يسير الملغاشي أحمد أحمد على خطى الرجل الأول في الفيفا جياني أنفونتينو، في سباق ترشّحه لِرئاسة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وتُجرى انتخابات رئاسة "الكاف" في الـ 16 من مارس المقبل، بِالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث ترشّح لها كل من الكاميروني عيسى حياتو والمُسيّر الكروي أحمد أحمد من مدغشقر.

وقال أحمد أحمد إنه في حال فوزه بِإنتخابات رئاسة "الكاف"، سيجلب خيرة لاعبي كرة القدم في إفريقيا من الذين اعتزلوا اللعبة، لِمنحهم الفرصة في تسيير الإتحاد القاري الكروي. كما أوردته أحدث تقارير صحافة مدغشقر بِهذا الشأن.

وكان جياني أنفونتينو - الذي فاز بِإنتخابات رئاسة الفيفا في الـ 26 من فيفري 2016 - قد جلب عديد نجوم الكرة، ومنحهم فرصة تسيير الإتحاد الدولي للعبة في مناصب متباينة، بعد أن همّشهم الرئيس السابق جوزيف بلاتر، على غرار الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، والهولندي ماركو فان باستن، والكرواتي زفونيمير بوبان، والبرتغالي لويس فيغو.

وسيزور أنفونتينو زيمبابوي في الـ 24 من فيفري الحالي، بعد دعوة تلقاها من قبل رئيس اتحاد هذا البلد لكرة القدم فيليب تشيانغوا، الذي يقود - أيضا - اتحاد اللعبة لمنطقة إفريقيا الجنوبية (كوسافا). وذلك من أجل تباحث ملف ترشّح المسيّر الملغاشي أحمد أحمد.

ويُشكّل حضور رئيس الفيفا هذا الإجتماع دعما قويا للمتسابق أحمد أحمد، ومصدر إزعاج وقلق للمتنافس عيسى حياتو.

وأضاف أحمد أحمد يقول إن عيسى حياتو "خلد" في "الكاف" لِمدّة تاريخية (29 سنة)، وعليه تسليم المشعل، مُشيرا إلى أن المسّير الكاميروني لم يعد يملك الحلول خاصة وأنه اقترب من عتبة الشيخوخة (70 سنة) ويُعاني مرضى الكلى.

واختتم أحمد أحمد (59 سنة) - الذي كان وزير الرياضة في مدغشقر سابقا، ويشغل حاليا منصب عضو في اللجنة التنفيذية لـ "الكاف" - تصريحاته قائلا إن ترشّحه يهدف إلى تغيير نمط تسيير "الكاف"، وطرق تمويل هذه الهيئة، بِما يخدم أبناء القارة السمراء واللعبة في إفريقيا.

بقي التساؤل إن كان الجزائري رابح ماجر سيُعلن عن دعمه ملف المترشّح أحمد أحمد، خاصة وأن برنامج المتسابق الملغاشي (الإستعانة بِنجوم الكرة الإفريقية) يخدم أفكار صاحب "الكعب الذهبي"، الذي عانى "ديكتاتورية" عيسى حياتو مثله مثل نجوم الكرة في إفريقيا. ثم أن ماجر - بِخلاف محمد روراوة رئيس الفاف - بِإستطاعته أن يصيح بِقوّة فوق كل الأسطح ويُشهر مساندته لِملف أحمد أحمد، ولو أن أسطورة الكرة الجزائرية ونادي بورتو البرتغالي لا يُمكنه الإنتخاب عكس الرجل الأول الحالي في الفاف.


التعليقات(11)

  • 1
    الاسم 2017/02/17
    Madjer a eu sa place au niveau de la FIFA par son travail son experience et sa carriere sportive footballistique par contre Rawrara et c'est pourquoi il aime la racaille de france.Yasmina Khadra à ecri un livre sur un personnage qu'il lui ressemble beaucoup sa fin etait terrible ...
  • 2
    mostefa oran 2017/02/17
    لا احد ينكر ماقدمه ماجر للكرة الجزائرية الا غيور او حسود
    فماجر ادخل الفرحة لقلوب الملايين من الجزائريين
    انه كان خير سفير شرف الجزائر كلاعب من طينة اللاعبين الكبار
    فماجر صاحب خبرة كبيرة على المستوى القاري و الدولي
    لكن للاسف مازال الكثير لايؤمن الا بالمستور الطيوان و هدا سبب الفشل
    الجزائر حررها ابناؤها فكفوا عن الاستراد او ارحلوا من البلاد
  • 3
    كمال مجرد رأي 2017/02/17
    من يكون هدا المخ.... حتى يتكلم بأسم الجزائر والفاف . روح درب النوادي الجزائرية او قوم بتسيرها ومن بعد تكلم ايها النكرة..ماجر كلاعب ارفع لك القبعة اما كمسير او مدرب فأنت لا شئ في هدا الكون..تعرف النقد والسب على قناتك الحفاف مع صديقك عليلو والفرطاس.
  • 4
    Mouloud Royaume uni 2017/02/17
    .Kamel, ta bien dit monsieur
  • 5
    الاسم 2017/02/18
    Bla bla bla bla
  • 6
    محمد من افلو 2017/02/18
    اللاعب فوتري الذي يعد ثاني اغلى لاعب بعد مارادونا قال تعلمت الكرة من رابح ماجريهمش في بلده ليس من قبل الجماهير الكروية بل من روراوةوالان ياتي احمد الملغاشي وينصف كل نجوم الكرة الافريقية السابقين الذين ادخلو ا الفرحة لملايين الافارقة ومثلوا بلدانهم احسن تمثيل بالتوفيق للملغاشي وبالاسى والحسرة لروراوة
  • 7
    امين Oasis 2017/02/18
    ان تكون لاعبا مميزا ليس بالظرورة ان تكون مسيرا ناجحا. اخشى ان باتي يوما ويصبح ناجر رءيسا لاتحاد الكرة وتصبح الشروق وغيرها من الصحف تنتقده وتطالبه بالرحيل.
  • 8
    samokey algerie 2017/02/18
    رحيل روراوة لابد منه ..لان الاصلاحات جد مهمة ..لكن ماجر ومن لا يعرفه يحب الانفراد بالمسؤولية الاحادية ..ولديه هو كذلك فكرته الخاصة الغير قابلة للنقاش .. ماجر لو رشح يستعين بلاعبين كبار و يضع لجنة استشارية ذات خبرة في الملاعب كلاعبين و مدربين ..اما العكس فانه يخرج كما دخل ولن يبقى في هذا المنصب طويلا
  • 9
    TALA OUCHIBA BENI SAF 2017/02/18
    لو اعتلى ماجر كرسي الفاف تاكدوا اننا في الطريق الصحيح احسن من ان يترشح عبدو بودربالة او سعداني حتى طليبة
  • 10
    هشام قالمة 2017/02/18
    لماذا الكلام عن ماجر فقط أين بلوهي، محرز، دحلب، فرقاني،... عند قراءتي للعنوان تصورت أن ماجر له الحق في الانتخاب (لهذا قرأت أصلا الموضوع) فإذا بالصحفي يختم أنه ليس له الحق في الانتخاب عكس روراوة. لماذا تعرضون الرجل للسب. يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم : ((من الكبائر شتم الرجل والديه))، قالوا: يا رسول الله، وهل يشتم الرجل والديه؟ قال: ((نعم، يسب أبا الرجل فيسب أباه، ويسب أمه فيسب أمه)). وأنتم تزايدون في ذكر بعض الأشخاص عن غيرهم فتعرضونهم للسب وزد على ذلك تنشرون هذا السب. غفر الله لكم
  • 11
    abdel Alger 2017/02/18
    Un vrai Algérien ne le fera pas. Madjer oulid familla ou matrabi, il n'est pas comme qui ont voté contre Mehrez et les grandes gueules qui ne pouvaient pas voter mais étaient contre.
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: