أوضح الرئيس الجديد للفاف خير الدين زطشي، الإثنين، موقفه من اللاعبين المحترفين أو الكرويين المغتربين الذين صاروا يُشكّلون العمود الفقري للمنتخب الوطني.

جاء ذلك بُعَيْدَ انتخاب زطشي رئيسا للإتحاد الجزائري لكرة القدم، بِالمركز الفني الوطني لسيدي موسى.

وقال زطشي إنه سيتّصل بِاللاعبين المحترفين في الأيام القليلة المقبلة، ويكشف لهم عن أبرز نقاط فلسفة عمله على رأس اتحاد الكرة الجزائري.

وأضاف الوافد الجديد على مبنى دالي إبراهيم الكروي يقول إنه سَيُطَمئن العناصر الكروية المغتربة بِشأن حقّهم في تمثيل الراية الوطنية، وأنه لن يُشكّل تهديدا لهم أويُقلّل من فرص تواجدهم على مستوى النخبة الوطنية. ولكن زطشي شدّد على أن فلسفته تعتمد بِالدرجة الأولى على جلب اللاعبين الذين يُقدّمون الإضافة الفنية المطلوبة لـ "الخضر"، وهي نقطة مُهمّة سيُدرجها ضمن ملف تفاوضه مع الناخب الوطني الجديد، يقول رئيس الفاف.

ويعني هذا أن أفكار زطشي فحواها عدم التمييز بين اللاعبين المحليين والكرويين المغتربين، والمقياس المعتمد في جلب هذا أو ذاك هو الكفاءة فضلا عن معايير أخرى يضبطها الجهاز الفني. بِخلاف الرئيس السابق للفاف محمد روراوة الذي كان يميل إلى "تدليل" المحترفين بِحجّة عقم البطولة الوطنية و"رداءة" الأقدام المحلية.

ولكن هل يُمكن اللاعب المحلي أن يمنح المنتخب الوطني الإمتياز المفقود (التتويجات)؟ وهل يلتزم كرويو البطولة الوطنية بِالإنضباط، خاصة عندما ترتفع أسهمهم؟ وهل مشتلة الدوري الجزائري هي نفس "الأرض الخصبة" سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي؟ وهنا يردّ خير الدين زطشي بِأنه سيعمل على إعادة الإعتبار وتقوية البطولة الوطنية، حتى تتمكن النوادي من "إنتاج" لاعبين يحملون مواصفات الكروي الدولي الكفء والمنضبط.


التعليقات(10)

  • 1
    إسماعيل كاردف ويلز بريطانيا 2017/03/20
    أهنئ السيد زطشي على رئاسة الفاف و المسؤلية تكليف وليست تشريف، و ثانيا أطلب من الجميع الصبر على الرجل فهو في مقتبل الحكم و وجد تركة الرياضية جد عفنا ، فليفهم الجميع رئاسة الفاف ليست منحصرة على فريق الوطني أ فقط، بل هى مسؤلية أكبر و أعمق من هذا، فيجب عليه إعادة النظر في المنضومة التربوية كلها و يجب التغير في جميع الاصعدة و إعادة النظر في سلك التحكيم و تعيين الرجال الاكفاء و ضرب بيد من الحديد على كل من تسول له نفسه العبث و بيع الذمم ، وهذا يا سيد الرئيس يلزمك وقت طويل أكثر من عهدة.
  • 2
    fares trompetta houch way way 2017/03/20
    أضن أن سياسة تشجيع الكرة المحبية جيدة نوعا ما ولكن الإعتماد على المحليين في المنتخب فهذه سياسة لن تجلب الخير للمنتخب الوطني . أرى أنه لايوجد أكثر من 4 لاعبين في الدوري المحلي يمكنهم تمثيل المنتخب بجدارة وإستحقاق ، وإن كانوا فعقلية اللاعبين المحليين لاتزال متأخرة عن الإحتراف .
    على العموم أهنئ السيد زطشي على الرءاسة و نتوقع منه النجاح مع المنخب الجزائري
  • 3
    الاسم 2017/03/20
    الشيء الذي يؤخذ على زطشي هو وجود احد افراد عائلة *حداد* الذين نهبوا الاموال وهربوها الى الخارج ..وما وجوده بالاتحادية الا من اجل *التبزنيز*....2= نطلب منه تسقيف رواتب *لاعبي البطولة المنحرفة*ب10 ملايين دج شهريا..
  • 4
    moha algerie 2017/03/20
    لماذا لا يفرض اللاعب المحلي نفسه في الميدان مثل المحترف وينتظر الحاباة من رئيس الفاف؟
    أي مدرب سيقبل أن يفرض عليه لاعب فقط لأنه محلي ؟
    اللاعب المحلي لن يتطور ما لم تتطور الذهنيات، لأن مشكلتنا في عقولنا، نريد دائما الأحسن دون أن نبذل جهذا، فليترك المسكرات وليتفت للتدريبات عندها فقط يمكنه منافسة المحترفين..
  • 5
    مهاجر غار القط 2017/03/20
    كل من يأتي بافكار مسبقة سيفشل
  • 6
    الاسم 2017/03/20
    الشكارة هي الحاكمة في كل شيئ في هذاالبلد...الجهال.والشكارة العنوان الرسمي لهذاالبلد
  • 7
    المستغانمي الجزائر 2017/03/20
    كلام زطشي يوم 12 مارس عندما قدم ملف ترشيحه لرئيس لجنة الترشيحات الشرعي السيد باعمر كان مختلفا تماما .حيث المح الى ان المنتخب الوطني في عهده سيكون مكونا في معظمه من اللاعبين المحليين ويدعم ب ( حبيبات ) من المحترفين في اوروبا اما اليوم فنسمع منه كلاما اخر وهذا يوحي انه تلقى نصائح من المقربين منه بانه يغامر اذا اخذ براي ماجر واعتمد على المحليين فقط .ستكون الكارثة
  • 8
    djel damous 2017/03/20
    buy by adieu l equipe d algerie
  • 9
    امين algerie 2017/03/20
    اتمني من كل قلبي ان شاء الله ولا محترف يلاعب في الجززائر
  • 10
    محند تيزي وزو 2017/03/21
    ندما ارى بعض التعليقات ارى فيها عقليات متحجرة لا تستطيع النظر للمدى البعيد و و المتوسط و الاكتفاء بالتفكير بالنتائج السريعة التي نخرت بطولتنا و اني ارى ان سياسة الاعتماد على ما هو جاهز من البطولات الاوربية فاشلة و مؤقتة و ما يحز في نفسي عندا اسمع الاعلام الفرنسي يقول المنتخب الجزائري منتخب فرنسي الثاني و الفاهم يفهم و يتعمق فيه و هذا صحيح هل نحن الذين اعددنا العبين بل اكتفينا بإستراده كأي منتوج مرغوب فيه و عليه علينا ان نستثمر في الاصل و هو بطولتنا و الاهتمام بها و هذا هو الاصح و المنطق يقول ذل
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: