يتبارى المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم مع نظيره من أذربيجان، بِرسم نصف نهائي ألعاب التضامن الإسلامي.

ومعلوم أن ألعاب التضامن الإسلامي تُجرى بِمدينة باكو عاصمة أذربيجان حتى الـ 22 من ماي الحالي.

ويُقام هذا اللقاء صباح الخميس المقبل، في حين تُجرى مباراة نصف النهائي الأخرى مساء اليوم ذاته، بين الكاميرون وسلطنة عمان.

وكان أولمبيو "الخضر" قد تصدّروا جدول ترتيب الفوج "ب" بِرصيد 7 نقاط، وتموقعت عمان ثانية بِمجموع 5 نقاط، وشغلت تركيا المركز الثالث بـ 3 نقاط، وتذيّلت فلسطين اللائحة بِنقطة واحدة. وفي الفوج "أ"، تموقعت الكاميرون وأذربيجان والمغرب في الريادة بِنفس الرصيد المُرادف لـ 5 نقاط، وتذيّلت السعودية جدول الترتيب بِلا شيء. وتأهّلت الكاميرون في الصدارة استنادا إلى مقياس فارق الأهداف (+3)، وحلّ المنتخب الأذري ثانيا بـ (+2)، وشغلت المغرب الرتبة الثالثة بـ (+1).

وستكتسي مباراة أشبال الناخب الوطني عامر شفيق ونظرائهم من البلد مُنظّم الدورة طابع المواجهة التاريخية، حيث لم يسبق للكرة الجزائرية أن واجهت نظيرتها من أذربيجان في مباراة رسمية على مستوى المنتخبات والأندية. عِلما أن أذربيجان انشقت عن الإتحاد السوفياتي مطلع التسعينيات، وأنعم الله على أهلها بِالإسلام في زمن الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه. أمّا كرويا فقد اختار مسؤولوه الإنتماء إلى الإتحاد الأوروبي للعبة، على غرار مولدافيا وجورجيا وأوكرانيا وإستونيا، فيما اختارت بلدان أخرى انشقت عن الإتحاد السوفياتي الإنتساب إلى الإتحاد الآسيوي لكرة القدم مثل: أوزباكستان وكيرغيزيستان وتركمنستان.


التعليقات(0)

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: