قالت الفيفا، الأربعاء، إن الناخب الوطني جورج ليكنس يُريد قيادة "الخضر" إلى "الجنّة"، المُرادف للتتويج بِكأس أمم إفريقيا 2017 بِالغابون.

ونقلت الفيفا في مقابلة إعلامية على لسان ليكنس قوله: "نُريد جميعا إحراز كأس أمم إفريقيا 2017، وخوض كأس القارات في الصيف المقبل. ولكن حاليا لا أفكّر سوى في المباراة الأولى ضد زيمبابوي"، المُبرمجة الأحد المقبل.

وأضاف التقني البلجيكي: "سنجتهد لتحقيق أمنية الجمهور الجزائري في ترصيع القميص بِالنجمة الثانية، ولكن على الأنصار أن يتفهّموا أنه لا يوجد شيء مضمون مسبّقا، الأمور ليست هيّنة إلى هذه الدرجة".

وتابع الناخب الوطني يقول إن مباراة زيمبابوي ستكون مفصلية، وسيطلب من لاعبيه حصد نقاط الفوز، مُشيرا إلى أن التعثّر في الخطوة الأولى سيُعقّد مأموية "محاربي الصحراء"، وهو ما لا يُريده.

وعن منتخب تونس، قال ليكنس إنه يعرف جيّدا "نسور قرطاج" فقد سبق له تدريبهم ما بين 2014 و2015، وتوقع أن تكون مواجهة زملاء براهيمي لـ "التوانسة" حامية الوطيس بِسبب معطيات الجغرافيا (مقابلة جوارية/ ديربي). أما السنيغال، فوصفها بالمنتخب الذي يُطبّق كرة جميلة، وقال ليكنس بهذا الصدد إنه يأمل تحقيق نتيجتَين كبيرتَين في الجولتَين الأولى والثانية، حتى يتبارى أشباله مع "أسود تيرانغا" في آخر المطاف بِكل أريحية.

وعاد الناخب الوطني ليُؤكد أنه وفيّ لفلسفته التكتيكية التي تُبنى على تحصين الجبهة الدفاعية وتكتيك الواقعية (الفوز أهم من العروض)، وقال إنه لا يحبّ المبالغة في إمتاع الجمهور مقابل التراخي في جلب الإنتصار أو صيانة مكسب الفوز.

وعن السيناريو الذي يطلبه من لاعبيه، قال ليكنس إنه يأمل أن يُقدّم أشباله أداءً محترما وطيّبا يُشبه النصف الأول من الشوط الثاني لمباراة نيجيريا بحر نوفمبر الماضي، ما يعني حسن الإنتشار وامتصاص حماس المنافس والجرأة في دك حصونه.

وسيشد المنتخب الوطني هذا الخميس الرحال جوا نحو الغابون، تأهّبا للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، عبر طائرة خاصة تابعة لـ "الخطوط الجوية الجزائرية".


التعليقات(9)

  • 1
    مجهول x 2017/01/11
    سنرى ماسيحدث نتمنى الاحسن
  • 2
    الجزائر 2017/01/11
    نتمنى التوفيق للمنتخب الوطني ونوصوهم يلعبو بالقلب والروح الوطنية
  • 3
    med alger 2017/01/11
    إذا كانت عزيمة اللاعبين صادقة سيفعلون المستحيل
  • 4
    مواطن 2017/01/12
    يا FIFA لينكس لا يملك خاتم سليمان وليس صانع معجزات واذا تظن أن مهرج لينكس سيقود الخضر لجنة فلم يبقى سوى المسيح الدجال يتولى ادارة FIFA وهكذا بهذه خردلات تلهوننا بأحلام المستحيل وبهذه السقطات لإشهار بمدرب هزيل كما حدث مع خورشوف بنيل كأس إفريقيا في 2015 ...بغرور وإشهار شاهدنا نتيجة.
  • 5
    العربي 2017/01/12
    عائدون إلى الديار بعد الدور الأول
  • 6
    الطيب لقواط الجزائر 2017/01/12
    ِالى العربي 5 عائدون الى الديار حاملين كاس افريقيا
  • 7
    حليم 2017/01/12
    نعم نريد الكأس. و لا نريد الجنة التى يريد أن يدخلنا فيها لينيكس حسب الفيفا
    فدخول الجنة مع الانبياء و التقاة لا مع هذا الكافر.
  • 8
    الاسم 2017/01/12
    هل تاب و دخل في الدين الاسلامي و في اي مسجد نطق بالشهادتين ؟ باش انبارك
  • 9
    الغريب الجزائر 2017/01/12
    كلام للاستهلاك و فقط لاننا بلد مستهلك كل شيء.
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: