حمّل أكثر من نصف الجمهور الكروي الجزائري، رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة، مسؤولية "النكسة" التي تعرض لها المنتخب الوطني لكرة القدم خلال مشاركته في نهائيات كأس أمم إفريقيا الـ31 التي جرت بالغابون، بخروجه المفاجئ من الدور الأول.

 وأكدت نتائج استفتاء موقع "الشروق الرياضي" الذي أطلقه عقب إقصاء "الخضر"، أن 53.90  % (6801 مصوّت) من الجمهور الرياضي، يحملون رئيس الفاف محمد روراوة مسؤولية "المهزلة" التي تعرض لها "الخضر" في دورة الغابون، وأنه كان وراء الهزة العنيفة التي ضربت كتيبة المحاربين التي فقدت كل معالمها، حيث ظهر المنتخب بوجه شاحب ودون روح ومهزوز من كل النواحي، ما عجّل بإقصائه بتسجيله هزيمة أمام منتخب تونس وتعادلين أمام السنيغال وزيمبابوي.

 ويرى ما نسبته 28.89% من الجمهور الرياضي الجزائري وتحديدا (3646 مصوّت)، أن اللاعبين هم من يتحملون المسؤولية فيما جرى للخضر بمدينة "فرانس فيل" الغابونية. بينما ترى القلة فقط من الجماهير أو ما يعادل 17.19 % وتحديدا (2170 مصوّت) أن مسؤولية الإخفاق في "كان" الغابون يعود للناخب الوطني المقال، البلجيكي جورج ليكنس.

 وبالنسبة لركن "شارك برأيك" الذي رافق الاستفتاء، فقد كانت فيه المشاركة قوية من طرف القراء الذين لم يبخلوا بتعليقاتهم التي وصلت إلى 67 تعليقا، وقد سار معظم هؤلاء في نفس ما أباحت عنه نتائج الاستفتاء، فقد حمّل غالبيتهم رئيس الفاف مسؤولية الإخفاق في "كان" الغابون الذي أسدل الستار عليه الأحد بتتويج منتخب الكاميرون باللقب على حساب المنتخب المصري.

 وكتب أحد المعلقين يقول:"أول من يتحمل المسؤولية هو رئيس الفدرالية محمد روراوة، ثانيا المدرب لينكس، ثالثا أشباه الصحافيين الذين جعلوا من هذا الفريق فريق لا يقهر. وباعوا أوهاما للقراء والمناصرين بمقالاتهم الهاوية، والصلاة والسلام على سيدنا محمد".

وعلّق حليم حيران قائلا:"طبعا روراوة هو المسؤول عن هذه الكارثة. أيعقل أن تحضر لمنافسة ككأس إفريقيا بمقابلة ودية ضد موريطانيا، هذا يسمى تمسخير. أيعقل ان تبدل مدربا بمدرب أسوا منه. أيعقل أن تطرد لاعبين محنكين كمجاني وفيغولي وتعوضهما بلاعبين مغمورين يفتقدون للتجربة، تسببوا في كارثة على مستوى الدفاع".

أما سمير من البرازيل، فكتب يقول:"المسؤول الأول علي هذه البهدلة هو الحاج الدكتاتور روراوة، الذي أصر أن يسيّر هذا الفريق كما يسيّر جميع المسؤولين الجزائريين، جميع الميادين في البلاد...فقد اتخذ الكذب والتحايل على الشعب لربح الوقت وبيع السراب، خلق عدم الاستقرار في الجهاز الفني لهذا الفريق، طرد خيرة اللاعبين لإرضاء نزعاته التكبرية. لو لعب فغولي ومجاني لما أهاننا التونسيين...".

 وبدوره كتب سفيان معلقا:"أكيد روراوة، لأنه هو من يجلب المدربين الفاشلين وضعاف الشخصية وهو من يتحكم في الفريق من وراء الستار". وكتب أحدهم لم يكشف عن اسمه يقول:"روراوة يتحمل المسؤولية لعدة أسباب أهمها: 1- هو من جاء بهذا المدرب المنتهي الصلاحية. 2- هو من قرر التحضير للكان بمباراة واحدة ضد موريتانيا الضعيفة والتي لم يستفد منها المنتخب. وبعد روراوة يأتي دور أعضاء المكتب الفيدرالي من جماعة حداج وقرباج الذين يصفقون لقرارات روراوة دون نقاش (بني وي وي). وبعد هؤلاء يأتي دور اللاعبين المنتهين من أمثال سليماني وماندي. وبعد ذلك يأتي دور الجمهور الرياضي الذي نفخ هذا الفريق وظن أنه البرازيل أو ألمانيا والدليل هو طبيعة تعليقاتهم على الفايسبوك".

أما أحمد إدريس من العاصمة، فعلّق قائلا:"المسؤول الأول عن الفشل هو روراوة الذي أصبح دكتاتورا يبيع الوهم للجزائريين، أقل شيء بعد هذه النكسة أن تستحي وتعتذر للجماهير وتعلن استقالتك من على رأس الفاف أنت وطاقمك ومدربك، بعد أن مرغتم سمعة الجزائر في التراب وفشلتم في مقارعة زيمبابوي وتونس على الرغم من الملايير التي صرفت عليكم وهي أموال الشعب".


التعليقات(23)

  • 1
    الاسم 2017/02/06
    سبب الاقضصء هو سعدان هو هو ،ضربهم بعين
  • 2
    abbes tlemcen 2017/02/06
    L'équipe nationale algérienne n'a jamais été une grande équipe de foot, il faut voir ses résultats et donc Raouraoua ou un autre ne pourra pas réussir devant de grandes équipes africaines comme le Cameroun, Burkina ou Egypte.
  • 3
    مواطن 2017/02/06
    *عواوة*لا يريد أن يرحل ويتشبك بالكرسي كديكتاتوري برغم انه عاث في FAF فسادا وبعثر بشكارة الفريق الوطني لأجل FFF وفرنسا وفقط قوة عليا تجره لتحريكه او اقالته من رئاسة الاتحادية ولن يصبح مدعوم ومحمي ممن طرف تلك جهات نافذة في السلطة *تاكل وتبزنز معاه*كما هو معمول به في اللجنة الألومبية .. القضية دراهم ولا يهمهم لا الوطن ولا الفريق الوطني نفختموه بالهواء الملوث كأحسن فريق عربي وإفريقي وجلبه مدرب مهرج لتفكيك فريق فقط كان متواضع*الله يأخذ فيهم الحق*....
  • 4
    جزائري حر1 2017/02/06
    لحد الان 52 % مع بفاء روراوة. وا ضن ان فكرة ذكية. لان روراوة عند خبرة قي تسييرو لكن تنقسه تقنيات الكرة. كما تنفص اهل الكرة حنكة التسيير. انا مع بقاء روؤوة مع دعمه بلجنة مختضة بالكرة.ولكن بعيدة عن الجهوية والتكتلات المصلحية. لان تعييرnزوروة سوف نرحع لصفر ونغود الى ماقبل روؤوه. لا بد من تصحيح للاخطاء ولكن لا ندمر كل شيئ بنيناه. .
  • 5
    مراد أوذيع بومرداس 2017/02/06
    تريدون راس راوراوة لكن هيهات وما تشاؤون إلا ما يشاء الله و إنشاء الله راوراوة رئيس الكاف و الفاف ويموتو الغيارين
  • 6
    alimouh Khourtistan 2017/02/07
    votre sondage n'a aucune crédibilité, pour les raisons que vous connaissiez
  • 7
    الغريب الجزائر 2017/02/07
    كيف جل الشعب يحملون روراوة نكسة الكرة و ساكتين عن اخذ البلاد و العباد الي نكسات في جيع الاصعدة .
  • 8
    عبد السلام الجزائر 2017/02/07
    رئيس الفدرالية ليس له دخل في الموضوع المتسبب الرئيسي هم اللاعبين . أما رئيس الفدرالية فإنه قدم ماعليه للكورة الجزائرية فهو مشكور على ماقدمه . وكل التحية والتقدير لآنصار الفريق الوطني .
  • 9
    KAMEL belgique 2017/02/07
    اين كانوا اصحاب المشارييع ايام الارهاب.زمن صفر دينار في الخزينة......
  • 10
    الاسم 2017/02/07
    هدا الروراورة مثل كل الفاشلين في أعلى المسؤليات في هدا الوطن الجريح ولا يستحون من فشلهم ورداءتهم ويفرحون بالصورة الردئة لهم وللوطن كلما مست سمعته،لأنهم لا يحبون لا الوطن ولا الشعب مطلقا يحبوم ما يأخدون من هدا الوطن وفقط وقد أخدوا كل شئ ومن وراء كل هدا فافا التي تتحكم في الكل عن بعد وعن قرب وما مدام ابناؤها الدين مكنتهم فينا في استفتاء 1962 برئاسة عبد الرحمان فارس فالجزائر لن تر النور الا بدهابهم جميعا وهؤلاء لن يدهبوا ويندثروا من أرض الجزائر فالجزائر لا تزال تحت الوصاية الفرنسية،
  • 11
    ali algerie 2017/02/07
    vive RAOURAOUA
  • 12
    sweden sweden 2017/02/07
    salame alikome


    Raouraoua, est meilleur gétionnaire en Algérie
    on veut pas ni Madjer ni un autre parasite pour diriger la faf.
    Salame
  • 13
    كمال مجرد رأي 2017/02/07
    هل هده احصائيات قراء الشروق ام احصائيات كل الشعب الجزائري..أنا وعائلتي المتكونة من 52 عضو من ابناء العمومة و ابناء الخولة لم نصوت في هدا المنبر ونحن مع بقاء روراوة واهدا من فضلكم لا تكتبوا 54 في 100 من الجمهور الجزائري ضد بقاء روراوة بل أكتبوا 54 في 100 من قراء الشروق ضد روراوة والسلام
  • 14
    Ahmed Mascara 2017/02/07
    Raouraoura est un Grand Monsieur.Arretez vos conneries.
  • 15
    كمال الجزائر 2017/02/07
    سياسة روراوة بجلب ابناء المغتربين هي سبب نكسات الخضر في كاس افريقيا وغيرها من النكسات، او بالاحرى اللاعبين الفرنسيين الذين رفض ضمهم المنتخب الفرنسي فجاؤوا للجزائر من اجل اليورو والدولار، ، ويطردون المدربين كما يحلوا لهم، فطرد اللاعبين الفرنسيين لرايفاتش انتقاما من روراوة الذي طرد ابن بلدهم غوركوف هي من اوصلتنا لما نحن عليه من نتائج كارثية، ولا ننسى منهم كثيرين مثلوا العلم الفرنسي قبل قدومهم للجزائر بلعبهم للمنتخب الفرنسي للآمال
  • 16
    كمال الجزائر 2017/02/07
    اللاعبين الفرنسيين الكبار والذين لديهم مستوى جيد مثل زيدان وبن زيمة وناصري لا يأتون للعب للمنتخب الجزائري حتى لو اعطاهم روراوة مال الدنيا بل يلعبون للمنتخب الفرنسي ولو مجانا لأنه خيار القلب، ومن لم يستدعه منتخب الديوك ياتون للمنتخب الجزائري ويقولون انه خيار القلب، فيهم من لم يزر الجزائر منذ ولادته ويقول خيار القلب، هل هذا معقول؟ وما فعله نبيل فقير بقبوله دعوة روراوة صباحا وانقلابه 180 درجة وتفضيله اللعب للمنتخب الفرنسي مساءا خير دليل على ذلك، لا يوجد اي لاعب يستدعيه المنتخب الفرنسي وياتي للجزائر
  • 17
    محمد 2017/02/07
    54% غير كافية ،من المفروض أن يبق في مكانه ما دام النسبة لم تتعد 90%
    من يجب أن يرحل هو من وضع روراوة في الاتحادية
  • 18
    فرانكو سعيدة 2017/02/07
    لايمكن أن نمسح الموس في راوراوة لوحده أين المكتب الإتحاد ومنظومته الرياضية التي يتباها بها
  • 19
    أنا مع بقاء رورواة الجزائر 2017/02/07
    الحاج رورواة هو من بين القلائل الناجيحن في هذه البلاد و تريدون أن يذهب لا أعلم كيف تفكرون و الآن يأطتب أن من ينجح في الجزائر تجد له الكثيرين بالمرصاد
  • 20
    بوبو بلاد الهف 2017/02/07
    الى كل من يريد بقاق هذا روراوة ، أليس هو من جعل البطولة الجزايرية من اضعف البطولات في افريقيا ، أليس هو من يأتي بالمدربين الفاشلين و يبدلهم كجواربه أليس هو من يضغط او يطرد المدرب الناجح ، اليس هو من يركز على اللاعب المغترب و يترك اللاعب المحلي ،أليس هو من في يده العصى لمن عصى
    الاتجاه المشاكس يأتيكم كل يوم
  • 21
    الاسم 2017/02/07
    هناك رجال قادرين على قيادة سفينة الصحراء ، ،،، بقاء راوراوة نهاية حتمية للخضر ، لانه في نظره هو مالك نادي و ليس رئيس اتحادية
  • 22
    Abdelkrim Algerie 2017/02/07
    الرجل المناسب هو روراوة الذي أسعدكم و أخرجكم إلى الشارع من شدة الفرح . لا تنكروا الخير و هو أخرج المنتخب من المستنقع الذي كا فيه. فأصبح للمنتخب هيبة و يحسب له ألف حساب. روراوة باق مع المنتخب و لا تغلطوا الشعب و لا تتكلموا باسم الأغلبية.
  • 23
    أنا الجزائر 2017/02/08
    هذاك فاه شاطرين غير في تحميل المسؤولية
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: