سجّل منتخب زيمبابوي نتيجة طيّبة، بعد تعادله خارج القواعد (1-1) أمام مضيفه الكاميروني مساء الثلاثاء الماضي.

وأُجريت هذه المباراة الودّية بِالعاصمة الكاميروية ياوندي، ضمن إطار تحضيرات المنتخبَين لِنهائيات كأس أمم إفريقيا، التي ستنطلق بِالغابون السبت المقبل.

وكان منتخب زيمبابوي السبّاق لإفتتاح باب التسجيل في الدقيقة الـ 14، عن طريق المهاجم تونداي ندورو الذي يرتدي زيّ فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي. وعادلت الكاميرون النتيجة في الدقيقة الـ 28، من ضربة جزاء نفّذها بِنجاح اللاعب بن يامين موكانجو مهاجم لوريون الفرنسي (شريط الفيديو المُرفق أدناه).

ولجأ الناخب الوطني الزيمبابوي كاليستو باسوا إلى إجراء 6 استبدالات، في مباراة أشباله ضد "الأسود الجموحة". مثلما هو الشأن لِنظيره هوغو بروس من الكاميرون.

ووفّق التقني كاليستو باسوا لِثاني مرّة، حيث تعادل تلاميذه خارج القواعد مع منتخبين عملاقَين: كوت ديفوار بطلة إفريقيا (0-0) في الـ 26 من ديسمبر الماضي، والكاميرون (1-1) الثلاثاء الماضي. رغم أن منتخب "المحاربين" مرّ بفترة عصيبة بِسبب "تمرّد" لاعبيه في الأيام القليلة الماضية ضد اتحاد زيمبابوي لكرة القدم، احتجاجا على عدم تلقيهم المستحقات المالية.

وتستهل زيمبابوي منافسة كأس أمم إفريقيا بِالغابون الأحد المقبل، من خلال مواجهة المنتخب الوطني الجزائري. ضمن فوج يضم كذلك السنيغال وتونس. وتبدأ الكاميرون "المغامرة" القارية ضد بوركينافاسو يوما من قبل، في فوج يشمل أيضا منتخبَيْ الغابون وغينيا بيساو.

 



التعليقات(1)

  • 1
    اخذ الامور بالعلم و المعرفة و الدراسة و ليس بالعاطفة 2017/01/11
    وجعني راسي
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: