طالب رئيس اتحاد الكرة الألماني غرينديل راينهارد، الإثنين، الفيفا بِتجريد قطر من حق تنظيم تظاهرة كأس العالم لِنسخة 2022.

وقال غرينديل راينهارد في بيان نشره اتحاد الكرة الألماني: "نحن متفّقون حول نقطة أن الدورات الكروية الكبيرة لا تُنظّم في البلدان التي تُدعّم - فعلا - الإرهاب".

وتضرب منطقة الخليج هذه الأيّام عاصفة هوجاء من الخلافات السياسية، أسفرت مساء الأحد الماضي عن إقدام السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن على قطع علاقاتها الديبلوماسية مع قطر، وقدّمت مزاعم فحواها أن الدوحة تُساند الإرهاب.

وأضاف نفس المسؤول الكروي الألماني قائلا: "دعونا نطرح هذه القضية للنقاش على الإتحاد الأوروبي لكرة القدم وأيضا الحكومة الألمانية، من أجل إيجاد حلّ".

ولا يُستبعد أن يُثير هذا التصريح الخطير حفيظة السلطات العليا القطرية، ويشعل خلافا ديبلوماسيا بين حكومتَي الدوحة وبرلين. ذلك أن رئيس اتحاد الكرة الألماني ألمح إلى أن الإمارة الخليجية تُدعّم الإرهاب.

وقد تلتحق دول أوروبية بِالرّكب لِتدعيم طرح رئيس اتحاد الكرة الألماني، ليس تأييدا للبلدان العربية التي قطعت علاقاتها الديبلوماسية مع قطر، فمتى كان "الرجل الأبيض" يُثمّن قرارا اتّخذه من هو أدنى منه درجة (العالم الثالث)؟ وإنّما لِكون أبناء "القارة العجوز" يحلمون بِتنظيم مونديال 2022، خاصة إنجلترا التي خسرت سباق احتضان تظاهرة كأس العالم في طبعة 2006 و2018، ومازالت لم تهضم الخسارة بعد. أو حتى أمريكا وأستراليا واليابان التي تنافست في مضمار تنظيم مونديال 2022 وخسرته. علما أن الفيفا أعلنت مطلع ديسمبر 2010 - زمن الرئيس السابق جوزيف بلاتر - عن فوز قطر بِحق احتضان كأس العالم 2022.


التعليقات(9)

  • 1
    قطر تستاهل 2017/06/06
    هذا المسؤول الألماني رئيس اتحاد الكرة الألماني غرينديل راينهارد تلقى أموالا من السعودية ليطلب تجريد قطر من حق تنظيم مونديال 2022 زد عليه هذه عنصرية معروف بها الألمان في اتحاد كرة القدم منذ تم فوز قطر بالتنظيم فكيف لا تنظم قطر المونديال هل لأنها عربية ومسلمة ؟
    لقد قال أنفنتينو أن قطر حازت عل التنظيم بشفافية بعدما روجت السعودية والإمارات ومن دفعوا لهم من الأوروبيين وغيرهم أنها قدمت رشوة لذلك والحق ما شهدت به الأعداء.
  • 2
    مصطفى الوهراني برلين 2017/06/06
    وهل نسيتم أيها الألمان أنكم ليس من بعيد قد دفعتم رشوة لتحضنوا المونديال ...إسألوا فرانس بيكمبور؟؟؟؟
  • 3
    chigivara alg 2017/06/06
    لحقيقة تقال كيف لبلد كل ملاعبه فارغة من الجمهور تنضم كأس العالم هذا دليل على الرشوة و إذا ألحّ الغرب على سحب التنظيم من قطر فلن يقف أمامهم أحد إذا باي باي لملايير الدولاات التي أخذها ساركوزي و بلاتير و بلاتيني واش قلت سي دراجي؟
  • 4
    الاسم 2017/06/06
    ***كل هاته الحرب ضد قطر من اجل كاس العالم لانها ستصبح بعدها مليارديرا ******
  • 5
    ahmedamine algeria 2017/06/06
    قد بدت البغضاء في قلوبهم و ما تخفي صدورهم أكبر .... هم دول محتلة لخيراتنا من المحيط الى الخليج و قال تعالى : ثم لتسألن يومئذ عن النعيم . صدق الله مولانا العظيم سنسأل يومئذ
  • 6
    الاسم 2017/06/06
    رقم03...أجزم أنك أكلت أكثر من اللازم من لحوم الحمير في هذا الشهر الفضيل...
  • 7
    الاسم 2017/06/06
    وكم من مليارات تسلمتها مقابل هذا النباح ايها الحقير...
  • 8
    الاسم 2017/06/07
    حاسب المانيا اولا فهي متهمة بالرشوة مقابل مونديال على اراضيها ومنذ متى المانيا تحب شعوب العرب حتى ننتظر منها ان تعطي فرصة للعرب حتى ينظموا كاس العالم مثلهم مثل بقية الشعوب ولكن العيب ليس فيه العيب على اعراب ال سعود وعيال زايد و سيسي يريدون ان يدمروا امة وبلدان العرب حتى اخر شبر حتى ولو كان على حساب حلفاء واخوة الامس وقطر باذن الله سوف تنظم اروع مونديال عالمي بنكهة عربيه اسلامية خالصة وابقوا انتم وموتوا بغيظكم وحسدكم حتى يقبركم
  • 9
    خالد الدزاير 2017/06/09
    اصبح الالماني الذي يضرب به المثل في النزاهة مرتشي والقطريين نزهاء
    غريب منطق بني وي وي الشروق
    كيف لقطر التفوق على امريكا التي تملك كل شيئ مبني وجاهز ولو طلب منها ان تنظم المنديال بعد غد لنظمته
    بينما قطر سنبني ملاعب سنفعل كذا وكذا وفي 2022 ربما قطر لن تكون موجودة اصلا
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: