يستقبل ، وزير الشباب والرياضة، الهادي ولد علي الأربعاء، رئيس وفاق سطيف والمسؤول الأولى عن منتدى رؤساء الأندية المحترفة، حسان حمّار، بمقر الوزارة، بعد أن كان من المقرر أن يلتقي الرجلان الثلاثاء، لكن ارتباط فريق وفاق سطيف بالمواجهة المقدمة عن الجولة الـ19 من الرابطة المحترفة الأولى موبيليس، التي لعبت الثلاثاء أمام شبيبة القبائل، أجل اللقاء المذكور إلى الأربعاء.

قالت مصادر "الشروق" العليمة، إن استدعاء وزير الشباب والرياضة لرئيس وفاق سطيف، يندرج ضمن رغبة ولد علي في استفسار حمّار عما تم تداوله بخصوص إشرافه رفقة بعض رؤساء أندية الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية، على إعداد عريضة مساندة لبقاء رئيس الفاف محمد روراوة على رأس الهيئة الكروية، في تحرك الغرض منه الرد على المطالب الشعبية والرسمية برحيل روراوة بعد خيبة "كان 2017"، ولا تنحصر هذه العريضة، حسب ما كانت "الشروق" قد تناولته في فترة سابقة، عند رؤساء الأندية المحترفة، بل تعدتها إلى رؤساء الأندية الهاوية ورؤساء الرابطات الجهوية، وهو الإجراء الذي لا يندرج ضمن صلاحيات حسان حمّار، الذي يعد في نفس الوقت المسؤول الأول عن منتدى رؤساء الأندية المحترفة، كما انتقدت بعض الأطراف لجوء رؤساء الأندية إلى هذه الخطوة في وقت كان من المفروض عليهم اللجوء إلى الجمعية العامة لـ"محاسبة" رئيس الفاف بالطرق القانونية على الأقل، من خلال تقديمه حصيلته الأدبية والمالية، وعدم "إغماض عيونهم" عن الفشل الذريع لحصيلته الأدبية الكارثية، بدءا من الإقصاءات المتوالية لمنتخبات الشبان ونهاية بالمشاركة الكارثية لزملاء غولام في "كان 2017".

وكان وزير الشباب والرياضة، الهادي ولد علي، وجه انتقادات لاذعة إلى رئيس الفاف، السبت الفارط، وطالبه بضرورة الرحيل وقبول مبدأ الخضوع لسياسة الحساب بعد إخفاق كأس أمم إفريقيا 2017. وتحضر الوصاية لعدة تحركات أخرى من أجل تمرير رغبتها في إخضاع محمد روراوة لسياسة الحساب، خاصة في ظل تحرك بعض الأطراف المقربة من رئيس الفاف وتلويحها بورقة الاتحاد الدولي لكرة القدم كـ "فزاعة" لثني الوصاية عن المضي قدما في فرض التغيير على مستوى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وكانت تلك الأطراف أكدت أن الجزائر ستتعرض إلى عقوبات قاسية من الفيفا في حال تأكد الأخيرة من حدوث تجاوزات وتدخلات على مستوى الهيئة الكروية الجزائرية، وهو الأمر الذي لم يرق لمسؤولي مبنى أول ماي.


التعليقات(26)

  • 1
    الاسم 2017/02/07
    _/ المشكل مع روراوة ليس في ضعف المنتخب او خروجه من الكان وإنما اصبح اكبر شيات للمصريين والخلجيين والفرنسيين من اجل مصالحه الشخصية فقط وهي خيانة للرياضة الجزائرية
  • 2
    Abdeslam Belgique 2017/02/07
    salam avant de parler des autres je demande a ce ministre ON EST OU AVEC TOUT LES COMPLEXES SPORTIF AT CA SERA POUR QUAND LES STADES D ORAN, DOUIRA, TIZI OUZOU BARAKI ;...... a ta place je serai gené de demander a un responsable de démissionner.
  • 3
    الاسم العاصمة 2017/02/07
    يعبد السلام راك امليح في بلاد الكفر بدراهم الضمان الاجتماعي sociale وشكرا معليهش نستعرف بيه أنشأ الله لاضراهم لا هم يحزنون كل رئيس اضبر أعلى روحو الشكارة اتقطعت
  • 4
    جزائري حر1 2017/02/07
    ومن يحاسب عل البنية التحتية التي لم تكتمل لحد الان وفشل احتضان كاس افريقيا. رغم الرئيس لقد صرح يمكننا احتصلن 2 كؤوس عالمية. وتلوم روراو ة لما صرح بالكاس. فالاخفاقت في كل المجالات. لماذا ركزتم على روراوة بعد مار سم الفرحة في 2010و2014.لقد حذرنا بذهاب حليلوا كما نحذر من ذهاب روراوة سوف يرجعنا لصفر. لا ن روراوة عرف كيف يكون فريق في مدى القصير باعتماده على المغتربين. لا ن فهم ان البطولة مريضة باعراض الجهو ية والرشوه والمصالح واصلاحها لبد من صلح الضمير وهذا يتطلب فترة طويلة جدا مع شعب يتنفس الكرة.
  • 5
    mohamed usa 2017/02/08
    Raouraoua on le connait ,mais qui es ce Ailt ali ,qu'est ce qu'il pour le sport algerien?
  • 6
    امازيغي 16 Alger 2017/02/08
    Bien sur q les présidents dont avec raouraoua ils le soutiennent car ils veulent se mettre a l'abri de leurs intérêts la magouille ......c'est des milliards on veut un changement hakda pour q le prochain qui sera en place saura q'il est sur un siège éjectable ماشي خالد فيها....
  • 7
    الاسم 2017/02/08
    ياو راهي سنسلة تنحي ضرص ايطيحو كامل .....شفتو كيفاش يبانو الشركاء على الفساد
  • 8
    yezemri france 2017/02/08
    كثر الناكرون لما حققه روراوة للكرة الجزائرية كما كثر الناكرون لما حققه الرئيس بوتفليقة للجزائر من انجازات
  • 9
    طيب 2017/02/08
    ياخي مسؤولين " مساندة الفاشل "!! لم يتوقفوا عن مساندتهم للمسؤولين الفاشلين سياسيا ... بل تعدوا الى الفاشلين رياضيا !! أليس من الحق ومن الأجدر ، أن نقول للفاشل فشلت ، انسحب ... وللناجح نجحت فاكمل ... احشموا على ارواحكم ، اذا كان لكم ذرة من الايمان والوطنية .
  • 10
    djamel alger 2017/02/08
    و الله غير تسمع العجب في بلد الطرائف ..وزير يطلب من روراوة التنحي أو الإستقالة و ينسى نفسه ..يا وزير هل تعلم أن كل الحكومة فاشلة و معها أنت ... هل نسيت نكسة الأولمبياد ...هل نسيت نكسة كرة اليد ...هل نسيت نكسة ملعب 5 جويلية ... هل .هل .. عليك أن ترحل أنت لأنك فاشل ثم تكلم على الفاشلين الآخرين من أمثال روراوة ..
  • 11
    madani medea 2017/02/08
    هدا يثبت انهم كلهم عصابة واحدة حتى رءساء الاندية الي يضلو يشكيو وممبعد يرفدو يديهم للتزكية
  • 12
    samokey algerie 2017/02/08
    صدقوني ان هذا الوزير يريد الاصلاح الرياضي ..اما حمار فانه يحمي مصالحه و مصالح كل الرئساء .لانهم يتلقون الاموال من الشركات الوطنية ..عكس رئيس اتحاد العاصمة الذي هم احترافي بنسبة كبيرة ..لذا عصابة حمار لن تاثر على عصبة الجماهير و المناصرين .
  • 13
    LAKHDAR algerie 2017/02/08
    LE BRAS DE FER OULD ALI - RAOURAOUA COMMENCE
  • 14
    كمال مجرد رأي 2017/02/08
    انت من يجب ان يدهب يا سيادة الوزير. مشاريع الملاعب معطلة الاخفاقات في شتى الرياضات.
    الرياضة الجزائرية معوقة كوزيرونا.
  • 15
    الاسم 2017/02/08
    هذا الوزير كالشجرة التي تغطي الغابة كما يقال...رحيله سيفتح الطريق للباقي للرحيل ايضا...يجب ان يرحل هذا الوزير ليتبعه كل الفسدة والفاسدين..كلهم فسدة ومفسدين وفاسدين من اعلاهم الى ادناهم
  • 16
    Abdelkrim Alger 2017/02/08
    بدأت اللعبة السياسية، لكن الرئيس حمار رجل له وزن في الساحة الكروية ، و لا يستطيع أحد أن يستغله لأغراض سياسية و هو سطايفي حر.
  • 17
    محمد برج منايل 2017/02/08
    حمار يبيع روراوة بقشور الفول إلا إذا كان يعمل بإعاز ثقيل لا يعلمه الوزير، هكذا تسير الأمور في غياب النصوص.
  • 18
    said France 2017/02/08
    monsieur le ministre de sport ne fait pas la politique sur le spots si nom tu sera sanctionner par la fifa a
  • 19
    عمر الجزائر 2017/02/08
    تحالف الفساد ...عريضة مساندة المفسدين لبعضهم .....
  • 20
    mabrouk algerie 2017/02/08
    اولا اشكر كل من ساند الحاج روراوة في هذه العاصفة الغيربريئة من بعض المحللين العديمي المستوي وبعض القنوات التي تمارس التضليل الاعلامي علي الحاج روراوة الذي رفع رؤوسنا بعد ماكنا في الحضيض اطلب من روراوة ان لا يستسلم للضغوط من طرف الوزير الذي لا يعمل شيئا لتطوير الكرة الجزائرية من المرافق الرياضية ومدارس التكوين ويحصلوها في روراوة والله عيب نصل الي هذه الرداءة الاعلامية كلنا مع الحاج واطلب من روراوة ان يستنجد با fifa ليعاقبونا ب 10 سنوات هذا مايريدون .
  • 21
    tewfik france 2017/02/08
    شكون هذا ولد علي راوراوه الى مشى من ريئسة الفيدراليه فمكنه وزيرة الرياضة روح انت ونصبه مكانك,نسيتو واش دار للكرة والمنتخب وحتى افريقيا,وتتفخرون بقنون راوراواه,والان ماهوش مليح ومن قال لكم ذهبه مطلب شعبي ???لا والف لا ,هو طلب وزير لا يفقيه لا في رياضة ولا القنون لان لا دخل للحكومه او وزير في شؤون الفيدراليه في اي بلد في العالم......سلام ياوزير تحيا روروه .
  • 22
    احمد بشار 2017/02/08
    هبرنا براك الله فيك كيفاه درت باه وليث وزير!
  • 23
    foumoi alg rien 2017/02/08
    بدل محاسبة هيئة مستقلة لها جمعية عامة و منطوية تحت هيئة عالمية حاسبو أنفسكم و مدرائكم التنفيديين لآجل اتمام المشاريع العالقة و بناء ملاعب للفرق و الفريق الوطني و الآ سيحدث لكم ما حدث للعراق و الكويت
  • 24
    أبو شاكر الجزائر 2017/02/08
    يا وزير الرياضة ولد علي. رانا مع بوتفليقة وروراوة . وإن شاء الله النصر لنا ويُعاد انتخاب روراوة على رأس الفيدرالية .
  • 25
    Dtyl Algérie 2017/02/08
    Tout le peuple est avec le ministre courageux oueld Ali contre l'empereur Raouraoua..akhtina 3la wjah rabi.
  • 26
    الاسم 2017/02/08
    Avec le ministre
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: