تحتضن الباهية وهران أول دورة دولية للريغبي بالجزائر، بمشاركة ثلاثة منتخبات وهي الجزائر والمغرب وتونس، في الفترة من 17 إلى 24 ديسمبر المقبل، وذلك على ملعب أحمد زبانة.

 وستكون هذه الدورة بمثابة احتكاك حقيقي للمنتخب الجزائري للريغبي الذي يتواجد في طور النشأة مع منتخبين عريقين في الريغبي على مستوى القارة السمراء، أسود الأطلس ونسور قرطاج.

  وقال عايب عزوز المناجير العام للاتحادية الجزائرية للريغبي التي تأسست رسميا شهر خريف 2015، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، "ان هذه الدورة تم الإتفاق عليها عام 2012 في الجمعية العامة للكونفدرالية الإفريقية للريغبي التي جرت في ميناء إليزابيت بجنوب إفريقيا".

  وأوضح عزوز، "أنه في ظل عدم وجود بطولة وطنية للريغبي، قررت الاتحادية تنظيم دورة للريغبي كل شهرين يشارك فيها 20 فريقا وطنيا تم تأسيسهم لحد الآن".

 ودعا مناجير عام الريغبي الجزائري، الجمهور الرياضي الوطني والوهراني بشكل خاص، بالقدوم إلى ملعب أحمد زبانة من أجل متابعة المباريات واكتشاف الريغبي، لأن الدخول سيكون مجانيا.

  وتفتتح الدورة بمواجهة منتخبي الجزائر والمغرب يوم 17 ديسمبر، ثم تجرى المواجهة الثانية يوم 21 من نفس الشهر بين تونس والمغرب وتختتم الدورة بإجراء المواجهة الثالثة بين الجزائر وتونس يوم 24 ديسمبر.

 يشار إلى أن المنتخب الجزائري للريغبي يتشكل حاليا من لاعبين مغتربين، تكونوا في مختلف المدارس الأوربية وبالأخص في فرنسا. بينما يتواجد به عدد قليل جدا من اللاعبين الذين يقطنون بالجزائر.


التعليقات(3)

  • 1
    casawi 2016/11/29
    احتكاك حقيقي للمنتخب الجزائري للريغبي الذي يتواجد في طور النشأة مع منتخبين عريقين في الريغبي على مستوى القارة السمراء، أسود الأطلس ونسور قرطاج.
    no comment
    هناك رياضات المغاربة فيها ابطال منذ عشرات السنين و لكنها لا توجد في الجزائر او ان الجزائريين ضعيفون فيها ، مثل الغولف و الفروسية و الرياضات الميكانيكية من سيارات دراجات نارية و هوائية (رغم محاولاتكم فانا ابطال افريقيا و العرب) و الجيت و الكريكيت و الهوكي و سكيت بورد و الريغبي السباعي او الكامل و الطيران الحر و التنس و الفول الايت السومي ..
  • 2
    عزوز وهران 2016/12/03
    لقد تاخر كثيرا انشاء هذه اللعبة في الجزائر لهذا يجب تكوين اكاديمية للعبة و الاحتكاك بالفرق الافريقية القوية الاخرى مثل كوت ديفوار و بطل العالم جنوب افريقيا.....بالتوفيق للمنتخب الجزائري
  • 3
    الاسم barcelona 2016/12/03
    ce sport je pense qui correspond bien aux algeriens comme le foot ou méme plus et vous allez voir les progrés qui vont faire dans peu de temps,
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: