يعتزم الإتحاد الإفريقي لكرة القدم إحداث "ثورة" في المنافسات التي ينظمها في الأعوام العشرة المقبلة، كما جاء في بيان له نشره الثلاثاء.

وتعقد "الكاف" ندوة تحضرها إطارات الإتحاد الإفريقي لكرة القدم وخبراء الكرة، في العاصمة المغربية الرباط، ما بين الـ 18 والـ 19 من جويلية المقبلة.

وقالت هيئة الرئيس أحمد أحمد إن "الكاف" ستُشكّل مجموعات عمل تُعالج 7 ملفّات، وهي: صيغة منافسة كأس أمم إفريقيا، المُرادف لِرفع عدد المنتخبات إلى 24 فريقا وطنيا أو تثبيت العدد بـ 16 منتخبا، ودفتر شروط البلد المنظم لـ "الكان"، ما يعني الشروط الواجب توفرها لِمنحه شرف احتضان الدورة)، والمنافسات الخاصة بِالأندية (رابطة الأبطال وكأس الكونفيدرالية)، وكرة القدم الشبانية (الفئات الصغرى)، والتسويق والنقل التلفزيوني، والجانب الإعلامي، وتنمية اللعبة.

وأضافت أن الندوة سيتبعها اجتماع اللجنة التنفيذية وعقد الجمعة العامة الإستثنائية، بِالمكان ذاته في الـ 21 من جويلية المقبل. على أن يكون الهدف من التعديلات والمقترحات و الإصلاحات يمتدّ إلى العشرة أعوام المقبلة. 

وكان الملغاشي أحمد أحمد - لمّا فاز بِإنتخابات رئاسة "الكاف" في الـ 10 من مارس الماضي - قد صرّح بِأنه يعتزم طرح بعض المقترحات على غرار تنظيم كأس أمم إفريقيا مرّة كل 4 سنوات بدلا من سنتَين، وإقامة الدورة صيفا عوضا عن الشتاء، وتجريد اللجنة التنفيذية من امتياز تعيين مستضيف "الكان"، مقابل منح التصويت لِرؤساء اتحادات الكرة المنضوية تحت لواء "الكاف"، والتوقف عن إبرام إتفاقيات طويلة الأمد (عيسى حياتو أبرم اتفاقية خاصة بِالتسويق مدّتها 11 سنة)، فضلا عن حقوق البث التلفزيوني وأمور أخرى.

ويسعى أحمد أحمد قدما لِمحو آثار سلفه الكاميروني عيسى حياتو، وتنفيذ مشروعه الجديد الذي يزعم أنه سيكون في مصلحة الكرة الإفريقية وأبناء القارة السمراء.


التعليقات(1)

  • 1
    العباسي الجزائر ارض الل 2017/06/07
    مادا تعاج و رئيس الكاف اشتلراه المخرب
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: