حرم فريق جوفنتوس الإيطالي العملاق الكتالاني فريق برشلونة الإسباني من المرور إلى المربع الذهبي لرابطة أبطال أوروبا، بعد أن فرض عليه التعادل السلبي على ملعب "كامب نو" في إياب الدور ربع النهائي من المنافسة رقم واحد للأندية على الصعيد العالمي.

  ورغم السيطرة المطلقة على الكرة على مدار معظم فترات المباراة من طرف زملاء النجمين ميسي ونيمار، إلا أنهم فشلوا في فك شيفرة شباك بوفون الذي حافظ عليها نظيفة طيلة مبارتي الذهاب والإياب، وبالتالي فإن "السيدة العجوز" افتكت التأهل بفضل مواجهة الذهاب التي ربحتها بثلاثية نظيفة هناك في تورينو.

 وعانى الـ"أم أس أن" ميسي، سواريز ونيمار كثيرا في منطقة عمليات "السيدة العجوز"، رغم محاولاتهم المتكررة من كل الجهات. كما فشلوا في ترجمة كل الهجمات التي صنعوها إلى فرص حقيقية للتهديف، حيث أنها كانت تقص على مستوى الجدار الذي صنعه مدافعو جوفنتوس على خط 18 متر، بقيادة الثنائي بونوتشي وكيليني.

 وقال مدرب برشلونة لويس أنريكي، في تصريح "لبيين سبورت"، أن فريقه كان الأجدر بالفوز خلال هذه المباراة، لأنه كان جيدا. لكنه استدرك وقال أن المنافس جوفنتوس كان جيدا جدا. كما تمنى أن لا يؤثر الإقصاء من رابطة الأبطال الأوربية على أداء الفريق خلال المواجهة الواعدة التي تنتظره الأحد المقبل في كلاسيكو العالم الذي يجمعه بالغريم ريال مدريد الإسباني.

 المواجهة الثانية، التي احتضنها ملعب لويس في إمارة موناكو بفرنسا، كسبها فريق موناكو بثلاثة أهداف لواحد، وافتك تأهلا مستحقا أمام ضيفه بروسيا دورتموند الألماني في لقاء العودة. وذلك بعدما كان فاز في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف لهدفين.

 ويبدو أن فريق موناكو سيكون الحصان الأسود للفرق الثلاثة المتأهلة للدور نصف النهائي من رابطة الأبطال، حيث يملك تشكيلة شابة متجانسة تطبق كرة جميلة، ونجح في إخراج فرق قوية في الدوار السابقة نذكر منها مانشيستر سيتي، وبالتالي فإنه قد يكون المفاجأة لطبعة 2017 من رابطة الأبطال الأوربية. 


التعليقات(8)

  • 1
    abou ahlem amir BBA 2017/04/20
    مساكين كانوا يحلمون ب"ريمونتادا"2 بالرغم من أن "ريمونتادا"1 كانت مغشوشة بقرارات تحكيمية تعسفية (الفوز على مدرسة إيطالية بنتيجة عريضة ضرب من الخيال) سيصعقكم الميرينقي يوم الأحد المقبل،ومثلما يقول المثل المصري"ستخرجون من المولد بلا حمص" وحينها سيكون بكاء الصهيوني "ميسي" هذه المرة حقيقة وليس تمثيلا مثلما فعله حينما زار الصهاينة الخنازير الجبناء الذين لا يحاربون فرادى ويستعرضون عضلاتهم على الأطفال والعجزة والنساء.
  • 2
    samokey algerie 2017/04/20
    يقال ان اليوفي ركن للدفاع وهو من وصل اكثر من مرة واتيحت له عدة فرص اكثر .السيطرة و الاستحواذ ليس هو الفوز
  • 3
    samokey algerie 2017/04/20
    الكل اكتشف لعب البارصا و اصبحوا يطبقون خطط تتعب البارصا حيث انهم يلعبون وسط الميدان لعدم ترك البارصا تتقدم الى مربع 18 متر.ان لم تغير البارصا خطتها سينتهي بها المطاف .
  • 4
    samokey مجرد فكرة algerie 2017/04/20
    كل لاعبي العالم يقولون هي نذهب الى الملعب لنعلب مقابلة في كرة القدم مع الفريق المنافس ..اما لاعبي البارصا يقولون هي نذهب الى مربع 18 متر و نستحوذ على الكرة يمينا و شمالا مثل لعب كرة القدم و عند وجود ثغرة نستغلها *الكل ادرك لعبكم الذي لم تكتشفه الفرق الاخرى الا مؤخرا*
  • 5
    samokey algerie 2017/04/20
    المؤمن لا يلدغ من الحجر مرتين .لنفرض ان باري سان جرمان فاز ب0/4 بملعبه و تكون قد حدثت رومونتادا من البارصا من قبل مع فريق اخر .لاستطاع فريق البياسجي المرور و سيحافظ على النتيجة .كل الفرق في العالم اخذت الدرس ولن تحدث رومونتادا قريبا الا بعد ان ينسى هذا الجيل هذا الحدث.
  • 6
    تلميذ البشير بوكثير 2017/04/20
    بارك الله فيك أخي أمير أثلجت صدري ..
  • 7
    sitahar england 2017/04/20
    fini abitratada wela remontada
    arbitre hagarr PSG la derniere fois
    le barca n'avait pas besoin de ce coup ed
    De pouce de l'arbitre pouR se qualifier face au PSG
  • 8
    benachour fethi algerie 2017/04/20
    لي راه يهدر على "ريمونتادا"1 كانت مغشوشة بقرارات تحكيمية تعسفية شا نقولو على مقابلة الريال مع البيارن حاسبو رواحكم
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: