شدّد المتوسط الدولي الجزائري "مهدي عبيد"، الاثنين، على رغبة الخضر في بلوغ نهائيات مونديال روسيا لكرة القدم صيف 2018.

في حوار مطوّل نشره موقع "الميدان"، أبرز "عبيد" (24 عاما) إصرار زملاءه على تجاوز خيبة الإقصاء من أولى أدوار كأس إفريقيا الـ 31 في الغابون، وقال متوسط نادي "ديجون" الفرنسي" (19 مباراة – 3 أهداف هذا الموسم): "نريد التدارك والبحث عن بطاقة المرور إلى كأس العالم، هذا هو هدفنا الأسمى، وأعتقد أنّه لو ننجح في التأهل إلى روسيا، سننسى جميعا الخيبة الأخيرة".

وبجانب إشارته إلى صعوبة تجرّع الخضر للكابوس الغابوني، وتأكيده على أنّ ذلك يحدث حتى للمنتخبات الكبيرة، تابع اللاعب السابق لمنتخب الجزائر الأولمبي: "لا يهمّ من سيكون المدرب المقبل، يتعين علينا أن نجعل مواطنينا يحلمون، ونحلم نحن أيضا بتحقيق ثالث تأهل مونديالي تواليا، حتى وإن كنا نعلم أنّ وضعيتنا الحالية معقدة جدا". 

وبرسم الفوج الثاني لتصفيات الدور الافريقي الحاسم المؤهّل لمونديال روسيا 2018، تتصدر نيجيريا (6 نقاط) متقدمة على "الكاميرون" (نقطتان) ثمّ "زامبيا" و"الجزائر" بنقطة يتيمة لكليهما.

وستستضيف "نيجيريا" منتخب الكاميرون بطل إفريقيا في الجولة الثالثة (28 أوت القادم)، قبل أن تنزل النسور ضيفة على الأسود أربعة أيام من بعد، بالتزامن، يتقابل الخضر مع رصاصات "زامبيا" ذهابا وإيابا.

وبات لزاما على محاربي الصحراء استعادة أنفاسهم والنيل من الزامبيين في "لوزاكا" و"البليدة"، مع أمل نجاح "الأسود التي لا تقهر" في كبح تشكيلة "غيرنوت روهر"، وهو معطى إن حصل بشكل مزدوج سيعني بعث المنافسة مجددا في المجموعة الحديدية.


التعليقات(1)

  • 1
    الاسم 2017/03/20
    ...وستغزون الشمس وليس القمر.....ذرك تديو أكلش......ستنحدرون الى ذيل الترتيب في كل المنافسات القارية والعالمية....
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: