2016/10/19
    mslaknach avec le SERBE et sa langue que personne ne comprend, on n'a trouver qu'un SCANDINAVE aussi que personne ne comprend sa langue, je conseil RAOURAOUA avant de d'engager un entraineur de le soumettre à un stage de langue d'au moin 06 mois pour apprendre le FRANCAIS et biensûr l'ARABE
  • 6
    Skikda algerie 2016/10/19
    إذا كانت الفاف تشترط أن يكون المدرب القادم يتكلم اللغة الفرنسية ؟ فلماذا لا تشترط أن يكون كل لاعب و كل مدرب يتكلم اللغة العربية !!!
    العيب ليس في المدرب ؟ بل العيب في القائمين على الرياضة الجزائرية
  • 7
    امين 2016/10/19
    مدرب وجه كوجه الحركى فهو يليق بمنتخب كرعين المعيز..
  • 8
    lazar213 algerie 2016/10/20
    pour moi le seul entraineur valable tous ces entraineurs francais c est seulement wilmos
    qui peu gerer cette selection
  • 9
    نصرو الجزائري تحيا الجزائر 2016/10/21
    الحاج محمد روراوة قالها مرار من يريد مدرب كبيرا عليه بمساعدتنا ماديا اي يتبرع لصالح محاربينا ولاننسى ان منتخبنا المحترم لم يكلف الخزينة العمومية سنتيما وكل مصاريف من المعلنين
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: