دعا حكم إنجليزي سابق وكاتب صحفي رياضي مخضرم، الإثنين، إلى تغيير لوائح كرة القدم، واحتساب أهداف مثل تلك التي حُرم منها المهاجم الدولي الجزائري رياض محرز.

 ورفض حكم الساحة الدولي الإنجليزي روبيرت ميدلي احتساب هدف محرز ضد المضيف مانشستر سيتي، بِسبب تعثر نجم ليستر سيتي خلال تنفيذه ضربة جزاء، وتسديده الكرة مرّتين (بِقدمَيه) بدلا من مرّة واحدة (بِقدم واحدة)، كما تُوضّحه صور شريط الفيديو المُرفق أدناه.

وأُجريت هذه المباراة السبت الماضي، بِرسم مشوار بطولة إنجلترا. 

وقال الحكم السابق والكاتب الصحفي كيت هاكيت (72 سنة) إن تدخّل الحكم روبيرت ميدلي لِعدم احتساب هدف محرز قرار سليم، مُشيدا بِإنتباه صاحب البذلة السوداء لِمثل هذا النوع من الحالات، رغم صعوبة ملاحظة اللّقطة بِدقّة. 

غير أنّه استطرد في مقالة رأي له بِصحيفة "التلغراف" البريطانية وقال إنه يستبعد أن يكون محرز قد تعمّد تسديد الكرة بِقدمَيه، أو حاول خرق لائحة تنفيذ ضربة الجزاء.

وأعرب الحكم السابق والكاتب كيت هاكيت عن أمله في أن يكون رياض محرز آخر لاعب يُعاقب ولا يُحتسب هدفه في لقطة شبيهة. ودعا الهيئات المختصّة إلى إعادة النظر في هذه اللائحة، المُرادف لِتغييرها واحتساب الهدف.

للإشارة، فإن تغيير لوائح كرة القدم يستدعي الموافقة والتنسيق بين الفيفا ومجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) الذي يضم هيئات اللعبة في بريطانيا: إنجلترا واسكتلندا وبلاد الغال وإيرلندا الشمالية.

 



التعليقات(0)

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: