خرج المنتخب الجزائري لكرة القدم يجر أذيال الخيبة من الدور الأول من نهائيات كأس أمم إفريقيا الـ31 الجارية وقائعها بالغابون، وذلك بحصيلة تعادلين أمام منتخبي زيمبابوي والسنغال وهزيمة مدوية أمام تونس، وهو مشوار لم يكن ينتظره أشد المتشائمين. لاسيما وأن المنتخب يضم في صفوفه أفضل النجوم، بل نجم نجوم القارة السمراء رياض محرز المتوّج بجائزة أفضل لاعب إفريقي في عام 2016.

 والآن وبعد أن تأكد إقصاء منتخب الجزائر من الدور الأول وهو الذي رشحه الكثير للتتويج بالتاج الإفريقي بالنظر إلى الأسماء التي يضمها في صفوفه، قبل أن يظهر على حقيقته "المرة" منذ المواجهة الأولى أمام منتخب زيمبابوي، عندما ظهر مفكك الخطوط فاقدا للروح وبعيدا عن مستوياته، من برأيك أيها القارئ الكريم يتحمل مسؤولية هذه "النكسة"، هل رئيس الفاف محمد روراوة الذي عمد إلى تغيير 3 مدريبن في ظرف 8 أشهر ، أم اللاعبون الذين كانوا بعيدين عن مستوياتهم، أم الناخب الوطني جورج ليكنس الذي ظهر مفلسا تكتيكيا؟


التعليقات(68)

  • 1
    ماهر عدنان قنديل الجزائر (سوري جزائري) 2017/01/23
    فعلًا هذه البطولة تمثل إحدى أسوأ المشاركات.. لم يتحقق الفوز حتى أمام منتخب سنغالي رديف ضمن تأهله في المركز الأول جل لاعبيه من "الكومبارس"! يتحمل مسؤولية هذا الفشل الجميع بداية من اللاعبين الذين اختارهم المدرب "ليكنس" وصولًا إلى من اختار "ليكنس" وهو رئيس الفاف "روراوة".. فعلًا بطولة للنسيان..
  • 2
    الاسم 2017/01/23
    أول من يتحمل المسؤولية هو رئيس الفدرالية محمد روراوة ثانيا المدرب لينكس ثالثا أشباه الصحافين الذين جعلو من هذى الفريق فريق لايقهر ويبعون أوهام للقراء والمناصرين بمقلاتهم الهاوية، وصلات وسلام على سيدنا محمد.
  • 3
    حليم حيران 2017/01/23
    طبعا روراوا هو المسؤول عن هذه الكارثة.ايعقل ان تحضر لمنافسة ككاس افريقيا بمقابلة ودية ضد موريطانيا هذا يسمى تمسخير. ايعقل ان تبدل مدربا بمدرب اسوا منه. ايعقل ان تطرد لاعبين محنكين كمجاني و فيغولي و تعوضهم بلاعبين مغمورين يفتقدون للتجربة تسببوا في كارثة على مستوى الدفاع.
  • 4
    كونفوشيوس بلاد الواق واق 2017/01/23
    لاشك ان مسؤولية الخروج المبكر من دور المجموعات لامم إفريقيا يتشاركها الجميع اتحادية وطاقم فني ولاعبين وإعلام وحتى جماهير الكرة في الجزائر فتغيير ثلاث مدربين في أقل من سنة هو امر كبير وكبير ضرب استقرار المنتخب بالكامل ..الطاقم الفني وبالاساس المدرب الذي اتضح للجميع أنه فاقد للسيطرة على المجموعة وعدم وجود رؤية فنية متكاملة ومنسجمة .. اللاعبين لان الخروج من دور المجموعات وفي مجموعة كانت في المتناول امر غير مقبول تحت اي مبرر كان ..الاعلام الذي هلل للمنتخب قبل دخوله المعترك الافريقي وكانه البطل .
  • 5
    سعيد افريقيا 2017/01/23
    من يتحمل المسؤولية في نكسة "كان" الغابون؟

    أنـــــــــــــــــــــــــــــا أتحمل المسؤولية ....بترشيحي نيجيريا لكأس العالم2018
  • 6
    يسعد ياسين الجزائر 2017/01/24
    انا شخصيا ارى ان الصحافة هي سبب النكسة لان بعد كاس امم افريقيا 2015 المنخب وجد طريقة لعب و منضومة لها الميكانزمات او ان صح القول التوليفة المناسبة وكانت النتائج جيدة والمنتخب يسير في احسن الظروف لتتعالى الاصوات المطالبة برحيل كريستان كوركوف لاسباب انه صديق الاعبين وانه يهمش الاعب المحلي وهذا كله من وراء بعض الاعبين القدامى و بعض اشباه الاعلامين
  • 7
    احمد ارفع راسك يابا راك في بلاد العزة والكرامة 2017/01/24
    يحدث للجزائر كما يحدث لمنتخب إنجلترا حيث يفوز بكل المبارايات في التصفيات ولكن في النهائيات يرتبك اللاعبون وتجيهم الرعشة والفشلة! أما المنتخب الوطني فمرة الحرارة أو الرطوبة أو المدرب والتاكتيكات دياله ماتوالمش الفريق أو روراوة لا يدخل غرف تغيير الملابس ليغني لهم نشيد قسما او التربص كان طويلا ومغلقا ولم يخرجوا للتدخين والرقص والغناء، او الاكل ليس رفيع والطباخ ليس عالمي!
  • 8
    جزائري حر جزائر 2017/01/24
    ده فريق العار الغرور بيقتل صاحبه عيب والله
  • 9
    عبد الله جيجل 2017/01/24
    تغيير المدربين أصبحت علامة مسجلة في الجزائر، سواء للمنتخب أو النوادي الجزائرية سبحان الله. و للإجابة عن سؤالك عن من يتحمل المسؤولية.. اعطينا شوية وقت نستفيقوا من هذا الشيء لي صاري و ممببعد نقولولك من المسؤول. سلام
  • 10
    مواطن 2017/01/24
    رسميا انتهت العهد الذهبي للخضر ورجعت لنقطة 0 le point zéro ودفنت لأجل غير مسمى مونديال ولا مونديال 2018 لا مفر منه واصبح الفريق الوطني بمستوى بداية 2000 سببه بريكولاج وعبث وتهميش المحليين احسن من جلب اللاعبين المزدوجين الجنسية من البطولة الفرنسية وأوروبية وزد تتوسل إليهم FAF بشكارات الضخمة و هم متواضعين ويلعبون لأجل الشكارة فقط وهذا ما فضحت CAN2015 وعرت فضيحة CAN2017 هو الأسوأ منذ أول مشاركة ...
  • 11
    Mouh Oran 2017/01/24
    خروج المنتخب من هدا الدور عودنا عليه وليس بالمغاجىة لأنه أضعف فريق في أفريقيا وسبب ضعف الفريق اللسان الطويل للجمهور و الصحافة الدين لم يرحموو لا مدرب يتركوه يعمل
  • 12
    nassim France 2017/01/24
    ayadis kharigiya
  • 13
    AMAR DZ ALGERIA 2017/01/24
    عيب و عار كبير ، ميزانية الفريق الوطني الجزائري تفوق ميزانيات تونس و السنغال و زمبابوي و غينيا و الكاميرونو بوركينا فاسو مجموعين، السنغال يتأهل ووبوركينا فاسو تتأهل و تونس تتأهل و الجزائر تقصى... و الّه ما فهمت والو..
  • 14
    سمير Brazil 2017/01/24
    المسؤول الأول علي هذه البهدلة هو الحاج الدكتاتور روراوة، الذي أسر أن يسير هذا الفريق كما يسير جميع المسعولين الجزائريين جميع المياديين في البلاد. بكل فنتزية إتخذ الكذب و التحايل علي الشعب لربح الوقت وبيع السراب، خلق عدم الإستقرار في الجهاز الفني لهذا الفريق، طرد خيرة الاعبينين لإرضاء نزعاته التكبرية. لو لعب فغولي و مجاني لما أهاننا التونسيين. عزانا الوحيد أن يتوجها الشعب إلي ما هو أهم من الكرة وهو إصلاح حال البلاد و طرد هذه الشرذمة الفاسدة التي تعيذ في الأرض فسادا.
  • 15
    محسن محمود البليدة 2017/01/24
    الفريق بكامله فاشل اولا وتانيا ثم المدرب ثم الادارة.فريق يتحكم فى تغيير المدربين وفرض شروط لايستحق اى احترام لانه غير منبط وظهرت حقيقتهم انهم لانجوم ولا ابطال ولا شئ بل كارعين المعيز فضحونا والجدسر بالذكر ان هذا الفريق لم يتوج باى بطولة رغم البهرجة كل ما يستطيع فعله هو الوصول لتصفيات كاس العالم ثم الفضيحة والظهور على حقيقته مرة واحدة فقط ويتيمة فاز بكاس الامم سنة 1990ولولا كانت على ارضنا ولولا ان الفرق المشاركة فى تلك البطولة كانت من الفريق الثانى لما فزنا بها.الخلاصة ان هذا الفريق فاشل ويع
  • 16
    Nour Marseille 2017/01/24
    Les joueurs
    Rawrawa
    Et l'entraîneur
    Sont tous concernés.
  • 17
    algérie 2017/01/24
    SVP arrêtez ce scandale, on dirait que vous avez perdu la patrie ce n’est qu’un match de football.
  • 18
    algérie alérie (suite) 2017/01/24
    Aujourd’hui, il faut cerner le problème et préserver cette équipe et l’aider à s’en sortir loin de la politique et de règlement des comptes. La presse doit se respecter et connaitre ses limites et la FAF doit être à la hauteur et engager un plan d’action dans les plus brefs délais. Les joueurs locaux doivent être pris en charge (formation) et faire preuve à la chan. Les immigrés ont fait le bonheur de l’Algérie et sont plus algériens que ces manipulateurs qui ont réussi à tout détruire.
  • 19
    فوزي الجزائر 2017/01/24
    يجب ان لا نلوم هؤلاء الشبان لقد قدموا ماعليهم ويمكن بناء فريق كبير في المستقبل.
  • 20
    Karim de Toulouse تدفعون ثمن ضلمك لخللوزيتش يا صحافة المنحطة و يا المافيا روراوة 2017/01/24
    لمادا تكدبون على الشعب ياصحافة اخر زمان,لقد قلتها انا كريم من تولوز الفريق الجزائري انتهى مع انتهاء مقابلة كاس العالم ضد اللمانيا و رحيل وحيدخللوزيتش و لكن انتم صحافيون اوهمتم الشعب الجزائري بغوركيف و جعلتمه الاستاد الدي اعطى دبلوم لزيدان و المكون و الرياضي , ليس دنب اللعبيين وحدهم بل روراوة و الصحافة التي كانت تقطع في خللوزيتش قبل المونديال 2014 و كانت تتمنى رحيل قبل مونديال و استبداله بمدرب محلي ربما سعدان لتسمى مشاركة جزائرية مثل سيناريو ريكوف في 1982 , كنتم سعداء برحيل خللوزيتش انشري يالشروق
  • 21
    سفيان Algeria 2017/01/24
    أكيد روراوة لانه هو من يلب المدربين الفاشلين و ضعاف الشخصية و هو من يتحكم في الفريق من وراء الستار
  • 22
    mokhtar fefrache algerie 2017/01/24
    تحضرني حادثة وقعت في التار يخ الحديث وهي:
    وجد أحد كبار هذه الأمة شابا مسلما واقفا امام مضيق جبل طارق فسأله لماذا يابني أنت واقف هنا؟.
    فقال الشاب إنني أفكر كيف أستطاع جيشنا الإسلامي عبور هذا المضيق.
    فقال الشيخ الحمد لله الأمة لزالت بخير.وذات مرة وجد نفس الشاب فساله مثل ما سبق ، فقال أبحث على خاتم حبيبتي ضلع هنا .
    فقال الشيخ ضاعت الأمة وحادت عن ما رسم لها .
    وتعليقي على نكسة الغابون لاتهمنا كرة القدم فلكل عالم هفوة وفارس كبوة ، أين نحنى من العالم المتحضر ؟ تعددت النكاسات وغابت الحلول .
  • 23
    الاسم 2017/01/24
    روراوة يتحمل المسؤولية لعدة اسباب اهمها:
    1- هو من جاء بهذا المدرب المنتهي الصلاحية.
    2- هو من قرر التحضير للكان بمباراة واحدة ضد موريتانيا الضعيفة و التي لم يستفد منها المنتخب.
    بعد رواروة يأتي دور أعضاء المكتب الفيدرالي من جماعة حداج و قرباج الذين يصفقون لقرارت روراوة دون نقاش (بني وي وي).
    بعد هؤلاء يأتي دور اللاعبين المنتهين من أمثال سليماني و ماندي.
    بعد ذلك يأتي دور الجمهور الرياضي الذي نفخ هذا الفريق و ضن أنه البرازيل أو ألمانيا و الدليل هو طبيعة تعليقاتهم على الفايسبوك (نحن فخر العرب...)
  • 24
    ahmed idris alger 2017/01/24
    المسؤول الأول عن الفشل هو روراوة الذي أصبح دكتاتورا يبيع الوهم للجزائريين أقل شيئ بعد هذه النكسة أن تستحي وتعتذر للجماهير وتعلن استقالتك من على رأس الفاف أنت وطاقمك ومدربك بعد أن مرغتم سمعة الجزائر في التراب وفشلتم في مقارعة زيمبابوي وتونس على الرغم من الملايير التي صرفت عليكم وهي أموال الشعب
  • 25
    رياضي جزائري فقط 2017/01/24
    الذي يتحمل مسؤولية في نكسة الغابون هو روراوة وطاقمه الفني الذين بلبلوا وهلهلوا عقول الجمهور الجزائري بالوهم والتصريحات الكاذبة والنفاق فراحوا ينفخون الفريق الوطني باحضار الفرق الضعيفة المجهرية وسحقها بالسداسيات والسباعيات حتى اوهموا الجمهور بأن كأس افريقيا بايدينا احنا من يجي اغلبنا احنا في احنا وعندما الكبريات والتكبر والغلو تعظم عليه الصغائر - الكل يتحمل المسؤولية اللعبون الطاقم الفني وروراو ثم الجمهور الاخف الاضرار لأننا نملك فريقا قويا ولا نملك من يحكم في زمام اموره في الانضبا ط والتلاحم
  • 26
    الاسم 2017/01/24
    كما شفت اللاعبين الذين لعبوا هم المسؤولون
  • 27
    ابراهيم جيجل الجزائر 2017/01/24
    ما مصير جيش يدربه غريب عن البلد؟
    هل الجزائر لم تنجب ابطال؟
    هل مسيرين الكروة اكثر وطنية من مجر او سعدان و بلماضي؟
    يجرون وراء المناصب كما يجري الاسد وراء ضحيته و نسوا شعبهم.....
  • 28
    Mohamed Alger 2017/01/24
    النكسه تتحملها الاموال التي كانت تغطي نكسات الكره الجزائريه بشراء كل شيئ وبهذا الانفراد بالقرار دون حساب
    مغرور بالمال الذي كان روراوه يتصور انه يمكن له شراء" لي ستار" مهملا بذلك الصحيح وهو خدمه الكره في العمق وليس "يا لي من بره واش حالك من الداخل"
    les flousses c'est fini
  • 29
    ايمن تونسي الجزائر 2017/01/24
    صلوا علي محمد صلي الله عليه وسلم وقولوا سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
    ولاتهتموا بالكورة سواء فاز أو خسر
  • 30
    الاسم ارض الله واسعة 2017/01/24
    يتحملها الاعلام الفاسد الذي ينتقد نقدا هداما وتسبب في عدم استقرار الفريق الوطني وهروب جميع المدربين من الجزائر نكسة الغابون يتحلوها بعض اشباه المحللين في البلاطوهات التي حولوها من النقد البناء الى تصفية حسابات ضد فلان وعلان ..يتحملوها اصحاب العقليات المتزمتة والمنغلقة في الجزائر الذين ارغموا حاليوزيتش وغوركييف على الهروب من الجزائر رغم كل الاغراءات التب قدمت لهما حتي ان زوجة حاليلوزيتش قالت له بالحرف الواحد ان الجزائر بلد جميل لكن عقلية الجزائريين متحجرة ولا يمكنني البقاء معك يوما واحدا.
  • 31
    Mohamed Alger 2017/01/24
    هذا لا يكفي لان الفدراليه كانت تغطي الشمس بالمال وتشتري "لي ستار" على حساب الكره المحليه قوة الرياضه لوطن تكمن في قوة التكوين المحلي وليس بشراء غالبية المحترفين. و الاستقاله ماهي الا تغطيه على الكارثه التي كشفت وللتغطيه على دكتاتوريه الرئيس روراوه واحتواء غضب الشارع
    ا لمشكل اذن ليس في المدرب و لكن في البحبوحه الماليه التي كانت تغطي على كل شيئ وكما يقول المثل الجزائري "يا لي من بره واش حالك من الداخل"
  • 32
    جمال الجزائر 2017/01/24
    روراوة وحده من يتحمل الكارثة بسياسة البريكولاج المتبعة من طرفه بعد رحيل حليلوزيتش فعوضا ان يتقدم نحو الأفضل عاد نحو الأسوأ زِد على ذلك انظروا بطولة الدوري التي يقولون عنها البطولة المحترفة حيث ان الاحتراف ليس موجود الا في رواتب اللاعبين لاعب لا يعرف توقيف الكرة يتقاضى 300 مليون سنتيم شهريا و دكتور القلب يفتح قلب روراوة و يسكموا يتقاضى 6 ملايين سنتيم عجب والله غير عجب
  • 33
    أعور alger 2017/01/24
    المسئول طبعا هي ( أيادي خارجية ).
  • 34
    المهدي :المغرب المغرب 2017/01/24
    آلمنتخب آلجزائري الشقيق كانت تنقصه التنافسية و المقابلات الودية القوية مع منتخبات قوية حتى يتسنى اله لالنسجام الفعال ،لكن يجب على القائمين على الشان الرياضي ان يحافظوا على المجموعة الحالية لانه بامكانها صنع العجب العجاب مع مدرب محنك كشيخ المدربين السيد المقتدر رابح سعدان.
    كم كان تاثري لخروج المنتخب الجزايري الشقيق من الدور الا ول .
    نتمنى من قلبي كمغربي اعشق المنتخبات العربية ان يوفق الممنتخبات العربية المتبقية.
  • 35
    عليو ات البلوطا 2017/01/24
    من يتحمل المسؤولية في نكسة "كان"يتحملها بابيش فرنسا نصفهم ابناء حركى لاغيرة على الوطن ولا لغة عربية يتكلمون بيها مع الجمهور + مسؤلين الكرة كل المكتب لصوص وخائنين امانة الشعب
  • 36
    حسين الجزائر 2017/01/24
    يتحمل المسؤولية لوحده هو روراوة المفلس الذي هو يتاجر بالقضايا المصيرية للبلاد كما هم الكثير من المسؤولين في بلدنا من البواب تاع المير و طلع واحد واحد 0
  • 37
    ابو الهول مصر 2017/01/24
    الفساد و الدكتاتوريه اللتان تدار بهما الاتحاديه الجزائريه ...تغيير المدربين لابد منه لاتمام السرقا و النهب و الحصول على العموله ...من يعتقد ان الملايين الي يحصل عليها المدرب كلها تدخل جيبه يكون عبيط و ساذج ...لازم يرش يمين و شمال ماذا و الا !! و كل فتره لازم مدرب جديد و عموله جديده و الحسابه تحسب على رأي عادل امام
  • 38
    الجزائر 2017/01/24
    الذي بتحمل المسؤولية هو النقد الهدام والضغط على اللا عبين
  • 39
    أمين 2017/01/24
    تعبدون كرة من هواء ،،حتى إذا جعتم أو انهزمتم أكلتموها وهي لا تسمن ولا تغني من جوع،،،
  • 40
    FKROOON 2017/01/25
    لايستقيم الظل والعود اعوج وعقلية الفرد هى هى انا ومن بعدى الطوفان وان لم تكن ذئب اكلتك السباع .طبق هذا فى الملعب ,الادارة,المنزل, ووووووو النتيجه لو جاء مورينو واتباعه لانزلتوه اسفل السافىلين والسبب الانا الانا ....وعدم الإقرار بالفشل وإيجاد التبريرات الطقس الحكم المؤامرات الخ الخ الا انا هو الصح وما الشيخ سعدان ببعيد
  • 41
    الاسم 2017/01/25
    Rawrawa, les joueurs,
    Et l'entraîneur
    Sont tous concernés
  • 42
    محمد المسعدي مسعد ولاية الجلفة 2017/01/25
    السلام عليكم

    مازال الكثير يصف المنتخب بالعالمي ... صحيح أنه يضم مجموعة من اللاعبين الموهوبين أوروبيا لكنهم لا يستطيعون اعطاء كل ما لديهم في أدغال أفريقيا لأسباب مختفة من بينها الطقس ، الأرضيات غير المناسبة ، وهناك عامل هام جدا وهو الحافز .
    معظم اللاعبين خارج التراب الوطني ولا يمكن أن يحملوا في صدورهم تلك الشحنة من الوطنية التي تدفعهم لبذل أقصى ما لديهم من الأجل الفوز ؟، زد على ذلك أننا نجهل ما يدور في الكواليس بين اللاعبين و المدري و الطاقم الفني من جهة و بين اللاعبين أنفسهم . الاقصاء منطقي
  • 43
    sabek-moulay algerie 2017/01/25
    السبب الحقيقي هو اننا لانملك منتخب حقيقي فهم مجرد اسماء قليلة تنشط في دوريات متوسطة واحنا انفخناهم فوق اللازم واوهمانهم واوهمنا انفسنا بأن لدينا منتخب عالمي والحقيقة عندنا منخب كارتوني ،وروراوة مهنته تاجر يبيع الوهم والريح للجزائرين وله خبرة في التنويم المغناطيسي رفقة البزانسي لكبير حفيظ دراجي واي مهلة اينوم فيها الشعب الجزائري هي تساوي لهم ملايير ................والشعب مسكين يطلعلوا السكر وحتى كاين الي مات (شاب خنشلة ) وانا قررت ان لا اصدق احد ولا اتابع هذا المنتخب الكارتوني.
  • 44
    الشبح الجزائر 2017/01/25
    المسؤولية، يتحملها الأشباح؟؟
  • 45
    فريد 2017/01/25
    المسؤولية يتحملها اولا روروة باختياره ليكنس المدرب الفاشل ثانيا هدا المدرب عدم اختياره لاعيبين ممتازين و عندهم خبرة كبيرة في الفريق الوطني مجاني فغولي و ثالثا اللاعيبين يلعبون بدون روح باش منضلمش الكل الى بن سبعيني هني كاداورو مبولحي و لي كانو في الاحتياط مثل بناصر و الباقي بيع لا ترهن
  • 46
    محمد برج منايل 2017/01/26
    اولا أقول أني لست وحدي من توّقع هذا الخروج، ثانيا روراوة لم يغير ثلاثة مدربين في 8 أشهر، الصحيح أنهم هم من قرروا الذهاب لأنّ المحيط غير ملائم، أما ليكنس فمن الظلم أن نحمّل مدير مازال لم يحط أمتعته بعد، ثلاثة أشهر عند أي مدير هي فترة ملاحظة ليس إلا، ثم تعالى إلى اللاعبين، إذا قلنا كلهم فهذا مشكل في الطرح أما أن نقول اللاعب فلان فهذا مخيّر و المخيّر يحاسب فقط على الإنضباط، إذا تمرين مثل هذا يضيع معه أي تلميذ نجيب لأنّ المعطيات ناقصة، خلاصة القول أنّ في مثل هكذا أوضاع لاتجد مسؤول لأنهم مكلفون فقط.
  • 47
    هدفي ميلود 2017/01/27
    الامر بسيط جدا , هناك محاولة 1000 لتخدير أمة محمد (ص) لقد تتبعت حصص قناة النهار حول الموضوع وتأسفت للمستوى الذي هبط اليه الصحافيين وتذكرت الاعلام المصري في حادثة ام درمان , الامر لا يستحق كل هذا , اغلبية الصحفيين للاسف يريدون إرضاء مسؤولي قنواتهم ...بالحق والباطل ...يتكلمون عن السيد روراوة بطريقة تهكمية ...وهم الذين كانونا يستهزؤون من مجيد ياحي...حناشي وووغيرهم يوم ان كانوا ينتقدون دون نفاق بعض قرارات وتصرفات السيد روراوة.
  • 48
    حسان تاورة سوق اهراس 2017/01/27
    العلة الاولى والاخيرة في نكسة المنتخب هو الرئيس روراوة، المدرب الاسبق حليلوزيتش رفض التجديد رغم الاغراءات من اعلى السلطات في البلاد، لانه يدرك انه سيتواصل في صراعه مع روراوة وفي تدخله في الصلاحيات ، ثم غوركوف الذي استقال لان روراوة تدخل ايضا في صلاحياته ، المدرب راييفاتس اختيار اعتباطي من رئيس الفدرالية لمدرب لا يجيد الاتصال باللاعبين ، وهولا يعلم ان لغة الاتصال حتمية لتحقيق الانتصار، ثم ليكنس لانه هذا قبل بشروط الرئيس الذي يريد ان يصبح اول رئيس فدرالية ومدرب في ان واحد على مستوى العالم.
  • 49
    moh terfas mostaganeme 2017/01/27
    الاعبين هم من تفاهمو مبنهم بلجروج مكر من كان الغبون وهذا حفاظا على مكناتهم مع انديتهم
  • 50
    امين ouargla 2017/01/28
    بعد المونديال الماضي خرج منتخبنا بتشكيلة مثاليه ومتماسكه دفاعا ووسطا وهجوما وبعد رحيل حاليلوزيتش كان على روراوه الاسراع في جلب مدرب كبير يتمتع بشخصية قويه وتكتيك عالي حتى ولو تطلب دلك اموالا طائله حتى يحسن من الاداء اكثر فاكثر غير ان تهور روراوه واسراعه في جلب مدرب مغمور لا تاريخ له ولم يسبق له تدريب منتخبات ولا تجربة له في افريقيا دمر المنتخب الوطني فغوركوف الجاهل ابعد ركيزة من ركائز الوسط الدفاعي وهو مهدي مصطفى الدي ابلى البلاء الحسن في المونديال وروراوة ترك مهدي لحسن يعتزل اللعب الدولي
  • 51
    عبدالله عبد الجزائر 2017/01/28
    المسؤولية يتحملها الجميع حتى الصحافة
  • 52
    youcef merchichi Boumerdes 2017/01/29
    La FAF qui est responsable pour le mauvais choix des 23 joueurs de l’équipe nationale dont 07joueurs ne méritent pas leurs places et nous avons la liste des joueurs qui méritaient vraiment le déplacement au GABON .les responsables pour cette catastrophe doivent être jugé et puni par l’état. Voici la liste par ordre de mérite : 1-Soufiane Feghouli. 2-Ishak Belfoudil -3- Yassine Benzia 4-Carl Medjani .5-Zinedine Ferhat .6-.Zemamouch.. 7-FAOUZI CHAOUCHI
  • 53
    moh terfas mostaganeme 2017/01/29
    الشعب هو من يتحمل المسؤلية لان هو الذي اعطى لهذا اكثر مما يستحق
  • 54
    ندعم الفاشل حتى ينجح بلاد النجاح 2017/01/31
    حسب رايي المتواضع اعتبر ان المدرب كريستيان كوركوف عمل على استقرار التشكيلة المناسبة وبدات تتضح معالم الفريق الوطني الناجح والكل راقب عمله بحيث اصبح الفريق يلعب بطريقة فنية رائعة والهجوم الجزائري صار يسجل اكبر عدد من الاهداف بغض النظر عن الفرق المتواضعة التي واجهها ومشكل الدفاع الدي ارق كل المدربين السابقين الا ان الفريق اصبح يلعب كمنظومة واحدة كفريق وليس كفرديات ويحقق نتائج كبيرة ولو على حساب فرق صغيرة ...يتبع
  • 55
    نشجع الفاشل حتى ينجح بلاد النجاح 2017/01/31
    مما كان يبشر بمستقبل فريق كبير كان سيخيف حتى الفرق الاوربية هدا بعد القضاء على مواطن الضعف خصوصا في الدفاع . كل هدا لم يعجب البعض وراح يقصف كوركوف من كل مكان ويحرض الانصار الدين دخلوا في اللعبة بلا وعي . وكدلك استطاعوا ابعاد بعض اللاعبين عن المنتخب ...رايي الخاص اقصينا من الكان يوم طردنا كوركوف ...عجيب كيف يتساؤلون عن سبب اخفاق الفريق الوطني....
  • 56
    nabil alger 2017/02/01
    انا شخصيا احمل الصحافة بجميع وسائلها بداية من قنوات الصرف الصحي الى الجرائد ...لقد تحدثوا عن هذا الفريق الذي لا يهزم افتراضيا كالفيسبوك ....الله يهديكم لا احد يتحمل المسؤولية الشعب الذي يحب الفريق الوطني حتى النخاع و الصحفيين الذين احبطوا معنويات الاعبين و جعلوهم ملوكا و سلاطين عن قصد او بدون قصد فاصابهم ما يعرف بجنون العظمة ...هذا م الت اليه كرتنا انا اقسمت بان لا اتابع لا اخبار و لا مباريات المنتخب
  • 57
    الاسم 2017/02/01
    الخطة "ب": روراوة ينتظر رد لوغوين وكوربيس وبيران
  • 58
    الاسم 2017/02/01
    طبعا روراوا هو المسؤول عن هذه
    .ايعقل ان تحضر لمنافسة ككاس افريقيا بمقابلة ودية ضد بريطانيا اقصد موريطانيا هذا يسمى
    تمسخير.
    ايعقل ان تبدل مدربا كل 3 اشهر
    روراوة لانه ارتوى لما شرب من..
    . ايعقل ان تطرد لاعبين مهتكين اي يا رو ور اوه لو تاهلنا للدور الثاني النهائي اقصد
    لم تستدعي لاعبين مثل كمجنوان ي و فيقو غولي
  • 59
    الاسم 2017/02/01
    المرة" منذ المواجهة الأولى أمام منتخب زيمبابوي،
    عندما ظهر مفكك الخطوط فاقدا للوعي مخدر اقصد
    للروح وبعيدا عن تشاكمر بالبليدة
    عليكم ان تجرو له عملية جراحية اتقصد تجميلية
    من والجاي اللعب كل المباريات في 5 جويلية امام البرازيل والارجنتين
  • 60
    jad algerie 2017/02/02
    يتحملها بعض من الشعب الذي يشجع الرداءة و الذي لا يتفانى في اتقان عمله و الذي لا يواظب على دراسته
  • 61
    Rachid 2017/02/02
    منضومة الرياضة هي المريضة وغير عادلة توجب اعادة النظر فيها وبسرعة. يجب اخراج ملف الرياضة من العاصمة واعطاء الفرصة بالتساوي لكل ابناء الجزائر!!!! تدعيم الفرق الرياضية التي تعمل بجد كالملاكمة و العاب القوى اولا. كيف يكون حال ملاكم او عداء له ماله من مداليات قارية منحته واجره السنوي ان كان له اجرا اصلا لا يساوي راتب شهر لشبه لاعب كرة قدم هدا من ناحية العدالة!!!! يجب بعت معاهد لتكوين المكونين على كامل ربوع الوطن وبعت المدارس التكوينية للشباب بكل البلديات مع اعادت المنافسة بين الاحياء.
  • 62
    mnaim sba 2017/02/02
    la presse et les pseudos journalistes sont derrière l’échec de l’équipe nationale
  • 63
    نصـــــــــــــــرو وهــــــــــــــــــــــران 2017/02/02
    1- روراوة لانه اخطا في اختيار المدرب الانسب.
    2- المدرب : ضعيف بكل المقاييس
    3- الصحافة : اشعلت النار على الزيت خاصة بعد مباراة زيمبابوي ويا ليتها تحلت بالاحترافية والتشجيع كمثيلتها في مصر.
    4-اللاعبين : حسبوا اراحهم وصلوا وهم فارغين من الشجاعة والروح القتالية في الميدان.
    5- احنا الغاشي : البارح تحيا الحاج روراوة و اليوم راه ما يسواش ديقاج...
  • 64
    عبدالقادر المواطن الجزائري الجزائر لا غيروبالحق تخرج من النفق 2017/02/03
    - سياسةالنظام الفاشلة والفاسدةفي كل المجالات بما فيها الرياضيو كرة القدم بشكل خاص.
    -روراوة المنصب على رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم
    - رفقائه في المكتب الفديرالي الذين هم خضرة فوق عشاءيعرفون الاالشيتةوالتبزنيس.
    - الجمغية العامةالمكونة من رؤساء بزناسية للاندية.
    الاعلبين الذين كانوا بلاروح لااقول وطنيةحتى لااظلم اي احدبل بايروح قتاليةعلى ارض وخارج الميدان .
    - الانصار الذين فيهم الكثير من ادوبل وجه يمجدون نتاع لهيه ويحتقرون نتاع هناوبعض الغاشي الذي يقبل بتحويل الفشل الذريع الى انتصار


    -
  • 65
    yacine alger 2017/02/04
    روراوة
  • 66
    fridi alger 2017/02/06
    يتحملهو كل الطاقم وكل الفريق
  • 67
    Amir algerie 2017/02/06
    mauvais choix de l'entraineur par la direction technique
  • 68
    malek algerie 2017/02/06
    أرى بأن المشكل الحقيقي في المنتخب الجزائري يرجع إلى نوعية اللاعبين وعملية اختيارهم فالدفاع ماعدا غلام لا يصلحون للعب حتى في البطولات الجهوية الجزائرية وخاصة اللاعب ماندي الذي يصلح لكل شيء ماعدا لعب كرة القدم فما بالك في المنتخب. ثاني نقطة هو وسط الميدان المتكون من اللاعبين بن طالب و اللذان لم أفهم المهام التي يقومون بها لا يشاركان في الدفاع ولا الهجوم وكأن خصصت لهم مساحة لا تتعدى عشرة أمتار في وسط الميدان لا يتعدوها فدورهما كان سلبي للغاية ومن أكبر نقاط ضعف الفريق الوطني.
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: