عزف الناخب الوطني الأسبق كريستيان غوركوف نغمة كئيبة لِعشّاق فريق برشلونة الإسباني، وألمح إلى بداية نهاية سُطْوَةِ النادي الكتالوني.

وقدّم نادي برشلونة عروضا فنّية مُذهلة انطلاقا من أواخر العقد الماضي، وتميّز بأسلوب الإستحواذ على الكرة لِفترة طويلة أو ما سُمّي بِفن "التيكي تاكا"، كما أحرز عديد الألقاب والكؤوس، إلى درجة أنه أصبح فريقا لا يُقهر. قبل أن يتراجع إلى الوراء ويبدأ لهيبه في الإنطفاء تدريجيا.

وقال كريستيان غوركوف في مؤتمر صحفي نقل تفاصيله الإعلام الفرنسي، الخميس: "كنتُ حزينا، لأن فريق برشلونة النادي المفضّل لديّ. الفرق الكبرى تعيش وتموت".

وكان النادي الكتالوني قد مُنِيَ بِهزيمة نكراء (0-4) أمام المضيف باريس سان جيرمان مساء الثلاثاء الماضي، بِرسم ذهاب ثمن نهائي رابطة أبطال أوروبا. وقد يغيب عن ربع نهائي هذه المسابقة وهو أمر لم يعرفه منذ نسخة 2006-2007.

وأضاف مدرب ران الفرنسي - الذي يلعب له الدوليون الجزائريون: المدافع رامي بن سبعيني ومهدي زفان والحارس وهاب رايس مبولحي - أن فريق برشلونة افتقد الحركة والمرونة والتنظيم والفعالية، وأن زملاء النجم ليونيل ميسي ظهروا في هيئة لا تمت بِصلة لِتلك التي عُرفوا بها على امتداد عقد من الزمن.

وتنظر الصحافة الفرنسية بِإعجاب إلى التقني كريستيان غوركوف، حيث يحلو لها الإستماع لِشروحاته في مجال خطط اللعب، وكيفية تحييد خطورة المنافسين تكتيكيا، وأمور أخرى. وهو ما يؤكد أن هذا المدرب - البالغ من العمر 61 سنة - يصلح للتنظير أكثر منه للميدان.


التعليقات(4)

  • 1
    اووف الجزائر 2017/02/16
    إحساسي يقولي ليستر سيتي راح يربح دوري الأبطال... ضربة في الدوري الإنجليزي ووحدة في دوري الأبطال والسلام عليكم
  • 2
    wahrani 2017/02/16
    je le rederai encore en français , c'est le barça qui va se qualifier et si vous ne deposer pas mon article mnt .j 'espere bien que vous le mettre lors de la fin du match retour
    j'ai meme dis lors de la coupe d'Afrique lorsque le cameroun a eliminé le senegal j ,,,ai dis que le cameroun qui va emporté la coupe et vous n 'avez pas mis mon article
  • 3
    حمزة الجزائر 2017/02/17
    وأنا أشهد أم المنتخب الوطنى قدم أفظل أدائه له فى عهد غوركوف .ولكن ديكتاتورية روراوة أبت الا أن تكسر هذا المنتخب .ونتيجة أمامنا
  • 4
    مجبر على التعليق بعد قراءة المقال 2017/02/17
    هذي الفيقورة مزلتو تهدرو عليها، لاه عازو المحللين انتاوعنا، يخي حالة يخي
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: