رفض الحكم الموريتاني علي المغيفري هدفا لِإتحاد العاصمة في مرمى الزمالك المصري، وأثار بعد ذلك الجدل.

وأُجريت هذه المباراة مساء الجمعة بِمدينة الإسكندرية المصرية، لِحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات لِمسابقة رابطة أبطال إفريقيا. وانتهت بِنتيجة التعادل (1-1).

وقرّر الحكم عدم احتساب الهدف بِحجّة أن كرة الركنية انحرفت وخرجت عن إطار المرّمى، قبل أن تعود في لمح البصر إلى المستطيل الأخضر، ويتمكّن المهاجم أسامة درفلو من هزّ شباك أحمد الشناوي حامي عرين نادي الزمالك.

وسجّل اتحاد العاصمة هذا الهدف غير المُحتسب في الدقيقة الـ 79 (شريط الفيديو الأوّل المُرفق أدناه)، وحينها كان مُتقدّما في النتيجة (0-1)، ما يعني أن فريق "سوسطارة" كان بِصدد "قتل" المباراة بِهدف ثانٍ.

ولم يحتسب الحكم - أيضا - ضربة جزاء لِمُمثل الكرة الجزائرية في الدقيقة الـ 54، وحينها كان اتحاد العاصمة مُتقدّما في النتيجة (0-1)، بِحجّة أن لاعب الزمالك لم يتعمّد لمس الكرة بِيده داخل منطقة العمليات لِفريقه المصري (شريط الفيديو الثاني والأخير المُرفق أدناه + الصورة المُدرجة أدناه). ناهيك عن احتساب الحكم 6 دقائق إضافية، استغلّها فريق الزمالك وعادل النتيجة في الوقت بدل الضائع (90+4).

ويحمل حكم الساحة الموريتاني علي المغيفري (42 سنة) شارة الفيفا الدولية منذ 2005، ويوشك أن يعتزل النشاط.

هذا وثمّن التقني البلجيكي بول بوت مدرب اتحاد العاصمة نقطة التعادل التي افتكّها أشباله أمام الزمالك، غير أنه تأسّف لِعدم تمكّنهم من الإحتفاظ بِمكسب الفوز، وذلك بِسبب تورّطهم في بعض الأخطاء، على غرار التدخّل غير المُوفّق لِحارس المرمى محمد الأمين زماموش، والذي استطاع من خلاله نادي الزمالك تعديل النتيجة.

وقال المدرب بول بوت - في تصريحات صحفية بعد نهاية المباراة - إنه يُعوّل كثيرا على أنصار الإتحاد (المسامعية) في الجولة المقبلة، من أجل حصد الفوز ووضع قدم في ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا.

ويستقبل اتحاد العاصمة الضيف الزمالك المصري بِملعب "5 جويلية 1962"، في مباراة مُبرمجة بِتاريخَي الـ 20 أو الـ 21 من جوان الحالي. ضمن إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات للمسابقة القارية الأولى للأندية.

 

 

 


التعليقات(17)

  • 1
    الاسم 2017/06/03
    pas arbitre sont limites a lexterieure ou largent de hadad nest

    pas utile
  • 2
    تلميذ البشير بوكثير 2017/06/03
    الكرة خرجت أثناء تنفيذ الركنية .. شاهدوها مرة أخرى على بين سبورت..
    الهدف غير شرعي ياسوشكارة..
  • 3
    رشيد بلد الثوار 2017/06/03
    الهدف شرعي ياسيدي الهدف ماهو شرعي اكمل تعليقك على ضربة الجزاء ان كنت موضوعي والا الاهداف ماتتوضح الا على البين سبورت = انا دائما اتشاءمع هذا الحكم الموريتاني قلي بربك كيف بحكم يحكم البطولة الموريطانية التي تلعب في ساحات ترابية غير مخططة ان يحكم مباريات رابطة ابطال افريقيا تبا لتخلف افريقيا
  • 4
    مالك الشاوي تندوف 2017/06/03
    الى التلميد بوش ؟الهدف شرعي وضربة الجزاءشرعية والحكم المورتاتي كان اعمى من طرف الجزاير ابربي تدي ااكف في الجزاير
  • 5
    الاسم 2017/06/03
    اللاعبون الجزائريون تتم حقرتهم الا في مصر والتاريخ يتحدث اسالو اللاعبون القدامى وما حدث لبلومي
  • 6
    العباسي الجزائر ارض الله 2017/06/03
    اكيد منحاز للمخرب اكيد او لا يفقه في التحكيم
  • 7
    kihal algerie 2017/06/03
    vive usma il sont bien jouer
  • 8
    kihal algerie 2017/06/03
    la qualification inchalah
  • 9
    zackaria boston 2017/06/03
    الهدف شرعي ببساطة لأن الصورة بعيدة عن خط الزاوية بمقدار لا يسمح برؤية الكرة عند التنفيذ و لو كانت الصورة مباشرة مع خط الزاوية لرأينا بأن الركنية نفذت بطريقة سليمة و أظن أن التقنيين وضعوا الكميرات بعيدا عن الزاوية لهذا السبب ضف إلى أن اللاعب معروف بركنياته و دائما ينفذها بطريقة صحيحة و لكن هذا هو اللعب في مصر !!
  • 10
    اسحاق ALGERIE 2017/06/03
    هذا قانون جديد في مصر ام الدنيا وام القوانين فهم اختلقوا قوانين جديدة لاول مرة نسمع بها لم يلغى اي هدف مماثل في اوروبا او امريكا اللاتينية او اسيا او حتى في الادغال الافريقية
  • 11
    Med-dz 2017/06/03
    هذا الحاكم المتخلف قضى ليلته في افضل فندق موجود معززا مكرما من كل النواحي , مذا عساه يفعل الا الانحياز الى البلد المضياف , التخلف الفكري للعرب يبقى سيد الموقف .
  • 12
    مصطفى الحق 2017/06/03
    الى السيد تلميذ البشير بوكثير هل انت اعمى ام قالوهالك بان الكرة خارج الملعب و هل تعلم ان الخط الابيض اين يوجد في الملعب
  • 13
    سوسطارة 2017/06/03
    زماموش اهدى التعادل للزمالك والاعادة تبين انه تعمد دلك حيث ترك الكرة تفلت من يده بطريقة غريبة
    حارس مبتدئ لايرتكب هدا الخطا
    اما هدف الاتحاد فهو صحيح لان الكمرا لم تكن على الخط حتى تظهر ان كانت الكرة خرجت
    اما راي البوكثير فسببه الغيرة والحسد
  • 14
    محمود ذهني (مصر) مصر 2017/06/03
    هههههههههههههههههه عجباً
    ولم تلاحظوا وتشاهدوا أن هدف اتحاد العاصمة كان من تسلل واضح
    أعيدوا الهدف وشاهدوا
  • 15
    ابن النيل ام الدنيا 2017/06/04
    الي التعليق 10 سبحان الله مصر من وضعت القانون للحكم لكي ينقذه اذا مصر قوية جدا هههه و11 سبحان الله لو كان منحاز لمصر لماذا لم يحسب هدف باسم مرسي للزمالك ف الوقت البدل ضائع ولغاه بداعي التسلل وكان سيفوز الزمالك!!!!! وهدف اتحاد العاصمة الاول فيه شبهة تسلل!!! اي شي لابد ان تاتوا باسم مصر وتنسوا الحكم اذا كان مخطي او مصيب رغم انه احتسل هدف لاتحاد العاصمة والغي هدف للزمالك ولم يحتسبه اين الموامرة!! اي شخص حاقد لا يعجبه قوة مصر الافريقية يتكلم عن التحكيم رغم انها مثل باقي الفرق تستفيد وتتضرر
  • 16
    Med-dz 2017/06/04
    و تبقى الردائة في التحكيم الافريقي هي سيد الموقف .
  • 17
    اسحاق ALGERIE 2017/06/05
    الى صاحب التعليق 15 : فعلا مصر قوية جدا في فن البلعطة والغش وانتاج قوانين تبرر الغش! اولا هل تعلم ان الحكم لم يحتسب ضربة جزاء? لان مدافع الزمالك اعترض الكرة بيده لكي لا تصل لمهاجم الاتحاد! اعد الشريط ان كنت شجاعا! ثانيا: هدف التعادل كان من اعتداء على الحارس! اما ما تسميه انت الهدف الملغى فاعد الشريط ترى انه كان هناك لاعبين مصريين متسللين والكرة وصلت احدهما, على كل اكيد انت لن تقتنع لانك في يوم ما كنت انت وامثالك في مصر تنظرون للدماء التي تسيل من جباه اللاعبين على انها سلطة طماطم!
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: