قالت تقارير إعلامية مغربية، إن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، الذي بات يبحث عن عضوية في المكتب التنفيذي في الإتحاد الإفريقي للعبة، سيلقى منافسة شديدة من نظيره الجزائري، محمد روراوة رئيس الإتحاد المحلي لكرة القدم، بالنظر إلى دراية الأخير بخبايا وكواليس الاتحاد الإفريقي مقارنة بنظيره المغربي، وهو الأمر الذي دفع بلقجع لاستغلال نهائي كأس أمم إفريقيا الأحد الذي جرى بالعاصمة "ليبرفيل" من أجل الشروع في "حملته الانتخابية" بغية كسب ثقة كبار المسؤولين في "الكاف".

ويتجلى ذلك من خلال اصطحابه برفقته كل من سعيد الناصيري، رئيس العصبة الاحترافية لكرة القدم في المغرب، وكذا طارق نجم الكاتب العامة للجامعة الملكية للكرة، اللذين كلفهما لقجع ببرمجة لقاءات مع مختلف رؤساء الاتحادات الإفريقية وبعض المسؤولين البارزين في "الكاف" من أجل التقرب منهم في الفترة الحالية وكسب ودهم، تحسبا لانتخابات المكتب التنفيذي لـ"الكاف" المقررة في إثيوبيا منتصف شهر مارس المقبل.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد كشفت شهر جانفي المنقضي عن أسماء المرشحين لخوض انتخابات المكتب التنفيذي ورئاسة الاتحاد، حيث ترشح عن منطقة شمال إفريقيا محمد روراوة ، ونظيريه من ليبيا أنور الطشاني ومن المغرب فوزي لقجع.

للإشارة أن العاصمة الإثيوبية "أديس بابا" ستحتضن في الـ 16 من مارس القادم الاجتماع الـ 39 للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي يليه عقد اجتماع استثنائي لانتخاب الجهاز التنفيذي لـ "الكاف".

جدير بذكره أن رئيس "الفاف" بات يمر بفترة صعبة في الآونة الأخيرة جراء إخفاق المنتخب الوطني في الذهاب بعيدا في النسخة الـ 31 من "الكان" الأخيرة، فضلا عن "الحملة" التي طالته، خصوصا وأن عديد الشخصيات الرياضية في الجزائر صارت تطالبه بالرحيل.


التعليقات(5)

  • 1
    fethi France 2017/02/06
    الا ترون كيف ينتهزون بشتى الطرق كل من الممثل التونسي و المغربي هم يريدون المراتب في هرم الكاف حين رؤوا المشاكل عن روراوة تماما مثلما فعلوها في بداية التسعينات للشركة السوق(5+5) الاوربية في العشرية السوداء لم يعيرو نا اي اهتمام فانا اقول لهم مهما فعلتم يا اندال ستبقى الاسود اسود والكلاب كلاب و سترون انشاء الله حنكة روراوة يا من تلهثون و تهللون في الخفاء و في الاخير خاويي الوفاض (الله ينعل لما يحشم)
  • 2
    جماني 2017/02/07
    لقجع يشن "هجوما" على روراوة .. والله قرأت المقال ولم أجده يهاجم لا من قريب و لا من بعيد روراوة, السيد يوجد روحو للترشح، و هل روراوة هو مرشح فوق العادة، او انه ليس ديمقراطي، و لا يحب ان ينافسه لا مغربي و لا تونسي و لا اي احد...، ثم ان المكتب التنفيذي فيه عدة أعضاء، و السيد يريد ان يكون بين الاعضاء لا ان يكون العضو الوحيد...سبحان الله على عقلية.
  • 3
    Berkanais Maroc 2017/02/07
    والله يا أخي جماني انا ايضا قرأت الموضوع ولم ارى لاتهجم ولا هم يحزنون (الله يرد بهم آمين) اما انت يا أخ فتحي اقرأ الموضوع جيدا وستعرف ان ما قلت انت موجود سوى في عقلية الجزائريين اما التونسيون والمغاربة فانهم لا يفكرون بهذا التفكير المتخلف
  • 4
    Said Italie 2017/02/07
    Plutot regarder le responsable marocain comment il est jeune,intelligent souriant et plein d'energie....place aux jeunes on sait qu'en algerie les vieux aux commandes est la regle general et ils sont partout,mais ailleur et au maroc c'est autre chose
  • 5
    أنا الجزائر 2017/02/08
    أن. دو. تروا.. فيف روراوة
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: