مع دخول رئيس نادي أتليتيك بارادو خير الدين زطشي لوحده معترك انتخابات الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، ورغم عدم امتلاكه الأغلبية في الجمعية العامة لهذه الأخيرة، إلا أن قضية خلافته للرئيس المنتهية ولايته محمد روراوة تبدو محسومة، ويؤكد ذلك موقف روراوة الذي انقلب على عقبيه في السويعات الأخيرة قبل إنقضاء آجال إيداع الترشيحات، من خلال مهاتفته لجماعته ومطالبته لهم بالإنسحاب وعدم الترشح وبالتالي سقوط الخطة "ب" التي كانت مرسومة في الماء.

 الآن وقد بات الطريق مفروشا أمام خير الدين زطشي (48 عاما) لاعتلاء كرسي عرش دالي ابراهيم وخلافة الحاج رواروة الذي خلف وراءه تركة انقسم الجزائريون حولها، لاسيما وأنه نجح في تأهيل الخضر مرتين للمونديال بعد ربع قرن من الفشل رغم فشله على المستوى القاري، فهل يعد زطشي الرجل الأنسب لخلافة روراوة؟ 


التعليقات(36)

  • 1
    فريد 2017/03/12
    لا يوجد احسن من محمد روراوة من خبرة في الميدان و خافية الكواليس هنا و هناك لو يدهب روراوة تكون الكارثة لان من ياتي بعده زطشي او غيره ستصبح الجهوية تفعل فعلتها انا افضل روراوة عن شخص اخر يبداء من الصفر يبداء يتعلم
  • 2
    el layth al abyad 2017/03/13
    pas madoui zetchi
  • 3
    الاسم 2017/03/13
    ارى في هاذا الشاب مستقبل الكرة و منح الفرصة للشباب خاصة في كرة القدم بالتوفيق
  • 4
    fateh mali 2017/03/13
    هل تحسبون أن من يتقلد مسؤولية في الجزائر يجب أن يخلد فيها إلى الأبد ، وعدم ترك الفرصة لأي كان إنه الخلود بعينه....هاااااااااااااااااااااااااااااااا
  • 5
    CHABATTI algerie 2017/03/13
    في هذا الوقت لايوجد احسن من روراوة كما قال أخونا فريد روراوة إكتسب خبرة طويلة و يعرف خبايا كواليس الرياضة العالمية , إذا رحل سوف ترون النتيجة كارثية.
  • 6
    tiarti germany 2017/03/13
    نعطوه فرصة ولماذا المشكلة عند العرب يخفون من المستقبل .
  • 7
    عبد الوعاب الجزائر 2017/03/13
    كي روراوة كي زطشي البالون ماكان والو في دزاير والدليل رانا نجيبو من فرانسا اللاعبين وماعليش نبدلو شويا روراوة سمطها
  • 8
    يوغرطا الجزائر 2017/03/13
    عندما أقرأ تعليقا مثل تعليق سي فريد أحس بأننا في حاجة إلى ثورة بيضاء فعلا بعد أن قاد آباؤنا وأجدادنا ثورة حمراء عصفت بمن اعتقدوا بأن ذهاب الاستعمار فيه خطورة على الجزائر. يا أخي روراوة قام بدوره مشكورا وفي الجزائر شباب وكفاءات ستقوم ما فشل فيه أمثال روراوة وتضيف لإنجازاتهم . ويكفي من فكرة أن الجزائر لم تنجب إلا واحدا في كل ميدان إذا ذهب خلات. ففي الجزائر عشرالت مؤهلون لرئاسة الجمهورية وآلاف للرئاسة وملايين لتسيير القطاعات فقط عليها أن ةتنفض المرتزقة بني ويوي وتتخلص من اعتقادات أمثال سي فريد
  • 9
    مجيد oran 2017/03/13
    مجيئ زطشي الى الفاف شيء جيد لكن بشرط ان يعمل اولا على ابعاد الد يناصورات التي رافقت روروة و ساهمت في مصائب الكرة في عهداته الثلاثة .يجب ان يرسم لعهد جديد من خلال احترام القوانين المسيرة للاحتراف و فرض الرقابة على الاندية على جميع الاصعدة (المالية خاصة) والاهتمام اكثر بالفئات الشبانية التي تناساها روروة ضف لذلك ضرورة التقيد بدفتر الشروط المتعلق بالاحتراف و اعتقد ان عامل الشباب و العقلية الكروية التي يمتاز بها وكذلك التجربة .هذه الخصوصيات التي يتمتع بها تجعله منقض الكرة الوطنية بدون شك .بالتوفيق
  • 10
    Said.dine 2017/03/13
    خير الدين زطشي و ليس ماضوي ياصاحب المقال
  • 11
    محمد 2017/03/13
    تذكرت حكاية "بقرة اليتامى" ..!.
  • 12
    كريم الساورة بشار الجزائر 2017/03/13
    الا ربح سي زاطشي غادي ياكلو كي كاسكروط حياتو السبع، الا روراوة مادرا معاه ولو ،يجي سي المسمى زاطشي والله مايدير حاجة خلو روراوة طرونكيل في الفاف يخدم ،كما قالو ناس بكري موالفة ولا تالفة اوكي
  • 13
    عبد اتكريم algerir 2017/03/13
    يعتبر رئيس بارادو خير الدين زطشي مناسب لرئاسة الإتحادية الجزائرية ويرفع من قيكتها على المستوى الإفريقي والعالمي مثلما رفع من قيمة فريق بارادو الذي أنا شخصيا لم أكن أسمع بهذا الفريق .فالرجاء أتركوه يعمل مع الفريق الذي إختاره ثم يحاسب عند نهاية عهدته ,فإن أصاب نقول له واصل .وإن أساء فنقول له شكرا.وبطبيعة الحال سيغير.
    وشكراااااا
  • 14
    hyt hyt 2017/03/13
    رورواة خدم الكرة الجزائرية ويستحق التقدير لكن لابأس من التغيير خصوصا وأن خير الدين رئيس أكاديمية بارادو لذا ستكون فكرة الإستفادة من المواهب المحلية ضمن أجندته
  • 15
    عبد اتكريم algerir 2017/03/13
    يعتبر رئيس بارادو خير الدين زطشي مناسب لرئاسة الإتحادية الجزائرية ويرفع من قيكتها على المستوى الإفريقي والعالمي مثلما رفع من قيمة فريق بارادو الذي أنا شخصيا لم أكن أسمع بهذا الفريق .فالرجاء أتركوه يعمل مع الفريق الذي إختاره ثم يحاسب عند نهاية عهدته ,فإن أصاب نقول له واصل .وإن أساء فنقول له شكرا.وبطبيعة الحال سيغير.
    وشكراااااا
  • 16
    rachid alger 2017/03/13
    raoraoua barakallah fih khdam w ya3tih essaha w manansawch khiro w mkhadma diyalo 3labalna fiha wa 3liha mai zatchi marhba bih w rabbi y3awno w nwassih mayfarratch fi rawrawa yanjah yakhi hada kamel 3la jal lablad lala
  • 17
    فريد 2017/03/13
    اللى رقم 8 اعتقادات فريد صحيحة و في محلها لو يدهب روراوة سوف تكون الكارثة على كرة القدم الجزائرية و نرجعو نقلوا لو بقى روراوة احسن
    المثل الجزائري يقول ارقد غضبان لا تصبح في ندامة
  • 18
    mourad oran 2017/03/13
    ki raouaroua ki wahdakhour gaa kif kif ala khatar le problème est dans la structure elle il meme est pourri il faut que toute l’assemblée se rajeuni si non si comme on a rien fait et il faut cessesse la chekara a la fin de la saisone le foot ball pour 02 ou 03 ans comme l’Espagne et revoir tous le systeme de foot ball en algerie et c
  • 19
    رضوان الجزائر 2017/03/13
    أنا احترم زطشي و ما قام به في نادي بارادو لكن اعتقد أن كرة القدم الجزائرية ستنهار مجددا في بعد ذهاب روراوة صاحب الخبرة الكبيرة في التسيير و لا أحد يستطيع انكار ما قام به من عمل في سبيل تطوير المنتخب الأول...لكن ما عسانا إن أن نتمنى التوفيق لزطتشي
  • 20
    wahrani 2017/03/13
    لا لا لا روراوة هو المناسب ، زطشي مازال بعيد وإني على يقين لاهو ولا سرارسينجحان في هده المهمة و حتى ماجر أوبن شيخ أوبللومي أو مدوار أو،أو،أو
    عيسى حاثو يديرهم كسكروطات تاع الصباح و يفطر بماجر و يتعشى بمدوار الدي لا يفقح شيء في الرياضة . الكل حر في كلامه ، أنا مع الحاج روراوة لأنه خبير مثل ممدو.
  • 21
    الاسم 2017/03/14
    علاه حنا الجزاءرين نحبو نخلدو في الكرسي ادا كان هذا الجديد مليح نقولو الله يوفقو ا كونك عند المسؤولية
  • 22
    2017/03/14
    سلام عليكم
    في البداية نحن شعب او بالأحرى مجموعة أشخاص للأن كلمة شعب كبيرة علينا لما فينا من عيوب فنحن نتكلم ثم نفكر, نعمل ثم نخطط , نأكل ثم ننتقد, نحكم على الأشخاص و الأشياء من خلال عطفتنا ننفعل للأننا لانعلم الأشياء و الأحكام و لا نقبل النصح و تبيان الأمور نحب من يخدعنا و نكره من يصرحنا.
    أما فيما يخص من يتولى المنصب فالأمر ليس كما يرى إخوننا فنحن نحكم على المسمياة و ليس على الأفعال و الإنجازاة السؤال لمن يعتريهم الشك في "زطشي" أولا هل تعرفون الرجل؟ ثانيا هل أحد منكم يعرف مؤهلاته و إنجازاته؟
  • 23
    مراد الجزائر 2017/03/15
    محمد روراوة هو الانساب
  • 24
    KHEIREDDINE algerie 2017/03/15
    محمد روراوة هو الانسب أنا مع الحاج contre ennahar tv
  • 25
    الاسم 2017/03/15
    شمس الدين هو الانسب
  • 26
    ابن البلاد دزاير العاصمة 2017/03/16
    زطشي الرجل الوحيد في الجزائر الذي نجح مرحليا في التأسيس لمشروع رياضي ناجح إلى يومنا هذا وبأمواله الخاصة... هذا دليل على أنه أهل لتحمل المسؤولية... وأكيد أنه في مستوى مهمة قيادة "الفاف" ولكن هذه المؤسسة غابة ذئاب وانتهازيين ولصوص... فإذا ظفر بمنصب الرئيس يجب عليه التحرك بسرعة خلال 100 يوم الأولى ليقطع رأس الحيّة واختيار الرجال الذين يعملون معه... فيجب عليه التمكن على فنّ القيادة أو اختيار مشتسار كفء واستعمال "الخداع" والعصا لمن عصا... واختيار الشباب كما فعل مع PAC دمٌ جديد ليس بمُلَوث.
  • 27
    جمال الدين 2017/03/16
    الأكيد ان روراوة وجب رحيله بعد النكسة في كأس إفريقيا و تصفيات كأس العالم و طريقته التعسفية في تدخله في عمل المدربين و الظاهر أن زطشي الأنسب حاليا على الأقل إعطائه فرصة لتفجير طاقاته خاصة وأنه نجح بشكل كبير في ناديه بارادو
  • 28
    محمد alger 2017/03/16
    كلنا زطشي نهاية الامبراطورية
  • 29
    yazd alger 2017/03/17
    moi personnellement je ne vois pas zetchi a la tete de la faf il est encore jeune porkoi pas fergani ou madjjer
  • 30
    لزهرمعصم algerie 2017/03/17
    مدرسة برادو لكرة القدم معرفة في السط الياضي الزائري والمد رسة علي العموم لاتخيب المتكونين
    وعلي هذا اساس نأمل خير في البرادوى وان شاء الله سيدوي الكروة الجزائرية بالخير والفلاح ان شاءالله
    وإن السيد روراوة عمل بأخلاص فالمطلوم من السيد زطشي إن\تمام المسيرة وخاصة لشباب الجزائري المحلي والمغترب
  • 31
    يوسف البلد القارة 2017/03/17
    مثلما سقط راس الفيل عيسى حياتو ورات القارة الاقريقية انه قد هرم لابد ان يسقط العجوز الاخر روراوة ويذهب الى الجحيم
  • 32
    moh capital 2017/03/17
    ou est raouraoua?
  • 33
    baral salah Annaba 2017/03/18
    Au moins on a un jeune responsable parmis ces vieillards....
  • 34
    mahdi 2017/03/19
    Je ne vais pas vous dire qui est meilleur que qui, l'appréciation de la qualité des gens se mesure à leurs réalisations par rapport à d'autre, et ce qu'a réaliser Raouraoua pour le football algérien ne peut le nier qu'un chauvin j'ai pas aimé le traitement qu'il a réservé à Wahid, c'était 1 erreur stratégique 2 sa part mais est-ce pour cela qu'on juge son bilan négatif, je dis Non, pour Zetchi tro to pour le juger
    donc moi je prefère que Raouraoua continue a dirigier la FAF
  • 35
    sweden Sweden 2017/03/19
    السلام عليكم
    ردا على يوغرطة الذي يفهم كرة القدم
    يا اخي حسب رايك زطشي هو الانسب طيب وانا احترمه
    لكن اترك الجميع يترشحا و فمن تتوفر فيهم شروط القبول للترشح لرئاسة الفاف
    هذه دمقراطية انريد تزكية اشخاص بل نريد الاكفأ
    انهم يريدون من زطشي ان يكون دمية تمهيدا لماجر في المستقبل هل فهمت يوغرطة؟
    في الوقت الحالي ليس هاك احسن ن روراوة بالرغم من الاخطاء في تسير المنتخب الوطني
    اما التسير فهو الانسب انظر كيف الفيدرالية غنية بل اقترضوا امال للحكومة
    انا ارى لعاب الحكومة على اموال الفاف اصبح واضحا
  • 36
    الاسم 2017/03/20
    اريد طرح سؤال هل زطشي يعرف افريقيا وفيفا وهو وفريقه بارادو لم يشارك في اي منافسة افريقية
    لم يتقلد مناصب في الفاف ولا في كاف ؟
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: