أوقفت مصالح أمن العاصمة، خلال المباراة الأخيرة التي جمعت فريق مولودية الجزائر بنادي يونغ أفريكانز التنزاني لحساب إياب الدور الثالث من كأس الاتحادية الإفريقية لكرة القدم "الكاف"، 8 أشخاص متلبسين بحيازة وإدخال مخدرات وممنوعات إلى ملعب 5 جويلية.

وحسب مصادر "الشروق" فإنه من بين المناصرين الذين تم إيداعهم الحبس،  بعد أن وجهت لهم تهمة حيازة المخدرات، تم توقيف المدعو "ر.ب" المناصر الذي أصيب بطلقة سينيال في وقت سابق، وآخر كان بحوزته سلاح أبيض، فيما تم العثور على ألعاب نارية محظورة لدى الشخص الثالث.

إلى هنا كل شيء عادي، لكن المثير للانتباه حسب مصادر أخرى، هو تواجد دبلوماسيين أحدهما بريطاني، الأول يدعى "كريستوفر" والثاني "وليام" وسط المناصرين بملعب 5 جويلية لحضور مباراة  مولودية الجزائر مع نادي يونغ آفريكانز التنزاني، وسط حضور 12 ألف مناصر، حيث قاما وبطريقة عادية بشراء التذاكر من الشباك المخصص لبيعها، كما قاما بركن السيارة الدبلوماسية من نوع "روندروفر"، مثلهما مثل الجمهور في "الباركينغ".

وكان حضور هؤلاء الدبلوماسيين حسب شهود عيان، ملفتا للانتباه، وقد اختارا مقاعدهما في مدرجات الجماهير، وهو ما يعتبره مراقبون تصرفا غير معتاد، كون أن الأعراف تقضي بضرورة إشعار الجهات المعنية في مثل هذه التظاهرات الشعبية وكذا حركة الدبلوماسيين بشكل عام لاتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات في أيّ بلد. 

ويطرح حضور الدبلوماسيين المباراة بهذا الشكل "الاستعراضي"، حسب متابعين فرضيتين أساسيتين، تتعلق الأولى باطمئنان هؤلاء للوضع الأمني المستقر في الجزائر وتحكم مصالح الأمن في زمام الأمور، مما يبدد كل المخاوف غير المبررة والتقارير الكاذبة التي يطلقها من حين لآخر بعض المخابر الدولية المعروفة والمشبوهة، وهو ما جعل المعنيان يتحركان دون أي برتوكولات للتحرر من إجراءات الرقابة وعيش حياتهما بشكل سلس، كونهما مولعين بمباريات كرة القدم، لكن هذا لا يمنع حسب مراقبين من رسم علامات استفهام وتعجب أمام الخرجة غير المألوفة لدبلوماسيين نزلا إلى المدرجات، ليس لمتابعة فريقهما، ولكن لمتابعة مباراة محلية؟


التعليقات(4)

  • 1
    الاسم 2017/04/17
    تعتقلون ابناء الشعب لجمال عيون النجليز ،،، والله Roger
  • 2
    Abu_Yussef Algeria 2017/04/18
    الأمر لم يفاجئني، الفرجة التي صنعها إتحاد العصمة و مولودية العصمة وصلت زملاء العمل بكندا، والله قليل من الحزم مع نثيري الشغب سوف يأتي أناس من أوروبا لمتابعة مباريات الدوري الجزائري
  • 3
    جمال سطيف 2017/04/18
    وين راهي يمات رؤوف لي تقول.....
    ماراحش يغضب ربي ولا يغضب يماه ولكن من يتبع اويناصر المولودية ورئيسها بارون المخدرات..
    هذا جزاء المغفلين.
  • 4
    moha algerie 2017/04/18
    توقيف 08 أشخاص بتهمة حيازة المخدرات، لو قام رجال الأمن بتفتيش اللاعبين لكانت الحصيلة أكبر..
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: