طالب وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، الأربعاء، محفوظ قرباج بِالبقاء في منصبه رئيسا لِرابطة الكرة المحترفة حتى نهاية عهدته عام 2019.

وكان قرباج قد أعلن، الأربعاء، عن استقالته من رئاسة رابطة الكرة المحترفة خلال انعقاد الجمعية العامة الإستثنائية لِهذه الهيئة، بِالمركز الفني الوطني لسيدي موسى. مُبرّرا رميه المنشفة قبل نهاية عهدته بِالضغوطات المُمارسة ضدّه (بعض رؤساء الأندية) والتي لم يستطع تحمّل عبئها مع مرور الوقت. عِلما أن قرباج فاز في 2016 بِعهدة ثانية على رأس رابطة الكرة المحترفة.

وفضلا عن الوصاية، تلقى قرباج دعم أعضاء الجمعية العامة لِرابطة الكرة المحترفة وغالبية رؤساء الأندية بِالبقاء في منصبه، أبرزهم محمد الشريف حناشي الرجل الأول في شبيبة القبائل، وعبد الكريم مدوار الناطق الرّسمي بِإسم جمعية الشلف.

وبعد تلقيه الدعم، صرّح قرباح بِأنه سيُفكّر في الأمر بِجدّية ثم يتّخذ القرار المناسب والنّهائي.

وتبقى نقطتا التحكيم والبرمجة بِمثابة نافذتَين يتسلّل منهما بعض رؤساء الأندية لمطالبة قرباج بِترك منصبه وتنظيم جمعية عامة انتخابية، تُسفر عن تعيين رئيس جديد لِرابطة الكرة المحترفة.

ولكن مع تدخّل وزارة الشباب والرياضة، وتدعيمها محفوظ قرباج، فإنه يُستبعد أن "يثور" رؤساء الأندية الغاضبون مُجدّدا، وبِالتالي سوف يرضخون للأمر الواقع. خاصة وأن هذه الفئة الأخيرة "عالة" على المال العام، وقد "يُعاقبها" الوزير ولد علي من خلال غلق حنفية المساعدات المالية بل وحتى التمويل الرياضي (السبونسور).

ويكون وزير الشباب والرياضة قد فضّل الإستقرار، في فترة تمرّ بها الفاف بِفترة عصيبة قد تنعكس سلبا على الكرة الجزائرية والمنتخبات الوطنية.


التعليقات(8)

  • 1
    abdel 2017/05/17
    C'est du n'importe quoi. Blad arada'a. Cardiaque s'abstenir à moins que si vous pouvez progresser en... arrière, qui est la meilleure vitesse des Algériens.
  • 2
    المستغانمي الجزائر 2017/05/17
    الم يكن السيد الوزير مع رحيل السيد قرباج بل مع رحيل كل من له صلة بعهد روراوة فما الذي حدث الان وكيف انقلب السيد الوزير من النقيض الى النقيض . ان ما حدث اليوم في الجمعية الاستثنائية للرابطة امر دبر بليل . فالرؤساء المنافقون وقرباج طبخوا الطبخة حتى احترقت وفاحت رائحتها للابقاء على الوضع كما هو عليه .لن يستقيم وضع الكرة في بلادنا الى ان يكنس الجميع من رؤساء الفرق الافاقون ورئيس الرابطة ورؤساء اللجان وتاتي دماء جديدة جديرة بالاحترام والتقدير تعمل من اجل مصلحة الكرة الوطنية ولا يهما فلان او علان
  • 3
    Rachid 2017/05/17
    يجب أن لا يبقى القرار بين ايدي جهة واحدة بل عين العقل تقول ان الجزائر للجميع لان الكفاءات موجودة في كل الجيهات!!! لا للتمييز بين ابناء الوطن الواحد الا على اساس الكفاءة واعطاء الفرصة للجميع.
  • 4
    الادريسي الجزائر 2017/05/17
    لم يبقى لكرة القدم بريق أمل، انتهى المشوار يا قرباج. ارحا أفضل من بقائك سوف تغرق اكثر إن بقيت، ولن يفيدك وزير منتهي الصلاحية...
  • 5
    SOFIENE alger 2017/05/17
    لم يبقى لي الا ان ادعوا كل عشاق الكرة الجزائرية الى مقاطعة البطولة و الكاس و كل ما له علاقة بهذه
    الوجوه التي لا تستحي و لا تقيم اي اعتبار لاي كان الا مصالحها الضيقة
  • 6
    اسحاق االصحراء ام الجزائر 2017/05/17
    الوزير ولد علي اربطها بيدو ثم عاد يحل فيها بسنيه ! اظن ان ولد علي راه mal conseillé !!
  • 7
    الاسم 2017/05/18
    هذاا الوزير هو سبب تدهور الرياضة بصفة عامة وكرة القدم خاصة أنضروا إلي النتائج في جميع الرياضات كارثة علي هذا الوزير الإستقالة والرحيل لو كان في دولة محترمة لآستقال.
  • 8
    جزائري DZ 2017/05/18
    الي السيد قرباج انصح انت تعلم اكثر مني ان الوزير يخدم بيك من اجل البقاء في الحكوم واياموا معدود بعد المهازل الاخيرة ويقولوا بعد كل هاذا انك ضل الحاج روراوة وان كل المهازل بقرار من الحاج روراوة الي كل المنصرين المقاطع فذالك اظعف الايمان .. ارحل يا زطشي ارحل يا ماجر ارحل ياحداد ارحلي ياقناة النهار ارحلي ياهداف ارحل ياسيدي الوزير من فضلكم
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: