قال الإتحاد الجزائري لكرة القدم، الأربعاء، إن بلادنا مستعدّة لِتنظيم تظاهرة كروية كبيرة من فصيل كأس أمم إفريقيا أكابر الآن وفي السنوات القليلة المقبلة.

وكان خير الدين زطشي رئيس الفاف قد تحادث مع نظيره على مستوى "الكاف" أحمد أحمد، وأكد له استعداد الجزائر لإحتضان كبرى المنافسات التابعة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

جاء ذلك خلال التقاء زطشي بِرئيس "الكاف" في مؤتمر الفيفا، الذي انعقد في الأيام القليلة الماضية بِالعاصمة البحرينية المنامة.

واستثمر رئيس الفاف في هذا الموعد الكبير لِدعوة الملغاشي أحمد أحمد لِزيارة عمل إلى الجزائر في المستقبل القريب، والإطّلاع على منشآت البلاد الرياضية عن قرب.

وسبق للجزائر احتضان كأس أمم إفريقيا أشبال عام 2009، والبطولة الكروية القارية أواسط عام 2013، لكنها لم تتمكّن من احتضان كأس أمم إفريقيا أكابر نسخة 2017، بِسبب تواطئ الكاميروني عيسى حياتو رئيس "الكاف"، ومنحه البطولة لـ "صديقه" علي بونغو رئيس الغابون.

وكان أحمد أحمد قد ألمح - لمّا فاز بِإنتخابات رئاسة "الكاف" في الـ 10 من مارس الماضي - إلى إمكانية إعادة النظر في طريقة تعيين مستضيفي "كان" 2019 (الكاميرون) و2021 (كوت ديفوار) و2023 (غينيا كوناكري)، التي لفّها الغموض وشكوك "الفساد".

وأثار تعيين "الكاف" البلد المنظّم لِطبعة "كان" 2023 الجدل، ذلك أن هذا الإستحقاق لم يكن مدرجا ضمن "الإنتخابات".

وفضلا عن استعداد الجزائر لِإحتضان كأس أمم إفريقيا أكابر، يُمكن لِبلادنا الترشّح لِتنظيم بطولة إفريقيا لِأقل من 23 سنة دورة 2019، والمُؤهّلة إلى أولمبياد العاصمة اليابانية طوكيو. عِلما أن نسخة 2015 أُجريت بِالسنيغال وعرفت تأهّل المنتخب الوطني الأولمبي رفقة نظيرَيه النيجيري والجنوب إفريقي.


التعليقات(2)

  • 1
    العباسي الجزائر ارض الله 2017/05/17
    رئيس الكاف صاحب لقجع لا تتكلمون على تنضيم وفي غياب روراوه الكره راها في مرمى المخرب
  • 2
    رياضي فاهم شوية 2017/05/18
    تنظيم الجزائر للكان على حساب من ؟؟ لايكون على حساب الكاميرن 2019 ام وكوت ديفوار 2021او غينيا كناكري2023 ؟؟ فهذا يعد ضرب من الخيال بأن الجزائر تعتدي على البلدان المنظمة والمجهزة للملاعب والمرافق اللهم اذا كان تنازلت هذه الدول عن التنظيم ورفضت رفضا قاطعا كما فعلها المغرب في 2017 -اما الاستحواذ عن التنظيم فلاحاجة لنا به اطلاقا نحن في عز التقشف لانريد تنظيما كرويا افريقيا او متوسطيا
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: