مباشرة بعد تكليفه من طرف المكتب الفيدرالي بمهمة الإشراف، مؤقتا، على المنتخب الوطني المحلي، باشر المدير الفني الوطني، توفيق قريشي في التحضير للتربص المغلق المقرر إقامته شهر مارس المقبل بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى، والذي ستتخلله مباراتين وديتان أمام منتخب السودان ما بين 20 و28 من ذات الشهر.

كشفت مصادر الشروق العليمة بأن المدير الفني الوطني، توفيق قريشي شرع من الآن في ضبط برنامج التربص التحضيري الذي سيجريه المنتخب الوطني المحلي نهاية شهر مارس القادم بالمركز الفني للفاف بسيدي موسى، وفي ضبط قائمة اللاعبين الذين سيتم استدعائهم للمشاركة في التربص تحسبا للمباراتين الوديتين أمام المنتخب السوداني.

و يعتزم المدير الفني الوطني إعادة النظر في قائمة الـ25 لاعبا الذين  شاركوا في التربص الفارط، الذي أقيم شهر ديسمبر من السنة الماضية بمركز سيدي موسى، والذي كان أشرف عليه مدرب الخضر المستقيل، البلجيكي جورج ليكنس.

ومن أجل منح الفرصة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين المحليين، ينتظر أن يقوم المدير الفني الوطني في الفترة القادمة، بمعية المساعدين الذين سيعملون معه ضمن الطاقم الفني، بحضور بعض لقاءات الرابطة المحترفة الأولى، وهذا لمعاينة بعض اللاعبين تحسبا لاستدعائهم للمشاركة في التربص القادم، والذي سيتم على ضوئه ضبط القائمة النهائية للاعبين الذين سيكونون معنيين بخوض التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للاعبين المحليين المقررة في 2018  بكينيا.

في نفس السياق، أكدت مصادرنا بأن المكتب الفيدرالي منح للمدير الفني الوطني الحرية في اختيار مساعديه الذين سيعملون معه ضمن الطاقم الفني للمنتخب الوطني المحلي، والذي من المنتظر أن يضم ثلاثة مساعدين، مدربا مساعدا، محضرا بدنيا ومدربا للحراس. 

يذكر أن إشراف المدير الفني الوطني على المنتخب الوطني سيكون إلى غاية تعيين مدرب رئيسي وهذا من بين عديد المدربين المرشحين لتولي هذا المنصب من الذين أرسلوا سيّرهم الذاتية للفاف.

للإشارة، فإن المنتخب الوطني المحلي سيواجه منتخب ليبيا، ذهابا وإيابا، مابين 11 و13 أوت المقبل في المباراة الأولى التي ستجري في الجزائر، ومابين 18 و20 من نفس الشهر بالنسبة للمباراة الثانية التي ستحدد "الكاف" مكان إقامتها لاحقا، وهذا ضمن اللقاءات التصفوية الخاصة بمنطقة شمال إفريقيا، والمنتخب الفائز سيتأهل مباشرة لـ"الشان".


التعليقات(1)

  • 1
    رياصي 2017/02/13
    روح دير استقالة كي صحابك كرهنا ملبريكولاج ناس وجوها صحاح
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: