سيكون الاتحاد الجزائري لكرة القدم مطالبا بإرسال القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، قبل تاريخ الـ5 من شهر جانفي مثلما تقتضيه لوائح البطولة، حيث سيكون المدرب البلجيكي جورج ليكنس على موعد مع ضبط القائمة النهائية قبل الموعد المذكور.

وتنص المادة 72 من قوانين نهائيات كأس أمم إفريقيا في بندها الأول على أن الاتحاديات المشاركة في الدورة مجبرة على إرسال قوائمها النهائية قبل 10 أيام من موعد أول مباراة في المنافسة.

وتجري دورة الغابون في الفترة ما بين 14 جانفي و5 فيفري المقبلين بأربع مدن هي العاصمة ليبروفيل، فرانسفيل، بورت جونتي وأويام.

وتنص ذات المادة على أن القائمة يجب أن تتضمن 23 لاعبا فقط، وترسل إلى الأمانة العامة للكاف والمنتخبات المعنية، مشيرة إلى أن كل اتحادية تخالف هذا الأمر ستدفع غرامة مالية إلى الكاف قدرها 20 ألف دولار أمريكي. كما تنص المادة على أن الكاف لن تسمح بإحداث أي تعديل على القوائم النهائية سوى في حالة وجود سبب قاهر معترف به من طرف لجنة التنظيم. وفي حال عدم قيام أي اتحادية بإرسال القائمة النهائية قبل 7 أيام من انطلاق المنافسة، فإنها ستكون مجبرة على الاكتفاء بتسجيل 21 لاعبا فقط. كما تسمح نفس المادة بتعويض لاعب مصاب إصابة خطيرة قبل 24 ساعة على أقصى تقدير من انطلاق أول مباراة في دور المجموعات، على أن يتم تعويضه بلاعب آخر وفق وثيقة مكتوبة صادرة من طرف اللجنة الطبية للكاف.

ويجري تربص الخضر استعدادا لـ"الكان" ما بين 2 و12 جانفي المقبل بالمركز التقني لسيدي موسى، ويرتقب أن يعلن المدرب ليكنس عن قائمة الـ23 لاعبا عند انطلاق التربص.


التعليقات(0)

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: