قد يترك التقني البلجيكي هوغو بروس العارضة الفنية لِمنتخب الكاميرون، ويتّجه نحو جنوب إفريقيا بِتدريب منتخب "البافانا بافانا" في قرار أكثر من مفاجئ.

وقاد التقني بروس (64 سنة) منتخب الكاميرون في الـ 5 من فيفري الحالي إلى إحراز كأس أمم إفريقيا 2017 بِالغابون، بعد عام من العمل مع "الأسود الجموحة".

وقال "المناجير" جينو لوريسن في أحدث تصريحات أدلى بها لِمجلة "كيكوف" الجنوب إفريقية: "أرسلتُ في الأيام القليلة الماضية إلى اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم طلب ترشح هوغو بروس لتدريب منتخب هذا البلد، بعدما استشرت التقني البلجيكي. ونحن ننتظر الآن الرد". عِلما أن جينو لوريسن مدير أعمال هوغو بروس.

وأضاف نفس "المناجير" يقول: "أعتقد أن هوغو بروس حقق أسمى هدف مع الكاميرون (نيل كأس أمم إفريقيا 2017)، والآن يشعر بِأنه يرغب في تجسيد حلم آخر مع منتخب آخر. منتخب جنوب إفريقيا شاب وهوغو بروس جد متحمّس لِتدريبه، مثلما فعل مع الكاميرون، حيث ذهب إلى محفل الغابون بِفريق غاب عنه اللاعبون الكبار".

ويبحث اتحاد الكرة لِجنوب إفريقيا عن مدرب جديد لمنتخب "البافانا بافانا"، بعد إقالة التقني المحلي إفراييم ماشابا شهر ديسمبر الماضي. مع الإشارة إلى أن هذا المنتخب لم يُشارك في "كان" الغابون 2017، بِسبب عدم تأهّله إلى البطولة.

واختتم "المناجير" جينو لوريسن تصريحاته قائلا: "أعتقد أن نمط العيش في جنوب إفريقيا أفضل بِكثير من الكاميرون، وهذا عامل مُحفّز لِموكّلي هوغو بروس".

وربما يُريد هوغو بروس الضغط على اتحاد الكرة الكاميروني، حتى يُعيد النظر في بنود العقد، ويرفع راتبه السنوي فضلا عن المنح. خاصة وأن التقني البلجيكي أعاد "الأسود الجموحة" إلى حظيرة التتويجات بعد غياب دام 15 سنة.

وفي حال ترك هوغو بروس منتخب الكاميرون وذهابه لِتدريب جنوب إفريقيا، قد يتأثّر منتخب الكاميرون سلبا، خاصة وأن "الأسود الجموحة" تنتظرهم 4 مقابلات في تصفيات مونديال روسيا 2018 ما بين أوت ونوفمبر المقبلَين: أمام نيجيريا (مرّتين) والجزائر وزامبيا، وكأس القارات 2017 بِروسيا في جوان المقبل، وتصفيات "كان" 2019 بعد 4 أشهر  من الآن، ولو أن المسابقة الأخيرة تبقى "شكلية" كون الكاميرون ستُنظّم كأس أمم إفريقيا بعد عامين من الآن.

وبِالمقابل، تتصدّر جنوب إفريقيا فوجها في تصفيات مونديال روسيا 2018، رفقة بوركينافاسو، متقدّمتَين عن السنيغال وجزر الرأس الأخضر. وفي تصفيات "كان" 2019، يلعب منتخب "البافانا بافانا" مع نيجيريا وليبيا والسيشل.


التعليقات(0)

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: