كشف إسماعيل زيدان والد أسطورة الكرة ذي الأصول الجزائرية زين الدين زيدان، أنه لم يُشاهد نهائي مونديال 1998 الذي عرف تألّق إبنه.

وأوضح الوالد إسماعيل زيدان أنه قبيل إجراء نهائي المونديال بين منتخب فرنسا ونظيره البرازيلي، بِالعاصمة باريس في الـ 12 من جويلية 1998، حمل حفيده "لوكا زيدان" وتوجّه نحو حديقة البيت، وانشغل بِمداعبته حتى ينام، دون أن يُشاهد المباراة التاريخية عبر التلفاز أو حتى الذهاب إلى ملعب فرنسا بِالضاحية الباريسية سان دوني.

وكان لوكا زيدان - آنذاك - عمره شهرا واحدا فقط، وهو الآن بِعمر 18 سنة يرتدي زي فريق ريال مدريد الإسباني "ب" أو التشكيل الرديف، في مركز حراسة المرمى (الصورة المُدرجة أدناه).

وأضاف إسماعيل يزيد - كما جاء في كتاب ألّفه بِهذا الشأن ونقلت تفاصيله الصحافة الفرنسية، الخميس -  أن إبنه الثاني نور الدين كان يأتي إليه بين فترات، ويصيح "لقد سجّل يزيد!"، في إشارة إلى الهدفَين اللذين أمضاهما زين الدين زيدان ضد البرازيل. عِلما أن "يزيد" هو إسم آخر يُنادى به زين الدين زيدان في البيت.

وكان إسماعيل يزيد (81 سنة حاليا) وزوجته مليكة - وهما جزائريان من ولاية بجاية - قد هاجرا إلى فرنسا عام 1953، وأنجبا زين الدين عام 1972 بِمدينة مرسيليا، وتزوّج هذا الأخير بإسبانية ولهما الآن 4 أطفال ذكور.


التعليقات(10)

  • 1
    Chourouk publie svp Alger 2017/02/16
    Zidane ne se sent pas du tout Algérien, la preuve ses parents ont quitté l’Algérie pendent que le pays était sous le colonialisme français. Zidane est un français et l’a prouvé par ses tendances et son appartenance.
  • 2
    جزائري 2017/02/16
    اه يا محند فرنسا هدا واحد ملي باعو البلاد والدين لمسيو ديغول
  • 3
    Ghennai Abdelmalek Biskra 2017/02/16
    Il voulait couper les ponts avec l'Algérie Amazigh et Arabe mais aussi avec l'Islam puisque il a donné des noms Espagnole à ses enfants Tucas Enzo et je crois Sharon Alors cessez de dire qu'il est Algérien Il aurait pu à fortiori donner un nom Amazigh à l'un de ses enfants Malheureusement ce n'est pas le cas ou heureusement Takfarinas ou Mohamed n'est pas à la portée de n'importe qui
  • 4
    مجهول الجزائر 2017/02/16
    جيبولنا أخبار على اللاعبين اللي يمثلوا الجزاير أما هادو ماستحقيناش
  • 5
    حائر AIN EDDISS 2017/02/16
    لكن بالرغم ما تقولونه عنه وعن والده لا تنسوا أنه خصصت له طائرة و تجولت به بجاية وجيجل و سلمت له ميدالية الاستحقاق الوطني و اعتبر بطل الأبطال و رمز من رموز الوطن !!!!
  • 6
    ABDERRAHMANE France8973 2017/02/17
    الله يرحم والديكم ماذا قدم هذا البنادم للجزائر حتى تتفاخرون به ماذا
    تحياتي لفغولي الذي سال دمه من اجل الجزار في المونديال
  • 7
    FIN18 Sweden 2017/02/17
    العام كامل ونتوما زيدان زيدان زيدان رايحين تردوه بالدرع جزائري. واش مد للجزائر راهو فرنسي خلونا من هذا التشيات يرحم والديكم هدرو على اللاعبين اللي تعبو على البلاد وشرفوها .
  • 8
    الاسم 2017/02/17
    نحن كجزائريين *دون العرب طبعا*نعرف الفرق بين علي بلحاج *العربي* وزيدان الجزائري
    ماذا قدم زيدان للجزائر ؟لاشيء
    ماذا قدم العربي علي بلحاج وليلى علوي وهيفاء وهبي للجزائر؟ ا
    سؤال لعرب الجزائر والخليج
    ماهو الاهم عندكم فلسطين اليمن سوريا ... والعرب التي تقتل يوميا بالمئات ام لماذا الجزائريون يحبون اولادهم
    العربي يقتل أخيه والامازيغي يحب اخاه ابدا عرب الجزائر والخليج يفهمون هذا
    العرب تتقاتل ونحن نتحاب
  • 9
    pas comme toi Boumerdes 2017/02/17
    رغم أنه ليس بجزائري أعطى للجزائر ملم يعطي اللاعبون الأخرون ولا وزرائكم ولم يأخد يالكباش كيف تحكمون يالحيوانات لقد شرك في بناء مستشفى لأطفالكم ياناكرين الخير
  • 10
    نصرو الجزائري تحيا الجزائر 2017/02/17
    من مصلحته انكار جزائرية الاسطورة زيدان او انكار موهبته الفذة سوى اعداء الوطن
    نعم لقد قدم زيزو للجزائر مالم يقدمه غيره من الثرثارين الذين ترعرعوا على خيرات هذا الوطن وليس لهم غير النباح
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: