كشف مصدر عليم أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي، يدعم رئيس الرابطة الهاوية الأسبق، محمد مشرارة، للترشح لرئاسة الرابطة المحترفة خلفا لمحفوظ قرباج، الذي ينوي تقديم استقالته غدا، خلال أشغال الجمعية العامة الاستثنائية المقررة في المركز التقني لسيدي موسى.

وطلب مشرارة من رئيس اتحاد العاصمة ربوح حداد منحه تفويضا باسم فريقه ليكون له الحق في الترشح لرئاسة الرابطة المحترفة، لكن طلبه قوبل بالرفض ليلجأ بعدها إلى الرئيس السابق لاتحاد الحراش محمد العايب، ولكن الأخير لم يستطع فعل أي شيء في ظل المشاكل الكثيرة التي يعاني منها فريقه، قبل أن يتم إبعاده بصفة نهائية ويستلم عبد القادر مانع، مهام قيادة سفينة الاتحاد.

وحتى الرجل القوي لوفاق سطيف حسان حمّار لم يستطع مساعدة مشرارة، اعتبارا أنه ليس لديه الحق في منح تفويض آخر، بعدما سبق له أن فعل ذلك مع سلفه عبد الحكيم سرار، الذي كان ينوي الترشح لرئاسة اتحادية كرة القدم.

وقال مصدرنا أيضا إن رئيس الفاف يكون وجد طريقة أخرى تسمح لمشرارة بكسب الشرعية وتمكّنه بعدها من تقديم ملفه لخلافة محفوظ قرباج، وهي تعيينه رئيسا للجنة القانونية في الرابطة المحترفة، التي يرأسها حاليا المحامي ماني سعادة محمد وتضم فوزي قليل أيضا، لكن ما يجهله زطشي هو أنه لن يكون بوسعه إبعاد فوزي قليل وماني سعادة من اللجنة القانونية، كونهما عضوين منتخبين من قبل الجمعية العامة للرابطة، وحسب القانون الداخلي، فإن رحيلهما مرتبط بنهاية العهدة الأولمبية للرابطة التي تنتهي في 2019.

وتجدر الإشارة إلى أن قرباج اقترح خمسة أسماء على أعضاء الجمعية العامة للرابطة بعد انتخابه لعهدة ثانية، وتم التصويت على ماني سعادة وفوزي قليل، وهو الاختيار الذي وافق عليه فيما بعد رئيس الفاف السابق محمد روراوة.

وستعقد صبيحة الغد، الجمعية العامة الاستثنائية للرابطة المحترفة لكرة القدم، في المركز التقني بسيدي موسى، وسط أجواء مشحونة، في ظل تنديد عدد من رؤساء الأندية بالبرمجة الكارثية لمباريات البطولة واتهامات إدارة وفاق سطيف إلى محفوظ قرباج، بمحاولة زعزعة استقرار النادي وحرمانه من التتويج بالثنائية.

إلى ذلك، ذكر مصدر آخر أن خليل حموم، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم السابق، يفكر أيضا في العودة إلى محيط الكرة الذي غادره بعد رحيل روراوة من باب الرابطة المحترفة، وينتظر استلام التفويض من أحد أندية الرابطة المحترفة، قبل الشروع في حملة جمع الأصوات.


التعليقات(10)

  • 1
    SoloDZ 2017/05/16
    هذه رغبة حداد تظهر بوضوح وليست رغبة زطشي
  • 2
    طيب البرايجي ^البرج 2017/05/16
    pourqoui les mémes figures qui circulent dans les couloirs de la lique et la question qui se pose ou est madjer--assad--bencheikh--serrar--menad--etc... la liste est toujours longue portant les noms des techniciens algeriens de haut niveau en particulier en présence de monsieur zetchi à la téte de la fédération algerienne du foot ball qui a pour principal objectif d'améliorer le niveau des clubs locaux et l'équipe nationale si non la stagnation régne toujours . .
  • 3
    omar dz 2017/05/16
    الطورطة غير بين العاصميين زيتنا في بيتنا .الحاج موسى وموسى الحاج يجب اللي يسير فريق لايحق له منصب في الرابطة او الفاف او لجنة التحكيم مثلا حداد هل يتخلى على سوشكارة اليس هو امر ببرمجة اخرى من قرباج بيوم اخر اما المولودية طلبت اخرلقاء ب2ساعتين قبل بالرفض اما قرباج هو الشباب والاحباب اما مدان هو الحراش وتيزي وزو اما الملوخية فهي غريب
  • 4
    lamine dzdz 2017/05/16
    طيب البرايجي Réponse
    MR MECHERARA a fait ses preuves. et sa marche.Il faut arrêter de parler de Madjer
    pour des postes ou il n a pas le niveau intellectuel. Grand joueur mais le domaine de la gestion c est pas pour lui. Benchikh est très loin pour avoir le charismel
  • 5
    lamine alger 2017/05/16
    Reponse طيب البرايجي

    Mr Mecherara a fait ses preuves et c’est l’homme de la situation catastrophique
    Il faut arrêter d’etre naïve en pensant que Madjer Benchikh … peuvent tenir ce role
    Ils ont aucune competence de gestion et de managment….il faut pas changer juste pour changer
    Il faut des jeunes mais leur niveau est très très bas
  • 6
    hakim 2017/05/17
    réponse a lamine
    si madjer n'est pas un intelectuel , alors haddad il fait quoi comme vice président

    akhtonaaaa ,,

    laissez le foot pour les footbaleur
  • 7
    زهير وهران 2017/05/17
    بطولة منحرفة جهوية عاصمية وزاد الطين بلة بعد الانقلاب على الحاج روراوة ونقول للعاصميين راه ليكم وكولوها وتقاسموها فمن حظ الجمهور الجزائري توجد هناك البطولة الانجليزية والاسبانية
  • 8
    lamine dzdz 2017/05/17
    Réponse pour HAKIM

    La je parle de Mr Mecherara son CV Expert COMPTABLE
    Etudes HEC PARIS et universite sorbone
    Dans le foot depuis les années 80
    Donc y a rien a dire
  • 9
    الاسم 2017/05/17
    La Honte vos commentaires au lieu de trouver des solutions au probleme vous empirer....Alger n'est plus Alger la coloniale cést Alger de la Republique Algerienne Démocratique et Populaire ça veut dire Alger est pour tous les Algeriennes et Algeriens
  • 10
    الاسم 2017/05/17
    Mieux vaux reconduire M. Mechrara que ces maraudeurs régionalistes aux torses bombés qui guettent la moindre occasion pour s'approprier la LFP
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: