دعت "الكاف" الأفارقة إلى الكفّ عن التزويج المُبكّر للفتيات، مقابل تشجيعهن على ممارسة الرياضة مثلما هو الشأن مع كرة القدم.

وقام رئيس لجنة تنظيم الكرة النسوية على مستوى "الكاف" ليودجار تونغا بِزيارة إحدى المدارس الإبتدائية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، مرفوقا بإطارات من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ولاعبات من منتخب الكاميرون إناث، لِتمرير أفكار الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، وصرف نظر الأفارقة عن التزويج المُبكّر للفتيات (تحت عمر 18 سنة)، وتشجيع الإناث على ممارسة الرياضة.

وقالت "الكاف" في أحدث بيان لها إنها تنسّق مع "اليونيسف" بهذا الشأن، وأشارت إلى أنها وزّعت هدايا رمزية على تلميذات يدرسن بالإبتدائية، في لفتة نالت استحسان أوليائهن.

وتحتضن الكاميرون منذ الـ 19 من نوفمبر الحالي نهائيات كأس أمم إفريقيا إناث، على أن يُسدل الستار السبت المقبل.

وتُعاني الكاميرون - البلد الذي ينتمي إلى منطقة غرب إفريقيا - إرهاب التنظيم الدموي المُسمّى "بوكو حرام"، الذي يُجبر الآباء على التزويج المُبكّر للفتيات.

وإذا كان مسعى "الكاف" يدعو إلى التثمين، فإن هيئة الرئيس الكاميروني عيسى حياتو مطالبة بِمحاربة آفات اجتماعية وسلوكات أخرى غريبة بدأت تتسرّب إلى اللاعبين واللاعبات الأفارقة، لا تمتّ بِصلة إلى عادات وتقاليد مجتمعات القارة السمراء، بدلا من تنفيذ أجندة رسم "الكبار" خطوطها العريضة، في انتقاء نوعية الآفات الإجتماعية الواجب محاربتها.
للإشارة، فإن العجوز الكاميروني عيسى حياتو (70 سنة) يعتزم الترشّح لِعهدة ثامنة على رأس "الكاف" شهر مارس المقبل، لذلك فهو يسعى جاهدا لإستمالة المجتمع الكروي الدولي من أجل تجسيد طموحاته. 


التعليقات(4)

  • 1
    sweden sweden 2016/11/29
    salame alikome
    Regardez ceconnard Hayatou qu'est ce qu'il raconte
    Il ne faut pas marrier vos enfant avant 18 ans mais il les encouragent
    de faire le sport
    Qu'el rapport le sport avec le marriage ?
  • 2
    الاسم 2016/11/29
    يعني نشجعهن على الرذيلة عوضا من نصف الدين و لباس التقوى
    الم تسمعوا لقول الله تعالى * هن لباس لكم و انتم لباس لهن *
    اتقوا الله في بناتنا و عضوهن على طاعة الله عوضا من اللعب و اللهو و كشف العورات
    من ارادت الرياضة فلا حرج و لاكن مع القيم و الاخلاق التي اتى بها الاسلام و ليس بالتبرج و الافضل ان تمارس الرياضة مع زوجها
  • 3
    hassan algerie 2016/11/29
    ce discours de cet idiot est valable pour uniquement pour les noires africaines et non pas les nord africaines nous nous avons notre propre culture traditions religion qui n'ont pas besoin de ce genre de démarches incensées
  • 4
    Abdelkrim Algerie 2016/11/29
    QUELLE RAISONNEMENT C'EST UNE HONTE QUI VIENT DE QUELQU'UN QUI REPRESENTE LE SPORT . LE SPORT SE PRATIQUE DURANT TOUTE LA VIE D'UNE PERSONNE . DONC POUR LUI ON ARRETE LA VIE POUR FAIRE DU SPORT. UN CONSEIL DEGAGE LAISSER LE SPORT AU SPORTIFS.
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: