مسلسل فضائح الكرة الجزائرية يتواصل، في ظل احتدام الصراع حول اللقب والبقاء، ومن أسبوع لآخر يطل علينا بطل جديد، فبعد قضية رؤساء الأندية الذين يتراشقون بتهم ترتيب نتائج المباريات، والمصيدة التي أوقع فيها رئيس شباب باتنة فريد نزار، زميله طاهر قرعيش، رئيس دفاع تاجنانت، جاء الدور على مؤسسة التلفزيون العمومي، التي لم تغط أي مباراة من الجولة الـ27 لبطولة الدرجة الأولى "موبيلس"، لأسباب تبقى مجهولة، علما أن الرابطة سحبت تأكيد نقل المباريات يوم الجمعة الماضي.

وتنصّل محفوظ قرباج، من مسؤولية المهزلة الجديدة، بحيث قال في تصريح للشروق أن الأمر يتعدى هيئته التي تنتظر من مؤسسة التلفزيون العمومي بقية المستحقات المالية العالقة، والتي تخص النقل المباشر للمباريات: "عليكم أن تطرحوا التساؤل على إدارة التلفزيون العمومي لعدم تغطية اي مباراة من الجولة الـ27، فالرابطة لا علاقة بها بالأمر.. مشكلتنا الوحيدة مع التلفزيون العمومي، هي أنهم لم يدفعوا لنا بعد جزءا من الأموال الخاصة بحقوق النقل المباشر لمباريات البطولة الوطنية".

وحسب رئيس الرابطة المحترفة، فإن إدارة فريق سريع يليزان، هي الوحيدة التي اشتكت من عدم نقل مباراتها السبت، أمام شبيبة القبائل بملعب أول نوفمبر في تيزي وزو، مع الاشارة إلى ان شريف حناشي، اكد في تصريح للشروق، انه لن يسمح لكاميرات النقل المباشر من الدخول الى الملعب، لأن التلفزيون العمومي لم ينقل مباراة فريقه السابقة أمام مستضيفه دفاع تاجنانت.

ومهما كانت تبريرات مسؤولي التلفزيون العمومي، عن مقاطعة مباريات البطولة الوطنية، التي اشترت حصرية نقلها بأكثر من خمسين مليار سنتيم، فإنها تساهم في مسلسل المهازل الذي تعيشه البطولة الجزائرية، فالمناصرون من حقهم متابعة أنديتهم عبر الشاشة الصغيرة، يبقى الباب مفتوحا على مصراعيه أمام إشاعات ترتيب المباريات وشراء الذمم، خاصة في مواجهات الفرق المعنية بالسقوط والتي تتنافس أيضا على المراكز الأولى.

وعلى صعيد آخر، فإن الرابطة المحترفة، سيتم استدعاؤها كطرف مدني، في قضية رئيس دفاع تاجنانت، طاهر قرعيش، مع ادارة شباب باتنة، وهذا في حال ثبوت الأدلة ضد المتهم الذي سيقف غدا أمام وكيل الجمهورية، مع العلم بأن الرابطة لا يمكنها اتخاذ أي إجراء ضد دفاع تاجنانت، حتى يصدر الحكم النهائي من العدالة.

وفي حال ما أصدرت المحكمة قرارا نهائيا يقضي بمعاقبة طاهر قرعيش، فإن الأخير سيتم معاقبته ايضا من قبل الرابطة المحترفة بالإقصاء مدى الحياة، ويتم إسقاط الفريق إلى الأقسام السفلى.


التعليقات(8)

  • 1
    المستغانمي الجزائر 2017/05/20
    1 بالنسبة لنقل مباراة الجياسكا وغيليزان فان حناشي هو الذي منع التلفزيون من نقل المباراة فقرر التلفزيون بدوره عدم نقل اي مباراة . والقانون واضح في هذه الحالة حيث يخسر الفريق المباراة وتخصم منه 3 نقاط وقد حدث هدا في مباراة جرت بالمحمدية بالغرب حيث منع التلفزيون من الدخول في مباراة سريع المحمدية وشباب باتنة فخسرت المحمدية المباراة ةمنحت النقاط لشباب بانتة الذي كان ينافس على الصعود مع مولودية وهران ووداد تلمسان ونادي باردو وصعد فريق باتنة بعد فوزه في اتلمباراة الاخيرة امام باردو في 20 اوت سنة 2009
  • 2
    المستغانمي الجزائر 2017/05/20
    يتبع ..
    2 الان بعد الذي حدث في تيزي وزو صار من حق سريع غيليزان ان يمنع التلفزيون تغطية المباراة القادمة امام مولودية غريب . وحتى اللقطات . واصبح من حق كل فريق يريد تحقيق الفوز بعيدا عن الاضواء ان يمنع الكاميرا من التغطية . وما دام معظم الصحفيين انصارا للفرق المستقبلة فليفز كل فريق باي طريق كانت . قانون - طاق على من طاق - هذا هو الجديد الذي جاء به زطشي وشلته . مبروك عليكم التغيير نحو الرداءة
  • 3
    ali algerie profonde 2017/05/20
    لاول مرة انا اساند حناشي لان مقابلة jskمع تاجنانت كانت مصيرية ل الفريقين ولم تنقل لا على المباشرولا على الغير المباشر فمن حقه رفض التصوير في ملعبه قضية مبدء ونيف لا ل الكيل بمكيالين لان جميع الفرق الرابطة تتقاسم عائدات البث التلفزيوني .
  • 4
    بودة الجزائر 2017/05/21
    أمر دبّـــر بليـــلٍ للعب تحت الطاولة
  • 5
    الاسم 2017/05/21
    Tajenate jsk l'arbite a refusé un but plus un penalty à la derniere minute .
    pourquoi le match a été programmé televisé.et le jour du match non.
  • 6
    Karim dz حبي الأزلي ٠٠الجزائر٠٠ 2017/05/21
    الى المستغانمي للاسف الشديد كلامك اكثر من صحيح ٠الرابطة المنحرفة تحت تصرف حناشي و غريب ميكروب كرة القدم الجزائرية ٠ لو كنت مكان رئيس سريع غليزان لن يدخل أي صحفي الى ملعب غليزان و سأفوز بالطريقة نفسها التي فازت علينا شبيبة القبائل ٠
    أما رقم 3 Ali يبدو أنك من انصار jsk ليكن في علمك أن رئيس تاجنانت لم يمنع الكاميرا كما فعل حناشي و لكن ملعب تاجنانت لا مكان للكاميرا فيه إنه ملعب بلدي صغير جدا ٠ حناشي كان يعرف جد أن الشبيبة لن تفوز على غيليزان إلا بالضرب و التهديد بمصير إيبوسي٠
  • 7
    عثمان تلمسان 2017/05/21
    على الغليزانيين اولا منع التلفزيون من الدخول الى الملعب لتغطية المولودية .ثانيا كل من يدخل من مناصري المولودية يكرموه ويعاملوه معاملة انسانية.
  • 8
    Mouwatan Al Hadj Raouraoua savoure le repos 2017/05/21
    Wayene rakoum ? à ceux qui ne voulaient pas El Hadj Raouraoua. Sortez de votre tanière de l’hibernation pour aidez Zatchi, son conseillé Madjer, Karbadj et les mouhalilines-tv du football Al mahzala
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: