غريب ما يحدث في تحضيرات المنتخب الوطني الأول، الذي يعسكر في المركز التقني بسيدي موسى، تحسبا لكأس أمم إفريقيا بالغابون، فإلى جانب خوضه مباراة تطبيقية أمام منتخب موريتانيا دون حضور الجمهور والإعلام، غادر الحارس الأول رايس وهاب مبولحي نحو فرنسا مساء الثلاثاء الماضي ليخضع لفحص طبي تحسبا لانضمامه إلى نادي ملعب ران، الذي يقوده مدرب الخضر السابق كريستيان غوركوف.

وعلى اعتبار مبولحي الحارس الأول في الخضر، فقد كان على المدرب جورج ليكينس، إشراكه على الأقل في المباراة الأولى التي احتضنها ملعب مصطفى تشاكر في البليدة يوم السبت الماضي، بما أن الفريق يستعد لدخول منافسة قوية بحجم كأس أمم إفريقيا.

والغريب أيضا أن مبولحي، يعاني من نقص في المنافسة، إذ لم يشارك كثيرا مع نادي أنطاليا سبور التركي، وهو في حاجة إلى اللعب أكثر من زميله ماليك عسلة وشمس الدين رحماني، ولكنه لم يشارك في اللقاء الأول أمام موريتانيا، وغادر يوم المباراة الثانية نحو فرنسا، فالمنطق يقول إن المدرب لن يعتمد عليه في الغابون بما أنه لم يكن معنيا بالمواجهتين التحضيريتين وإما أنه يمتلك قدرات خارقة للعادة تساعده على الاحتفاظ بكامل لياقته ونقص المنافسة الرسمية لن يكون له أي تأثير على مستواه.

وإن منحت الفرصة للحارس ماليك عسلة، منذ اللقاء الأول أمام الغابون، فهذه ليست مفاجأة، بما أن المدرب منحه الثقة منذ بداية التربص وبدأ في تحضيره ليكون الرقم واحد بإشراكه أساسيا في مواجهتي موريتانيا، وإن حدث العكس وأشرك مبولحي في المباراة أمام منتخب زمبابوي، يوم الأحد المقبل، فقد يكون لذلك أثر سلبي على ثلاثي الحراسة، وقد يحدث انشقاق في بيت المنتخب الوطني، لاسيما أن ذلك قد يعتبره عسلة إهانة في حقه، وهو الذي أبان عن علو كعبه وأكد للتقني البلجيكي أحقيته بحراسة عرين الفريق في "الكان".

وفي نفس السياق، فإن التغييرات التي تحدث على مستوى الدفاع، تجبر أي مدرب على إشراك حارسه الأول، لخلق الانسجام بين لاعبي الخط الخلفي والحارس، ويكون ذلك في المباريات التحضيرية التي تسبق أي منافسة كبيرة، فختير أو بن سبعيني، المقرر أن يكونا ضمن القائمة الأساسية للخضر في حاجة إلى الانسجام مع الحارس مبولحي، والأخير أيضا من المفروض أن يتعود عليهما وعلى طريقة لعبهما وعلى التواصل معهما في منطقته.


التعليقات(16)

  • 1
    لطفي الأمين الجزائر 2017/01/11
    ما شأن الصحفي في أمور الفنية للمنتخب . هذه مهام المدرب ليكنس و مسؤلياته , هل يمكن لأي قارئ أن يملي على أي صحفي طريقة اعداده لمقالاته ؟؟؟
  • 2
    محمد فرنسا 2017/01/11
    لقد أمضى ملاحي على عقد مدته 18 شهرا مع ران الفرنسي خبير اكيد
  • 3
    تلميذ البشير بوكثير رأس الوادي 2017/01/11
    لاإهانة لاوالو .. مبولحي بدون مافسة أفضل بكثير من جميع حراسنا المحليين..
    الله يرحم أيام مهدي سرباح .. كان حارسا متكاملا وعصاميا .
  • 4
    عبدالله باتنة 2017/01/11
    مبولحي هو احسن حتى و لو انه بدون فريق.
    كفانا من العاطفة الى درجة العنصرية.
    حتى اذا لعب عسلة سوف يشبعونا الافارقة القديد . عسلة ثقيل في الكراة الارضية و العالية .
  • 5
    عبدالله باتنة 2017/01/11
    هي ليست اهانة بل حقيقة
  • 6
    Rachid Blida 2017/01/11
    إذا لعب مبولحي أمام الغابون وعسلة أمام زمبابوي ما ذا يعني لك هذا يا صاحب المقال
  • 7
    جزائري حر 2017/01/12
    اتركوا المدرب يختار من هو اصلح لهذه الدورة. لقد برهن المبولحي من غير منافسة احسن من الحراس المحليين لان الفرق ف الذهنيات. كما برهن ذلك امام عمالقة كرة القدمفي كاس االعالم. وكفانا التفرقة محلي ومغترب. هذا لا يخدم الكرة الجزائرية. اذا لمتم روراوة بجلب المغتربين. فالماذا لا تلمون روئساء لاندية بجلب المغتربين. لان تدرون ان المحلي حتى ولو يمتاز بفنيات فا تنقسه الذهنية لا حترافية. والمثل الفنان البلايلي. ان المنخب لكل جزائري بغض النضر مغترب او محلي.
  • 8
    hamdi FRANCE 2017/01/12
    واش من من عسلة يرحم والديكم?.......heureusement مبولحي ما يقراش العربية si non خلات
  • 9
    جزائري الجزائر 2017/01/12
    مبولحي إرتكب نفس اتلخطأ الذي إرتكبه فرحات ما معنى أن هذا الأخير يطرد من الفريق الوطني والأخر لاشيء عليه أين هو زمان خالف محي الدين الذي حرم سرباح الرقم الأول من المشاركة في مقابلة ما بسسب عدم الإنظباط مع القانون الدالخلي للفريق .
    أما بالنسبة لكان 2017 كما يقال العام إبان من خريفه الله يجعل الخير
  • 10
    خالد باتنة 2017/01/12
    كلام الصحفي فيه نوع من الصحة فيما يخص المنافسة بالنسبة لمبولحي، لكن هذا المشكل طرح في كاس العالم و في كثير من المباريات التي لعبها مبولحي ، لكن دائما ما يثبت العكس مبولحي بمستواه الرائع و المتزن ..... باختصار مستوى الحراس في الجزائر ضعيف جدا جدا....و مبولحي رقم واحد و سيبقى رقم واحد.....
  • 11
    hamid Algerie 2017/01/12
    مبولحي هو الأجدر ، لا أدري ما سبب كراهيتكم له ، رغم كل ماقدمه للمنتخب
  • 12
    samir algerie 2017/01/12
    مبولحي ديما فووووور خليو ليكيب
  • 13
    fellous noureddine setif 2017/01/12
    تحيه لي كل المتدخلين.نحن شعب ناضج لسنا عنسرين و جهاوين كلهم ابناؤ هدا الوطن.تحيا الجزائر والخسؤ الخاسؤن.
  • 14
    اولاد جعفري اوغزير 2017/01/12
    شكرا فمن كتب المقال فكلام صحيح ل.ولوكان عالم ليكنيس بذهابه لمبولحي الى فرنسا يوم الثلاثاء للعب مبارة السبت
  • 15
    الاسم نىبيل فقير له الحق عندما اختر اللعب فرنسا 2017/01/12
    نبيل فقير لم يخطئ عندما اختر اللعب لفرنسا لانه يعلم بانكم شياطين الفتنة بالامس كنتم تتوسلون المحترفين للعب للجزائر و عندما لعبوا و اخرجو الفريق الوطني من مرتبته الاخيرة 134 عالميا و اصبح اسم للجزائر بفضل المحترفن اصبحتم تنتقدونهم و تفضلون المعيز التي تلعب في بطولة الجزائر لا تكوين و لا تربية الا زطلة و كوكايين ,سوف ياتي اليوم و و يعزفون المحترفون للعب للجزائر وتعودون للمرتبة اتي كنتم فيها سابقا لان هداهو مستواكم ياوجوه الشر و تخلف ياصحافيين
  • 16
    كمال الجزائر 2017/01/12
    برغم كل شيئ مبولحي الأفضل حتى دون منافسة ياناس واش من عسلة هذا يروح يلعب مع واد رهيو وعين مليلة وتجنانت ومديوني وهران وجيل تبسة المنافسة القارية كبيرة عليه ومزية ربي جا ء مدرب الفريق الوطني اجنبي والتالي راه خلا ت
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: