تُنسّق إدارة نادي شباب بلوزداد مع نظيرتها من مولودية الجزائر، من أجل اتّخاذ قرار موحّد تجاه الإتحاد الجزائري لكرة القدم والمنافسات التي يُنظّمها.

وتعتزم إدارتا الشباب و"العميد" بِقيادة كل من محمد بوحفص وعمر غريب - على التوالي - الخروج بِموقف مُشترك، فحواه الإنسحاب من مُنافستَي البطولة الوطنية وكأس الجمهورية، على خلفية إقدام الفاف على تأجيل مقابلتَيْ نصف نهائي الكأس إلى الـ 20 والـ 24 من جوان المقبل، بعد أن كانتا مُبرمجتَين بِتاريخَيْ الجمعة والسبت القادمَين.

واتّخذت الفاف هذا القرار بعد إعلان إدارة نادي وفاق سطيف عن إنسحاب فريقها الكروي من منافستَي البطولة الوطنية وكأس الجمهورية، وتلويح مسؤولي اتحاد سيدي بلعباس بِالسير على نفس الخطى.

واللافت أن مُسيّري ناديَي شباب بلوزداد ومولودية الجزائر عزفوا النّغمة ذاتها التي ردّدها نظراؤهم من اتحاد سيدي بلعباس ووفاق سطيف، والتي فحواها مزاعم أن هيئة خير الدين زطشي تُجامل الفريق "أ" على حساب منافسه "ب"!

هذا وعلّقت إدارة نادي شاب بلوزداد، الثلاثاء، بِأحد مدرجّات ملعب فريقها الكروي "20 أوت" بِالعناصر لافتة كبيرة كتبت عليها عبارة مُفرنسة: "كرة مُسيّسة، ونادٍ مهمّش، ورداءة مقنّنة، ومصداقية متبخّرة، واتحادية سخيفة" (الصورة المُدرجة أسفله).

ويمرّ الرئيس الجديد للفاف خير الدين زطشي بِأصعب فترة منذ أن اقتحم مجال كرة القدم مطلع التسعينيات، ذلك أن حالة التسّيب والهوان بلغت شأنا عظيما، ذكّر الجمهور الكروي بِما كانت تعيشه اللعبة تسعينيات القرن الماضي.

ولعلّ أقوى أسباب تمرّد الأندية على رئيس الفاف، هو افتقاد خير الدين زطشي عنصر الشخصية القوية و"العسكرية" تحديدا، الخصلة التي كانت لصيقة بِسلفه محمد روراوة. ذلك أن رؤساء الأندية صاروا يتعاملون مع رئيس الفاف تعامل الغلمان مع رجل طاعن في السنّ، المُرادف لِعدم الإحترام إلى حدّ الوقاحة.


التعليقات(9)

  • 1
    رياضي 2017/05/16
    اتحادية ادراري*وربوح حداد.هو اللي راه اخلط ورؤساء الفرق لولا اموال الدولة *اموال الدعم *ما تراس واحد منهم اي فريق *ما عنهومش دراهم*كل واحد من اين اتى واحد كان يحفر الحواسي ..والاخر كان يبيع الزطلة....والاخر يملك الكاباريهات في وهران **والاخر كان يبيع الخضر ....الخ ولا دخل لهم في كرة القدم اما اللعبون فحدث ولا حر ج ...بهدلونا اين الدولة حتى توقف هذه المهازل البلاد سابت في جميع المجالات..
  • 2
    جزائري DZ 2017/05/16
    ولعلّ أقوى أسباب تمرّد الأندية على رئيس الفاف، هو افتقاد خير الدين زطشي عنصر الشخصية القوية و"العسكرية" تحديدا، الخصلة التي كانت لصيقة بِسلفه محمد روراوة.
    كلمة حق. هذا الكلام يقال الي اصحاب الانقلاب علي الحاج روراوة الي سي حمار وسي زرواطي وسي يحياوي وسي ياحي الذي عوقبي في عهد روراوة .الي الصحافين النهار والهداف اين انتم ام انا المهمة انهت .
  • 3
    الاسم الجزاائرر 2017/05/16
    في الرياضة fln وفي السياسة mca
  • 4
    HL SAIDA 2017/05/16
    مازال تندمو على الحاج روراوة يا خناشيش الشر
  • 5
    كيكو algerie 2017/05/17
    حمار كان ايخاف يهدر مع روراوة واش ايقول ايطبق و دوك جا هذا انتاع زطشي
  • 6
    عبدالمولى الجزائر 2017/05/17
    راكم تحكو في الفراغ هدو لاضمير ولا شخصية الي الشكارة ..لزمهم حكم وتسير عسكري رياضي..هدا الحل الواحيد..ومقبالة الكاس انسوها مبقش عندها مصداقية الموسم الكراوي معفن ورئوس الانديا كلهم مرشوين عفين وسكتين لي فراقهم خدو عطلة اكثر من 45يوم راحة وسكتين ماهو دورهم ..فقد الشي لا يعطيه.....
  • 7
    chigivara alg 2017/05/17
    الصحافه للاسف كانت سبب رحيل خاليلوزيتش و روراوة و المصريين قالو لنا بيعو لنا رورارة الذي أهل الجزائر لكأس العالم مرتين و لكنا الندم جاء متأخرا و السبب أولا جريدة الهداف و بعض الخلاطين تاع الاستوديوهات٠
  • 8
    امحمج تمنراست 2017/05/17
    ماشهدناه في الجمعية الإستثنائية للرابطة تحت شعار " مافيا كرة القدم من السراق واللصوص " لايشرفنا نحن جماهير كرة القدم وحان للوزارة والفاف أن تتوجه للخطوط الكبرى لإصلاح كرة القدم الجزائرية بكنس ورمي هذه النفايات الدخيلية على الكرة الجزائرية ؟
  • 9
    محمد برج منايل 2017/05/17
    هذه النظرية لم أفهمها بعد، أكيد هي تقنية حديثة، الهدف منها ربي يستر، كيف لك أن تفرض شخص و تضعه على رأس هيئة بإنتخابات شكلية و في نفس الوقت توحي للمحيطين به بأنك بعيد عنه لتنظر مدى قدرته على الصمود، و إلا يستحيل لمن تغيّر في ليلة من نحن كلنا روراوة إلى نحن كلنا زطشي ثم يتحول اليوم إلى متمرد عن زطشي.
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: