انقسم الجمهور الكروي الجزائري بشأن خير الدين زطشي الرئيس الجديد للإتحادية الجزائرية لكرة القدم، حيث أن نصفهم يراه الرجل المناسب لسلفه الحاج محمد روراوة. بينما يراه النصف الآخر أنه ليس كذلك.

 وكشف الاستفتاء الذي أطلقه موقع "الشروق الرياضي"، للإجابة عن سؤال، إن كان زطشي هو الرجل المناسب لخلافة روراوة؟، أن نسبة 50.54% من المصوتين والذين بلغ عددهم 3173 مصوّت، يرون في رئيس نادي شباب بارادو هو الرجل المناسب.

بالمقابل اعتبر ما نسبته 49.45% أو ما يعادل 3106 مصوّت، أن الشاب زطشي (48عاما) ليس بالرجل المناسب لخلافة رواروة الذي عمّر أكثر من 15 سنة على رأس الفاف.

وتشير نتائج هذا الاستفتاء أن الجمهور الكروي الجزائري، ليس له رأي موحد بخصوص هذا المسيّر الشاب الذي تبوأ أعلى هرم في الكرة الجزائرية التي تمر بإحدى أصعب مرحلة في تاريخها، سواء بالنسبة على مستوى المنتخب الوطني الأول الذي تراجع مستواه بشكل رهيب خلال عام 2016 ومطلع 2017 جراء البداية الكارثية في تصفيات مونديال 2018 وخروجه المهين من نهائيات كأس أمم إفريقيا الـ31 بالغابون منتصف شهر جانفي الماضي. أو بالنسبة إلى ما يحدث منن تجاوزات ويحدث من موبقات في البطولتين المحترفتين الأولى والثانية وفي جميع الأقسام الأخرى لبطولات الهواة.

 من جانبها، تباينت التعليقات الصادرة عن قراء ركن "شارك برأيك" الذين قارب عددهم 18 ألف قارئ وتسجيل 36 تعليقا، بين مؤيد ومتفائل بمجيء خير الدين زطشي على رأس الفاف، وبين متشائم لما آلت أليه الأمور، الذين أعربوا عن حسرتهم لذهاب الحاج محمد روراوة والذي يرون فيه، مهندس نجاحات الخضر في السنوات القليلة الماضية.

 وقد كتب أحد المعلقين قائلا:" رورواة خدم الكرة الجزائرية ويستحق التقدير لكن لابأس من التغيير خصوصا وأن خير الدين رئيس أنشا أكاديمية بارادو لذا ستكون فكرة الاستفادة من المواهب المحلية ضمن أجندته".

وعلّق آخر قائلا:"يعتبر رئيس بارادو خير الدين زطشي مناسب لرئاسة الاتحادية الجزائرية ويرفع من قيمتها على المستوى الإفريقي والعالمي مثلما رفع من قيمة فريق بارادو الذي أنا شخصيا لم أكن أسمع بهذا الفريق. فالرجاء أتركوه يعمل مع الفريق الذي اختاره ثم يحاسب عند نهاية عهدته، فإن أصاب نقول له واصل، وإن أساء فنقول له شكرا..".

 وكتب معلقا آخر يقول:"أنا احترم زطشي و ما قام به في نادي بارادو، لكن اعتقد أن كرة القدم الجزائرية ستنهار مجددا بعد ذهاب روراوة صاحب الخبرة الكبيرة في التسيير و لا أحد يستطيع إنكار ما قام به من عمل في سبيل تطوير المنتخب الأول...لكن ما عسانا إلا أن نتمنى التوفيق لزطشي".


التعليقات(15)

  • 1
    SoloDZ 2017/03/20
    الشيء الذي لم افهمه شخصيا هو كيف فاز زطشي هذا الذي لا احد يعرفه قبل صعود ناديه الى القسم الاول ما هو تاريخه في الكرة وما هي انجازاته والذي لم افهمه كما قلت هو كيف فاز دون حملة انتخابية ودون عرض لبرنامجه ان كان لديه برنامج ودون مشاورات مع خبراء اللعبة من تقنيين ولاعبين قدامى ورؤساء اندية ودون اخذ رأي الجماهير ثم كيف يسير فريقه فكل شيء فرنسي وفي فرنسا ومن فرنسا وبالفرنسية هل هذا هو المعيار الذي فاز به زطشي؟ اعتقد ان هذا التنصيب المفصل هو رصاصة الرحمة على البطولة الوطنية وعلى جزائرية المنتخب الوطني
  • 2
    Algerian Man تربحوا ... 2017/03/20
    انجازات زطشي فريق تكوين فرنسي ملايير ضخت والنتيجة لاعب واحد صدر للخارج والى اين الى احقر نادي في احقر بطولة في اوروبا البطولة الفرنسية هههههههههههههههههه والبقية من المكونين انتدبتهم فرق فاشلة في (البطولة) الجزائرية الفاسدة الفاشلة المخدوعة بأمثال زطشي هذا بينما كبار المسيرين في الجزائر وكبار التقنيين يتعرضون للطعن في الظهر على المباشر فقط لانهم رفضوا ان يشتغلوا بسياسة البريكولاج واشترطوا استراتيجية وطنية شاملة لمصلحة الجزائر والبطولة الجزائرية والشباب الجزائري فقط لا لمصلحة بضعة فرق وبضعة اشخاص
  • 3
    مجبر على التعليق بعد قراءة الخبر 2017/03/20
    على حساب تصريحاتو السيد عندو في الراس و يفهم البالون، و الله اعلم
    زيد انو صغير برابور باللوخر
  • 4
    مراد أوذيع بومرداس 2017/03/20
    سوف تُثبت لك الأيام ما كنت جاهلا
    ويأتيك بالأخبار من لم تُكلف

    قالها الشاعر وسوف تأتيكم الأخبار وسوف تتذكرون راوراوة وتتحسرون لكن الحسرة لن تنفعكم وسوف يدرك الشامتين في الحاج راوراوة ويؤكدون أننا أمة تقتل رجالها وتعدمهم وتشبعون التبهدايل
    و النكسات ويلعب زتشي بلاعبي بارادو لينقذ الجزائر من المهازل هههههههه
  • 5
    فريد 2017/03/20
    انتخاب زطشي يعني ترحيب بالجهوية و بالمليارات الي خلاهم رورواة في الصندوق و من بعد باي باي كرة الجزائرية
  • 6
    samir france 2017/03/21
    bye bye l'équipe nationale et bye bye sonatrac
  • 7
    el kahina alger 2017/03/21
    الخبر إجيبوها التوالى.
  • 8
    سالم الجزائري 2017/03/21
    اذا كانت الانتخابات نزيهة فمبروك عليه. من المحتمل جدا ان العديد من الناخبيين اختاروه كرها للمرشحين المعروفيين منذ زمان, اما الجماهير الرياضية فالبعض يرون فيه هندام مصري اكثر منه جزائري
  • 9
    madjid alger 2017/03/21
    زطشي 20 سنة تكوين قدم لاعب واحد فقط للمنتخب الأول وهو بن سبعيني وليس لاعب كبير يعني حتى يقدم 11 لاعب لازملو 20 ستة ظرب 11 يعني 220 سنة ربي يحيينا لهذاك العام
  • 10
    الاسم 2017/03/21
    مجاش فسن ادا كان عندو خبرا قادر اسير كل الافارق وعلى حسب مفهمت حاب دفاع من المحلين وهادا الشيئ ممكن على كلى حال خلوه يبدء ونشفو ربما اكون فلمستوا
  • 11
    Ahmed Mascara 2017/03/21
    زطشى ليس بكريزمة الحاج محمد رورواة
  • 12
    محمد الامين الجزائر 2017/03/21
    سوف يندم الجمهور الجزائري على د هاب الزعيم الحاج روراوة .والجمهور الجزائري هو الخاسر الاكبر لان الوزير ولد علي الدي خلطها ماعندو مايخسر اصلا لانه في منصب محمي وله جواز سفر ديبلوماسي هو واولاده ويعيش يوما واحدا في الجزائر و ستة ايام الباقية في اوروبا يتنزه مع عائلته ولا يسمع بالفريق الوطني ولا كرة القدم الجزائرية ولا حتى بالجمهور الجزائري .وسوف يحتل المنتخب الوطني بالاعبين المحليين (اصحاب الكابريات.الكوكايين.السهارات ...الخ) المرتبة 70 افريقيا و20 عربيا و296عالميا ونبقى اضحوكة الجيران....!!!!!
  • 13
    جزائري حر1 2017/03/21
    انا لا افهم واين المنطق تتكلمون على الانتخابات نزيهة مع مرشح واحد ووضعتم كل التعجيزات للمرشحين الاخرين قبل الانتخابات حتى تفوز الجهوية. لقد غاب المنطق في الجزائر. سوف تندمون على روراوة كما ندمتم على حليلوا. وبداتم تتخبطون لجلب اي مدرب من هب ودب لتصحيح الخطا.
  • 14
    جزائري حر1 2017/03/21
    من هو زطشي وماهي انجازته. اذا كان ادارته لنادي بارادوا في بطولة فاشلة تشفع له ان يكون المرشج الوحيد. ام الحملة التي قام بها ابن بلدته الدام والجهوي علي بنشيخ مع ماجر في قناة الهداف هي من اعطته صلاحيات. ومن هنا نقول الجهوية قد فارت لارجاعنا لزمان الفضائح 4-0. وهذا اناشد روراوة لتدخل لدى الفاف لاحباط هذا المخطط الجهوي الذي يضر بكرة القدم واهدار اموال الشعب. ونضر في اعادة الانتخاب بمرشحين كفئ ليس بمرشح 1و هذا بعد اقصاء المرشحين اخرين بوضع شروط تعجيزية.
  • 15
    الاسم 2017/03/21
    زطشي اعتقد انه فضائي من كوكب المريخ...100% ليس بشريا...شكله وملمحه فضائي
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: