منح الناخب الوطني الفلسطيني ولاعبه قائد الفريق فضلا عن مدرب قطر أصواتهم للاعب الدولي الجزائري رياض محرز، في استفتاء الفيفا لِأحسن لاعب في العالم الذي نُظّم حفله مساء الإثنين الماضي. فيما أدرج الناخب الوطني الأسبق وحيد خيلوزيتش نجم "الخضر" ثالثا.

وصنّف الناخب الوطني الفلسطيني عبد الناصر بركات محرز في المركز الأول، ثم رونالدو ثانيا وميسي ثالثا.

وصوّت قائد منتخب فلسطين عبد اللطيف البهدراي لمصلحة محرز، وأدرجه في المركز الأول، ومنح الرتبة الثانية للبرتغالي كريستيانو رونالدو، والثالثة للأرجنتيني ليونيل ميسي.

وبِالمثل، أدرج التقني الأوروغواياني خورخي فوساتي - الذي يدّرب منتخب قطر - محرز في ريادة الترتيب، ومنح رونالدو المركز الثاني والإسباني سيرخيو راموس المركز الثالث. أما لاعبه قائد الفريق حسن الحيدوس فمنح صوته للأرجنتيني ميسي، وصنّف الويلزي غاريث بيل ثانيا والفرنسي أنطوان غريزمان ثالثا.

ووضع التقني الفرانكو بوسني وحيد خليلوزيتش المهاجم محرز في المركز الثالث، بعد رونالدو الأول وميسي الثاني. مع الإشارة إلى أن خليلوزيتش - الذي درّب الجزائر ما بين 2011 و2014 - يُؤطّر حاليا العارضة الفنية منتخب اليابان.

وفيمايلي، عيّنة من نتائج أخرى لإستفتاءات الفيفا 2016:

1- كافأ ممثل الإعلام الكوبي النجم الجزائري محرز وجعله في الرتبة الأول، قبل ميسي الثاني ورونالدو الثالثا. مع الإشارة إلى أن التصويت يشمل مدربي المنتخبات الوطنية، ولاعبيهم أصحاب شارة القائد، ومُمثلي الإعلام، والجمهور المنخرط إلكترونيا.

2- صنّف القائد الطوغولي أديبايور اللاعب الدولي الجزائري محرز ثانيا، خلف المتصدّر رونالدو وقبل الثالث ميسي.
3-  أدرج القائد الإيفواري جيرفينيو النجم الجزائر محرز ثالثا، بعد رونالدو الأول وغريزمان الثاني. وهو نفس ترتيب قائد منتخب التشاد.

4- منح قائد منتخب بوتسوانا جوال موغوروسي مهاجم ليستر سيتي محرز الرتبة الثالثة، بعد رونالدو الأول، ونيمار الثاني.

5- صنّف الناخب الوطني الصومالي محمد عبد الله اللاعب محرز ثالثا، بعد رونالدو الأول وميسي الثاني.

6- وضع ممثل الإعلام المصري النجم محرز ثانيا، بعد رونالدو الأول، وقبل نيمار الثالث. وهو نفس تصويت زملائه من السودان وكينيا وكمبوديا، غير أن السوداني أدرج غريزمان ثالثا مثلما هو الشأن للإعلامي الكمبودي، ومنح الإعلامي الكيني الرتبة الثالثة للأرجنتيني ميسي.

7- أدرج ممثلو الإعلام البحريني والإريتيري والنيوزيلاندي محرز ثالثا، بعد رونالدو ثم نيمار للإعلامي الأول، ورونالدو ثم الشيلي ألكسيس سانشيز للإعلامي الثاني، وغريزمان ثم غاريث بيل للإعلامي الثالث.

8- صوّت القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي كمايلي: الأوروغواياني لويس سواريز أولا ونيمار ثانيا والإسباني أندريس إنييستا ثالثا. ما يعني أن "البرغوث" تفادى تزكية نفسه.

9- .. وسلك القائد البرتغالي كريستيانو رونالدو نفس الدرب، غير أنه صوّت كالآتي: غاريث بيل الأول والكرواتي لوكا مودريتش ثانيا وراموس ثالثا.

10- تجاهل الحارس الفرنسي والقائد هوغو ليوريس الأسطورة زيدان في استفتاء أفضل مدرب، حيث أدرج الإيطالي كلاوديو رانييري أولا، ومدربه على مستوى المنتخب ديدييه ديشان ثانيا، والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدربه في فريق توتنهام ثالثا.

11- عكس ذلك، كان الناخب الوطني الفرنسي ديدييه ديشان وفيا لزميله وصديقه "زيزو"، حيث صنّفه الأول، ووضع الناخب الوطني البرتغالي فرناندو سانتوس ثانيا، ورانييري ثالثا.

12- صوّت وحيد خليلوزيتش لمصلحة زيدان أولا، ورانييري ثانيا، وسانتوس ثالثا.

 13- ارتأى الناخب الوطني الشيلي خوان أنطونيو بيتزي منح صوت واحد، مُرادف لجعل لاعبه أليكيسس سانشيز الأول والأخير. عِلما أن التقني بيتزي إسباني الجنسية.

14- صوّت كريستيانو رونالدو لِمدربه الوطني فرناندو سانتوس أولا، ثم مدربه في ريال مدريد زيدان ثانيا، ورانييري ثالثا.

15- منح ميسي مدربه في برشلونة لويس إنريكي المركز الأول، وجوسيب غوارديولا من مانشستر سيتي الرتبة الثانية، ومواطنه دييغو سيميوني من أتليتيكو مديد المركز الثالث.

للإشارة، فإن جائزة أحسن لاعب افتكها البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، وحلّ ثانيا الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة الإسباني، وتموقع ثالثا الفرنسي أنطوان غريزمان مرتدي زيّ أتليتيكو مدريد الإسباني. وحصد التقني الإيطالي كلاوديو رانييري من ليستر سيتي الإنجليزي مكافأة أفضل مدرب، وتموقع ثانيا زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، وحلّ ثالثا الناخب الوطني البرتغالي فرناندو سانتوس.


التعليقات(4)

  • 1
    كمال مجرد رأي 2017/01/10
    و طبعا ممثل الجزائر يزيد وهيب أخرج محرز من قائمته لان ضميره المهني لا يسمح بدلك.....؟
  • 2
    اسحاق لقواط 2017/01/10
    وهيب اعلامي مزطول !!
  • 3
    صحفي الجزائر 2017/01/10
    للأسف المدعو وهيب الاعلامي المجنس بالجنسية الجزائرية لم يصوت على الجزائري محرز ....لأن هناك معايير لم يحصل عليها نيمار وحصل عليها محرز لم تجعله يصوت على محرز.....
  • 4
    الاسم البغض و الحسد و الاحتقار و سياسة تحطيم هده عقلية عربية " يقول المثل ادا نجحت يوما فاعلم ان ابن جلدك لم يكون معك " 2017/01/10
    " ادا نجحت يوما فاعلم انك كنت و حدك و لم تكون مع ابن جلدتك لانه يبغضك و يحسدك " كل الناخبيين صوتوا للمواطينهم الا.....و شكرا للوحيد خللوزيتش الدي صوت للرياض محرز
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: