قررت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بقيادة الرئيس، محمد روراوة، تأجيل أمر تدعيم الطاقم الفني للمنتخب الوطني الأول إلى ما بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017، التي ستجري في الغابون مطلع العام الداخل، بعد أن كان الحديث يدور في الأسابيع الأخيرة عن انتداب مدرب مساعد للبلجيكي ليكنس على خلفية النتائج السيئة المسجلة في انطلاقة تصفيات مونديال روسيا 2018.

كشف مصدر عليم لـ"الشروق"، أن رئيس الفاف محمد روراوة قرر تأجيل موضوع تدعيم العارضة الفنية لـ"الخضر" إلى ما بعد الفراغ من المشاركة في "كان2017" بالغابون، مشيرا إلى أنه يريد تفادي التشويش على تحضيرات التشكيلة الوطنية والطاقم الفني لهذا الموعد، خاصة أن ليكنس شرع منذ عودته إلى الجزائر يوم الأربعاء الماضي في التحضير لهذا الموعد القاري من خلال تقسيم المهام على مساعديه، وضبط برنامج التحضيرات، وأوضح ذات المصدر أن رئيس الفاف يسعى لفرض حد أقصى من الاستقرار والتركيز على مستوى الطاقم الفني والمنتخب من أجل تحقيق مشاركة جيدة خلال العرس القاري، من منطلق أن حدوث أي تغيير قبل "الكان" قد يؤثر على استقرار المنتخب المطالب بالتدارك بعد نكسة تصفيات مونديال روسيا، وقال مصدرنا إن ثم سببا آخر جعل روراوة يؤجل أمر تدعيم الطاقم الفني، وهو رغبته في تفادي صرف أموال أخرى لجلب مدرب مساعد سواء كان أجنبيا أم محليا، حيث يجعل ذلك الفاف ملزمة بدفع أجرة شهرية لا تقل عن 100 مليون سنتيم، لمدرب قد لا يعمر طويلا في منصبه بما أن نجاح الطاقم الفني في اجتياز عقبة "الكان" بسلام  غير مضمون، وقد يخلف ذلك رحيل الطاقم بأكمله ومعه المدرب المساعد الجديد، ما سينتج عنه التزام الفاف بدفع تعويضات مالية.

وختم مصدرنا يقول إن تحقيق المنتخب لمشوار جيد في الكان ببلوغ نصف النهائي أو النهائي، سيجعل الفاف في ظروف أفضل لتدعيم الطاقم الفني، تمهيدا للمشاركة في تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019 بالكاميرون في شهر مارس 2017، وكذا استئناف معترك تصفيات مونديال روسيا 2018 بمواجهة منتخب زامبيا مرتين في الجولتين الثالثة والرابعة ما بين 28 أوت و2 سبتمبر من العام القادم.


التعليقات(9)

  • 1
    جزائري الجزائر 2016/11/29
    نحن نحصد عمل منصوري و نغيز و كذلك نحصد ثمار القرارات الارتجالية و الخاطئة لسياسات الاتحادية و على راسها روراوة .
    الحل واضح و صريح يجب تغير سياسة الاتحادية و تغير الاشخاص من روراوة و الطاقم الفني كاملا و الاداري و كذلك مايعرف بكوادر و ركائز المنتخب و على راسها
    مبلوحي براهيمي مجاني فاغولي بودبوز و قبلهم راس الفتنة و ضراب الشيتة منصوري
  • 2
    العيد عين البيضاء 2016/11/29
    على وجه ربي ياروراوة نحي علينا السوسة...نغيز+منصوري+بولي..اذا خليتهم راهم اصدعولك راسك مع الجمهور او يقتلوا الفريق الوطني او حنا معاه...من فضلك يا الحاج
  • 3
    lotfi France 2016/11/29
    c est dommage que gorcuff est parti
  • 4
    sweden Sweden 2016/11/30
    salame alikome
    À monsieur Lotfi, ton kharchouf est nul comme toi

    Dommage sur quoi. Il nous montre que tu n'asrien avoir avec le footbal
    Regarde Lotfi ton kharchouf qu'est ce qu'il entraîne
    Rennes!!!!!!
  • 5
    مواطن 2016/11/30
    عوعاوة لم يعد يفقه شيئ في التسيير FAF ويخبز ويعجن ويعبث بالفريق الوطني والمهازل بدأت منذ تعيين طاقم هزيلين نغير ومنصوري ومدرب ذو المستوى 2 خوركوف وثم المدرب المستوى 4 واخيرهم خديم طاقم هذا سبب الانهيار الخضر وتدميره وهي السياسة البريكولاج والردائة والارتجالية والفساد تدمرون ما تبقى من شيئ شبه صالح فكونوا في موعد و لا مونديال ولا CAN وبتوفيق للمنتخب المصري عوعاوة يدمر الخضر بوضع طاقم رديئ ومدرب بهلواني لكي تنهزم الخضر في كل المبارات وتقصى كليا ونهائيا والعودة لZERO وتعود الخضر للمستوى بداية 2000
  • 6
    stambouli avignon 2016/11/30
    le bricolage a rendu l'equipe nationale a la case de départ.
  • 7
    Zero 2016/11/30
    Faute après faute , Faute suive une faute, Faute de celui qui faute, Voici l'homme le plus fautif du monde, le plus avare du monde est le moins compétent de sa catégorie.
  • 8
    سليمان الجزائر 2016/11/30
    -عندما يكون اللاعب قوي فكريا ويعطي الفائدة فوق الميدان او حتى يساعد رفاقه بالدكاء فأنه لا داعي لتدعيم او جلب مدرب كبير.
  • 9
    عمار إبن الجزائر الجزائر الجزائرية 2016/11/30
    أنا شخصيا أتمنى أن يكون تدعيم لهذا الطاقم و أظنه ضروري و في الوقت الراهن؟ 1- هذا الطاقم أرى فيه القابلية لتقبل الرأي . بمعنى أنه ليس متعصبا؟ 2- التدعيم يكون بأحد كوادر الفريق الوطني في السنوات السابقة، بوقرة مثلا.3- أما بالنسبة للأموال، فأظن أنه سيكون هناك من سيقبل بالمهمة بمبلغ رمزي؟؟ فالجانب النفسي مهم و يلزمه محنك و ممارس و ليس أجنبي لا يعرف الجزائر أصلا.
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: