أقدم "رابح سعدان" المدرب السابق لمنتخب الجزائر لكرة القدم، الخميس، على الطعن في بلوغ الخضر نهائيات مونديال 2014 بالبرازيل!

خلافا لطبيعته المتحفظة ورزانته المعهودة، لم يتحرج "سعدان" (70 عاما) عن التشكيك في مشروعية تأهل محاربي الصحراء إلى كأس العالم الأخيرة، رغم أنّ الجميع تابع تجاوز كتيبة البوسني "وحيد خاليلوزيتش" عقبات المنافسين من رواندا، مالي والبنين، وصولا إلى "بوركينا فاسو". 

وعلى (بلاطو) إحدى القنوات الخاصة، شدّد "سعدان": "المنتخب الوطني لم يكن ليصل أبدا إلى مونديال البرازيل، لولا العمل الذي نهض به الاتحاد الجزائري في الكواليس" (...)، في خطوة أراد من وراءها "شيخ المدربين" أن ينزع هالة التألق عن زملاء "مجيد بوقرة" الذين لم يكتفوا بمنح الجزائريين رابع مشاركة مونديالية، بل شفعوها ببلوغ الدور الثاني لأول مرة في تاريخ الجزائر.

والظاهر أنّ "سعدان" الذي اختار توقيتا "خاصا" لتحريك هذه الزوبعة الصادمة، يتهّم القائمين على شؤون الخضر بـ "شراء الحكام" (...)، واللافت أنّ المدرب السابق للنخبة الوطنية الذي أهّل المنتخب الأخضر إلى مونديالي 1986 و2010، ارتضى هذه الخرجة أسابيع عقب رحيل "محمد روراوة" من رئاسة الاتحاد، كما أتت التصريحات المثيرة للجدل أياما عقب استبعاد "سعدان" عن تولي المديرية الفنية الوطنية، وبالتزامن مع وصول الاسباني "لوكاس ألكاراز" إلى الجزائر وخلافته البلجيكي "جورج ليكنس".

وفي انتظار إصدار هيئة "خير الدين زطشي" لردّ رسمي، لا يزال "روراوة" المقصود الأول بـ"الرائحة الكريهة"، يلتزم الصمت رغم خطورة الاتهامات، وسط تكاثر الاستفهامات حول ما إذا كانت كرة الثلج الكبيرة التي رمى بها "سعدان" مجردّ "تصريحات انتقامية" أم أنّ ثمّة "حملة" تقوم أطراف بطهيها بغرض النيل مما أنجزه (الحاج) على مدار سنوات قيادته للكرة الجزائرية؟    

انتهاءً، يؤشر "كلام" سعدان المثير، على بقاء الجلد الجزائري المنفوخ رهينة "النزوات" و"المزيدات" و"التخبطات"، فبالأمس القريب قام "محند شريف حناشي" الرئيس المزمن لنادي "شبيبة القبائل" بتوجيه اتهامات خطيرة إلى "وفاق سطيف" ورئيسه "حسن حمّار" تخص (طريقة نيل) النسور لكأس رابطة أبطال إفريقيا 2014، وهي حلقة سرعان ما جرى طيّها بـ (مصالحة حنشي وحمّار)، رغم أنّ ما قاله رئيس الكناري خطير جدا، ولم تر فيه وزارة "الهادي ولد علي" ومعها الجهات القضائية ما يستدعي التحقيق!   


التعليقات(59)

  • 1
    تلميذ البشير بوكثير 2017/04/20
    سعدان لايستحق أصلا اسم ووظيفة مدرب، هو شخص انتهازي يسطو على إنجازات الآخرين : ولنا أمثلة كثيرة : سطوه على منتخب 1979 الذي كونه شيخ المدربين عبد الحميد كرمالي رحمه الله ، وفي 1982 حاولت أطراف فاعلة في السلطة تثبيته وتحقق لها ذلك في مونديال 1986 أين انكشفت شخصيته الضعيفة وفضائحه الكثيرة وخرجنا من الباب الضيق مع لاعبين كبار لكن للأسف كان يستجيب لأوامر اسياده الذين عينوه ، والبقية تعرفونها ..
    والعجيبة أنه اليوم صار أسدا في جلد .. وهاهو يتطاول على سيده حاليلوزيتش ..
    لن أكمل لأن قلبي يؤلمني ..
  • 2
    المستغانمي الجزائر 2017/04/20
    عيب يا شيخ .
    رغم ان الكواليس لا يوجيدها الا الاقوياء . فمصر مثلا فازت بالكواليس ب 4 كؤوس افريقية سنة 1959 -1986 -2006 2010 وفازت الفرق المصرية بالكواليس ب 6 كؤوس افريقية مقسمة بين الاهلي والزمالك 4 للاهلي و 2 للزمالك
    الريال فاز ب 4 كؤوس افريقية بالكواليس
    الارجنتين فازت بكاس العالم سنة 1978 بالكواليس
    هذا غيض من فيض وانا على استعداد ان امد القراء والسيد سعدان بجميع الالقاب التي تحصلت عليها عدة فرق بالكواليس
  • 3
    رياضي 2017/04/20
    شاهدوا مرة اخرى مقابلة العودة بين الجزائر وبوركينا فاسو بملعب تشاكر وكيف سجل هدف التاهل واحكموا ....الشيخ سعدان له الحق ...
  • 4
    اسحاق لقواط الصحراء ام الجزائر 2017/04/20
    خيبت ظني يا شيخ !! اعلاه عليك ا اعلاه عليك !! والله ضاعت كل احتراماتي وتقديري لك! ليس بهذه الطريقة ! وليس بشهادة الزور تدار الاشياء! لماذا لم تقل هذا من قبل? هذاتصرف غير اخلاقي! هل تعلم يا شيخ المدربين انك تحطمت كل الفريق ! والله عجيب امرك! سبحان مغير الاحوال ! يظهر انك شخت يا شيخ انتاع الصح واصابك الخرف قبل الاوان فهذا عذر لك !
  • 5
    حيان ثنية الحد 2017/04/20
    اكل تابع التصفيات وشاهد ضلم الحكام لنا الا انت عندما كانت الاهداف تسجل من طرف مهاجمينا ولا تحتتسب ما يحفز في نفس سعدان انه اقيل ولم يستقيل والشئ الثاني بلوغ الخضر الدور الثاني تحت قيادة مدرب اخر وليس هو
  • 6
    الاسم 2017/04/20
    كي يتطاول تجي عليه, عطاه 3 مقابل 2 في الكان رغم اسلحة الدمار الشامل امثال دروغبا ,يايا وعبد القادر كايطا, ثم ترك له فريق ناجح بلغ به المونديال. يعني ما بذره سعدان حصده حليلو اللي خلعكم , وبقي سعدان محقور كالعادة. الظاهر ان سعدان خسارة فيكم لانكم تحقرو ولاد بلادكم وتنكرو الخير
  • 7
    pipo mosta 2017/04/20
    aybe alike ya cheikh
  • 8
    الاسم 2017/04/20
    هذي نفيخة الشروق,,, صدق الشيخ ولو
  • 9
    وجهة حق 2017/04/20
    بدون عاطفة كلام سعدان قد يكون صائب لان الواقعة الاخيرة التي افرزت التاهل امام بوركينا فاسو كانت مشكوك فيها بحكم حرمان المنافس من هدف محقق بدون تعليل و هو الدي اجتاز من عدمه الافناك الغير قادرين علي مقاومة لا الاسود و لا الفيلة و لا جتي الموزمبيق و البورندي سعدان يبقي وطني و مدرب قدير و لكل له راي
  • 10
    الاسم 2017/04/20
    العقل السليم في الجسم السليم
  • 11
    فرناس بن فرطاس 2017/04/20
    هده هي الحقيقة المرة الدي لايهظمها الكثير
  • 12
    الاسم 2017/04/20
    هذا تطاول على الصحافة با بني
    ليس لك الحق ان تحكم على اي كان في مهنة الصحافة
  • 13
    الاسم 2017/04/20
    محقورتي جارتي وبنت بلادي وحليلوزيتش لم يفعل شيئا
  • 14
    فريد باتنة 2017/04/20
    سعدان يريد ان ينتقم من روراوة لانه همشه و ارجعه لا يساوي شيء وكل ما حققه لا شيء لذالك هو يريد الانتقام من الثعلب الماكر.
  • 15
    اسحاق لقواط الصحراء ام الجزائر 2017/04/20
    رقم 6 ليكن سعدان كما تفول انت !! لكن هل ترضى ان يصل به الخرف ان يحطم سمعة البلد بهذه الطريقة ? وان يصل به الجبن ان يسكت لما كان راوراوة ثم يتكلم في غيابه?+
  • 16
    مواطن 2017/04/20
    سعدان حتى مسارك رديئ وانت الذي لم تسجل اي هدف في مونديال 2010 ولم تنال اي كأس افريقيا وفاهيد اكبر منكم جميعا بإسثئناء كرمالي رحمه الله حتى زبالة الذين جلبونا بعد المونديال 2014 احسن منك في شيئ لم يتطاولوا على فاهيد...اذهب بعيد يا عجوز مع عوعاوة
  • 17
    Ahmed algerie 2017/04/20
    سعدان انتهازي وجبان وهو مؤمور بقول هذا الكلام والجهات التي امرته ظنت انها تسئ لروراوة ولاكن الاساءة للجزائر وللشعب الجزائري ونحن نعرف كيف اقامت دكاكين الفتنة الدنيا علي روراوة في اخر ايامه لما كان روراوة محمي كان الوزير يهابه وبعدما صار مغظوب عليه كل الدجاجات تحولت الي اسود
  • 18
    chinfos algerie 2017/04/20
    الوقت وحده كفيل بكشف صغار العقول و أشخاص يقذفهم التاريخ في سلة المهملات حتى لا أقول المزبلة. إبلتيت الجزائر باشخاص لا يهمهم سوى الطعن في كل ما هو إنجاز حققته الجزائر .فهناك من يطعن كل ما هو جميل في بلادنا . هذا الإنسان كان يسمى رابح سعدان لكن التاريخ كشف ما بداخله من غل وحقد عندما خاب أمله و يحق لنا ان نسميه اليوم الخاسر سعدان خسر الرجولة . تقول اجنبي حسود . راه يخرف الله يهديه إنه جبان لم يطعن في راوراوة إلا بعد نهاية عهدته . سيخرج من الباب الضيق .
  • 19
    mohamed reda 2017/04/21
    اصعب مقابلة و اقوى فريق واجه المانيا في كاس العالم بالبرازيل 2014 كانت الجزائر باعترافهم هم . اريد ان اقول شيئ لذلك الدنيئ الوقح حتى و لو قام جزائريون للعمل في الخفاء لصالح فريقهم و دولتهم كان و يجب مساعدتهم او التزام الصمت لكن محاولة زج اسم البلد في امور وقحة لنزوة او حقد لاشخاص قدمو الكثير فهذا ل يمكن السكوت عليه, سعدان ل شخصية له و هاا قد اماط اللثام عن وجهه القذر يحب فرنسا ول يكترث لبلده التي اطعمته و ها هو يحاول تلطيخ سمعتها.
  • 20
    العوفي العوفي الجزائر العميقة 2017/04/21
    صدقٌ ما أقدم عليه شيخنا يعلمه الله .لكني تساءلت:
    1-لماذا سكت المشيخ ولم يتكلم إلا بعد خروج الحاج من الفاف.أهو تقرب من المكتب الجديد.
    2- يوم أم درمان عندما حمل المناصرين بالطائرات العسكرية ألايعد ذلك فوزا خارج الرياضة-أم حلال علينا حرام عليكم-
    يكفي شبان الفريق 2014 مقابلة المانيا والعالم يشهد ياسعدان. يجب الكف في أعراض بعضكم بعضا إذا أردتم للرياضة الجزائر نهوضا . قيل من فاته الأكل يقول شبعت.
  • 21
    جمال كندا 2017/04/21
    احترم نفسك يا سعدان راك كبير
    انت لم تستطيع حتي التحكم في صايفي و منصوري و زياني
    سيدك حاليلوزيتش بني المنتخب من 00
    وجعل له هجوم مرعب و أفضل دفاع لأنه
    لم يخسر بالثلاثيات و الرباعيات و سجل في
    كل المباريات .الله يهديك يا سعدان خليت
    زياية جبتلنا غزال. خليت عبد سلام و دحوش
    و كنت تلعب في العاهة نتاع منصوري
  • 22
    دحمان الحراشي 2017/04/21
    ليس لان سعدان تكلم و قال ما قال و لكن انا شخصيا احي روراوة على ذكائه لا اقول الحاج لان كلمة الحاج لها قيمتها, الرجل محترف في كا هذه الطرق كان عائش كالسلطان من طائرة لاخرى من بلد لاخر من فندق خمسة نجوم لاخر من مطاعم فخرة لاخرى, اتا بلعبين المحترفين و كان يعلم ان كا هكذا لعبين على الاقل يجعلو نتائج و لو ضعيفة و لكن لها وزن في افريقيا و كذلك مشاكل المحترفين قليلة مع المحليين, استغل كل شيئ من اجل المال و لا تتفجؤو اذا وجدتو حساب بنكي في الخارج ببعض ملايين الدولارات في حسابه, انا شخصيا لا الوم الرجل,
  • 23
    دحمان الحراشي 2017/04/21
    السيد زطشي مزهور لان العمل اللذي تركه له الشيخ روراوة فيه الكثير من الفائدة, تخيلو لو روراوة ترك له ورشة جيدة لكان صعب عليه ان يستفيد منها خاصتا ماليا بل على هذه الحالة المتعفنة بل بيئة صالحة للاستغلال و خاصتا لكسب اموال كبيرة, اما المناصر الغافل مزال يؤمن بكل شيئ. هذه حقيقة الشخصية الجزائرية هل معقول انسان عاقل يؤمن ان المسؤول الجزائري يعمل من اجل الوطن و الله العضيم الا المجنون او فاق درجة الجهل.
  • 24
    عبدالقادر الناصح اين كان هذا الكلام من قبل الجزائر بالحق تخرج من النفق:قل حقا افي وقته و اصمت 2017/04/21
    على سعدان ان يصمت ويذهب ويستريح ويترك كرة القدم لمن ولاه. الرجال معادن ياسعدان والطير الحر اذا حصل ما يتهبطش فيكفيك من بلاطوهات الشبهة والثرثرة والهمز واللمز. انت كبير في السن وجاء وقت راحتك فابتعد عن هذا الكلام الذي ليس له محل من الاعراب في احوال اليوم التي لاتبشربالخير في كل المجالات غمن الاحسن لك ان تبقى بعيد ولا تزيدمن صب الزيت القابل للاشتعال وزرع فتن نحن في غنا عنها اليوم وغدالان بلدنااصبح هش وهشيم وكثرت بؤرالنيران هنا هناك التي تهدد الشعب والوطن.قل خيرا اواصمت فلاتلعب بالنار لانها ستحرقك.
  • 25
    zakari algerie 2017/04/21
    لماد لم تقل هاد من قبل هاد حسد لان حليلو قام بالكثير في وقت قصير وانت طول حيتك تشتكي
    و لم تفعل شيء
  • 26
    حمرون لحمر 2017/04/21
    تحركه ايادي خارجية
  • 27
    BESS Mad الجزائر الشاسعة 2017/04/21
    طويل لا يحتال إلى الطول الذي تحاول أنت تحقيقه من وراء هذه الدردشة . أين كان الفريق الوطني قبل 1982 وماذا لحق به بعد 1986 مات الفريق و صرنا نبكي على أطلال الأندلس و الأيام الخولي و الاسماء التي لمعت و قتها .عشنا بها دهرا وخلدناها كتخليدنا للشهداء حتى صرنا نعتقد أن الأم الجزائرية ما ولدت سوى جيلين :جيل الثورة و جيل 82 . عاد سعدان و عادت السعادة معه استفقنا من سبات أصحاب الكهف من المتطاول يا طويل العمر وقصير الذاكرة ؟
  • 28
    Ness Mosta Mosta 2017/04/21
    ليس غريبا عن سعدان مثل هذه السقطات لانه كبر في السن و بدا يخرف قام بنفس التشكيك لما اتهم روراوة بتقديم الفوز لمصر للتاهل في كاس افريقيا و لكن ما يحيرني هو وجوه الشر من اشباه المعلقين اللذين يعطونه الحق و يتفقون معه و يشككون في تاهلنا الى منديالي كاس العالم و الله اتساءل كل يوم هل لديهم فعلا عقول ام حجر ؟
    يا شيخ سعدان راه في عمرك 70 سنة روح جيب حجة و اخطيك من جد الكرة لكي لا تسمع السب و الشتم, اعطي قيمة لنفسك
  • 29
    عمر سطيف 2017/04/21
    مازال تشفوا بعينيكم وتسمعوا ....ماجر هدفه تحطيم انجازات الفريق الوطني ...ليبقى هو فقط يتذكر الناس انجازاته ...وكأنه بيلي أو ماردونا او بلومي الذين جاؤا من كوكب اخر ...ماجر كان يظن بعد رحيل روراوة انه هو من سيكون المدرب ...ووعد سعدان بالمساعدة ...اذن المسألة ليست تشريف الوطن بل التهام الاموال وسرقتها بطرق مشروعة...ياماجر والله اصبحت لااطيق سماعك او النظر في وجهك ....عودوا ياناس لكلام اسطورة كرة القدم بلومي في حق ماجر عندما قال له في بلاطوا هذه القناة وعلى المباشر انت جأت للانتقام وتصفية الحسابات
  • 30
    karim 2017/04/21
    في وقت حاليلوزيتش كنت استمتع بمشاهدة الفريق الوطني حتى عندالخسارة...اما في وقتك فكنت مقنوطا و كدت اصاب بالسكري حتى عند الفوز!!
    اخيرا اتحداك ان تدرب منتخب اخر و تفوز و لو بمباراة واحدة!!
  • 31
    Kader Oran 2017/04/21
    السلام عليكم .ياشيخ عيب عليك انت لم تنتقم من روراوة بل تنتقم من بلدك.لو لم يكن روراوة رئيسا للفاف اثناء مباراة مصر لخسرتها بالرباعية وجئت .لا تصل حتي لمقابلة السد .ياشيخ كرة القدم فيها كواليس هذا متفق عليه ولكن لا تنسي ان فريقنا تاهل بكل جدارة واستحقاق و بطريقة لعب لم يسبق لاي فريق وطني لعبها من قبل السيطرة الكلية علي الكرة.وفي الاخير اقول لك يا شيخ حتي ولو تاهلنا بالكوليس فهل انت تنشر او تتكلم علي اسرارك العائلة امام الجميع هل انت تفضح مايجري في بيتك من خلافات بين الاخوة ان حصل والله عيب
  • 32
    fouad1316 Algérie 2017/04/21
    Honte à vous Ya Si saadane , Vous parler de coulisse , alors que notre équipe à passer le 2éme tour et à failli battre l'Allemagne , vous êtes un ingrat est un incompétent en 2010 vous vous êtes qualifier grâce au gris gris de bellahmar et au zhar et vous osez parler comme ça de cette génération , honte à vous encore une fois . ellah Yahdik
  • 33
    شكوبستاني شكوبستان العظمى 2017/04/21
    هل تعلمون اننا البلد الوحيد في العالم التي يحطم فيها الناجح الشريف امثال: روراوة ، توفيق زعبيط ، رشيد نكاز، حفيظ دراجي ،.........الخ و يشجع فيها الفاشلون الجاهلون الجهوين والامثلة كثيرة * اللهم اؤجرنا في مصيبتنا و اخلف لنا خيرا منها *
  • 34
    CHABATTI algerie 2017/04/21
    هذا جنون راك تخرف ياسعدان واش هذا الكلام ,روح قعد في دارك خيرا لك ,و الله خيبت ضنا.
  • 35
    الطيب االصحراء ام الجزائر 2017/04/21
    عجيب امر ناس هذه البلاد اغلبهم اعداء النجاح في جميع الميادين حتى عثمان عريوات الذي اضحك في افلامه كل الشعب الجزائري من صغيره الى كبيره نساء ورجال كلهم يضحكون حتى العشرية السوداء كانوا يضحكون من كرنفال في دشرة وسوق امك يحل في الليل وهذي للمتحدث في عملية تقسيم النقود .....حطموه
  • 36
    for 2017/04/21
    لماذا تناسى لقاء الذهاب 3-2 أين حرم المنتخب من هدف و اهدي الحكم لبوركينا ضربة جزاء واهية
  • 37
    Mohamed Germany 2017/04/21
    في وقتك كنت مقنوطا و كدت اصاب بالسكري حتى عند الفوز!!
    اخيرا اتحداك ان تدرب منتخب اخر و تفوز و لو بمباراة واحدة!
  • 38
    bechar bechar saoura 2017/04/21
    سعدان لم يقول الا الحقيقة وانتم لا تريدون كشف الحقائق والرياضة او كرة القدم لا ينبغي لها ان تسير بالطرق الملتوية وهدا غير معقول وغير منطقي هيا راجعوا انفسكم واجعلوا نقطة وارجعوا الى السطر
  • 39
    موح ارض الله 2017/04/21
    سعدان نلعب وإلا انحرم حليلوزيتش مكانش الي يقدرلو والحاج روراوة تندمو عليه
  • 40
    hamza algeria 2017/04/21
    يا سعدان بصراحة المطلقة قد نعتبرك أى شىء الا أن تكون مدرب .الان الجميع الفرق اكتشف محدوديتك لهذا أنت فى بطالة دائمة .نصيحة روح شوف خدمة أخرى وخلى تدريب لماليه
  • 41
    العادل الجزائر 2017/04/21
    اذا كان كلام سعدان صحيحا ،فان روراوة قام بواجبه وخدم بلاده وهو مشكورا على ذلك ومن يعمل ضد بلاده هو خبيثا.
  • 42
    الشريف mosta 2017/04/21
    سعذان درب الخضر بطريقة لا يعرفها اي مدرب في العالم الا هو حيث كانت كل خطط لعبه 9 مدافعين ومهاجم واحد .
    شرفت وتلفت يا سعدان روح ارتاح خير لك.
  • 43
    yezemri france 2017/04/21
    مافعله حاليلوزيتش لم يفعله ولن يفعله سعدان حتى ولو ولدته امه من جديد يامن تسمي نفسك ب الاسم
  • 44
    لا احبك wherno 2017/04/21
    مدرب فاشل وجبان لا يحسن حتى الكلام .انت تلعب في الوقت بدل الضائع روح انت ولسانك الى الجحيم.
  • 45
    الاسم 2017/04/21
    à votre age j'ai 64 ans vous nous faites hontes je réside à tunis et je peux vous dire une vérité vous etes la honte du bled et la risée de tout les ALGERIENS vous et ce mesquin de madjer ce que certains ignorent vous ne pouvez briller plus de trois ans pour tomber dans le normal ensuite dans l'anonymat meme en tant qu'entraineur ceci des joueurs que vous aviez en main pauvres complesés
  • 46
    الاسم 2017/04/21
    كل لخصك بانو زطشي محضركش فلحفله حتا من كنت مدرب كنت تبحت عن فيدتك وتعمر فلكونت درك جات ناس عندها تقافه فكره القدم وانت سنك70 واش تستنا اخدم يمتك لله احبس سياستك فكره القدم لانو كلش تبدل واخيرا الله يهدينا ويهديك
  • 47
    Mouwatan Les shyzophrènes 2017/04/21
    Ma yakhraf ma walou. Hadha mridh 3ala alkoursi comme la majorité des Algériens
  • 48
    badi algerie 2017/04/21
    ان لم تستحي فاصنع ما شئت قل لنا كيف فزت علا زامبيا دهابا و ايابا في تصفيات2010!!!? يا اشجع الشجعان.فلمادا لم تدكر لنا كواليس سنه2010 لانك كنت انت المدرب .......فدهابا كان الحارس و بعض لاعبي الخصم مخدومين و ايابا طاقم التحكيم مخدوم دات ليله من ليالي رمضان.فلو انكشفت كل حقائقك لن تسطتيع الخروج من منزلك. علابيها مداما ضربتلك 9ملاير ربي يعرف واش يدير
  • 49
    pipo mosta 2017/04/21
    hada houwa le vrais visage de saadane
  • 50
    اسحاق لقواط الجنوب الكبير 2017/04/21
    اذا كلامك صح يا شيخ فاعلم ان الجزائرين سيحيون راوراوة اكثر من ذي قبل لانه خدم بلده وقدم فريقا ابهر العالم بفنياته انت حبيت اتقول رغم الكواليس الافريقية راوراوة تغلب عليها وحمى فريقه على كل هو كولس لفريق قوي يستاهل رفع راءس افريقيا ولو تاهل اي فريق افريقي مكان الخضر لعمل الفضائح واعلم ان خرجة الخضر 2014 وكولسة راوراوة (كما تقول) افادت افريقيا بعدد اكبر من المشاركين في الطبعة القادمة
  • 51
    سليم لقواط الجزائر 2017/04/21
    ااااه عرفناك الان !! انت تاني ذيب كيما هما الذيابا!! الذيابا هابطين هابطين هابطين!! سعدن هابط هاط هابط!! هايا!!
  • 52
    زكريا طه Dublin 2017/04/21
    في تصفيات المونديال 2002 او 2006 لا اتذكر بالظبط بين ايرلندا و فرنسا ، مقابلة الاياب بينهم سجل تري هنري بيده و كل العالم شاهد ذالك و تأهلت فرنسا الى ذالك المونديال ولم يخرج اي مسؤول فرنسي او اي مدرب و فضح بلاده ، او تأهل ألمانيا و النمسا في مونديال 1982 بعد فضيحة تلاعب الأهداف بينهم ولم يخرج اي مسوءل ألماني او فرنسي ويفضح بلده بل يتسترون على تلك الإنجازات الغير رياضية
    عيب عليك يساعدان ماتقوله في حق بلدك و شعبها
  • 53
    الاسم 2017/04/21
    ما صرح به المدرب سعدان كلام خطير يضر ليس فقط قيمة الفريق الوطني لكرة القدم, كفاءة حاليلوزيتش و فيدرالية كرة القدم الجزائرية بل كذلك بسمعة الجزائر و عليه فمن حق كل الاشخاص المتهمين المعنيين بتهم les coulisses رفع قضية ضد المدرب سعدان لمطالبته بتقديم أدلة على تهمة الكواليس
  • 54
    عبد الرحمان الجزائر 2017/04/22
    واش حكاية 9 ملايير يا badiنور القراء يرحم الله والديك ؟
  • 55
    zakari algerie 2017/04/22
    الى صاحب التعليق bess mad فريق 82 صنعه مدرب اجنبي من الاتحاد الصوفياتي
  • 56
    محمد الجزائري الجزائر 2017/04/22
    "بضربة حظ من كرة ارتطمت في وجه بوقرة فازت الجزائر عةل بوركينافاسو" نحن لا نبخل على الجزائر تأهلها إلى مونديال البرازيل، كما لا نشك في أن المنتخب الوطني تعرض إلى مظالم تحكيمية عديدة بفعل عمل الكواليس لا سيما خلال المواجهات ضد مصر، لكن الحقيقة تقال كذلك أن التأهل ضد بوركينافاسو لم يكن مستحقأ كما ان خاليلو الذي يتغنى به البعض صباح مساء لم يكن أكثر من مشعوذ انطلى سحره على المغفلين.
  • 57
    rabah algerie 2017/04/22
    toi sadan kount hab tkharaj devis lalkharaj avec une fille qui t'a voler et tu as attaquer avec la justice apres. toi tu veux froder de sortir le devis euro frodulesement comment tu peux parler maintenant hram alik
  • 58
    الى رقم 54 France 2017/04/22
    قصة 9 ملايير !!! .....تبهديلة من العيار الثقيل هو قيام فتاة جميلة اسبانية صديقة ابنه بالنصب عليهم...كانت هناك شراكة عمل بينهما على حساب المنتخب الوطني
  • 59
    فليتوكس لقواط الجزائر 2017/04/22
    الى 56 ابخل او لا تبخل لا يهم! انت مصري متشدق تبث في سمومك ! ليكن كما تقول ارتتطمت الكرة بوجه بوقرة او بسروالو حتى لا اقول كلام اخر !! الاهم ان الفريق كان في مستوى الحدث ومثل افريقيا احسن تمثيل وابهر العالم بفنياته !! يا سيدي خذ حاليلو عندكم وخلوه يصنع بريقكم مثلما صنع مع فريقنا!! شيش!!
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: