مازال أسطورة الكرة الجزائرية رابح يُكِنُّ نفس المشاعر "التقليدية" لِرئيس السابق للفاف محمد روراوة، وبِالمقابل أبدى تفاؤله بِنجاح خليفته خير الدين زطشي.

وقال رابح ماجر إن روراوة فصّل قانون انتخابات رئاسة الفاف على المقاس، حتى يُبعده من سباق الترشح لِرئاسة الإتحاد الجزائري لكرة القدم. في إشارة إلى بعض الشروط أبرزها وجوب حيازة منصب العضوية بِالجمعية العامة للفاف.

وعن اشتغاله مدربا للمنتخب الوطني مرّتين، قال ماجر إن رئيسَي الفاف (سعيد عمارة ثم محمد روراوة) وقفا كصخرتَين صلبتَين في طريقه، حتى لا يصل قطار "الخضر" إلى المحطّات المنشودة. كما جاء في أحدث مقابلة صحفية أدلى بها صاحب "الكعب الذهبي" للموقع الفرنسي "سو فوت". وأضاف: "أقدموا على تنحيتي حتى يقول الجمهور إن رئيس الفاف الفلاني ذو شخصية قوية، كيف لا وقد تحدّى رجلا مثل ماجر، وأنهى مهامه! كان وجودي هناك مصدر إزعاج لهم".

وتابع ماجر يقول إن سياسة روراوة التي تقضي بِالإعتماد على اللاعبين المغتربين وتهميش زملائهم المحليين كانت قرارات مفلسة، واستدلّ بِعجز المنتخب الوطني عن حصد كأس أمم إفريقيا رغم ثراء التعداد كمّا ونوعا، في تلميح إلى محرز وبراهيمي وفيغولي وغلام وبن طالب وغيرهم.

وبِخصوص تراجع المستوى الفنّي الباهر وانخفاض منسوب النتائج الكبيرة لـ "محاربي الصحراء" بعد مونديال البرازيل 2014، حمّل ماجر الفاف نسخة روراوة وزر هذه الورطة، وضرب مثلا بِالتقني الفرنسي كريستيان غوركوف، وقال إنه ترك "الخضر" بِسبب استيائه من ظروف العمل، وعدم منحه فرصة تجسيد أفكاره. وأضاف أنهم (مسؤولو الفاف) جلبوا الصربي ميلوفان راييفاتش، فكبّلوه بِالمشاكل، ثم أنهوا مهامه. أما البلجيكي جورج ليكنس فوعد كثيرا ثم خرج من الباب الضيّق، يقول ماجر الذي أكد بِأنه يُؤمن بِالإستقرار على مستوى الجهاز الفني، كأحد شروط نجاح المنتخب الوطني.

لا أشرب الخمر ولا أعرف الملاهي الليلية

وبِشأن الرئيس الجديد للفاف، قال ماجر إن خير الدين زطشي رجل شريف، وسعيد بِالعمل إلى جانبه، وأنه سيُساعده قدر الإمكان لِتنفيذ برامجه. كما دعا ماجر الجمهور الكروي الجزائري إلى ضرورة تدعيم الناخب الوطني الجديد لوكاس ألكاراز معنويا، وقال إن إحدى إيجابيات التقني الإسباني أنه التزم بِالإعتماد على كفاءات الأقدام المحلية والمغتربة، دون تمييز أو إقصاء لِأحدهما.

وعاد رابح ماجر - البالغ من العمر 58 سنة - لِتفسير سبب نجاحه الكروي الخرافي، وحَفْرِ إسمه بِأحرف من نور وذهب في سجّل نادي بورتو البرتغالي والكرة العالمية، فقال إن انتصاراته فضلٌ من الله أوّلا، ثم لإجتهاده وتضحياته. وأشار إلى أنه ابتعد عن شرب الخمر وارتياد الملاهي الليلية، زمن شبابه.

وأشادت وسيلة الإعلام الفرنسي بِمهارات ماجر، وقالت إن تقنية "هدف بِالكعب" (نهائي رابطة أبطال أوروبا 1987) صارت علامة مُسجّله بِإسم إبن النصرية، وجزءًا من لعبة كرة القدم في جانبها الإستعراضي، وقالت إن رابح ماجر لا يُنافسه في هذا المجال سوى اللاعب التشيكي أنطونين بانينكا (68 سنة حاليا)، الذي اخترع حركة خاصة في تنفيذ ضربات الجزاء سُمّيت بِإسمه، وذلك في نهائي بطولة أمم أوروبا 1976 ضد ألمانيا الفيدرالية.


التعليقات(18)

  • 1
    ali Tours France 2017/06/13
    roh couflak chi jiha okhra raourawa andou sah fik
  • 2
    sweden sweden 2017/06/13
    السلام عليكم
    أولا ياماجر لابد على المرء أن يكون موضوعيا دون تصفية حسابات
    ثانيا الانتخابات مزورة وموجهة من قبل الوزير ولد علي
    ثانيا روراوة أحسن مسيّر عرفته الجزائر باعتراف خبراء الكرة في العالم
    روراوة أهّل المنتخب مرتين لكأس العالم بنتيجة مشرفة بتاهله للربع النهائي
    ياماجر لابد من الابتعاد عن الحقد
    روراوة احسن مسير سنرى ماذا تفعلون انتم ؟
  • 3
    الى sweden 2017/06/13
    اي انتخابات التي كانت مزورة زطشي تقدم كمترشح وحيد البقية لم تقبل ملفاتهم وراوراوة لم يدخل كمترشح انسحب بعد ان علم انه سيتبهدل ولن ينال الا صوته وصوت قرباج .من هم خبراء الكرة في العالم الذين اعترفوا براوراوة الذين كان يتقاسم معهم مبالغ صفقات تربصات المنتخب في سويسرا وفرنسا ؟من اهلنا للدور الثاني خاليلوزيش ليس راوراوة وقد فر هاربا من ديكتاتورية راوراوة قبل ان تعلق عليك ان تكون مطلع واذا كنت ترى في راوراوة احسن مسير في الجزائر عينه على شركاتك الخاصة وليس على اموال الشعب
  • 4
    Mouwatan Alger 2017/06/14
    Vous dites que vous évitez les cabarets ?!?, mais vous avez déclarer que vous avez une faiblesse pour les jeunes et belles filles , souvenez vous.
  • 5
    abdel Alger 2017/06/14
    Mr Raouraoua est à un cheval de course, pas un.... Raouraoua kane yakhdam mayposich, et parle avec la langue de Molière ou l'Arabe littéraire plus de trois phrases sans fautes ni interruption.
  • 6
    رجل عليك algerie 2017/06/14
    معندكش جرام رجله
    روراوة رجل عليكم
    منزدش انشجع ولا نتبع الفريق الوطني حتى اشعار اخر
  • 7
    الاسم 2017/06/14
    روراوة أكبر منك ومن خيلائك ، أنت مدرب فاشل ، هدف الكعب لعبة صلحت لك مرة ولو طلب منك إعادتها لما استطعت.........نحن في انتظار ما ستأتي به أيامكما أنت وزطشي وإن غدا لناظره قريب يا مجير (تصغير) لأنك فعلا صغير أمام العملاق روراوة .
  • 8
    ناكر المعروف 2017/06/14
    لو ترشح روراوة لفاز بها ولكنه فضل الانسحاب ويتركها لاعداء النجاح والابتعادعن تصادمات بينه وبين الوزير ثما تعاقب الجزائر من الفيفا. ان روراوة مسير ناجح بشهادة كل العقلاء. واعطى للجزائر وترك الخزينة مملوئة فاسالت لعاب الانتهازيين كاحداد وامثاله تحت غطاء المدفوع به زطشي. ومن ينكر دور روراوة في اسعاد الجمهور الا من هو جاحد. " اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت الئيم تمردا" على الاقل من كلمة شكرا لماقدمه رغم بعض الفهاوات.
  • 9
    tassala43000@hotmail.fr 9 2017/06/14
    raouraoua c le meilleurs diri gent de la fexeration algerien je arrete de critique vous etes jaloux
  • 10
    جزائري DZ 2017/06/14
    قال ماجر إن خير الدين زطشي رجل شريف، وسعيد بِالعمل إلى جانبه و متفائل بِذهاب روراوة وبداية عهد زطشي و النتائج بدات تضهر جمهور قليل نتائج ضعيف
  • 11
    الاسم 2017/06/14
    امر غريب يسمونه اسطورة الجزائر
    واش عمل واش دار
    العقب دروه قبلو فتشو في ارشيف كرة القدم العالمية
    و ستجدون من فعله قبله منذ سنين و سنين
    بركاو متنفخو فيه وين ابان قدام زيزو مردونا ميسي واخرون
    بركاك من الهف والنفاق
    on a marre de tes déclarations bidons


    rendre à césar ce qui appartient a cesar
  • 12
    بلاد ميكي 2017/06/14
    مازال راوراوة عندو الشياتة كان معفس عليهم ولا يستمع لأي واحد كان يعتبر كل الشعب الجزائري قصر الا هو البالغ وتلاعب باموالهم واصبح ملياردير ومازالو ضد ماجر ..ماجر دار الدراهم بعرق جبينه ما سرقش يا .......؟؟؟؟
  • 13
    ايوب الجزائر 2017/06/14
    الى حد الان لم نرى نتيجة جيدة للفريق الوطني والمقابلتان مع غينيا والطوقو لعبت على ارض الجزائر ولنرى الجديد عندما نلعب في ادغال افريقيا.اذا تفوقت الجزائر بهدف وحيد على ارضها فكم من هدف ستسجل بالطوقو والفرق الاخرى على اراضيها.الفريق الوطني لهث وتعب كثيرا في ملعب الجزائر?
  • 14
    ايوب الجزائر 2017/06/14
    من انت يا هذا وكانك تتشفى في الرجل .روراوة خرج بمحض ارادته ولا تنسى ان روراة صنع مجد الجزائر.فلو اراد روراوة البقاء فلا احد يمنعه .كان يمكن لروراوة ان يوصل بالقضية الى الفيفا لان الانتخبات مزورة. وتوقف كل المباريات ولكن روراوة تغلبت عليه الروح حب الوطن وترك كل شيء تحية الى روراوة.
  • 15
    Algérien Algerie 2017/06/15
    voir votre championnat de corruption
  • 16
    ahmed Mascara 2017/06/15
    Hadj Mohamed Raouraoura est un GRAND MONSIEUR
  • 17
    moussa نقاوس 2017/06/16
    لخبر اجيبوه اتوالى يا معجر ...خسارة على خسارة باش تعرف مستواك .
  • 18
    abdel Alger 2017/06/19
    On ne voit que les poses et alghachi aime ça chez nous malheureusement. Wa arasmi wal faida RABI ijib
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: