فاز المنتخب الوطني الجزائري مساء الأحد بِنتيجة هدف دون ردّ على ضيفه الطوغولي، ضمن إطار الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وأُجريت هذه المباراة بِملعب "مصطفى شاكر" بِالبليدة، تحت إدارة حكم الساحة جوشوا بوندو من بوتسوانا.

وسجّل هدف "الخضر" الوحيد والثمين في هذه المباراة اللاعب سفيان هني متوسط ميدان هجوم فريق أندرلخت بطل بلجيكا، في الدقيقة الـ 24.

واكتست هذه المواجهة طابع أوّل لقاء رسمي للناخب الوطني الجديد لوكاس ألكاراز، بعد المقابلة الودّية ضد غينيا كوناكري الثلاثاء الماضي.

ولجأ التقني الإسباني إلى إقحام نفس التشكيل الأساسي الذي وظّفه في مباراة غينيا كوناكري. وقد وجد أشباله صعوبات جمّة في اختراق الجدار الخلفي للزوّار، كما غابت عنهم العروض الفنّية الشيّقة التي كانوا يُبدعون في نسجها سابقا.

واضطرّ ألكاراز إلى إدخال تغييرَين في الشوط الثاني، حيث منح الفرصة للجناح سفيان فيغولي في مكان المدافع الشاب والواعد يوسف عطّال، وأيضا المهاجم العربي هلال سوداني بديلا لِمتوسط الميدان ياسين براهيمي، لكن دون طائل.

وأظهرت هذه المباراة ولقاء غينيا كوناكري أن لوكاس ألكاراز ينتظره عمل كبير، من أجل تقديم منتخب إلى الجمهور الكروي الجزائري يُقنع من حيث النتيجة ويُمتعه من ناحية العروض الفنّية، عوضًا عن تطبيق فلسفة "الواقعية" المُرادفة للفوز الصغير دون شيء آخر، مع حرق أعصاب الأنصار.

وفي الطرف المقابل، اكتفى زملاء المهاجم المخضرم إيمانويل أديبايور النجم السابق لِفرق أرسنال ومانشستر سيتي وتوتنهام الإنجليزيَين بِالهجمات المرتدّة، وكادوا يصلون في إحداها خلال الشوط الأوّل إلى شباك حارس المرمى وهاب رايس مبولحي، بعد خطأ ارتكبه هذا الأخير، الذي أنقذه المدافع رامي بن سبعيني بِصدّ استعراضي.

وحقق المنتخب الوطني الجزائري أوّل فوز له في مباراة رسمية، بعد 5 مواجهات بِرسم تصفيات مونديال روسيا وكأس أمم إفريقيا 2017 بِالغابون، وهو مكسب معنوي لِزملاء الحاضر الغائب رياض محرز، ولكن لن يضمن  لـ "الخضر" - بِالضرورة - التفوّق والإبداع لاحقا.

ويعود آخر انتصار رسمي للنخبة الوطنية إلى الـ 4 من سبتمبر الماضي بِنفس الملعب، حيث فاز أشبال التقني الصربي ميلوفان راييفاتش بِنتيجة ساحقة (6-0) ضد اللوزوطو، بِرسم الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات "كان" الغابون 2017.

وعن نفس الفوج الرابع في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، فازت البنين بِنتيجة (1-0) على الضيف منتخب الطوغو، في مباراة أُقيمت فعالياتها مساء الأحد.

وفي الجولة الثانية أواخر مارس 2018، يلعب المنتخب الوطني الجزائري خارج القواعد أمام غامبيا، وتتبارى الطوغو بِميدانها مع البنين.

وتُجرى تصفيات "كان" 2019 بِصيغة 12 فوجا يضم كل واحد 4 منتخبات مناصفة، ويتأهّل بعدها رائد كل مجموعة و3 منتخبات حصدت امتياز أفضل مركز ثانٍ، فضلا عن الكاميرون مستضيفة البطولة الكروية القارية.


التعليقات(36)

  • 1
    h-r-is 2017/06/12
    on a de bon element mai malheuresement on peu pas faire du jeu sans un bon milieu on vs es dit que bentaleb na pa le niveau de faire un milieu recuperateur on pouvez metre ben debka a sa place avec medjani au lieu de bentaleb avec gadioura
  • 2
    عجب 2017/06/12
    زطشي رئيسا للاتحادية .عجب
    قديورة لاعب اساسي طيلة المباراة ..عجب
    فيغولي مصاب وادخله مدافع ايسر...عجب
    براهيمي دخل يتريبلي..عجب
    سليماني ....عجب
    محرز كان راقد...غجب
    غلام واخرين عجب
    صدقوني اليوم واحد ماراه في بلاصتوا
    والايام القادمة ربي يستر
  • 3
    الاسم 2017/06/12
    رمضان يكلو 2سوايع منبعد ارحو يجرو واش عنبلكم مشنات عباد ينضرو ويعياو وبنسبه لمحرز يعرف انو الافرقين لهم خسونه لهادا اخاف على نفسو وعندو الانتقال الى فريق البرصا او ارسنال لازم اروع كامل مش عايب اعندو حق
  • 4
    omar dz 2017/06/12
    فريق الوطني ضعيف جدا وزيد سليماني وقديورة دائما والو تقول لعبنا ب9لاعبين علاه مايروحوش يبدلوا حرفة حتى في فريقهم بدلاء يازاطشي هذي جهوية ولا سوسيال هذوا حتى في القسم الشرفي ليس لهم مكان بهذوا الفريق مايروحش بعيد حتى التمريرات والو
  • 5
    الاسم 2017/06/12
    لاعبين واقفين في الملعب و لا يديرو في السكارة هذي عير الطوغو في بلادهم كفاش ؟
  • 6
    فارس 2017/06/12
    ليس لدينا فريق وطني قوي مادام سليماني وقديورة لامكان لهم في الفريق الوطني لماذا الكاراز لم يقحم تيدار و سعدي وسوداني مند البداية لو يطرد سلماني وقديورة الفريق يتحسن لانهم علة على الفريق لا انسجام ولا تمريرات كانوا غير زيادة بالصح اطشي هو اللي حب
  • 7
    االبرج الجزائر 2017/06/12
    المهم الفوز لا داعي للقلاقل فهذه المباريات يجب الفوز فيها
  • 8
    مزال ماشين في عمنا 2017/06/12
    سليماني مزال يلعب في الفريق ولله كارثة
    اعطوه كواعطواااا سعدي بعيد عليه بزاف
  • 9
    كاره المريخ 2017/06/12
    كم اشتقنا لك ياا رورارة ويا غركوف كنا نهزم مثل هاذه المنتخبات بسبعيات وسداسيات ويطل علينا الحاقدين قى قنوات ليحللو ان المنتخب الخصم ضعيب ولا يجب كقارنة اين انتم الان لماذا انتم صامتون ايها محللون الحاقدون
  • 10
    الاسم 2017/06/12
    المدرب الذي يستدعي قديوره لبس بمدرب
  • 11
    فريد الجزائر 2017/06/12
    يجب إيجاد عطال ثاني يكون هجومي والوقت كافي لإصلاح الالة الهجومية
  • 12
    ابن الجزائر الجزلئر 2017/06/12
    والله قلتها و أعيدها و الأيام بيننا و تتذكرون جيدا عندما قلت أحب من أحب و كره من كره فان اللاعب عطال هو مثال للاعبين المحليين الموهوبين الذين أدخلناهم في طي النسيان فهو موهبة من بوغني عرض خدماته على ديناصور شبيبة القبائل الحناش فرفض كما رفض أن يمنحه ألف دينار ليلتحق بمقر سكناه فرفض بعدها احتضنته أكاديمية بارادو و هاهي النتيجة . مبولحي ، قديورة و مجاني مكانهم في دار العجزة و الله مستوى لا يليق حتى في الأندية الجزائرية الأغرب من كل هذا فحارسنا اسمه الأصلي بالكامل هو أدي راييس كوبوس أدريان امبولي
  • 13
    بشير الجزائر 2017/06/12
    متى تمنح الفرصة للاعب سعدي!!!!! مازلنا مع سليماني اللاعب الضعيف الذي لا يحسن اللعب برجله ولا تسجيل الأهداف السهلة مثل لقطة الشوط الاول على سبيل المثال حقيقية هذا اللاعب لا يستحق الآن مكانة في المنتخب الوطني ولا مجال للسوسيال فالمنتخب للجميع والأفضل والذي يقدم الفائدة إذا بقى هذا اللعب لم أتفرج على المنتخب!!!! نريد التجديد وهذه هي الفرصة
  • 14
    nacer 2017/06/12
    لي فاهم يفهمني عندكم اجر
    1- يقلك الفريق لي يربح منغيروش. هل سليماني هو من صنع الفارق مع غينيا و خرج تحت اهانة الجمهور و يعتمد عليه اليوم طيلة المقابلة؟
    2- اللاعبون وجدوا صعوبة مع رايفاتس. هل وجدوا سهولة مع الكاراز؟
    3- لماذا تتعامل الصحافة بهذه الطريقة. كلامها اقلامها تعليفاتها عيونها كلها على عطال؟ هل لانه من طرف زطشي؟
    اذا رجعنا مع روراوة من الدور الاول فمع سياسة زطشي لا نذهب اصلا الا اذا غير الفريق بفريق بارادو.
  • 15
    radouane كلمة حق 2017/06/12
    سببنا في الفريق الوطني جماعة النهار والهداف وذاك القبائلي لانهم ازاحوا الحاج روراوة عنوة
    لانه صنع لنا اسم في 5 سنوات .و جابولنا هذا زطشي اللي دخل دراهم .
    اللوم كل اللوم في اشباه المحللين لهذه القنوات اللي مقدروش يدربوا حتى في regional
    نوكلوا عليكم ربي..............................................
  • 16
    خرجو "صليماني" تنجحوا ... والأيام بيننا 2017/06/12
    ما دام "صليماني" يلعب وسوداني وسعدي في الاحتياط لن ينجح الفريق والأيام بيننا ... "صليماني" هذا عبارة عن رأس فقط لا يحسن غير التنقاز والسقوط والله حرام يلعب ويكسر الفريق الوطني... الله يهدينا
  • 17
    nadjib Algerie 2017/06/12
    أصبح المنتخب الوطني مال بلا راعي الكل يسعى إلى المصالح الشخصية و الجمهور هو الخاسر الأكبر من هده المعادلة التعنتية الزطشية التي ستحرمنا من أفضل الاعبين المحترفين و يستبدلها ب لاعبي بطولة الكارطون المنحرفة تحت عنوان أكاديمية بارادو للبيع و شراء الاعبين التي تخدم مصالحه الشخصية بالدرجة الأولى.
  • 18
    فرناس بن فرطاس 2017/06/12
    تحية لبن سبيعي ويوسف عطال وهني الدي سجل في مقابلتين
    بن طالب كان ادائه متوسط
    و لبقية عارضي ازياء
    محرز وسليماني وابراهمي يجب طردهم فورا من المنتخب الوطني
  • 19
    anas dz 2017/06/12
    اللي يقول سبب الاداء الضعيف هو اللعب ساعتين بعد الافطار .. شفت ماتش مصر و تونس؟ اما عن سليماني فهو عندو مشكلة في اللعب بالقدمين وفي التركيز .. ضيع انفراد حاسم اما الكامرون وامام الطوغو علما انو هاد الانفرادات في الماتشات الصعيبة ماتتعاودش قداش مرة
  • 20
    الاسم 2017/06/12
    فريق مهلهل، لعب بدون خطة، لاعب عجوز مثل أديبايور يتمسخر بهم، اللعب فقط في وسط الميدان، عوض التقدم إلى مرمى الخصم و تنسيق اللعب للتسجيل فإن اللاعبين تفاهموا على الرجوع في كل مرة إلى مبولحي أو تضييع الكرة بطرق عشوائية.
    ما زالنا بعاد يا جماعة.
  • 21
    Rachid 2017/06/12
    بداية موفقة رغم ان المردود لم يكن مقنع واظن ان المدرب سيعمل على احداث بعض التغييرات لانه كان بحاجة الى فوز لرفع معنويات بعد الهجمة الشرسة على المنتخب الخارحة عن نطاق الانتقاد الرياضي ونسوا ان الاعبين هم مجرد اناس مثلنا
  • 22
    جزائريا الجزائر 2017/06/12
    ان لم يوفق زطشي الى حد الان فهذا لا يعني ان روراوة احسن منه .الحمد لله اننا تخلصنا من روراوة..اما سليماني الغير مقنع حقيقة فان لا مكانة له في الفريق .لكن لا تنسى بانه هداف الفريق الوطني حاليا و ترك بصماته. يجب عدم استدعاؤه مع بعض اللاعبين حتى يرجعوا مستوياتهم .
  • 23
    جزائريا*كلنا نرى بالعين العوراء* الجزائر 2017/06/12
    اذا كنت عاصميا و تتكلم نفس كلامي و انتقاداتي . ولو قلت لك اعطني اسماء لاعبين محليين تراهم في الفريق الوطني .فانك حتما تجدهم من لا عبي العاصمة وليس من معسكر او سكيدة او الاغواط .وهي نفس الفكرة لمسؤولي الكرة عبر العاصمة من محللين او صحافة. ونفس الكلام بالنسبة لي وطلبت مني اسماء ساعطيك احسنهم من ولايتي .اذن يجب البحث عن لاعبين محوريين في الدفاع في الاقسام الاخرى و نعطيهم الفرص وهناك عصافير نادرة عبر كامل التراب و تحتاج الى التفاته فقط .
  • 24
    lamia algerie 2017/06/12
    انا ما كانش على بالي خلاص بلي قديورة كان يلعب بالرغم لي تبعت الماتش كامل عجب العلامة الكاملة ليوسف عطال
  • 25
    جمال وهران 2017/06/12
    بالامس كنا نربح الفرق الضعيفة بالسباعية وامام الفرق الكبيرة نخسر وبالتالي العمل كبير ينتظر المدرب بايجاد لاعبين سريعين ومستوى عالي في وسط الميدان ومحور الدفاع وايضا الهجوم الدي يعتمد على لاعب محدود .
    كارل مجاني وزفان خارج المنتخب وفورا.
    عطال وبن سبعيني مستقبل الفريق اتمنى لهم النجاح.
    براهيمي وفغولي تغيير طريقة اللعب وسليماني لا يستحق ان يلعب مقابلة كاملة .
    اتمنى ايجاد لاعب وسط حقيقي يصنع الفرق ويمول الهجوم ويساعد الدفاع وقديورة يلعب في الشوط الثاني من الافضل وبن طالب عليه تحسين الاداء اكثر.
  • 26
    مسعود بجاية 2017/06/12
    هناك الكثير من نقاط الاستفهام ربما الصوم اثر شيئا ما على اللاعبيين و ضهر ذلك في الشوط الثاني لكن طريقة اللعب و التشكيلة غير مقنعة اطلاقا خاصة اقحام قديورة بدل لاعب كعبيد او تايدر اقحام براهيمي و هاني بدل احداهما و سوداني او فغولي على الجناح عدم تغير سليماني بسوداني او سعدي. المهم خلوطة و لا شيئ يبشر بالتحسن رغم الاداء المحترم لبن سبيني و عطال
  • 27
    مواطن 2017/06/12
    الرماد في العيون اكثر سوءا من التي تعودنا مع مدرب سابق كريستيان خوركوف و Leenkes , هذه اداه اظهر ان فريق جد ضعيف للخضر زاد انهار مستواه عن سابقه امام فريق جد متواضع كان خضر يفوز علىه كفريق رمل تحذر تفضح من لا مفر منه والتي منذ 2014 خضر في الانهيار مستمر وتحول لفريق LIGUE 2 انتظروا الصعقة الموجعة مع الفرق التي يواجهها للمونديال 2018 مع الاقصاء منتظر تحت التبهديلة والعار بسبب هذا مدرب جد هزيل فاشل نخالة PAELLA ونتيجة البريكولاج عشوائي والعبث سيكون ثمن الاقصاء جد باهظا والايام بيننا
  • 28
    نتفرج برك الجزائر 2017/06/12
    باينة التشكيلة تعملت في مقهى الهداف....لاعب في يلعب في القسم الثاني يلعب اساسي لأنه نادي رئيس الاتحادية فضو ليزاريار دروا في في القسم الأول..سليماني يلعب لأنه عاصمي لوكان ج واحد اخر لوكان يجزره قديورة يلعب اساسي مع انه ما يقدرش يجري 10 مترات وراء بعض لأنه عاصمي و أبوه صاحبهم ... تايدر و عبيد ما يلعبوش لأن مخترع الكرة ما يحبهمش و يغير منهم..فغولي يلعب مدافع أيمن ..ههههههههههههههههههههههههه...هذا واش كان ينادي به مخترع الكرة الكرم في قناة الهداف...مند مدة لانه راطي و ما دار والو في لا كاريار تاعو
  • 29
    محمد باتنة 2017/06/12
    كي رئيس الاتحادية ..كي مدرب الفريق ..كي اللاعبين واحد فيهم مايصلح غير عطال وسوداني وهني الباقي طيش عليك ..يا عجب ياربي هذا فريق هذا ..وينفخوا في رواحم تقول داو كاس العالم ..سليماني يلعب وقديورة ومجاني واش بقالهم يلعبوا مع الفريق الوطني ..يحوسوا تحكمنا لاطانسيوا ..قلهم افرحوا اي حكمتنا لاطانسيوا من اللعب تاعكم الزين روحوا تسرحوا خيرلكم .
  • 30
    MUA france 2017/06/12
    Sur ce Match l'essentiel c'est de gagner parceque franchement avec le ramadhan ce n'est pas facile , celà dit il faudra enlever Guedioura et mettre Taider et remplacer Slimani par Boujenah ou saadi
  • 31
    الاسم 2017/06/12
    نندب حناكوس بالفرشيطوس كيما يقول دحمانوس
  • 32
    habib ALGER/RIEN 2017/06/12
    دهب اللعب الجميل مع قوركيف .هدا المدرب لو وجد الدعم اللازم من كل الاطراف رؤساء فرق ودادية اللاعبين القدماء الفديرالية لدهب الى ابعد مستوى و قالها يما لنه بهدا الفريق يلعب بكل سهولة نصف تهائي كاس العالم .مادا تريدون في بلد يحلل فيه ابن الشيخ و ماجر و سعدان و غيرهم
  • 33
    الحرة وادي سوف 2017/06/12
    الشكيلة الاساسية كانت في الاحتياط يجب وضع مدرب جزائري التحضير البدني كان ضعيفا كان اللاعبون يتكركرون ربما هو الصيام سنرى بعد شهر رمضان أما الروخ القتالية كانت معدومة معناه التخضير النفسي صفر الى آخره
  • 34
    عبدو الشاوي HG¨/HWV 2017/06/12
    وأخيرا فيغولي في المنتخب صراحة الحالة تزهى كي يلعب فيغولي انه افضل لا عب في المنتخب الوطني تحياتنا لفيغولي المجمد والخلود له المنتخب من دون سوسو تاعنا مانتفرجولوش خير
  • 35
    07 France 2017/06/12
    اليي الرقم 09 في عهد الخوورشوف نتاعك الطوقو ضربوناا بالزوووووووووووووووووج باش تتفكر
  • 36
    علي 2017/06/12
    قديورة الذي لا يلمس الكرة طوال 90 دقيقة ومستواه جدو ضعيف و الذي لا يستحق الاستدعاء اصلا الى المنتخب الوطني مازال يلعب. لا اظن ان هناك جدية في تطوير المنتخب.
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: